تشكيل عجينة صلصال حارة(الفيمو) وباردة (جوفي) سيراميك وصلصال وخشبية وورقية

الفن والأشغال اليدوية

الحمد لله والصلاة والسلام على مالانبي بعده محمد سيد الأولين والأخرين صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم.

وردتني أسئلة وفيرة حول الفيمو وقد مررت بها سريعا في موضوع أصول نجاح أي موضوع....

مكتفياً بتوفر موضوع آخر بالمنتدى حول الفيمو وذلك لعدم تكرار الكلام وحدوث الملل.

فاليوم أفردت هذا الموضوع المستقل ليشمل قديم شرحه وحديث وارده.

وذلك لما توفرت لدى تحديثات لموضوع الفيمو بالفيديو والتي يمكننا تعميم تطبيقها في تشكيل وتشغيل عجينة

الصلصال بانواعها:

1- الحارة (فيمو)

2-الباردة(السيراميك- الخشبية- الورقية الجاهزة-بلاستينا)

نحن مستعدون؟للبدء بالفيديو وسنلحق في المشاركات التالية صور الخامات.

على مائدتنا أكثر من عشرين وجبة فيديو .!!!!!

إذا لو سمحتم سكوووووووووووت .

هنصور بيعوننا ونركز بأذهاننا ونقبض على المعلومة بتحميلها على صفحات أجهزتنا

بسم الله وعلى بركة الله

عفوا ...الرابط توجد به صور مخالفة... وقد تم حذفه..

لاننسى بأن عجينة الفيمو رمزها بالسوق FD-...... وهي دهنية بترولية تتقبل زيت الكتان لتلينها قبل تشكيلها و إستخداماتها كثيرة من :
1- صنع زراير فستانك الخاص بيدك وتصميمك وإختيارك
2- صنع بروشات للتايير حسب اللون والمواصفات المناسبة لك
3- صنع اشكال ونماذج ملونة صلبة وقوية تعمر طويلاً
4- الحرق في الفرن يفترض ألا يزيد في الأجواء الحارة عن 15 دقيقة وكتب على قطع الفيمو 30 دقيقة بمعنى أنها الحد الأقصى لتحمل الحرق ولذلك نجد نتائجها تسوء عند30دقيقة.كما أحب التنويه بأن الحرق يفترض ان يكون عند حرارة 100فقط نظراً لتراكم الحرارة خلال 15 دقيقة في قطعة الفيمو.

5- مرادفة الفيمو الباردة من جوفي الأسبانية JV-70 & 71 & 71B كشكل قوالب الفيمو المربعة ومستطيلة .

وأنا بإنتظار صور لها جديدة تصلني لأعرضها لكم وطريقة تشغيله نفس طريقة تشغيل فيم بالضبط فيما عدا أنها لاتجف

ولاتحرق بالفرن لتجف(لذلك سنصنفها بإسم فيمو الطفال البارد ولهواة أعمال التشكيل المتجددة بأقل تكلفة ممكنة وذلك بهدم العمل القديم بعد توثيقه ثم الشروع في إبداع عمل فني جديد بنفس الخامة الناتجة من هدم العمل الأول).

وسنتابع

اللهم إني اسالك ثوابها ممتدا بإمتداد النفع بها وأبرأ إليك من كل مالايرضيك من قول وفعل ينتج عنها.

أبومحمد(عبدالعزيز)
319
162K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

omyusuf
omyusuf
اشكرك اخى ابو محمد على تعبك معنا بس واللهى لى سؤال لوتسمح انا مش عارفة اخرج الفيديو المطلوب من الفقره التانيه والتالته واريد ان اسئلك اذا كان للعجينه اسم اخر لان عندنا فى مصر غير معروفة
عارفتهم
عارفتهم
بارك الله فيك ونفع بك

اشكرك
Mama zozo
Mama zozo
بسمالله الرحمن الرحيم

حابه مشاركتك والتواصل فى الموضع

بارك الله فيك ولك

وايه من مخلفات المنزل او البيئه يؤدى ذات الغرض وهل

الفلين منهم والصلصال والطمى البلدى الذى يحرق بعد التشغيل

ولك الشكر
Art-Eng
Art-Eng
اشكرك اخى ابو محمد على تعبك معنا بس واللهى لى سؤال لوتسمح انا مش عارفة اخرج الفيديو المطلوب من الفقره التانيه والتالته واريد ان اسئلك اذا كان للعجينه اسم اخر لان عندنا فى مصر غير معروفة
اشكرك اخى ابو محمد على تعبك معنا بس واللهى لى سؤال لوتسمح انا مش عارفة اخرج الفيديو المطلوب من...
أهلاً وسهلاً
وشكر الله لك مرورك النبيل

في الأسكندرية

إذا كان هناك فرع لسمير وعلى أو أحد موزعيه المكتبات المحيطة بكلية هندسة اسكندرية فستجدى الخامات عنده

لأنه وكيل الفيمو ووكيل الجوفي في مصر على حد علمي سابقاً

لأن سيارته كانت تمر أمامنا وعليها إعلانات جوفي وفيمو

وانا طبعاً أعيش حاليا خارج مصر وانزلها أجازات فقط

وأما الفقرة الثانية والتالثة فسأراجعها مرة اخرى قبل تنزيلها

ولن يكون بعيداً

وجزاك الله خيراً
Art-Eng
Art-Eng
بارك الله فيك ونفع بك اشكرك
بارك الله فيك ونفع بك اشكرك
شكر لك دعائك ولك مثلما دعوت وزيادة

مع الإمتنان والتقدير لمرورك