طريقة صنع المرتديلا (لانشون) بالمنزل كلمة روعة قليلة عليها ادخلوا وشوفو الصور

المعجنات والمخبوزات والسندويتشات

السلام عليكم بنات

اليوم جايبت لكم طريقة صنع المرتديلا جربتها وطلعت لذييييييييييييييييذة:) وكثير طيبة

قلت لازم احط لكم الطريقة والصورة
طبعا الطريقة جبتها من الانترنت البارحة ساعة وانا عبدور على الطريقة
وقلت لازم اورجيكم ياها بالصور

بس ماصورت بالاول لانو خفت ماتنجح بس بعدين وقت شفتها طلعت روعة قلت لازم اصورها فسامحوني
واي سؤال انا جاهزة
وطبعا طعمها مو مثل الجاهز اطيب بكثير من الجاهز يعني مختلف بس اطيب وبتعرفي شو عبتاكلي من طبخ ايدك

اترككم مع الطريقة

المقادير:
1/2 كيلو لحم مفروم او صدر دجاج مسحب من العظم و انا استعمل الدجاج
4 فصوص ثوم
كوب بقسماط
ملح – فلفل اسود – فستق حب
بيضه
الطريقه:
تفرم اللحم او الدجاج مع الثوم ناعم بماكنة اللحم او اي مفرمه تستعملينها
ثم يضاف لها باقي المقادير كلها و تعجن معا باليد حتى يختلطو و يفرد على الطاوله ورق تغليف الاطعمه و هو شفاف و توضع الخلطه في الوسط بشكل اسطوانه و تلف عليها من كل الجهات و تسوى باليد بشكل الاسطواني الذي ترينه بالمحلات و تبرم اطراف النايلون على بعضها من الجهتين العلويه و السفليه ثم يغلى ماء في طنجره و يضاف لها ملعقة خل و ملعقة ملح و تسقط فيها اسطوانة المرتديلا و تغطى الطنجره و تبقى على نار متوسطه لمدة ساعه و سوف تشمين رائحتها قبل تذوقها لتصدقي انها مرتديلا ثم تخرج و تترك تبرد و تقطع حلقات و عند عمل المعجنات اقطعها طولي مثل الاصابع و الفها مثل الكرواسان داخل العجين .
***ملاحظه يمكن و ضع نقطه من الصبغه الغذائيه الحمراء اذا اردت تلوينها و انا لا افضل ذلك .

و ارجو ان تجربوها و تردو علي

فعلا كلمة روعة قليلة عليها
بس عندي ملاحظة عليها ان شاء الله بس اسويها مرة ثانية رح اضع عليها بهارات عشان تطلع النكهة اقوى واطيب وللمعلومة انا مااستخدمت كيس البلاستيك انا بعد ماشكلتها على شكل اسطوانة وضعتها فورا بالماء المغلي

الحين اترككم مع الصور

هنا عندما كانت تغلي بماء وملح وخل

وهنا بعد ماطالعتها

وهنا بعد التقطيع

انتظر ردكم ورايكم بالصور واتمنى تجربوها لانو فعلا لذيذة
126
80K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

بنت البيضاء
بنت البيضاء
مشاء الله روعة انشاء الله اجربه تسلمين
ई ريوف ई
ई ريوف ई
رووعه تسلمين على الطريقه
العفه
العفه
فدود67
فدود67
مشكورة يا ملكة بس قوليلي أنتي وين مقيمة حتى عم تعملي با المنزل جبنة ومرتديلا .
حزن في سجن أنيق
رووعه تسلمين على الطريقه