drfaiza
drfaiza
ROMEE ROMEE :
موضوع شيق وياليت الكل يتشارك ونتعرف على بعض ونصير اقرب لبعض وطبعا لي عودة بعد ان اشوف كل المشاركات علشان اغش ههههههههههه
موضوع شيق وياليت الكل يتشارك ونتعرف على بعض ونصير اقرب لبعض وطبعا لي عودة بعد ان اشوف كل...
ياللا شاركينا يا رومي
طيبة الكويتية
سلام خواتي
هذي ثالث مره ارد على الموضوع, الله يستر و ما ينمسح كل اللي كتبته نبدي الأجوبه باسم الله الرحمن الرحيم

1- متى حبيتي الفنون اليدويه و متى بديتي بالشغل فيها؟
حبيت الفنون من 13 سنه تقريبا لما كنا بالثانويه كنت اشوف اختي الصغيره مع مواد الفنيه من رسم على الزجاج و رسم على الحرير, يعجبني الشغل وايد لكن ما اهتميت اني اعرف اشلون تشتغل. كنت لاهيه بالدراسه و من كثر الدراسه كان اسمي معلومه
وبديت شغل من 7 شهور تقريبا بالضبط شهر 4 اللي طاف
=======================

2- ما هو اول عمل اشتغلتيه؟
اول عمل اشتغلته كان رسم على الزجاج و ما زلت محتفظه فيه
=======================

3- وما هو اكثر عمل فني تحبينه؟
احب الرسم على الزجاج و الديكوباج و الحين بديت العب بالصبغ و الطوف في بيت امي, عندهم غرفه فاضيه و قاعده اجرب فيها طريقه شفتها بالموقع.
======================

4- ومن شجعك على الاستمرار فيه؟
زوجي الله يخليه لي و الأهل طبعا, كل ما شافوا شي من شغلي يعجبهم
======================

5- و ما هي هواياتك الأخرى؟
احب القراءه و البحث في الانتر نت جدا
=====================

6- و هل اشغالك الفنية تعرضينها للبيع او تحتفظي فيها؟
جربت مره اعرض لوحات الرسم على الزجاج لكن ما مشى الموضوع, كان اهتمام الناس بالمعرض الاكسسوارات . غير جذي محتفظه فيهم او اني اقدمهم كهدايا.
=====================

7- هل تستخدمينها؟ و هل تعرضينها في بيتك؟
نعم استخدمها مثل الصينيه و الأكواب الديكوباج, اما لوحات الرسم على الزجاج اعرضهم في بيتي.
=====================

8- هل اولادك مثلك يحبون الفن؟
ليما الحين الصبيان عندي صغار, لكن موهبتهم واضحه ماشاءالله عليهم بالرسم على وجوههم و اجسامهم.لكن الحمدلله الوانهم من نوع بو سعبوله و تنغسل بسهاله.
=====================

9- ما الوانك المفضله؟
الأزرق السماوي و الوردي, و اذا شايفين اللون الأصفر الهادي اللي كان على سيارات الفولفو او الأوديو هذا انا عاشقه له من كثر ما انه فاتح و ناعم.
======================

10- ماذا تعلمتى من المنتدى؟
اول شي تعلمت الجرأه علشان ابدي اشتغل و انفذ اللي اقرا عنه و اشوفه, ثانيا تعلمت الرسم على الزجاج و الديكوباج.
=======================

11- هل تعلمتى احد الفنون من الوالده او الجده او الأصدقاء؟
لأ والله كله تعلم ذاتي
========================

12- لماذا اخترت اسمك بهذا المنتدى؟
في حملي الثاني لين وصلت الشهر السابع كان عندي امل انه البيبي يكون بنت و اسميها طيبه, لكن الحمدلله الله رزقنا بحبيب قلبي الصغير حمد. من جذي اخترت طيبة لأني احب الاسم وايد و الكويتيه لأني كويتيه, اما ام الصبيان هذا, اهل زوجي مطلعينه علي كانوا دايما يقولون لي انتي ما تييبين بنات بس صبيان. و بعد خليفه و حمد طلعوا علي ام الصبيان
========================

13-من اي بلد انتي؟ و ما هي الفنون المشهوره في بلدك؟
طيبة ام الصبيان من الكويت حبيبتي, و الفنون المشهوره فيها الكويت وايده كل شي بنات الكويت ماشاءالله عليهم يسوونه.
========================

14- صور فنية اعجبتك راح احطها بعدين ان شاءالله لأنها وايد ما اعرف احط شنو ولا شنو
========================

الحمدلله تم الموضوع على خير سلام اروح ادور الصور
مفتونة الابداع
ايوووووووووووووووووووووووووووه

هووووووووووووووووووووووووووووه

نعم هووووووووووووووووووووووووووه

ماشاء الله تبارك الله عليك اختي ام عزيزان

نعم هو نفس الصندوق الي اقصده

والله اعجبني كثييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير

تسلم ايدينك حبيبتي
محبه لربها
محبه لربها
السلام عليكم صباح الخير خواتي ومساءكم خير للي شافت الرد في المسا انا احب الاعمال اليدويه كثييييييير ولي اعمالي الخاصه عجبني الموضوع وفكرته فحبيت امسي واسلم عالجميع وتابعوا 00000فنحن نتابعكم
السلام عليكم صباح الخير خواتي ومساءكم خير للي شافت الرد في المسا انا احب الاعمال اليدويه...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حابه اعرف متى حبيتي الفنون اليدويه ؟؟
منذ الصغر من المرحله الابتدائيه

1- ومتى بديتي بالشغل فيها؟؟

وانا بالصف الرابع الابتدائ
2- وماهو اول عمل اشتغلتيه؟؟
تريكو وكروشيه ولاسيه
3- وهل ما زلتي تحتفظي فيه؟؟

لا
4- وماهو اكثر عمل فني تحبينه ؟؟

الكورشيه واللاسيه والتفصيل
5- ومن شجعك علي الاستمرار فيه ؟؟؟

والدتي وخالتي
6- وماهي هواياتك الاخرى ؟؟؟

الخياطه والتطريز
7- وهل اشغالك الفنيه تعرضينها للبيع او تحتفظي فيها؟؟
احتفظ بها
8- وهل تستخدميها؟؟

طبعا
9- هل تعرضينها في بيتك؟؟
استخدم بعضها والبعض الاخر اهدي الاصحاب والاقارب واجهز لابنتي مفارش كروشية ولاسية
10- هل اولادك مثلك يحبون الفن؟؟
لا بنتى الكبرى تهوى القراءة والكمبيوتر
11- ما الوانك المفضله ؟؟
الاسود والالوان الهادئه
12- ماذا تعلمتي من المنتدى؟؟

الكثير
13- هل تعلمتي احد الفنون من الوالده او الجده او الاصدقاء؟؟

تعلمت من الوالده وخالاتي
14-لماذا اخترتي اسمك هذا بالمنتدى؟؟

بنتي هي اللي اختارته لي
15- من اي بلد انتي ؟ وماهي الفنون المشهوره في بلدك؟؟

من مصر بلدكل الفنون
16- صوره فنيه اعجبتك (يعني ممكن تنزلين صوره فنيه اعجبتك نشوفها كلنا معاج )
كل المناظر الطبيعيه
شكر لطرحك لهذا الموضوع
هالة المجد
هالة المجد
:26: السلام عليكن أخواتي:26:
أحببت الفنون اليدويه منذ الطفوله وكنت تقريبا في الثانيه عشرة من عمري عندما كانت لي محاولات متكرره لأتعلم التريكو والكروشيه وأشياء كثيرة تخصني مثل الاكسسوارات التي كنت أصنعها بنفسي وأعتز بها أمام صديقاتي.:26: ايضا تعلمت الخياطه وقمت بخياطة مجموعة من الملابس للأطفال كنت أقدمها لأصغر طفل في العائله وبعدما تزوجت عملت لابنتي عدة فساتين ما زلت أحتفظ بجزء منها
بالنسبة لأكثر عمل فني أحببته هو التريكو والتطريز ووالدتي حفظها الله هي التي شجعتني على ذلك،عملت بلوزه تريكو لزوجي وكانت تحفه ما زلت أحتفظ بها لغاية الآن لأنها عزيزة علي فقد بدأت بعملها وأنا عروسه وبعد زواجنا بأربعة أشهر اعتقل زوجي ستة أشهر أداريه و طيلة فترة غيابه وأنا أقوم بعملها ولقد أخذت مني جهدا كبيرا .:(
هواياتي هي المطالعه والكتابه وكل الأعمال اليدويه .
لا أعرض أعمالي للبيع لأنني أشعر وكأنها قطعة مني ، وأقوم باستخدامها أنا وأولادي
وأزين بها بيتي وأعتز بها
بالنسبة لأولادي فهم يحبون بعض الفنون ابنتي الكبرى تحب الرسم وعمل الاكسسوارات أما الصغرى فهي تحاول التطريز وأنا أحاول تعليمهن مبادئ التريكو والكروشيه ويرفضن التعلم لكون كل الأشياء متوفره في السوق أما أولادي فهم يحبون أشغال الخرز ولقد ساعدوني في عمل مجموعه من الورود أهديت منها لشقيقاتي والآن هم يساعدوني في عمل مجموعه أخرى سأقدمها لوالدتي ان شاء الله .
احب جميع الألوان ما عدا الرمادي ولا أدري لم !!!!!
تعلمت من المنتدى الكثير ، فكل الفنون التي تعرضها الأخوات رائعه وأشعر بالحيرة عند التطبيق فبأيها أبدأ.
تعلمت الخياطه من والدتي ،كانت تخيط لنا بعض الملابس وكانت تصنع لنا ألعابا تخيطها بيديها أيضا تعلمت منها الصبر ، ولولاه ما أحببت التطريز الذي قد يأخذ أشهرا لاتمامه.
وبالنسبة للأسم فقد حاولت أن أسجل بعدة أسماء ولكنها رفضت من قبل المنتدى ، فكرت وفكرت ومن ثم قررت (هالة المجد)يعجبني:42:
من أي بلد أنت؟
أنا من فلسطين الجريحه:(
مهد الحضارات:26:
ومهبط الديانات
أرض المحشر والمنشر
وبوابة السماء
الفنون المشهورة بها كثيره أولها التطريز الفلاحي الذي توارثناه عن أجدادنا وصناعة التحف من أشجار الزيتون ، وفنون كثيرة.