&بنت الاقصى&
&بنت الاقصى&
يادكتورة أرجوك ساعديني أنا عندي خوف من طبيب الأسنان بشكل موطبيعي أخر مرة قلعت ضرسي أنا بأول أبتدائي والآن عمري 22ولارحت وزينت أسناني يوجعن ضرسي ويورم ويطلع خراج وأخاف من الروحة من المستشفى الآن كل ضروسي خربانة مافيه ضرس مزبوط بعض ضروسي صار جثر وبعضهن صار طامر عليه الجلد والآن مابقى الا أسناني الأمامية لم يصيبها شي لكن ودي تقولي لي كيف أبعد الخوف واراجع بأسناني عند الطبيب وبعض الأيام أحس يوم أصحي من النوم بطعم غريب في فمي قلت شكله من الصديد اللي يكون بأسناني أسناني جابت لي الهم ودي لو تساعديني أخاف من العمليات لأن أضراسي تحتاج لعمليات ولحشوات ومأدري أيش أنا من حين وأنا صغيرة عندي خوف من طبيب الأسنان تكفين طمنيني وشلون أخلي الخوف يروح عني بأهتم بأسناني قبل لاتخرب الأماميات أخاف تخرب أسناني ولا أتزوج تكفين ساعديني وخوذي أجري ..
يادكتورة أرجوك ساعديني أنا عندي خوف من طبيب الأسنان بشكل موطبيعي أخر مرة قلعت ضرسي...

حبيبتي اول شي اهلا وسهلا فيك وانا متل ماذكرت بالمقدمه مو دكتوره بس بطمنك عزيزتي مافي شي بخوف والموضوع اسهل بكتير مين مابتتصوري وكل الالم مايتعدى شكة الابره الي ماتاخد اكتر من 30 ثانيه

اهم شي ياغاليه بس تدخلى على العياده وتقعدى على الكرسي انك تغمضى عيونك وتسترخي وتفكري باي شي بدنيا الاسنانك وماتشوفي العده الي بيستخدمها الدكتور وممكن تقراي قران رح ترتاحي وتطمنى اهم شي انك تغمضى وتقنعني نفسك انه الي بتعمليه غلط ورح ياذيك كتير ويجيب لك مشاكل وتكلمي مع نفسك بصوت عالي وقولي لنفسك انا مارح اخاف ورح اتوكل على الله واعملهم وقولي لنفسك انا قويه قويه وقويلها اكتر من مره رح ترسخ ان شاءالله في عقلك الباطن ورح تتغلبي على خوفك ورح انقل لك بعض الاشياء الي ممكن تساعدك اتمنى انك تجربيها واتمنى اسمع منك قريبا انك رحتى على طبيب الاسنان

الخوف من طبيب الاسنان..هاجس الكثيريين
إن الخوف من زيارة طبيب الأسنان شائع بكثرة بين معظم شرائح المجتمع صغاراً وكباراً . ربما يعود ذلك الى فقدان في التوعية او ربما يكون ناتجا عن تجارب سابقة غير مريحة في عيادة طبيب الأسنان او عن جهل بأمور وتقنيات علاج طب الأسنان ، فهل للخوف ما يبرره؟

وما هي السبل الناجعة لمعالجة هذا الشعور؟

منذ القديم ارتبطت صورة طبيب الأسنان بالألم وكانت معظم اللوحات والصور التي تؤخذ هي عبارة عن مريض يجري عملية خلع ضرس وهو في حالة ألم شديد، مع تطور الطب الحديث أصبحت العلاجات السنية هي التي تتقدم على عمليات الخلع، كما اصبحت عمليات الخلع تجرى تحت تأثير التخدير بحيث لايشعر المريض بأي ألم.

لكن رغم ذلك فأن شعور الخوف ما زال يسيطر على معظم المرضى، ولذلك نورد اليكم بعض الأرشادات المفيدة التي يمكن إتباعها لكي تصبح زيارة طبيب الأسنان ممتعة وخالية من أي مشاعر خوف وقلق.

1- من الضروري جداً إجراء معاينة دورية كل 6 أشهر لدى طبيب الأسنان لكي يتمكن الطبيب من كشف أي حالة تسوس او خلل في بدايته حيث يكون العلاج سهلاً وقصيراً.

2- في الحالات التي تحتاج للمعالجة يستحسن ان تكون الزيارة الأولى لك هي زيارة تعارف بينك وبين الطبيب تتم فيها مناقشة جميع حيثيات العلاج بحيث تمكنك من التعرف الى الطبيب والى اساليب وأماكن المعالجة .

3- في حالات القلق عليك أن لا تتردد في التصريح عن مشاعرك فإن الطبيب هو دائماً مستعد لمساعدتك على تخطي مراحل العلاج بسهولة ونجاح.

4- من الأفضل البدء بالعلاجات الخفيفة إذا وجدت فإن ذلك يمنحك الثقة بطبيبك ويجعلك أكثر طمأنينة وتعاونا.

5- لا تذهب بمفرك إلى طبيب الأسنان فإن رفقة الأهل أو أحد الأقارب او المعارف تخفف من وطأة زيارة طبيب الأسنان .

6- أعمل على أخذ الموعد في الصباح إذا أمكن فهو الوقت المثالي الذي تكون فيه الأعصاب في حالة إسترخاء بعد فترة راحة طوال الليل.

7- اطلب دائماً من الطبيب موعداً من دون أن تضطر للأنتظار فإن الأنتظار عند الطبيب هو عامل يزيد من التوتر.

8- اجعل من زيارتك لطبيب الأسنان متعة بأصطحاب أحد المقربين إليك بحيث تذهب معه بعد نهاية الزيارة بنزهة ترفيهية فتكون النهاية دائماً نهاية سعيدة .

إن تذليل عقبة الخوف الناجمة عن العامل النفسي بأتباع هذه النصائح هي مهمة جداً لكي تتم المعالجة على أفضل مايرام، دون الأغفال ان التطور العلمي في ميدان طب الأسنان خطى خطوات متقدمة جداً على صعيد علاج أمراض الفم والأسنان بحيث أصبحت العلاجات تتم بسهولة وراحة دون إحداث اي الم يذكر.
درر الماس
درر الماس
حبيتى اهلا وسهلا فيك اول شي والف سلامه عليك حالتك فيها احتمالات كتير والحل هو انك تعملي صورة اشعه وعلى اساسها يحدد الطبيب شو ممكن يعمل يعني مثلا في انواع للخراج ممكن الي عندك يكون خراج لثوي وواصل لسنين عشان هيك حكت لك الدكتوره تشيلي السن الثاني او ممكن يكون خراج سني وحكت لك تشيلي السن الثاني قصدها تبردي مااتوقع تشيله عشان تركبي جسر اما انك ممكن تقدري تعملي تنظيف مره تانيه هي الشي الي يحدده صورة الاشعه انصحك تروحي على دكتور يكون متخصص بعلاج العصب يعني مو طبيب اسنان عام واذا تحبي معلومات اكتر اضغطى على ا لروابط التاليه واحد عن الصعب والتاني عن خراج الاسنان واى استفسار تاني تحت امرك وجزاني واياك ان شاءالله والف سلامه عليك
حبيتى اهلا وسهلا فيك اول شي والف سلامه عليك حالتك فيها احتمالات كتير والحل هو انك تعملي صورة اشعه...
حبيتى اهلا وسهلا فيك اول شي والف سلامه عليك حالتك فيها احتمالات كتير والحل هو انك تعملي صورة اشعه وعلى اساسها يحدد الطبيب شو ممكن يعمل

يعني مثلا في انواع للخراج ممكن الي عندك يكون خراج لثوي وواصل لسنين عشان هيك حكت لك الدكتوره تشيلي السن الثاني او ممكن يكون خراج سني وحكت لك تشيلي السن الثاني قصدها تبردي مااتوقع تشيله عشان تركبي جسر

اما انك ممكن تقدري تعملي تنظيف مره تانيه هي الشي الي يحدده صورة الاشعه انصحك تروحي على دكتور يكون متخصص بعلاج العصب يعني مو طبيب اسنان عام واذا تحبي معلومات اكتر اضغطى على ا لروابط التاليه واحد عن الصعب والتاني عن خراج الاسنان واى استفسار تاني تحت امرك
http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=1294933

http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=1248011

شكرا على ردك
انا لما رحت للدكتور سوت لي اشعه وقالت لازم اشيل كل الضرسين

واركب صناعي
بس زي ماقلت لك انا مااحس الان بالم
ولاابي افرط فيهم
في حل ثاني اقدر افتح السن وانظف العصب ثاني
او لا
على فكره انا اخذت مضاد حيويbiodroxil 1000 mg
المضاد الحيوي استخدمت علبه وبعد زيارتي لها كررت العلاج مره ثانيه يعني اخذت منه علبيتن مافي فرق بينهم الا يومين
واستخدمت هذا الدواء
reparil-dragees

ايش رايك يادكتوره

وجزاك الله خير

[
درر الماس
درر الماس
اختي سوسو

انا مثلك اخاف من دكتور الاسنان لدرجه اني اجلس ارتجف على الكرسي
كاني رايحه حبل المشنقه
بس لما ذبحني الم الاسنان تشجعت

انصحك انك اول ماتجلسين تغمضين عيونك وماتفتحين الا لما تقول الدكتوره خلاص قومي
وانصحك وانتي مغمضه تستغفرين
صدقيني ماتحسين بشي ولاتنسين تطلبين بنج عشان ماتحسين بالم
اهم شي خلي عيونك مغمضه
انا لي سنين اتعالج ادخل العياده مغمضه ماشوف شي وكذا ارتحت
&بنت الاقصى&
&بنت الاقصى&
[QUOTE=&بنت الاقصى&;23582488][CENTER] حبيتى اهلا وسهلا فيك اول شي والف سلامه عليك حالتك فيها احتمالات كتير والحل هو انك تعملي صورة اشعه وعلى اساسها يحدد الطبيب شو ممكن يعمل يعني مثلا في انواع للخراج ممكن الي عندك يكون خراج لثوي وواصل لسنين عشان هيك حكت لك الدكتوره تشيلي السن الثاني او ممكن يكون خراج سني وحكت لك تشيلي السن الثاني قصدها تبردي مااتوقع تشيله عشان تركبي جسر اما انك ممكن تقدري تعملي تنظيف مره تانيه هي الشي الي يحدده صورة الاشعه انصحك تروحي على دكتور يكون متخصص بعلاج العصب يعني مو طبيب اسنان عام واذا تحبي معلومات اكتر اضغطى على ا لروابط التاليه واحد عن الصعب والتاني عن خراج الاسنان واى استفسار تاني تحت امرك شكرا على ردك انا لما رحت للدكتور سوت لي اشعه وقالت لازم اشيل كل الضرسين واركب صناعي بس زي ماقلت لك انا مااحس الان بالم ولاابي افرط فيهم في حل ثاني اقدر افتح السن وانظف العصب ثاني او لا على فكره انا اخذت مضاد حيويbiodroxil 1000 mg المضاد الحيوي استخدمت علبه وبعد زيارتي لها كررت العلاج مره ثانيه يعني اخذت منه علبيتن مافي فرق بينهم الا يومين واستخدمت هذا الدواء reparil-dragees ايش رايك يادكتوره وجزاك الله خير [
[QUOTE=&بنت الاقصى&;23582488][CENTER] حبيتى اهلا وسهلا فيك اول شي والف سلامه عليك...

حبيتى جزاني واياك ان شاءالله ومتل ماحكت من قبل ومتل ماذكرت بالمقدمه انا مو دكتورة انا فنية اسنان
المهم سالت انا اليوم كم دكتور عنا عن حالتك وقال لي الشي الي يحدد متل ماقلت لك هو الاشعه لانه مدام الدكتوره قالت لك انه تشيلي الشرس التاني احتمال كبير على راي الدكاتره انه يكون عندك امتصاص في العظم حول هالضرسين عشان هيك حكت لك تشيلهم يعني لازم تعملي الاشعه وتعرضيهم على دكتور شاطر وبسلامه ان شاءالله
soso926
soso926
هلا عزيزتي
عندي سؤال عن التلبيسات الي من الداخل ذهب
هل الذهب المستخدم فيها أبيض أم أصفر ؟؟
ولك جزيل الشكر