الطريقة الصحيحة لغسل الشعر بالصابون الطبيعي

العناية بالشعر

مرحبا صبايا...
اليوم حبيت اشارككم بتجربتي في غسل الشعر بالصابون الطبيعي..يوم كنا صغار كانت الوالدة تغسل شعورنا بصابون الغار و كنت ما اطيقة من كثر ما ينشف الشعر..
و انا على اليوتيوب شفت فيديو يتكلم غسل الشعر بالصابون و جربت الطريقة و صراحة ولا اروع

الفوائد:
التخلص من المواد الكيميائية في الشامبو التي تسبب الحساسية في الجلد و الشعر للبعض
الاستفادة من المواد الطبيعية في الصابون
الاستفادة من الخلطات الطبيعية للشعر بشكل اكثر حيث تخلص الشعر من طبقات السليكون التي تتركها الشامبوهات على الشعر
اعطاء حجم اكثر للشعر

http://m.youtube.com/watch?v=QAmenG5iq0w

الطريقة:

تسريح الشعر بالفرشاة قبل الاستحمام
تبليل الشعر بالماء الدافئ
يستعمل لوح صابون طبيعي (انا استخدم صابونة زيت الزيتون) و يمكن استخدام اي صابون طبيعي (غار، عسل، الافريقية...)
تفركي الصابونة بين يديكي الين تطلع رغوة خفيفة. ما تتوقعي رغوة زي الشامبو
تفركي جلدة الراس بالصابون من كل الجهات و بعدها تغسلي شعرك بالموية، حتلاحضي ملمس شعرك ناشف، لا تخافي. ممكن تكرري الطريقة مرة ثانية

الحين السر المهم:
بعد ما تخلصي غاسلة شعرك تكوني محضرة من قبل غسول من ملعقة خل تفاح اي نوع مع كاس موية.. تحطي الغسول على شعرك من الفروة للاطراف مدة نص دقيقة و بعدين تغسليه..هذا رح يعادل المفعول القلوي للصابون و بتغير ملمس الشعر كانك حاطة عليه بلسم

ملاحظات:
الطريقة هذي ما تترك في شعرك ريحة لا حلوة و لا سيئة.. اذا حبيتي تعطري شعرك حطي نقطة او نقطتين اي زيت عطري في غسول الخل

اول ما تبدي تستعملي الطريقة حتلاحظي الشعر يزيت بسرعة الى ان يتعود على الصابون.. بعد شهر و نص الى شهرين حتصيري تحتاجي تغسلي شعرك مرة او مرتين في الاسبوع.. خلي الشعر مزيت و حاربة الرغبة في غسله اكثر من مرتين في الاسبوع

يفضل تزييت الشعر او عمل خلطة مرطبة للشعر اسبوعيا.. مع الابتعاد عن السشوار

مرة في الشهر يتم عمل تنظيف عميق للشعر و ذلك بخلط ملعقتين من بيكربونات الصوديم مع الماء و فرك فروة الراس بها ثم استعمال غسول الخل من غير صابون

و بس
:32::32::32:

الي استعملت الطريقة و نفعت معاها تدعيلي.. طبعا ما اقدر اضمن انها تنفع للجميع الاجسام تختلف.. بس انا جالسة شهرين اسويها و جدا مرتاحة عليها.. خف التساقط كثير و صار الشعر يعطي حجم اكثر
32
134K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

نسيبة مراد
نسيبة مراد
رح اجربها ****لله
مشكوووووووووووووووورة
dlooo3a6
dlooo3a6
يسلمو ياعسل الله يجعلها في ميزان حسناتك
استفدت واجد
بس لو انا مزيته شعري
او حاطه سدر او ماسك
هالطريقه تنفع؟
ManiMuM
ManiMuM
تنفع لو حاطة زيت او خلطات بس يبغالها تكرريها مرتين او حتى ثلاث مرات..انا مرتين تكفيني صراحة
مشكلتها لو الخلطة ريحتها قوية زي خلطات الثوم انها ما تشيل الريحة..في بنات يحطوا مع الخل نقطتين عود او ورد طايفي بس ما جربت عشان اخاف في الدوام
ManiMuM
ManiMuM
نسيت شي انك لو مدهنة شعرك لازم كمان تحطي من الصابون على الشعر مو بس جلدة الراس..بس افركي الشعر بنعومة مرة عشان لا يتشابك
انشودة الحياه
كيف نسوي صابون طبيعي وينظف الشعر