طفلي شاف مقاطع إباحية كيف أتعامل معه ؟

الأمومة والطفل

ولدي مثله مثل أي طفل يعيش "للأسف " في عصر ثورة التكنلوجيا ، وبحكم إن عيال عمته أخذوا لهم أجهزة آيبود فقام أبوه أخذ له بالرغم من اعتراضي الشديد فمن وجهة نظري ان مو شرط نتبع العصر بكل رياحه العنيفة ، عندي قناعة ما ألبس ولا ألبّس عيالي إلا الشي اللي أنا مقتنعة فيه ، ورغم إن الكثير حولي مدخلين اولادهم مدارس اجنبية عشان يتعلموا انجليزي ويشوفها مفخرة الا اني اصريت ان عيالي يكونوا في مدرسة تحفيظ القرآن ، وغير كذا المبادئ اللي أحب ازرعها فيهم عن حب الله وإن الرسول قدوتنا ، لاني أم ومسؤولة عن كل شي يتعلموه وبتحاسب أمام ربي ، ورغم عني إمتلك الايبود واول يوم اخذته منه قفلت تطبيق اليوتيوب من الاعدادات وفعّلت الوضع الامن في صفحة اليويتيوب من المتصفّح وكل فترة اشيك على جهازه واعطيه فترات معينة في اليوم ، إلا إنه ومع الوقت صار يفهم كل صغيرة وكبيرة في الايبود وثار يفهم ان الكل معهم يوتيوب الا هو وكلما يسألني ليش اتهرب من الاجابة او اقول له افتحه من المتصفح بس ما كان يقتنع وظل يبحث حتى اكتشف مكان فتح التطبيق وفتحه ، وانا بصراحة خليته لاني كلما اشيك عليه ألقاه يشوف مغامرات او أخليه يراجع حفظ القرآن من قناة سمسم في اليوتيوب ولكن اليوم تفاجأت لما قلت له يا ولدي راجع حفظك وبعدين إلعب براحتك واخذت منه الجهاز عشان اكتب في البحث اسم السورة تفاجأت بأني لقيته كاتب " خرا حريم " وانتم بكرامة وشفت المحفوظات وشفت صور مقاطع الفيديو اللي شافها ، شي ما اقدر اتخيله ، شاف عراه وشاف مقاطع إباحية واشياء يندى لها الجبين ، صُعقت وتمنيت الارض تنشق وتبلعني ولا اعرف ان طفلي انتهت طفولته طفلي انتهت براءته ، طفلي ماعاد طفل ، هذا اخر حرصي عليه وعلى تربيته ، ليش سوى كذا هل هو،فضول هل هذا الشي طبيعي ؟ ماني عارفة ، محتارة ما اعرف اقول لمين ، لاني انا وانا امه احس اني كرهته احس بحقد لما اطالع في عيونه احساس غريب اول مرة احسه ، ضيق وكآبة ، يالله ساعدني ولدي عمره يا دوب كمل سبع سنوات ، ماني عارفو كيف اتصرف وما ابغى اقول لابوه اخاف يتعامل معاه بشكل قاسي وما يفيد شي :(
19
32K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ليالي الهمس
ليالي الهمس
شي واضح غاليتي لما تمسكين طفل جهاز اكبر من سنه
وماتوجهيه او تكون عليه رقابه انه يتصرف
بهذا الشكل وبعدين تعالي شوفي لو سحبتي
الجهاز كيف رايح يعصب لكن لازم تاخذين موقف
وتسحبيه منه هوطفل الذنب ذنبكم انتم
ام ريمان 2012
ام ريمان 2012
الله يعينك اسئلي تربوي
او ادخلي من قوقل فية مواقع استشاراات

الله يهدية ويخليه لك
تسحرني عيناك
تسحرني عيناك
الله يحفظه لك ويخليه
ماعندي خبرة كيف تحكمي الموضوع
ان شاء الله البنات يفيدوك
ام نصار 7
ام نصار 7
حاولي يااختي الحبيبة ان تنمي فيه مراقبة الله عزوجل قولي له لوانا ما اشوفك الله سبحانه يشوفك ويغضب اذا راك تشوف اشياء مو كويسة وفيه ملائكة يكتبون كل شئ تسويه خير او شر وبعدين اذا ربي شافك طفل مؤدب ومطيع وماتسوي اشياء تغضبه راح يدخلك الجنة اللي فيها كل شئ تتمناه وتحبه اما اذا كنت العكس فراح تنحرم من النعيم والتمتع بالجنة حاوريه وفهميه بكلام على قد عمره ودايما ادعيله انه ربي يحفظه ويبعد عنه الفتن ما ظهر منها وما بطن الله يصلحلنا واياك النية والذرية
نور بنت محمد
نور بنت محمد
شي واضح غاليتي لما تمسكين طفل جهاز اكبر من سنه وماتوجهيه او تكون عليه رقابه انه يتصرف بهذا الشكل وبعدين تعالي شوفي لو سحبتي الجهاز كيف رايح يعصب لكن لازم تاخذين موقف وتسحبيه منه هوطفل الذنب ذنبكم انتم
شي واضح غاليتي لما تمسكين طفل جهاز اكبر من سنه وماتوجهيه او تكون عليه رقابه انه يتصرف بهذا الشكل...
صدقتِ ، هو ماعليه ذنب الخطأ هو خطأنا ، والجهاز أخذته منه وما راح أعطيه إلا لما يكون قدام عيني يلعب فيه شوي وبحدود وبدون يوتيوب .