قانون الجذب ..((الــــزواج))/ حكم قانون الجذب بالداخل

الأسرة والمجتمع

قريت هالموضوع وحبيت افيدكم

وللعلم الموضوع منقول

بس أنا أبي أجربه بإذن الله بهذا الموضوع ...

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــ

قبل فتره نزل كتاب اسمه ( السر ) يحتوي على قانون الجذب ,,
طبعا مثل ماقلتلكم قانون الجذب الفكرة المستوحاه منه تحفيز قوة التفكير الإيجابي وطبعا تمرينه سهل جدا وموجود بالحياه ويمكن انك تعيشينه بدون لاتدرين انه هو قانون الجذب ,,
وهـــذا تعليق على عضوهـ قرأت الكتاب :

ولكن لي رأي بسيط وهو عن كتاب السرّ .... وفي الحقيقة .... قرأت جزءا من هذا

الكتاب .... ولا أخفيك ...أني ما وصلت إلى الصفحة الخمسين إلا بشق الأنفس ...

حيث وجدت السرّ معروفــًا لدينا ونمارسه ... فالكتاب ليس فيه شيء يشجع ...

فكله يدور حول التفاؤل .... فهو قانون معروف ... ونطبقه عندنا .... ولله الحمد ...

والكاتبة كانت مملة في أسلوبها وطرحها .... تعيد وتزيد وتكرر كلامها .... بأسلوب

فلسفي مرصع .... فهو مكرر لما سبق .... وقد اشتريت الكتاب ... لأنّ شكله ...

ومقدمته أعجبتني ... لم أكن أعرف أنه كتاب مشهووور .... وله ضجة إعلامية ....

وحين قرأته ... تعجبت من الضجة التي أثيرت حول هذا الكتاب عنــدنــا ...!!!

ألا تتفقين معي ..أنّ ما طرحته الكاتبة ليس بسر ..وإنما جميعنا يعرف قول الرسول صلى الله عليه

وسلم :" تفاءلوا بالخير تجدوه " ؟!!! فهي تدور وتلف حول هذه النقطة .... وسعيدة جدًا بما اكتشفته ....

بينما سبقها بهذا الاكتشاف حبيبنا وسيدنا الرسول صلى الله عليه وسلم ....

هم سعداء بهذا الكتاب ... ويكادون يطيرون به فرحــًا ... لأنه بالنسبة لهم اكتشاف ...

لكن ... ماذا عنـّا ...؟!!! لماذا أغلبنا طار فرحـًا بهذا الكتاب ...؟!! لا أعرف ....

وأخيرًا .... لك خالص شكري ....

و دمــت بـــودّ ....
( يعني قانون الجذب موجود من عهد الرسول صلى الله عليه وسلم من منطلق تفائلوا بالخير تجدوه ,, والغرب اكتشفوهـ قريب )
ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ
:):) وهـــذي تجارب البنات مع قــــــــانون الجذب ,,!! :):)
مثل ما قلت لكم انا تعمقت بمعرفت هالقانون وشفت فلم السر بصراحه الفلم ما فادني بس اخذت معلومات بسيطه

بقووولكم شنو كنت اسووي بضبط ...

اول شي حطيت ببالي الشي الي ابيه يتحقق .. مثال .. وهالشي سويته امممم ]

اول شي الفكره انا شنو ابي وكانت اني ابي اتزوج رجل صالح ( عاد انتم شووفو شنو تبوون )

ثاني شي قمت صليت استخاره في الشي الي ابي اسويه (( بنات ضروري صلاة الاستخاره استخيري ربك بفكرتك لانها بتحقق بتححق باذن الله الله يقول انا عند ظن عبدي بي فليضن بي ماشاء ان ظن خير فله وان شر فله

بعدهااا شريت دفتر وقلم وخليته عندي وكل يوم ظهر (( لان هالوقت افضى فيييييه والبيت يكون نايم )) اكتب
21 مره الفكره الي كنت ابيها مثال
] اكتبها بصيغه ان هالشي صار وانتهى بس امتبها وانا عيشه هالوضع اني لابسه فستان ابيض واني كنت بقاعه الفلانيه واني اجهز للزواجي وجنب هاكلام ] اكتب ردت فعلي انا كانت ردت فعلي اني تزوجت كتبه الحمدللله برضوه 21 زي كذا

الفكره هذي ...... وردت الفعل هذا
] الحمدلله

] الحمدلله

] الحمدلله

] الحمدلله

نكتبها 21 مرررررررررررررره زي كذا

وبعدها اسكر الدفتر واغمض عيووني واعيييييييييش هالحظه اني واحد جاء وخطبني ومتملكت وجهزت وكل شي يخص العرس

وبكره نفس هالشي وبعده ايضن الييييييييييييييييين 14 يعني 14 يوما ترا اذا تركتي يوم خلااص ما ينفع لازم تجربينها من جديد ان شاء الله نسيتي اخر يوم ترووحين تعدينها من اول

بعدها اخر يوم خلااااص انسى المووضوع وينهتي احاول انسه قدر ما اقدر بس لازم شرط اني اكون خلااص عيشته واكتفييييييييييت

طبعا يابنات انا كانت فكرتي مو الزواج كانت شي خاااص منحرجه اكتبه كان في شهر 7 هذا وتحقق لي في بدايت 8 برحروف الواحد والله يبنات اما صار كنت اقوول سبحان الله شي مستحييييييييييل هالشي يصير وصار اجل لو كتبت شي عادي زي الزواج والفلووس وغيره شلون كان بيصر .. بس ع فكره انا كنت مؤمنه بحديث القدسي ]

حسن الطن بالله اذا ظنيتي شي بيصير والله يصير سوا كان خير او شر
بدأ الحديث بدعوة العبد إلى أن يحسن الظن بربه في جميع الأحوال ، فبَيَّن جل وعلا أنه عند ظن عبده به ، أي أنه يعامله على حسب ظنه به ، ويفعل به ما يتوقعه منه من خير أو شر ، فكلما كان العبد حسن الظن بالله ، حسن الرجاء فيما عنده ، فإن الله لا يخيب أمله ولا يضيع عمله ، فإذا دعا الله عز وجل ظن أن الله سيجيب دعاءه ، وإذا أذنب وتاب واستغفر ظن أن الله سيقبل توبته ويقيل عثرته ويغفر ذنبه ، وإذا عمل صالحاً ظن أن الله سيقبل عمله ويجازيه عليه أحسن الجزاء ، كل ذلك من إحسان الظن بالله سبحانه وتعالى ، ومنه قوله - عليه الصلاة والسلام - ( ادعوا الله تعالى وأنتم موقنون بالإجابة ) رواه الترمذي ، وهكذا يظل العبد متعلقا بجميل الظن بربه ، وحسن الرجاء فيما عنده ، كما قال الأول :
وإني لأدعو الله حتى كأنني أرى بجميل الظن ما الله صانع
وبذلك يكون حسن الظن بالله من مقتضيات التوحيد لأنه مبنيٌ على العلم برحمة الله وعزته وإحسانه وقدرته وحسن التوكل عليه ، فإذا تم العلم بذلك أثمر حسن الظن .
وقد ذم الله في كتابه طائفة من الناس أساءت الظن به سبحانه ، وجعل سوء ظنهم من أبرز علامات نفاقهم وسوء طويتهم ، فقال عن المنافقين حين تركوا النبي - صلى الله عليه وسلم - وأصحابه في غزوة أحد : {وطائفة قد أهمتهم أنفسهم يظنون بالله غير الحق ظن الجاهلية }(آل عمران 154) ، وقال عن المنافقين والمشركين : {الظانين بالله ظن السوء عليهم دائرة السوء }( الفتح 6) .

......
حبايبي بجد أنا أبي أجربه وحبيت أنقله لكم
واسأل الله العلي القدير أن يرزقنا جميعا ويستر علينا جميعا
بالأزواج الصالحين الأتقياء الأنقياء بحول منه وقوة منه
لا إله إلا هو الرحمان الرحيم رب العرش العظيم
........
لـــــــــكم ودي ...وغدا أحلى بإذن الحي القيوم..نعم غدا أحلى :)
..
دعواااتكم لي بالزوج الصالح اللي يعوضني خييير
عن اللي مريت فيه بحياتي :(
فديتكم
:26:
52
23K

هذا الموضوع مغلق.

روعــــــه
روعــــــه
فعلآ الثقة باالله وحسن الظن بما عنده هو الفرج

اختي نقلتي فأبدعتي موضوع رائع جدآ ادخل البهجة لقلوبنا عسى ربي يسعدك ويسعدنا جميعا ويهبنا فرجة ونعمة الزوج الصالح والمسلمين اجمعين اللهم امين
*امنيات*
*امنيات*
كلام سليم .. والتفائل وحسن الظن بالله مثل ما قالت في الموضوع من مقتضيات التوحيد
ليه إنت تسذا؟؟
بناااااات فديتكم لا تنسوووون الإكثار من الدعااااااااء بل الإلحااااااااح
بالدعاااااااء والثقه وحسن الضن بالله واليقين عند الإجاااااابه
وياااااارب يرزقنا جميعا مانتمنى ونريد يااااارب ويحقق أمنينا يااااارب
ونفرح قلوب أهلينا ياااااارب إنه قادر إنه قادر إنه قادر على كل شي
ذو الجلال والإكرام ..المنان المنان المنان ..ربنا تقبل منا ربنا تقبل منا ربنا تقبل منا وأرحم ضعفنا وهوانا على الأمور نحن عبيدك وأنت الفرد الصمد
ندعوووك ونحن ضعفاء وأنت القوي المتين ندعوك ونحن فقرأ وأنت ملك الملوك وعلى كل شي قدير وليس هذا عليك بعزيز ...
ربنا ..ربنا ..ربنا ...
أستجب دعائنا ولا تردنا خااااائبين أنت الرحيم الودود
وأمرك إذا قلت له كن فيكون سبحانك لا إله إلا أنت إنا كنا ضاااااالمين .
الااا كبريااائي
يارب ياحي يااااااااااقيوم ترزق كل بنات حواء وبنات المسلمين بالازواج الصالحين
اللي يعينوهم على الدين والدنيا
يارب برحمتك ارحمهم واسترعليهم فانت ارحم الراحمين
<متزوجه بس دايم ادعيلكم ومنا عيني اشوف العضوات يبشرون بزواجهم وان شاء الله تتحقق هالامنيه
الااا كبريااائي
اليوم جمعه فيها ساعة اجابه
واعتقد والله اعلم من 1الى 2 او من 2 الى ثلاث
لاني يوم كنت بالمتوسطه ادعي بخرابيط واااجد بهالساعتين وكلها تحققت ماشاء الله مباشره
وراح ادعيلكم بأذن الله بهالساعتين اليوم بس عاد بشروني خخخخ