مليييت من العزوبيه , و العزوبيه ملت مني

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

بنات انا مشكلتي تختلف قليلا عن اللتي نسمعها عن العنوسه و تأخر الزواج

أنا عمري 25 و أرغب بالزواج من زمان يعني تقريبا 7 او 8 سنين , و اعرف انني غير متأخره كثير لكن شعوري الحقيقي (النفسي) هو اني تأخرت , أحس ان خاطري منكسر و لا ابي اسوي شي بالدنيا , حتى جتني حاله

نفسيه خلتني ما ابي اتوظ ف نهائيا , يعني انا غير متشائمه أبدا ولا سلبيه لكنني أحس بالضعف و الحاجه للزواج , حتى بطلت اطلع اتمشى او اشوف تلفزيون , يعني تخيلوا اني دايما اتمنى لو اقدر انام طول

الوقت , نومي كثير لدرجه مو طبيعيه , حتى جسمي صار يعورني من كثر النوم , كل اللي أسويه هو اني أصلي و أقرا قرأن او ادعي , يعني الحمد لله أحس اني ان شاء الله مو مقصره بديني ,

ما افكر بشيء الا لو كانت افكار رومنسيه او امنيات اتمنى ان تتحقق ,

فأنا مشكلتي فقط من نفسي و ليس من كلام الناس و لا من سخرية أحد , انا في مجتمع متحضر و أهلي و اقاربي كلهم واعين و طيبين , ولا عمره أحد فيهم يقول عانس أو يعيب على أحد

و أهلي الحمد لله يهتمون فيني أكثر من المطلوب حتى , و أمي تناقشني و تسمع لي جزاها الله خير و تصبر فيني و تقول لي أنا أقدر وضعك و فاهمتك ,

لكن ما أعرف كيف اطلع نفسي من هالحاله , خاصة اني مش قادره اسوي اي شي يشغلني , مع ان السنوات اللي راحت كنت أشغل نفسي كثيييير و ادرس و اطلع

لكن وصلت لمرحله هالأيام هاذي ما عاد ابي اسوي اي شي , لدرجة ان لي 3 شهور ما طلعت من البيت , يا ليت غصب عني , لأ اهلي يبون يطلعونني و يمشونني لكن أنا أرفض

لأن ما عندي طاقه أني اسوي حاجه ,

والله يا بنات بديت أحس ان الزواج ضروره للبنت و مهما سوت ما لها غنى عنه , فعلا انه سنة الحياه والدليل حالتي

بليز اللي عندها نصيحه أو حل تقول لي و لها دعوه بظهر الغيب ,,,,
26
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ميوووم
ميوووم
الله يرزقك الزوج الصالح
بسكوتة كوكيز
بسكوتة كوكيز
الله يرزقك الزوج الصالح
الله يرزقك الزوج الصالح
امين و يوفقك يا رب
ام ر يوف
ام ر يوف
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مشكلتك ليست في تاخر الزواج مشكلتك في شخصيتك
صدقيني اذا لم تغيري في شخحصيتك ستعيشين في نكد وعدم الرضا طول عمرك
اختي الغاليه لقد ذكرتي في مشكلتك الكثير من النعم التي يفتقدها كثير من الناس
ومع هذا لم تشعري بالسعادة وراحة البال
تصالحي مع نفسك واحبي حياتك وشعري بنعم الله عليك
مارسي هوايتك المدفونه في داخلك ابحثي عن عمل وجتهدي فيه وساعدي من حولك
انا لا اقلل من اهمية الزواج ولاكن لا تدفن نفسي اذا الم يتحقق
ولا يفوتني ان اذكرك بحقوق الله عليك اجتهدي فيها ولا تتساهلي في شيء منها
واوصيك ببر الوالدين والاحسان اليهم
ابدي من اليوم ولا تقولين غدا
عزيوتي ارجو ان اكون شخصت حالتك ووضعتك على الطريق الصحيح لتبدئي في
مسعدت نفسك وتكوني اكثر ايجابيه في حياتك
ارجو المعذره منك اذا لم يكن ردي يعجبك
والله يوفقك ويرعاك
بسكوتة كوكيز
بسكوتة كوكيز
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته مشكلتك ليست في تاخر الزواج مشكلتك في شخصيتك صدقيني اذا لم تغيري في شخحصيتك ستعيشين في نكد وعدم الرضا طول عمرك اختي الغاليه لقد ذكرتي في مشكلتك الكثير من النعم التي يفتقدها كثير من الناس ومع هذا لم تشعري بالسعادة وراحة البال تصالحي مع نفسك واحبي حياتك وشعري بنعم الله عليك مارسي هوايتك المدفونه في داخلك ابحثي عن عمل وجتهدي فيه وساعدي من حولك انا لا اقلل من اهمية الزواج ولاكن لا تدفن نفسي اذا الم يتحقق ولا يفوتني ان اذكرك بحقوق الله عليك اجتهدي فيها ولا تتساهلي في شيء منها واوصيك ببر الوالدين والاحسان اليهم ابدي من اليوم ولا تقولين غدا عزيوتي ارجو ان اكون شخصت حالتك ووضعتك على الطريق الصحيح لتبدئي في مسعدت نفسك وتكوني اكثر ايجابيه في حياتك ارجو المعذره منك اذا لم يكن ردي يعجبك والله يوفقك ويرعاك
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته مشكلتك ليست في تاخر الزواج مشكلتك في شخصيتك صدقيني اذا لم تغيري...
ان شاء الله ربي يقدرني و كلامك كله صح

جزاك الله خير
ام ر يوف
ام ر يوف
ويك اختي الغاليه