شوفوا قصتي وشجعوني

الأسرة والمجتمع

بسم الله الرحمن الرحيم 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
انا تزوجة وعمري 16سنه وشهرين وكنت ادرس اول ثانوي مانجحت فيها وتزوجت بالصيف كان الصيف أيامها بشهر 3 وعلى أساس اختبر دور ثاني بس كنت جاهله وماني عارفه مصلحتي فقلت لا بعيد السنه وفعلا عدتها وحملت على طول وبدأ الوحم والشتاء ونوم الوحاام وتعبت نفسيا لاني بمدينه ثانيه عن اهلي ولا عاد شفتهم الين ولدت وجوني كم يوم وراحوا كانت ولادتي سبحان الله بنفس تاريخ زواجي بالصيف بعد ورفض زوجي أخذ مانع وانا كنت صغيره وطاوعته فحملت ببنتي الثانيه  وكل يوم اخلي بنتي عندي أمه واروح ادرس ثاني ثانوي الترم الاول انا ماكذب عليكم كنت مو شاطره في المدرسه فرسبت بعد وخلص الترم الاول من ثاني ثانوي قال زوجي خلاص حولي منازل وطاوعته بعد لاني بصراحه ماكانت أحب المدرسه بس عشان أبويه يقول كملي طبعا أبويه يوم عرف اتصل وقال ليش وكذا 
لما جا وقت الاختبار كنت زعلانه عند أهلي وحامل في بنتي الثانيه ومعي بنتي الأولى طبعا عمرها أشهر فقط راحت عليه السنه وما اختبرت طبعا كانت الزياره الآولى لأهلي من يوم تزوجت بعد ماصرت حامل للمره الثانيه وكانت زياره زعل لأنه كان رافض روحتي لأهلي الين اليوم واثقل شي عنده روحة أهلي أو السوق ههههه ترا هو مايكره أهلي بالعكس والله يحبهم ويكرمهم وهم يحبونه ويكرمونه ويحبون بناتي طبعا رجعت وولدت عنده مثل العاده كان يرفض أولد عندهم وفعلا كان احسن بصراحه من ناحية أخذ راحتي بكل التفاصيل مع أن أبويه كان يطلبه أولد هناك بس يرفض 
ورفض أخذ مانع حمل يقول تزوجتك علشان تخلفين لأنه وحيد ابوه وأمه وكانوا يحبون الأطفال فحملت بعد شهرين وسقطت وحملت كمان وعمر بنتي ست أشهر وسقطت وحملت وعمرها تسع اشهر  وجبت بنت وبعدها تعبت منه لأنه مايحترمني ابدا ووصلت انه يتكلم عليه قدام الناس في استراحه بأعلى صوته والحريم كلهم يسمعون وصرت منحرجه مررررره وسكت مارديت  وقتها وبعدها قلت جدتي مريظه وطلبت تشوفني تكفى وتكفى والله يسعدك طبعا شاور أمه وابوه لأنه اصلا كان صغير تخيلوا كان يدرس الكليه لسا صغير هو بعد بس مسيطر وانا خوافه المهم وداني لأهلي للمره الثانيه من تزوجة وقلت خلاااااص ماعادني براجعه وعلمت أهلي أن حتى في اسقاطي مايريحني واشتغل واطبخ وووو وهو كله يتهمني بالتقصير حاول يراضيني ورفضت وقمت أخذت بناته وعطيته وقلت برا ومسكت البنت الثالثة لأن عمرها شهرين وكنت ارضعها حتى امي الي مسكتها مو انا وقسي قلبي سبحان الله وجلست أربع شهور زعلانه وهو ماعاد اتصل ولا راضاني وبعد الأربع شهور جا ابوه الله يرحمه ورجعني وقلت خله هو يجي يرجعني قال والله انه مريض وعلى الفراش ورفضت ارجع جات جدته أم ابوه وعمته مع ابوه وكل وحده تحاول من جهه وفي الأخير دخل أبويه وقال يابنتي تكفين بناتك لاتيتيمنهم انا يابنتي جربت اليتامه وعشت بدون أم تكفين ارجعي علشان بناتك وبكيت كثيييييييير والله يابنات  اني ظليت ابكي الين وصلت المدينه إلى زوجي فيها اسكت شوي وابكي شوي ويوم دخلت إلا زوجي بخير والله أخذ حاجته مني وراح يسهر على طول وانا مازعلت وعديتها وبعدها في أول مناقشه عايرني قال أبويه الي جابك قلت طيب بعلم ابوك وقال ياويلك مشت الأيام وحملت وسقطت وحملت وجبت بنتي الرابعه المهم عدت حياتي بحلوها ومرها وتبت ماعاد اشكي لأهلي وهو ضليت اسايسه وطلبته ارجع ادرس ورفض قال شهادتك فيني وفي بناتك وكل سنه اطلبه اطلبه ويرفض واحيان يقول اني راسبه ولك عين تطلبين ودرس هو الماجستير والله العضيم انا الي كنت اسوي بحوثه واطبعها وهو سهران برا طبعا كمل الماجستير برا السعوديه وهو والله يقول مسحي جزمتي سوى شعري بالجل وين عطري الفلاني ويروح كاشخ واثاريه مع بنات عاد مأخذ بذمتي العياذ بالله هو بعدين لما انا عرفت قال والله ماغير زميلات دراسه وووو مشيتها مع أن قلبي مقطوع وبعد سنه ونص توفت اختي بسكته قلبيه وطلبته اروح العزا وارجع في كم يوم بس وعدته ماتاخر وعادي البنات أمه وابوه معنا اصلا بحكم شغل ابوه ورفض رفضا نهااائي فدعيت وهو يسمعني  وانا ابكي وقلت جعل يموت أحد تحبه بعيد عنك ويجيك خبر وفاته فاجعة عليك والله الذي لا اله الا هو أنها ثلاث أسابيع بالضبط وتوفى ابوه بسكته قلبيه في دوله توه مسافر لها من ثلاث أيام بسبب شغل عاد انفجعنا كلنا واظطرينا نرجع السعوديه وهو راح جاب الجنازة ونزلنا كلنا في طائره وحده والتابوت معنا مكان العفش وأمه وعمته وانا وهو الكل ساااكت أو يبكي هو خلص العزا وقال لازم ارجع علشان اختبر ورسب مانجح عاد رجع وخلاص وبعدها قال تعالى نأخذ عمره ورحنا إلا هو في الطواف يقول تكفين سامحي أبويه قلت من ايش على العموم انا مسامحته من أول يوم وفاته قال لأنه هو الي رفض تروحين عزا اختك سبحاااانك ربي سبحاااانك 
ومر شهرين أو ثلاثه وحملت في بنتي الخامسه ومشت الأيام واحمل في السادسه طبعا مشاكل واهانات واحيان نضحك ونمزح ومره أقله سدد جوالي استحي أبويه كل شهر يسدد من عنده قال ماني مسدد وطلع يسهر قلت لما خرج الله يجعلك بمرض في بطنك أقسم بالله جا من السهره مريييض من بطنه ويرجع بشكل رهيب الين الفجر وداخ خلاص فخفت افجع أمه فدقيت على الجيران وودوه المستشفى وطلعت معدته مقلوبة ومافيه شي ثاني ومرت الأيام وحملت في بنتي الخامسه وما قلت له ولا لأمه لأن لسا مابدا الوحم وبنروح للمدينه المنوره فرحنا وسكت انا ومعنا واحد وزوجته ومبسووووطين مره ولما رجعنا البنات طلبوا دوره المياه فنزلنا طبعا انا أنزل معهم أخاف عليهم وهو ينزل معنا ويوقف عند الباب لأنه يخاف علينا ولما صارت بنتي تقضي حاجتها إلا فيه صرصور فصرخت بقوه وطلعت من الحمام طبعا انا صرخت والبنات الباقين فعصب هو ولما ركبنا السياره ماخلا كلمه وسخه ماقالها لي والرجال وزوجته يحاولون يسكت وهو ماسكت الين قال تروح للشارع الي أخذتها منه وقتها رديت وقلت ودني وأهلي يوريك الشارع فكثر كلامه وانا بكيت والرجال وزوجته يسكتوني نزلهم لبيتهم واحنا جينا بيتنا وقال لبنتي نادي جدتك فجات أمه وقالت خلونا ننام ونرتاح بعد السفر وبعدها خير وهو يقول لا هي ماعادت تلزمني وماعاد لها مكان ووووو وانا ساكته وحاطه رجل على رجل ههههههه ويوم خلص كلامه طلعت جهاز التحليل المنزلي ورميته له وأمه جنبه فلما شافه راح وجهه اسووود ويظرب على رأسه أمه ماعرفت وش ذا تقول اش فيكم اش فيكم فقال هي حامل يمه قالت خير خير خلاص اتركوا الشيطان قلت انا ماحولي شيطان أنشأ الله وهو راح يصلي الفجر ورجع قال آسف وانا كنت معصب وووو انا عديتها لأن بالله وش اسوي اخلي بناتي مستحيل وهو مو شين لدرجة الطلاق كريم جدا في البيت ومع الضيف بس يكره أنزل السوق لنفسي مع أنه يجيب لي عطور هدايا وأشياء ثانيه بس هو يحب العطور هههههه اااااااه ياقلبي ياربي 
المهم جبت بنتي السادسة والله يابنات انه فرح فيها سبحان الله غير وكلنا فرحنا فيها وجدتها حبتها وصار أحيان يسوي عزل واحيان يغلط وأمي اختلفت مع أبويه وزوجته فراحت مع اخويه العزابي وضهرها فيه انزلاق فلما جا رمضان قالت تكفين يابنتي تعالي انتي وبناتك ساعدوني برمظان وفطور اخوانك الشباب طبعا اختي الكبيره من امي متزوجه ومخلفه بس امي ماتمون عليها مثلي بصراحه وأختي الثانيه توفت الله يرحمها فقلت والله يا أمي ودي اخدمك بعيوني بس زوجي مايرضى فكلمته امي وطلبته طلبه استحى فقال ابشري ياعمه وخلاني عندها شهر رمضان كله عمر بنتي السادسه ست شهور رجعت آخر يومين من رمضان لأنه خلاص بدأ يعصب ويزعجني ارجع فقالت امي كثر خيرك انك سمحت لها وهاي اليومين بيدبرون أنفسهم فرجعت وعليه الدوره وغسلت صبح العيد وفي الضهر صار الي صار وحملت سبحان الله وكان حمل نفسي جدا بغيت اروح شهار ههههه مدري ليش جاني نفسيه لدرجه جاني سكر الحمل  وهو سافر برا وانا مو راضيه بس ماهمه أرضى ولا بكيفي ورفضت اتوادع منه وهو يلاحقني يقول سامحينى سامحينى ورفضت اتوادع وقفلت على نفسي في الحمام الين راح كنت في السابع وقتها خلا معي خمس آلاف واخويه معي وقال تمشي وتقضي اول مره وربي يخلي معي مبلغ بس يمكن خايف من الدعاء المهم بعدها كملت حملي وجبت بنوته وهو وقتها رحب والله في البنت بس بدأ يقول ابي ولد ويزن شويه ويسكت شوي ركبت لولب بعد ماصار عمرها سنه واحنا على العزل وفضل الولب سنه وبعدها شلت كنبات وشنط وسافرنا الديره فتحرك الولب وما حسيت وحملت وفيني الولب سبحان الله وقتها صرخت وبكيت وقلت لازم أنزل الجنين وووو وافق وقال طيب ننزله ولبست عبايتي إلا فجأة رفض قال أخاف ربي ينتقمني ماني منزل الجنين قلت خلنا ننزله لسا في أسابيع فرفض وانا جاني وحم فضيع وكرهت الديره قلت خلنا نرجع بيتنا ماعاد اقدر ابي اقفل على نفسي واستر نفسي ووحمي ونفسيتي الزفت وافق ومشينا اليوم الثاني ومرينا أهلي نتوادع منهم ويحاولون نكمل الكم يوم الاخيره من رمضان ونعيد معهم بس انا الي رفضت هاي المره وقلت ماعاد اقدر وسافرت ويومين اثنين بس إلا زوجي جا من برا في العصر قال لازم نرجع الديره قلت ليش قال امي مريظه لانها يابنات هي قالت بتعيد مع اخوانها وترجع هنا بيتها فقلت خلاص روح جيبها ليش نروح كلنا احنا ماشاءالله كثير وشنط وشيل وكذا خلاص روح انت والبنت الكبيره فرفض وقال انا قلت كلنا وقتها قلت سألتك بالله وش فيه بالضبط قال تعالى الغرفه إلا هو يقول انتي انسانه صبوره وانسانه مؤمنه والموت طريقنا كلنا قلت مين مات قال قولي لا اله الا الله محمد رسول الله فقلتها قال اخوك وأصحابه الخمسه توفوا في حادث اليوم 
لاااا اله الا الله 
والله يابنات اني مابكيت ولا صحت مثل فجعتي باختي قمت من جنبه وقلت طيب طيب قال اشبك تحسين بشي قلت لالا أبعد عني انت الحين وقام نادى البنت الكبيره قال شوفي أمك قلت ابي اتروش وساعدتني وتروشت ورجولي وجعتني مررره كأني مشيت مية كيلو ومابكيت بس رجوووولي وقاموا بناتي الباقين جهزوا الصغار ومشينا وصلنا الديره آخر اليل يووووه ياشين بيت أبويه وكيف كل شي أسود في عيني وزوجي في السياره ماوقف تلفونه اخواني الباقين يتصلون يقولون طمنا على اختنا وانا مابي أكلم أحد حتى وقفنا صلينا العشاء والتراويح كانت ليلة ٢٧ رمضان ماعدت قدرت كملت من رجولي ولا كلمت ولا حرمه من المسجد واسمعهم يتفقون على العيد وش بيسوون وقتها نزلت مني دمعه ورجعت السياره واسمعه يكلم يقول والله الي راكبين ورا تقطعت رقبتهم واخوها والي جنبه ماعاد يعرفهم أحد 
لاحول ولا قوة الا بالله وانا سااااكته قال افطري إذن أكلت نص حبه خيار علشان اتوحم كنت ومالي نفس اصلا أكل 
والله ماخلاني في العزا إلا ثلاث أيام وأحاول فيه انا أخت الميت خلني قال لا انتي تعبتي يلا امشي نرجع ورجعنا أقسم بالله يابنات ماحسيت في الطريق انا من النوع الي ماعرف انام في السفر لو اموت بس وش صار عليه مدري نمت ولاعاد حسيت طول الخمس ساعات يقول زوجي والله ان رأسك يوصل عند القير وارجعك وأنك ماتدرين مدري وش فيني والله 
وبدأ الترم الاول 1434هجريه وقلت ابي أكمل دراستي قال ياذا الموال طبعا انا باقي اتوحم قال يالله كملي ورحت سجلت والمديره جزاها الله خير شجعتني وقالت روحي غرفة الاداريات ويسجلونك وفيه وحده هناك معلمه الله يسامحها قفلتها في وجهي وقالت ترا صعبه ترا ماتنجحين وانتي نايمه وانتي كيف لك خلق تكملين بعد ذا السنين الانقطاع وانا قلت ربي ييسر طبعا خفت والله 
المهم مرت الشهور وولدت وجبت بنتي الثامنه والله ماكذب يابنات انا بكيت يوم طلعتها الدكتوره وكنت أنا بنج نصفي وقالت بنت وورتني وقلت الحمد لله وبكيت والله ان دكتور التخدير صار يرحمني ويمسح دموعي ويبتسم وانا اقول ياربي لك الحمد بس تعبت تعبت تبعت 
طبعا كل سنه اطلبه أكمل أكمل ويرفض 
جا وقت الاختبار الترم الاول وصرت بالثامن وماعندي شغاله وبنتي الكبيره اول ثانوي مقررات وانا ثاني أدبي وباقي بناتي كل وحده مرحله والحمدلله أخلص شغلي واسمع لبناتي وادرس ومافيه شغاله الصغار اخليهم بفراشهم واروح اختبر وأحيانا ارجع الاقيهم صحيوا ونزلوا لجدتهم واحيان ارجع ولسا نايمين والف الحمدلله نجحت وسويت عمليتي وجات بنتي الثامنه مثل ماقلت لكم وقتها قلت تكفى خلني اربط خلاااااص قال بيني وبين الزواج الولد وقتها بكييييت مررره قلت خلاص خلنا نعلم البنات ونربيهم وبلاش ولد قال لا انا حللت وفيني أولاد اختاري تخلفين أو أتزوج خيار صعب عليه والله مابي أخرب على بناتي بعمه واخوان مو من آلام والأب لاني جربت يوم تزوج أبويه خربت حياة امي وجا عيال علينا وكذا فقلت طيب خلني أكل ثالث ثانوي قال لك ثلاث سنوات خليني أخلص نص العماره وبعدها نسأل هل فيه تلقيح أو أنابيب تحدد نوع الجنين فقلت طيب انا من فتره ماعاد اقدر استخدم مانع هرموني علشان انزيمات الكبد والولب حملت عليه يعني ماقدامي إلا العزل أو الواقي ضلينا سنه وخمس شهور واحنا نعزل الحمدلله خلصت وقتها ثالث ثانوي وطلبته أسجل الجامعه قال انتساب قلت أبشر قال ولو فشلتي ماعاد بتكملين قلت طيب وسجلت وانقبلت الحمدلله في رمضان كان رد الجامعة انهم قبلوني وقدر ربي وصار غلطة وحملت وقلت انتبه ترا اخصاب قال يارب تحملين قلت تخيل أجيب تؤام أولاد قال اطلبي من الكريم وراح هو صلى في الحرم وحظر ختم القرآن وفعلا حملت وسكت ماعلمت الين خلصت شهر إلا بدأ الوحم وهو يقول اش فيك اش فيك فاعطيته الجهاز قال لا إله إلا وبكيت انا وقلت خلاص أرجوك انا حلفت ماعاد اعترض والحمد لله على هديه ربي رحمني هو وقام سلم على راسي وقال الله يحييها أن هي بنت ومرحبا أن هو ولد فقلت لاتتعب نفسيتي ذا الحمل تكفى قام يضحك وقال والله ودي ارميك من السطح يافقاسه هههههه وفعلا اول مره يراعي نفسيتي ووحمي وهاي الوحم كان بسخونه وهدة حيل بس ماطول مثل كل مره شهرين وراح ماشاءالله ولا رحت مستشفى الين آخر الرابع ورحت سويت تحاليل وإشاعة وقالوا ولد سبحان الله عاد الله اعلم هو الي يعلم مافي الأرحام وحده سبحانه المهم قبل شهر كان اختبار الأول للجامعة ونجحت في المواد إلا ماده وحده الي هي رياضيات الأعمال نقصني فيها أربع درجات من حظي الطايح وخفت يقول مابتكملين بس ربي هداه الحمدلله وقال كملي واصلا كثر خيرك انك نجحتي في الباقي وانتي حامل ومافيه شغاله وعند بنت صغيره وبنتين في الروضه ووووو قلت الله يسعدك وبكيت والله والحين جمعت بعض الكتب حقت المستوى الثاني والله ييسر بس فيه ناس قالوا عمرك 36 وش باقي تبين بالله مابتتوضفين وفيه ناس قالوا مافيه وظائف اصلا للانتساب وووو وانا ودي أكمل لاني صرت خايفة من كل شي ونفسي يصير عندي راتب من أي وضيفه وأعطى بناتي طلباتهم ونفسي أسعد أسرتي واسعد كل الي حولي وودي أحس بكياني وأحس اني اسوي شي وأخرج واروح الدوام ووووو بس علشان بعض الناسو أخاف يتشمت فيني ههههه و أخاف من الزمن امي وابويه أقسم بالله كانوا يشربون الشاهي بعد الغدا ودخل الشيطان ووقف النصيب وأمي والله تبهذلت بين حريم اخواني مع أني ماظلمهم بس تعرفون الحريم الكبار يبون يتقههون ويسولوفون ويشكون والحريم مشغولات بحياتهم ووضايفهم وبيوتهم وأمي تطفش هههههههههههههههه
والله ماكان في بالي اكتب الكلام ذا كله بس يمكن فضفضت تحملوني ولأن صارت نفسيتي مع الحمل امشي وابكي الله المستعان مدري وش فيني أقسم بالله اني ابكي من أدنى دون 
يالله الي تتحمل تقرأ ترد وتنصح أكمل جامعتي ولا أبطل مدري قولوا أي شي تكلموا بأي شي
استودعكم الله
67
14K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

دلوعه ومسموعه
دلوعه ومسموعه
بنات ماراجعت النص طويل ولازم اسوي رضاعة بنتي ههههههه وثاني شي ترا أقسم بجلال الله ماكتبت إلا ابي استشارة وافضفض لاتقولون أنها تشتكي وتتذمر ربي يشهد عليه 
بيلسانه"
بيلسانه"
اول شي احيي فيك شخصيتك الصبوره
ربي يسعدك ويفرحك بشوفتك ولدك بصحه وعافيه
ويقر ربي عيونك ببنوتاتك الحلوات ويرزقك برهم
ثاني شي انتي والله من الشخصيات الناادره تبارك الرحمن
الله يحنن قلب زوجك عليك ويخليه لك ويديم السعاده بحياتك
واخوك واختك ربي يرحمهم ويجعل مثواهم الجنه ..
نصيحتي انتي انسانه مثابره اذا فيك كملي جامعتك وخذي شهادتك سلاح بيدك
واذا ماتقدرين يمديك تسوين أي مشروع يفتحلك باب الرزق بعد الله
وفيه برامج مفيده تدعم اللي يبون يفتحون مشاريع
في النهايه هذي ميولك واللي نفسك تبيه سويه
الله يوفقك ويجعل السعاده والتوفيق في حياتك
🌹
الاخت الرابعه
الاخت الرابعه
أكيييد كملي دراستك ماشاءالله عليك كتبتي قصة حياتك بس والله رحمتك أحسك أهلكتي عمرك بالحمل والولاده
بريق الألمآس ..
بريق الألمآس ..
ماشاء الله لاقوة الا بالله احييك ع قوة صبرك وتحممل لزوجك ومشآكله
والله يحفظ لك بنآتك ويرزقك بآلوولد الصالح
نصيححة كمملي دراسه ولا تسمعيين كلام المحبطين اللي حولك
الرزق بيد ربك وححده سبحانه مو بيدهم عشان يقررون عمرك كبير او لا
حكيمه الفهيمه
حكيمه الفهيمه
ماشاء الله الله يحميك يارب ويحفظ لك بناتك ويرزقك برهم صدقيني في هذا الزمن مايشيل الاهل غير البنات يازينهم اذقامو يحوفونك امابالنسبه لدراسه فانصح اتكملين والارزاق بيد الله ماتدرين يمكن ربي يرزقك بوظيفه انا توظفة ب15سنه من تخرجي والحمد لله على كل حال