اصيل-22

اصيل-22 @asyl_22_1

عضوة جديدة

طاقات وما أدراك ما طاقات ( تعالي نفهم )

الطالبات والمعلمات

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,, وبعد

عزيزاتي عضوات حواء الرائعات ,,

بداية اتمنى عدم اغلاق الموضوع او حذفه أو نقله أو حتى دمجه مع موضوع حافز , لأن طاقات ياعزيزاتي برنامج مختلف عن حافز

فتعالو نتعلم عن طاقات مالم يسبق لنا معرفته , ودعونا نتشارك بجديه وبدون استهزاء وبدون استنقاص للموضوع

,,

في البداية ماهو برنامج طاقات ؟

طاقات برنامج تحت مظلة صندوق تنمية الموارد البشرية , يعتبر مركز توظيف هدفه بث الأيدي العامله في السوق السعودي ,
تستطيعون القراءة عنه اكثر في الصفحة الرسميه للبرنامج على الفيس بوك

ولماذا القطاع الأهلي ؟
لا يخفى علينا ان نسبة العالية من اقتصاد البلد قائمة على هذا القطاع , وان تمسكه ايدي سعوديه أفضل 100 مره من ان تمسك هذا الشريان الرئيسي ايدي اجنبية ,

اما بالنسبة للجدل القائم فسنتوقف عند نقاط معينة لمناقشتها بجديه .

عزيزاتي برنامج حافز هو مكافئة للباحث عن عمل وليست شؤن اجتماعية او منحة تصرف للعاطلين ليزداد كسلهم واتكاليتهم فقد أوصي بصرف هذه المكافأة من باب تشجيع العاطلين على البحث بجديه عن وظائف توفر لهم الاستقرار النفسي والإجتماعي وتجعل من العاطل فرد مساهم في مجتمعه ,

ومسألة الإستهتار ببعض الوظائف المتاحة ك بائعة او موظفة كاشر وغيرها , مسأله تدل على انعدام وعي وثقافة ,
فمن المستحيل أن تعرض وظيفة بائعة على خريجة جامعية تخصصها رياضيات مثلا , وانما تعرض عليها وظائف مناسبة لمؤهلها كمعلمة او محاسبة الخ بغض النظر عن معدل الرواتب ,

وبالمقابل هناك أميات أو صاحبات مؤهلات بسيطة قد لاتصل الى حد التخرج من اللإبتدائية , ولاتجد اي عمل ولم يسبق لها العمل , وتعرض عليها هذه الوظائف وتكون في حاجة هذه الوظيفة لتتمسك بها كسلاح يعينها في المستقبل أفضل من مساعدة لسنه واحده فقط , ولإستهتار ومحاولة التقليل من هذه الوظائف فيه تجريح صريح لكل امرأة مكافحة فضلت العمل والكد بشرف وبعزة حتى لاتمد يدها حاجة لأحد او تبقى عالة على أحد , فهل المستخدمة في مدرستك عزيزتي انسانه بلا قيمة حتى تحتقرين مسماها الوظيفي ؟ او هل البائعة في كاشيرات احد الأسواق النسائية لتعيل اطفالها وتوفر احتياجات منزلها تافهة لقبولها بهذه الوظيفة التافهة التي جعلتك تضحكين بشدة ؟

المسألة تحتاج لتروي , انتي تملكين الشهادات المؤهلات الخبرات طالبي بوظيفة تناسب مؤهلاتك واتركي التجريح والطبقيات ,

اما بالنسبة لموظفات مراكز طاقات , فيا عزيزتي الموظفة امرأة كانت في السابق باحثة عن عمل وتوظفت وتركت بيتها واولادها وزوجها وراحتها واسترخائها لتطلب رزقها وهي هنا لمساعدتك حتى تصبحي مثلها موظفة
موجهة بقوانين وانظمة وخطط يجب ان تسير وفقاً لها حتى يتحقق الهدف من هذا البرنامج , فقبل ان تتهميها بأمور عديده راعي في البدأ مسألة انها لاتتصرف من ملك خاص او بشكل شخصي واحبي لها ماتحبين لنفسك ,

وبالنسبة لمسألة الرواتب , الدولة تسعى جاهدة لتعديل مستويات الرواتب في القطاعات الخاصة , والرواتب القليلة مع الخبره تصبح اعلى وكل ما ازدادت الخبرات زادت الفرص في حصولك على وظائف برواتب اعلى , وانا ارى ان اعمل واحقق ذاتي بوظيفة راتبها بسيط افضل 100 مره من ان اكون متفرجه بانتظار الفرصة الذهبية التي لا اعلم متى تأتي وربما ينقضي العمر وتضيع سنوات الدراسة والشهادات دون ان احصل عليها ,

وأخيرا وهذا المهم , الأشاعات النقد
دائما نعرض انفسنا ومجتمعنا بشكل سيء وذلك بالانتقاد واصدار الإشاعات , والأختباء وراء تجارب الأخرين وكلمة (يقولون )
أول شي لاتصدقي شي مالم تريه او تسمعيه بنفسك
واحسني الظن الى ان يتبين لك عكس ذلك
صاحبات التجارب الناجحة في المجتمع لم اختفين لم لايكتبن عن تجاربهن الرائعة التي حققت لهن النجاح
او انهن ربما انشغلن بأمور افضل بعد اتاحة الفرصة لهن.

ف لنكن مع المقولة الشهيرة التي تختصر شرح مطول لطاقات ( لاتعطني سمكه وعلمني كيف اصطاد السمك )

هذا ما أود مشاركته معكم

مع تحياتي
مسجله سابقة في حافز , وموظفة حاليه بفضل الله ومن ثم بفضل برنامج طاقات

45
107K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

بين احبابي
بين احبابي
كلام جميل جدا فعلا انا ما اشوف التجارب الناجحه كل الي راحو طاقات فشلو وحطو لنا مواضيع سببت لنا توتر نفسي الله يوفقك ياصيل فتحتي نفسي بموضوعك انا موعدي بكره الله ييسر لي كل خير وانا متفائله السنه ذي ان شاء الله انها سنة نعمة وخير على الجميع طيب ممكن تقولي لنا تجربتك كامله وايش مؤهلاتك وايش الوظيفه الي توفرت لك بعد اذنك خلينا نتفائل اكثر اتمنى تردي علي قبل 9 صباحا بارك الله فيك ولو برساله على الخاص مع اني افضل يكون النقاش كله على العم عشان يستفيدو البنات كلهم ابي التفاصيل
ميما44
ميما44
أخت أصيل ممكن تجربتك مع طاقات بالتفصيل و ماشاء الله كلامك محبوووك و حلو و ماشاء الله توظفتي بسرررررررررررررعة يمكن انتي انسانة طموحة ومتحمسة أكثر من غيرك الله يحميكي
افيدينا بتجربتك اختي
محتاجتك جنبي
محتاجتك جنبي
انا الوظايف الي عرضوها لي ماناسبتني نهائي وانا جامعيه وصاروا يضايقوني كثير باتصالاتهم كل عشان اوافق على عروضهم والاكيد لهم نسبه من كل بنت تتوظف بطريقهم هذا والله اعلم
هـمـــس
هـمـــس
رفع
شموع لا تنطفئ **
ومنكم نستفيد ننتظر الاخت بسرد تجربتهاا وشكرا ..