منديلة

منديلة @mndyl_1

عضوة مميزة

أغلب تسلخات منطقة الحفاظ .....بسبب

الأمومة والطفل

السلام عليكم

(الحقووووووووووووووني ولدي عنده تسلخات شديدة)

هذي العبارة دايما أشوفها هنا بعالم حواء وغيرها من المنتديات وصراحة أرحم الطفل اللي أمه تكتب هالموضوع وتشكي أرحم الطفل لما يتسلخ ويتجرح ويصب دم والسبب أمه الحمدلله الذي عافانا مما ابتلاها به وفضلنا على كثير مما خلق تفضيلا

تدرون ليش ؟
أغلب اللي أطفالهن يعانون الله يكرمكن يتبرز ويجلس نص ساعة ساعة وبعضهم ينام والوساخة فيه ليش حرام ترى الوساخة أماكن تكاثر للشياطين والبكتيريا حرام الطفل أمانة فحافظي عليه

الحفاظ يجلس يوم كامل مايتغير بحجة مافيها الا بول وتظل على الطفل وتثقل وتمتلئ ويصير مايقدر يشيلها من كثر البول ليش المفروض من مرتين الى 3 مرات تتغير

ونجي للطامة والمصيبة وهي المناديل المبللة أنا ما أنكر ان مالها أهمية هي مهمة لما تكوني بالسوق أثناء الطريق وانت مسافرة تعبانة ماتقدرين تغسلينه بالماء لكن بالبيت ومافيك الا العافية وتمسحينه حرام عليك حرام أصلا من كثر المسح الجلد يتجرح لأن جلد الطفل رقيق يابنات أعرف وحدة ماتستخدم الماء لتنظيف بنتها أبد بس مناديل لين جاها تسلخات وشديدة اضطرت تكشف عورتها عند طبيب ذكر ليش وش اللي حادك على كذا غير العجز والوساخة

بعضهن تغسله وتلبسه الحفاظ من غير تنشيف لازم تنشفين الماء بعدين تلبسينه

يابنات الطفل أمانة عشان تحمينه من التسلخ أول مايتبرز خوذيه للحمام وغسليه بعدين لفيه بمنشفة ولبسيه الحفاظ وأول ماتشوفين فيه احمرار لو بسيط على طول فازلين ولا تطول الحفاظة عليه

وبالنهاية الأم اللي تعذر اذا جاء طفلها تسلخ هي اللي يكون طفلها عندها اسهال شديد كل شوي يسهل هذي تعذر لأن اذا تسلخ هذا شي غصب عنها مع التزامها بما ذكرت سابقا من عدم ترك الحفاظ طويلا وعدم استخدام المناديل وتنشيف المنطقة

أسباب أخرى لا علاقة للام بها مع شرط التزامها بما سبق:
نوعية الحفاظ
جلد الطفل
الصابون يفضل استخدام صابون خاص بالاطفال
بعض الاطعمة

وأتمنى موضوعي مايزعلكن لأني أنصحكن مثل أخواتي وأولادكن مثل أولادي
33
10K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

dnno
dnno
الله يرضى عليك ويجزاك بالجنة .. كلامك سليم ...
وفعلا سبق ومررت بهالتجربة لما كانوا أبنائي صغار .. والحاجة اللي وفقني الله فيها ..
هي استخدام صابون طبي للأطفال أغسل المنطقة بالصابون والماء الدافئ واستخدام الفوطة مباشرة .. ما كنت أعترف بشيء اسمه مسح بالمناديل إلاّ لما كانوا بالأربعين وقت الشتاء .. وكنت أمسحهم بماء دافيء وقطن ..
وفي فصل الصيف أترك الطفل لما أتأكد أنه قضى حاجته بدون الحفاظ .. ساعة إلى ساعتين صباحا تحت أشعة الشمس .. فقط عليه ملابس داخلية ..
منها أعرّض جسمه لأشعة الشمس وللتهوية ..

أسأل الله لكِ ولأولادك ولأحبابك الهداية والسداد .. وأن يرزقكم الصلاح والرشاد .. آمين ..
بنت القدس الجريح
كلامك عين العقل
جزاك الله خيرا
سوسو سارونه
سوسو سارونه
صدقتي الله يجزاك خير ويكتب اجرك

لا إله إلا الله اللهم صل على محمد
رنآتگ
رنآتگ
انا لا حظت بنتي لما احط لها بودره يتسلخ جلدها فبطلت احط هالبودره لان المسكينه كانت تتعذب واهلي ازعجون حطي فازلين وحطي بودره واسمع كلامهم اخرتها اشوف الجلد رايح فيها واحمررررر فبطلت احط والحمدلله مارجع لها التسلخ
جريش أمي
جريش أمي
جا بوقته
انا ام جديده ..
وجاه زي التسلخات لاني ماكنت اعرف طريقه التنظيف
وعقبها صرت ابلل المنديل بشويه مويه دافيه وامسح المنطقه وادهن بكريم سودو
والكريم ثقيل وبعد كل تغيير الاقي صعوبه في ازالت الكريم ودي بصابون اوشي
استخدمه على الاقل كل يوم او يومين مره