الدكتورة راندة فخرالدين
هناك بعض التغيرات الفسيولوجية التى تحدث فى جسم السيدة الحامل وهى ليست بالضرورة اعراض مرضية بل تغيرات طبيعية من جسم الأم لتلائم تكوين ونمو الجنين .
من اعراض وعلامات الحمل:
1-انقطاع الطمث
2-الغثيان
3-الام بالثدى مع الشعور بامتلاء الثدى
4-زيادة عدد مرات التبول
5-الوحم وهو نوع من الرغبات التى تنتاب الحامل بسبب ماقد يصاحب الحمل من توتر او قلق
6-اضطرابات الجهاز الهضمى
7-كلف الحمل مساحات داكنة من جلد الوجه والثديين واسفل البطن وهى تختفى تمامابعد الولادة فى اغلب الحالات
8-الشعور بالاجهاد والدوخة والميل للنوم
9-الاحساس بألم وثقل اسفل البطن
10-الم باسفل الظهر
11- حركة الجنين يحدث غالبا فى نهاية الشهر الخامس للحامل لأول مرة ونهاية الشهر الرابع لمن سبق لها الحمل
12-انتفاخ وتورم القدمين بشرط الا يصاحبة ارتفاع فىالضغط او وجود زلال فى البول

13-الدوالى
14-الصداع
15-الام فى عضلات الساق والقدمين
16-الاحساس بضيق فىالتنفس يكون غالبا فى الشهور الاخيرة من الحمل
17-الاحساس بضربات القلب ويجب اخذ راحة من العمل عند الاحساس بها وعدم القيام بنشاطات زائدة
18القلق النفسى
19 حساسية بالجلد او الصدر
الدكتورة راندة فخرالدين
للرفع
الدكتورة راندة فخرالدين
للرفع
الله الرازق
الله الرازق
دكتوره انا مسويه اطفال انبيب حللت بلبيت يوم 7من الترجيع بس ما فيه شي هل ما بين وانا لي اليوم 9 من الترجيع وجاني من يومين الم في صدري ويوم 8 جاي الم في اسفل البطن وظهر مثل الحرره يروح ويجي بعد فتره ومته يبين الحمل في الدم بعد الترجيع بكم يوم على العلم انه هرمون الحليب مرتفع بس قلت الدكتور انه ان انخفض بس استعمل حبه وحده في الاسبوع وان شاء الله هذي علامات حمل ارجوو الرد بسرعه
الدكتورة راندة فخرالدين
دكتوره انا مسويه اطفال انبيب حللت بلبيت يوم 7من الترجيع بس ما فيه شي هل ما بين وانا لي اليوم 9 من الترجيع وجاني من يومين الم في صدري ويوم 8 جاي الم في اسفل البطن وظهر مثل الحرره يروح ويجي بعد فتره ومته يبين الحمل في الدم بعد الترجيع بكم يوم على العلم انه هرمون الحليب مرتفع بس قلت الدكتور انه ان انخفض بس استعمل حبه وحده في الاسبوع وان شاء الله هذي علامات حمل ارجوو الرد بسرعه
دكتوره انا مسويه اطفال انبيب حللت بلبيت يوم 7من الترجيع بس ما فيه شي هل ما بين وانا لي اليوم 9...
حبيبتى يجب الانتظار اسبوعين قبل عمل التحليل فانتظرى كمان اسبوع واعملى تحليل فى الدم لان التحليل المنزلى ليس دقيقا
رزقك الله الذرية الصالحة