الحفـــــل الختــــــــامي لرياض الاطفال ( محتارة فيه ؟؟ ) إذن تعالي نتبادل الأفكار

النشاط الطلابي والوسائل التعليمية

تمت اضافة مشاركات منقوووووولة بآخر الموضوع _الإشراف

اتمنى تتفاعلوا مع الموضوع الله يجزاكم كل خير .
عشان الواحد يمديه يجهز ويحضر لحفلات التخرج من وقت.

الحفلات أنواع :
حفلات عادية ، وحفلات رسمية
وغالبًا اتكون الحفلات العادية مليئة بالألعاب والمسابقات ، بينما الرسمية للأطفال ، تتعلق بالتخرج والنجاح والتكريم ...الخ وهي دائمًا تكون في نهاية السنة الدراسية.

أنا عن نفسي سأضع بعض الأفكار البسيطة للحفلات الختامية لأنها الأصعب ، والتجهيز لها يكون مبكرًا جدًا .
أحب أن تكون هذه الحفلات على شكل أوبريت مترابط الفقرات ، تتخلل كل فقرة كلمات شاعرية معبرة عن الموقف .
طبعًا قبل أن يبدأ الأوبريت ، هناك كلمة راعي الحفل ، المدير ، أحد أولياء الأمور حاب يقول كلمة ....الخ
مقدم الحفل لا بد أن يكون معتدل الإيقاع ، لا يسرع ولا بطئ في كلامه ، حتى لا يمل الحضور منه .

المسرح لابد أن يكون ذو ألوان جميلة تجذب الحضور للأنتباه مع الأطفال ، وكذلك لابد أن يعبر عن مضمون وموضوع الحفل .
يفضل أن يبدأ الحفل الختامي بعرض داتا شوا لأهم انجازات الأطفال طوال السنة ، وصور معبرة لذلك .
وأللي مو حابب يعمل عرض الداتا شوا ممكن يعمل معرض فني أو معرض صور انجازات الأطفال عند مدخل المسرح يراه الحضور قبل أن يدخلوا الحفل.

من الأفكار أللي طبقناها مع أطفالنا :

/ أوبريت المناسبات :
سميناه بهذا الأم لأن الموضوع يتعلق بالمناسبات التي تمر بحياة الطفل كاليوم الوطني ، ويوم الأم ، والنجاح ، والتخرج ، وكان عبارة عن 4 أو 5 فقرات ، كل فقرة لها أنشودة واستعراض بسيط يؤديه الأطفال على المسرح. يتخلل الفقرات كلمات معبرة عن كل لوحة .

2/ أوبريت الطبيعة :
اخترنا هذا الأسم ليدل على أشياء يحبها الطفل وقريبه من بيئته كالزهرة ، والنحلة ، الشمس ، ...الخ ، ولكل واحده منهم أنشودة خاصة واستعراض. على نفس منوال الأوبريت السابق.

3/ أوبريت الوطن :
وطبعًا يكون ملئ بالفقرات الوطنية التي تعزز الأصالة والتراث كالغوص والبحر ، والحرف ....الخ
وكانت الحفلة غاية في الروعة لأنها عن الوطن .

4/ أوبريت المهن :
وفيه كان المضمون على إلقاء الضوء على بعض المهن والحرف مع التركيز على ملابس المهنة وأدواتها والتمثيل المعبر.

وبعد كل مهنة نشيد معبر عنها .

5/ واحيانا تكون حفلاتنا على شكل مسرح تمثيلي لبعض المسرحيات الشهيرة للأطفال ، كسندريلا أو ليلى والذئب ، فمثلا سندريلا ، خلينا الأطفال يمثلون تمثيل صامت أمام الحضور ، وكانوا يؤدون بشكل معبر جدًا يغني عن الكلام بكثير .

6/ في مرة سوينا موضوع الحفلة عن الحج ، وعيشنا الحضور في أجواء رواحنية جميلة ومعبرة ، وطبعًا أكيد اتعرفون أن لازم نسوي مجسم كبير للكعبة ، والأطفال يلبسون الأبيض ، ويمثلون الحجاج <<< مشهد غاية في الروعة والتعبير.

وأناشيد الحج كثيرة منها ياطيبة ، ويامكة ، والكثير عن الحج..

في فكرة براسي خاطري اطبقها من زمان عن الألوان :

تقول الفكرة أن مجموعة من الألوان تتشاجر فيما بينها ، كل لون يقول أنا الأفضل أنا سيد الألوان ، تروني في كذا وكذا ، واتواجد في كذا وكذا... لا أذكر الكلام بالضبط ، بس كل لون يحكي عن الأشياء التي تمثله ببهاء وتعالي وفخر ، مثلا اللون الأخضر يقول ، أنا لون الطبيعة الخضراء ، أنا الأشجار أنا وانا ....الخ
ويجي اللون أللي بعد ويحسسه أنه افضل منه
وفجأة تطلع لهم الفرشاة لتحل المشكلة ، وفي النهاية تفهمهم أن كل لون لوحده لاقيمة له بدون بقية الألوان حتى تكتمل الصورة أو اللوحة
ثم يغني الألوان في النهاية أغنية الألوان .

فكرة الألوان تناسب الأطفال جدًا ، وجميلة في التطبيق ، ممكن نجعل المسرح منظر لطبيعة أو حديقة مليئة بالألوان وفيها الشمس والبحر والأشجار والأزهار ...
والأطفال ممكن يلبسوا كل واحد لون
والفرشاة ممكن يلبس أطول واحد في الأطفال لباس أسود ونخلي له برأسه مثل رأس شعر الفرشاة ....
الأغنية ممكن أغنية قناة المجد أللي عن الألوان جدًا رائعة .

كأني قاعده اهذر بروحي ونفخت راسكم ، صح ؟؟
يالله همتكم ، ابي اشوف افكاركم
أو على الأقل أشياء قديمة طبقتوها من قبل ، مو لازم جديدة .
وإذا لا هذا ولا ذاك ، بس شرفونا بحضوركم ببصمة تدل على مروركم الكريم..
اتمنى امانه عليكم إذا استفدتوا وعجبكم الموضوع تفاعلوا عشان الفائدة تعم .
ودمتم جميعًا بخير..
محبتكم وأختكم بشاير فرح..

اترككم برعاية الله ولي عودة معكم
152
355K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

القلوب الحساسه
أختي بشاير الفرح ...يعطيك العافيه على افكارك فكرة الالوان جميله وسهله على الاطفال .. انا عندي فقره جميله سنوياً لابد من عملها اعجبت الامهات ومطالبين فيها سنويا أي في كل حفله الفقره تخص الاطفال الاولاد وهي عباره عن القسم العسكري جميع الاولاد يلبسون لبس عسكري موحد يقودهم الضابط ويمشون في مسيره عسكريه حتى المسرح وبعد اصطفافهم يقوم الضابط بتفتيشهم ثم الاستعداد العسكري لإداء القسم العسكري طبعا القسم يناسب عمرهم والاشياء المحيطه بهم . ايضا عملنا عرض ازياء لشعوب العالم وكل طفل وطفله يتكلمون بلغة بلدهم عن بلادهم.اكرر شكري لك اختي الفاضله على افكارك نفع الله بك
اللؤلؤه الحمراء
أختي بشاير الفرح ...يعطيك العافيه على افكارك فكرة الالوان جميله وسهله على الاطفال .. انا عندي فقره جميله سنوياً لابد من عملها اعجبت الامهات ومطالبين فيها سنويا أي في كل حفله الفقره تخص الاطفال الاولاد وهي عباره عن القسم العسكري جميع الاولاد يلبسون لبس عسكري موحد يقودهم الضابط ويمشون في مسيره عسكريه حتى المسرح وبعد اصطفافهم يقوم الضابط بتفتيشهم ثم الاستعداد العسكري لإداء القسم العسكري طبعا القسم يناسب عمرهم والاشياء المحيطه بهم . ايضا عملنا عرض ازياء لشعوب العالم وكل طفل وطفله يتكلمون بلغة بلدهم عن بلادهم.اكرر شكري لك اختي الفاضله على افكارك نفع الله بك
أختي بشاير الفرح ...يعطيك العافيه على افكارك فكرة الالوان جميله وسهله على الاطفال .. انا عندي...
عزيزتي
. . ::: بشاير فرح::: . .
دائما افكارك رائعة واتوقع انك معلمة رائعة
بالنسبة الى فكرة الالوان تراودني لكن احب اطبقها على بعض الفواكة والحيوانات مثلا الفراولة يلبس الطفل مجسم فراولة من القماش طبعاا واللون الاصفر موز ويكون النشيد بالانجليزي .. لكن هناك شئ ينقصنى وجود مجسمات الفواكة التى تأتي من القماش ياريت احد يدلنى على مكان حتى اشتريها .

القلوب الحساسة ..
فكرتك رائعة
اتمنى نستفيد اكثر من افكار حفلات التخرج لاننا كل عام نعاني.
يعطيكم العافيه على هذا الجهد
بشاير فرح
بشاير فرح
عزيزتي . . ::: بشاير فرح::: . . دائما افكارك رائعة واتوقع انك معلمة رائعة بالنسبة الى فكرة الالوان تراودني لكن احب اطبقها على بعض الفواكة والحيوانات مثلا الفراولة يلبس الطفل مجسم فراولة من القماش طبعاا واللون الاصفر موز ويكون النشيد بالانجليزي .. لكن هناك شئ ينقصنى وجود مجسمات الفواكة التى تأتي من القماش ياريت احد يدلنى على مكان حتى اشتريها . القلوب الحساسة .. فكرتك رائعة اتمنى نستفيد اكثر من افكار حفلات التخرج لاننا كل عام نعاني. يعطيكم العافيه على هذا الجهد
عزيزتي . . ::: بشاير فرح::: . . دائما افكارك رائعة واتوقع انك معلمة رائعة بالنسبة الى فكرة...
القلوب الحساسة..
غاليتي شكرًا جزيلا لإضافتك الرائعة
وبالنسبة لفكرة عرض الأزياء
عندي فكرة حلوة :
(( إذا كان عرض الأزياء مو من داخل البلد نفسه ،، يعني من كل بلد : حلوة أن اتخلين الأطفال على بساط الريح مثل علاء الدين ، ويكأنه يطير فيهم ويحط في بلد مختلف في كل مرة ، طبعًا البساط والديكور يحتاج لفني مختص وواحد فنان يقدر يسوي مثل الطاولة لونها أسود مرتفعة عن الأرض وعليها البساط متدلية شوي اطرافه ، عشان يبان كأنه فعلا يطير )).

أختي الحبوبة اللؤلؤه الحمراء ..
بالنسبة لمجسمات الفواكه ماعندي فكرة وين ممكن تحصيلنهم ، بس شوفي مسارح الطفل عندنا بالبحرين أو المدارس الخاصة أللي على مستوى تقدرين تتأجرين منهم ، أو شوفي مركز سلمان الثقافي يمكن عندهم ، وبالنهاية إذا مالقيتي ممكن تفصلين خياطة بس يفضل يكون من القماش المخملي أحلى.
القلوب الحساسه
اخواتي بشاير الفرح واللؤلؤة الحمراء .... الله يوفقكم ويسهل عليكم مطلبكم.. اختي بشاير الفرح شكرا لفكرة علاء الدين فكره حلوه ورائعه وان دل على شيْ فدل (لاقوة إلا بالله) على صفاء مخليلتك ودل على تفكير رائع نتمنى الاستفاده المتبادله . صحيح انك من البحرين وانا من السعوديه لكن تقريباً الافكار تكون متشابه لاقامة الحفلات المهم اختي على طاري بساط الريح تذكرت فكرة تقديم اقصد اعلان عن بداية الحفل عملناها مع الاطفال كانت حلوه وهي عباره عن طفله تلبس ملابس العصر العباسي الشبيه بملابس العرائس الاندلسيه وبيدها طبق طبعا مضبطينه وبيدها مضرب تضرب الطبق وتقول ( أيها الناس اسمعوا وأعوا مدارس ........تعلن عن بداية حفلها ) طبعا تأتي من خلف الجمهور وتلف على الأمهات فترة بسيطه ثم تبدأ الفقرات كانت الفكره حلوه اعجبت الحضور.
TOTO33
TOTO33
ماشاء الله تبارك الله ..........نريد المزيد ...........وقبل فترة كانت وحدة من الاخوات تقول انها تسوي الحفلات او تعطيك الفكرة وممكن تسوي هية كل شي مقابل مبلغ .........فارجو من تعرف الرابط تضعة لنا مشكورة