a7la_noor

a7la_noor @a7la_noor

عضوة نشيطة

تابعوني -- نظام غذائي للمتكيسات

تأخر الحمل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

أخواتي الحبيبات اسال الله لي ولكم الذرية الصالحة ويرزقنا جميعا ...

أخواتي صراحة لاحظت في القسم كثرة مريضات تكيس المبايض وأنا وحدة منهم ,, عندي تكيس خفيف أخرني عن الحمل سنة ونص بداية زواجي وبعدها أخذت تنشيط كلوميد وحملت بفضل الله ,,,

والحين عمر بنتي سنتين و7 أشهر وحملت قبل سنة بدون علاج بس أجهضت فالشهر الثاني بسبب توقف النمو وبعدها ماصار حمل حتى بعد محاولة تنشيط مرة وحدة بالكلوميد واستمريت بعده عالجلوكوفاج وفوليك اسيد وبدون أي نتيجة تذكر واراجع مع الطبيبات الي تقول مافيه تكيس والي تقول تكيس ... طبعا الدورة شبه منتظمة بين 35-37 يوم ماعدا آخر شهر تأخرت للخمسين يوم

طبعا في آخر دورة عملت فحوصات هرمونات كانت طبيعية ماعدا البروجسترون كان منخفض , واتاخرت معي الدورة للخمسين يوم ,,

وانا كنت اتابع مع صديقات لي متاخرات فالحمل وحدة ل 9 سنوات تقريبا والثانية سنة تقريبا وكان وضعهم انه الدورة تتاخر كثير واحيانا ما تنزل إلا بالحبوب ,,

كانو يتابعو علاجهم مع طبيبة فلبينية معنا ونظام علاجها أولا باتباع نظام غذائي + بعض التحاميل للتنظيف + وحبوب ثاني بس صراحة مادري اش فايدته ولما سالت وحدة من صديقاتي تقول مفيد مع الكلوميد

هذي المرحلة الأولى وبعدها تبدا التنشيط بالكلوميد ع حسب البويضات الي تشوفها يعني ع حسب الحالة 3 أو 4 أو 5 أو 6 حبات

النتيجة من النظام إنه صديقتي الي متأخرة سنة حملت ف نفس الشهر بس ما استمر حملها للأسف وحملت الشهر الي بعده مباشرة بدون علاج مع انها كانت تستخدم العازل لان الطبيبة نصحتها ما تحمل لوجود التهابات لان صديقتي لما حملت ما راجعتها وصارلها التهاب ووصل للمشيمة ونزل الجنين ,,, والمرة الثانية أيضا أجهضت ,,, وبعدها بكم شهر حملت والحين فالشهر الخامش ما شاء الله وأيضا لها صديقات يتابعو مع نفس الطبيبة وحملو من أول شهر بس نفس الشي أجهضو

وصديقتي الي متاخرة 9 سنوات حملت في نفس الشهر ولكنها أيضا أجهضت بسبب توقف نمو الجنين,, وسمعت قصص نجاح للحمل معها من زميلاتي فالدوام ...

طبعا لاحظت إنه أي وحدة حملت معها تجهض , واستفسرت عن السبب من صديقتي الحامل فالشهر الخامس , فقالت انه الطبيبة ترفض تعطي أي مثبتات أو حمض فوليك ومعروف امه مريضات التكيس هرموناتنا مو مضبوطة ف بدون مثبتات الي نقص بروجسترون أو رتفاع LH , فصارت في حملها الأخير لما أكتشفت أنها حامل صارت تراجع مع مستشفى خاص آخر , وأخذت المثبتات والجلوكوفاج وحمض الفوليك والحمدلله هيه فالشهر الخامس الله يتمم لها ع خير

طبعا إعذروني على الإطالة بس حبيت أذكر التجارب لهذا النظام
54
38K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

a7la_noor
a7la_noor
طبعا بعد تجارب صديقاتي والناس الي اعرفهم وتحت ضغط زوجي عشان سالفة الحمل قررت إني أبدء علاجي معها ...

مثل ما ذكرت إنه الدورة متاخرة خمسين يوم أول ماسوت لي سونار مهبلي قالت لي معي وصخ فالرحم , وتكيس بسيط

وأعطتني النظام الغذائي والأدوية والتحاميل وطلبت حضور زوجي عشان يساندني ويمشيني على الصراط المستقيم بدون أي تخبيص :icon29:

الدكتورة ذكرتلنا انه النظام إذا تم الإلتزام فيه فهو مضمووووون والأغلب الي ماينجح معهم بكونو ما متبعينه مضبوط ,, وذكرت بعد انه وحدة من المريضات إلتزمت يه بعد ما كان عندها تبويض سئء , وصار معها 3 بويضات وبعد الكلوميد حملت ب ثلاثة توائم ..

الأدوية الي أخذتها حاليا الجلوكوفاج حبة فاليوم + حبوب بريجليوتون من اليوم الخامس للدورة منظم للدورة فيه هرمون البروجسترون + التحاميل بيتادين من اليوم السادس + وحبوب جوبسون مثل ما ذكرت حبوب مساعدة لمدة 10 أيام بعد الفطور ....

بعد ما طلعت من عندها نزلت الدورة :rotaeye:
--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
يتبع ..
a7la_noor
a7la_noor
اسمحولي على الإطالة مرة ثانية ...

النظام الغذائي يستهدف تبويض جيد مع بويضات قوية عن طريق البعد عن السكريات والزيوت وأيضا تناول فاكهة الكيوي من 6 إلى 8 حبات فاليوم ...

الممنوعات في النظام :

السكريات بكامل أنواعها - العصاير - الشاي والقهوة - المعكرونة - الشيبسات - أي أكل من المطعم ممنوع - أي أكل فيه نقطة زيت حتى لو زيت زيتون ممنوع - اللحم ثم اللحم ثم اللحم ممنوع وهيه تسميه مصيبة !! - أي حلويات ورطب او تمر أو عسل ممنوع - جميع أنواع المكسرات ممنوع - خبز الصمون أو التوست أو البرجر ممنوع - الكورن فلكس والأندومي ممنوع - الآيسكريم ممنوع - البقوليات بأنواعها ممنوع - الشوفان ممنوع

الفواكه المسموحة فقط : تفاح برتقال عنب فقط

الفطور : خبز أسمر - جبن لايت مثلثات أو شرايح - بيض مسلوق - حليب قليل أو خالي الدسم - روب قليل أو خالي الدسم - خضروات بدون زيتون بدون زيت زيتون + 2 حبة كيوي مهم جدا

الغداء : أرز أبيض أو خبز أسمر - سلطة بدون زيتون بدون زيت زيتون - دجاج أو سمك مشوي + 2 حبة كيوي

العشا : نفس الفطور أو الغدا + 2 كيوي

الكمية مفتوحة كلو لحد الشبع بس الإلتزام باللي في النظام ...

أنا هذا اليوم الثاني لي فالنظام ,, مع اني ما كثير مقتنعة فيه لان الجبن والبيض والدجاج والاسماك فيها معدن الزنك وارتفاعه يسبب التكيس وتساقط الشعر والهرمونات الذكورية والي اعرفه انه الي عندها تكيس يفضل تبتعد عن منتجات الدجاج والأجبان ,,,

لكن التجارب الناجحة للنظام شجعتني ,, وقررت اني اتبعه لعل وعسى الله يكتب لي الحمل من بعده

وحبيت أفيدكم فيه والي حابة تشاركني حلو نشجع بعض ...

دعواتكم لي بالخير ويحفظلي بنتي ويباركلي فيها يارب ...
تويتي الرياض
تويتي الرياض
جزاك الله خير ممكن اسم الدكتوره واي مستوصف ورقمها على الخاص بليز
تويتي الرياض
تويتي الرياض
عندي سؤال وش فايده الكيوي للحمل والمتكيسات

انا شهر كنت اكل فيه كيوي واشرب مرميه ماكنت اعرف انها تساعد على الحمل وسبحان الله حسيت بتبويض جتني افرازاته والم فالمبيض
بس للاسف ماصار حمل لاني انا ماطرى علي انها تعدلت في التكيسات ولا ستمريت عليه
SOLEIL NOIR
SOLEIL NOIR
بارك لله فيكي حبوبة على المعلومات يارب يمنك وكل محرومة وانا وياكم بالحمل المجال غير اجل يارحمن يا رحيم