وايت بيوتي
وايت بيوتي
السلام عليكم

اهلين دكتوره الله يجزاك خير عندي سؤال :

هل اعراض الحمل تختلف من حمل بطفل او توأم ؟ وما هي تلك الاختلافات اذا كانت موجوده؟

وجزاكي الله خيراا
الدكتورة راندة فخرالدين
متشكره جدا يا دكتوره على وقتك وكرم اخلاقك ربنا يحققلك كل ما تتمنيه انا الدوره جت يوم 23 يعنى فى ميعادها ماهى التحاليل المطلوبه منى حاليا ولا انتظر حتى تتنتهى اكرر شكرى واسفه على الاطاله وهل امكن عنوان العياده او التليفون اذا امكن اكون شاكره جدااااااااااااااااااااا
متشكره جدا يا دكتوره على وقتك وكرم اخلاقك ربنا يحققلك كل ما تتمنيه انا الدوره جت يوم 23 يعنى فى...
عزيزتى جزاكى الله خيرا واعتذر على تاخر الاجابة لاسباب خاصة
واعملى تحليل البروجستيرون فى اليوم 21 من الدورة للاطمئنان على التبويض وبعد ظهور نتيجتة نحدد الخطوة التالية باذن الله
حفظك الله من كل سوء
الدكتورة راندة فخرالدين
AW AW :
سلام يادكتورتنا انا حامل في الاسبوع الرابع واجهضت قبل مرة واحدة والحين انا حامل كتبتلي الدكتورة اسبرين وكثار اعرفهم قالولي خدي معاها مثبت للحمل ايش رايك يادكتورة لاني محتارة وباقي على موعدي الثاني شهر
سلام يادكتورتنا انا حامل في الاسبوع الرابع واجهضت قبل مرة واحدة والحين انا حامل كتبتلي الدكتورة...
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
عزيزتى هذا تحددة طبيبتك لانها تعرف حالتك اكثر
تمم الله حملك بخير
الدكتورة راندة فخرالدين
يعطيك العافيه يا دكتورة بس اغلب هذي الاعراض جاتني قبل اخر دوره وتاخرت عن وقتها لمدة اسبوع بس في الاخير جت الدوره مادري وش سبب هذي الاعراض
يعطيك العافيه يا دكتورة بس اغلب هذي الاعراض جاتني قبل اخر دوره وتاخرت عن وقتها لمدة اسبوع بس في...
عزيزتى اعراض الدورة تتشابة مع اعراض الحمل لذلك لا نعتمد على الاعراض فى تشخيص الحمل
رزقك الله الذرية الصالحة
الدكتورة راندة فخرالدين
basoum basoum :
اشكرك على الرد دكتورتنا الغالية . بالنسبة لأتساع المهبل ان وجد هل له علاج وهل العلاج باالدواء أم بالجراحة لو ممكن توضحيلي صورة بسيطة جزاكي الله خيرا و جعلهافي ميزان حسناتك ان شاء الله .وأنا أخد colposeptine في المهبل ليلا و في الصباح ينزل مني كالماء بدون رائحة هل هدا طبيعي؟ الله يحفظك يا رب
اشكرك على الرد دكتورتنا الغالية . بالنسبة لأتساع المهبل ان وجد هل له علاج وهل العلاج باالدواء أم...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عزيزتى هذا طبيعى باذن الله
وبالنسبة لعمليات تضييق وتجميل المهبل: ( Vaginal Tightening Surgery )

عادة بعد الولادة تتعرض عضلات المهبل للارتخاء ومما يؤدي إلى الشعور بتوسع منطقة المهبل وعدم الرضا خلال عملية الجماع من كلا الطرفين لذلك هذا ا لنوع من العمليات يهدف إلى زيادة قوة عضلات المهبل عن طريق شدها وشد الأنسجة الداعمة للمهبل

* ما هو نوع التخدير المطلوب ؟

بالإمكان تخدير المريض بطريقتين
1- البنج العام G.A
2- البنج الموضعي L.A بناء على رغبة المريض

* كم تستغرق العملية ؟

تستغرق العملية عادة ساعة ويمكن أن يكون الوقت اقل من ذلك أو أكثر حسب نوع العملية
* كم هي مدة الإقامة في المستشفى بعد العملية ؟
بالنسبة لمعظم المرضى مدة 24 ساعة بعد العملية تكون كافية ويتم خروج المريض من المستشفى في اليوم التالي
* ماذا بالنسبة للمراجعة والمتابعة بعد العملية ؟
هذا عادة يتم ترتيبه مع المريض قبل العملية وفي معظم الأحيان تكون المراجعة الأولى بعد العملية في غضون أسبوعين من تاريخ العملية

* كم هي المدة المتوقعة لذوبان الغرز بعد العملية ؟

المدة المتوقعة 7-21 يوم بعد العملية

متى بالإمكان الرجوع لممارسة النشاطات الاعتيادية ؟

التئام الجرح بشكل كامل لا يكون قبل 3 شهور من تاريخ العملية لكن بالإمكان ممارسة بعض النشاطات اليومية الخفيفة بعد أسبوع من تاريخ العملية أما بالنسبة للجماع يسمح به عادة بعد 4-6 أسابيع

* ماذا لو حصل حمل بعد العملية ؟

ينصح عادة إذا حصل حمل بعد العملية أن تكون الولادة عن طريق عملية قيصرية حتى لا تؤثر على نتائج العملية السابقة ( عملية تضييق المهبل )
حفظك الله من كل سوء