قبله القمر
قبله القمر
ذكرتيني اه بييجي رمضان وانا بعيده عن اهلي وبلدي الله يصبرنا ويعيننا كل المغتربات
tuka
tuka
هذا كتبته ردا على موضوع إقريه

حبيبتي إلي إيشوف مصيبة غيره تهون عليه مصيبته إنت مكبره الموضوع أنا من 10 سنين إتزوجت وإتغربت لأوروبا بعييييييده أزور أهلي مره كل سنة أو سنة ونصف وربي مارزقني أطفال ولا أعمل هنا (أناجامعية وكنت أستاذة في بلدي ) ودوام زوجي متواصل والتوقيت متغير يعني إما يشتغل أونائم حتى الأكل مانجتمع و نأكل مع بعض إلا ناذرا أويوم العطلة و طووول الععععععام وحدي بالغربة من ثاني يوم لي بالغربة أتذكر زوجي كان دوامه في ذاك الأسبوع ليل ( من 9 ونصف ليل إلى 6 ونصف صباح ) بتت وحدي قرأت قرآن ونمت وإلى الآن على نفس الموال وصابره أحيانا يمر علي شهرما أكلم أحد غير زوجي إش أسوي إنت ما شاء الله على الأقل عندك أولادك تتونسي بهم الأمر هين ما تأزميه يا ريت وضعي كان مثل وضعك كان هين ورغم هيك ماني مأزمتها على روحي أتمنى أكون خففت عليك وشجعتك.
el-hak
el-hak
سلام اخواتي الكريمات شكرا على ردودكم فقد احسست فعلا بالراحة بعد ان فضفضت معكن فانا لما اتازم نفسيا اكتب والله انا لا اكبر الموضوع فما دكرته القليل القليل من الكثير انا كنت دلوعة اهلي وعمري ما فارقت حضنهم فجاة طرت لابعد نقطة بالارض وفقدت هنا كل عزيز لم اكن اعرف احد زوجي يخرج من 6 الى 9 ليلا اقضي اليوم كالمجنونة وفي وقت ما ضننت اني فقدت صوتي لان زوجي كان يرجع تعبان يتعشى وينام جلست دون اولاد سنتين تم حملت ببنتي الاولى وحامي كان صعب اجلس بالايام بالمستشفى ادكر اني لم اطبخ ولا يوما ل4اشهر كنت في امس الحاجة لاحد يساعدني لكن === ولادتي كانت اصعب والاقسى اني لم اكن اعرف شيئا عن الاطفال يوم حملتها اول مرة صرت ابكي وقدساعدتني المدوايف كثيرا الصراحة وعلمتني اشياء كثيرة لاني كنت اصعب عليهاوبفضل الله تعلمت واعتمدت على نفسي اي نعم تعبت لكن النتيجة كانت رائعة والحمد لله بنتي اليوم عمرها خمس سنوات والثانية سنتين والحمل كان نفسو لكن بخبرة هده المرة ويارب يعطيك الدرية الصالحة الي تفرحك وتملى حياتك امين =انا لم فضفضت معكن لانو مقهورة على بنتي لو تشوفوها لما اي واحد يزورنا تصير زي المجنونة وتبكي من قلبها لما يروحو وكل يوم تجيبلي ورقة وقلم تسالني وتكتب ببراءة دعوات لناس وتعزم حالها ايضا عندهم وتقولي ضروري نحطها بالمايل بكس بتاعهم قلبي يتقطع عليها والله مش سهل ابدا علي لو كنا وسط اهلنا ما كنا هكدا ابداو لست ادري لم الناس هنا متحيزين مع اننا كلنا مسلمين الله يعينا على الباقي =انا عن نفسي تعودت انا بادرس وااروح الشوبن واقضي وقتي بالطبخ لانو هوايتي المفضلة واجد نفسي شااطرة بالحلويات والخبز وكثير من الاطباق الجميلة اهلي اتواصل معاهم بالسكايب حتى اقتل الشوق والله يعيني على بنتي ويصبرها وشكرا على نصيحتك اختي ساحاول التعرف على صديقات من المنتدى والي مهتمة تراسلني والف شكر لكن
فلورندا
فلورندا
ربنا يعينك يا حبيبتي الغربه لها تمن بس لازم نتكيف معاها
algeria
algeria
بديار الغربة اللتي حصدت مني اجمل سنوات العمر وقتلت بداخلي كل احساس جميل وسرقت كل لحظة جميلة كان المفروض ان اعبشها بين اهلي فكم من غال فرح دون ان اهنئه= وحتى لحظات الحزن لم اشاركهم فيها فكم من عزيز رحل و لم اودعه درفت الدمع حتى مل مني ودفنت الحزن حتى فاض بي اشتقت لحضن والداي فلم اطوق سوى الجراح و تقت للامان بين اخوتي فلم القى الا جفاء الاغراب و افتقدت لدفئ الاسرة فلم القى سوى بردالفراق=ياالاهي كم تعدبت وكم تعبت =

]بكيتني من القلب أختي كل كلمة كتبيتها قلبت مواجعي والله حسيت فيكي ورب العالي معنا[/