ودي اساعد صديقتي احس دمرتها بدون قصد :(

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخباركم :confused:

بدخل في الموضوع على طول :icon810:

بنات انا احس اني دمرت صديقتي بدون ما اقصد واحس بالذنب والله :(

هذي صديقه لي من ايام الجامعه تعرفت عليها مع مجموعة بنات المهم اعمارنا متفاوته يعني فيه اللي اكبر مني وفيه اللي اصغر مني // هذي صديقتي كانت اكبر مني يعني عمرها 29 او 30 بس ماشاء الله تبارك الرحمن ما بان عليها نعومه الله يحفظها // المهم اني قلت ودي اخدمها وادور لها على ولد الحلال لأنها تستاهل والله //
صرت اذكرها للناس جاء اليوم اللي انخطبت فيه وسالوا عن الرجال وكل شيء // الام طارت بها وجاء اليوم اللي حددوا فيها يوم الملكه وكانت تبشرني وش يصير معها//وكانت مرآآ فرحانه // باقي على ملكتها يقريبا 10 ايام :(
قبل الملكه حدث شيء لم يكن في الحسبان وهو ان اهل الرجال ردو عليهم وقالوا ماكو نصيب :confused: // اتصلت علي تبكي المسكينه وكنت اهدي فيها وانا داخلي احس انا السبب في اللي صار لها //
تكفون ابي منكم تساعدوني في مساعدتها لأن بجد الجد احس مقهورة من اللي صار وعليها رحمتها ياعمري //
26
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

بنتي حيااااتي
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بالعكس ليه ماتقولين انه اللي صار خيره لها

وانتي ماسويتي شي غلط ؟؟ يعني مجرد دليتي ناس عليها

انا اعرف وحده قريبه مني حيل قبل ملكتها بيوم واحد العريس اتصل على اخوها وقاله مافيه نصيب

صح انهارت وتعبت بس بعدين يمكن بعد سنه تقريبا اكتشفت انه مريض نفسي وكان يضرب زوجته ضرب مو طبيعي

وبعدها بكم شهر خطبها واحد ماشاء الله فيه كل شي كانت تتمناه والحين تحمد ربها وتشكره باليوم الف مره انها ماتملكت على الاول ولا تزوجته
مياآآاسه
مياآآاسه
لاتحملين نفسك فوق طاقتك
انتي سعيتي لها بالخير لكن ربي ماكتب لها نصيب ويمكن ربي بيرزقها بواحد أفضل
إذا تبغين تساعدينها وتسعين لها بالخير أمدحيها واذكريها عند ناس تعرفينهم وتعرفين أخلاقهم عشان تضمنين ان مايصير فيها مثل المرة الأولى
وادعي لها بالزوج الصالح والذرية الصالحة يمكن يكون ربي كاتب لها نصيب عن طريق ناس غيرك

وعلى فكرة انا احي فيك حبك للخير
لأن للأسف في مثل منتشر بين الناس واشوفه حتى هنا في المنتدى (امشي في جنازة ولاتمشي في جوازة )
هذا المثل للأسف مايحث على الخير
منى 85
منى 85
قصتي مع آية

كنت قد عانيت مخلفات فسخ خطبتي الأولى ولم تكن أفواه من لا يتفكرون في القضاء والقدر قد كفت

البحث والتأويل وغيره من كلام الناس المعتاد إلى أن شاء الله أن يتقدم اخر على قدر من الدين ومن

عائلة معروفة بجذورها الطيبة وشأنها العالي , تحرت عائلتي الستر في الموضوع ذلك أن في عدد من

المرات يسمع كثير بالخطبة ثم لا تتم ويكثر الكلام والتساؤلات كان كل شيء قد جهز وحصل الارتياح

والاتفاق وما هي إلا أيام عديدة وسيتم الزواج . كنت أنا وأختي يوما معا نناقش الأمر وندبر في أشيائه

ثم تكلمنا عن بعض الأقارب والمعارف وكيف ستكون دهشتهم عندما يسمعون الخبر وبأن الأمر قد تم

هذه المرة وعندما يرون هذا الزوج – وقد كنا نقصد الافتخار- صدقوني لحد الآن لا أعلم السبب الذي

جعل ذلك الخطيب برغم قوة شخصيته وما أقر من ارتياحه واعجابه بي وبعائلتي وبسمعتنا أن يرفع

السماعة في تلك اللحظة ويخبر أخي بأنه تراجع عن الأمر . بصراحة كانت صدمة بالنسبة لي وأنا

أرى كل أشيائي جاهزة و آمالي في حياة زوجية ايمانية قد انمحت و إضافة إلى هذا فقد تكرر موضوع

فسخ خطبتي . جلست في غرفة وأطفأت النور وبدأت بالبكاء كان كل من حولي متأثر فعجزوا عن

تصبيري بكلمات وقد فضحهم حزنهم البادي على وجوههم من وراء الكلام فبقيت لوحدي واذ بصوت

الآذان يؤذن للعشاء كنت في ذلك الصمت أركز سمعي معه وأتفكر في كلماته بعد أن انتهى ذكرت

القول المأثور ثم قمت توضأت وصليت صلاتي بخشوع وبالتجاء وهروب الى الله . حين أكملت فتحت

المصحف ومن عادتي عندما يضايقني الأمر أن أفتح صفحة من المصحف بالصدفة و أحس الخطاب

موجه لحالتي . عندما فتحته هذه المرة سقطت منه ورقة صغيرة جدا كانت ورقة من مصحف اخر قلت

غريب كيف منذ صغري وأنا أفتح هذا المصحف فلم أعثر عليها إلا اليوم أخذتها وقرأتها فاذا صفحتها

كانت قدر آية أو آيتين فقط من سورة الحديد وكانت :{ما أَصَابَ مِن مُّصِيبَةٍ فِي الأَرْضِ وَلا

فِي أَنفُسِكُمْ إِلاَّ فِي كِتَابٍ مِّن قَبْلِ أَن نَّبْرَأَهَا إِنَّ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرٌ لِكَيْلا

تَأْسَوْا عَلَى مَا فَاتَكُمْ وَلا تَفْرَحُوا بِمَا آتَاكُمْ وَاللَّهُ لا يُحِبُّ كُلَّ مُخْتَالٍ

فَخُورٍ} .أخرجتني هذه الاية من حزني وقد أدركت خطئي في الافتخار بما آتاني الله وفرحت بآيات

الله التي كانت كهدية أنستني ما كنت فيه أحسستها رسالة من ربي فما وسعتني دنياي سرورا فلم استأت

على ما فات . بعد وقت مضى قصدنا واحدة من عرافنا عادت من الحج لنبارك لها سلمتنا كتيبات مما

يحضر الحجيج كان منها كتاب للأدعية كنت أقرأ منه ويوما وجدت فيه عنوان دعاء المصيبة قرأته

فإذا به الآيات التي وضعها الله بين يديا و أرشدني اليها في تلك الليلة فسبحان الله والحمد لله.

أخيرا أقول لكل من تأخر زواجها أن لا تستعجل في الأمر فكم من زواج جاء مسرعا وساق معه الألام

وكم من واحدة تأخر زواجها وبارك الله لها فيه

لا يجب أن ندع شعورا بالفخر ينتابنا عندما نحصل على شيء مرغوب من الآخرين بل نقدر مشاعر

من حولنا ونحسن الظن ونعامل بالحسن
والله أعلم
والحمد لله حمدا كثيرا على نعمه التي لا تحصى
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا نقلت لج الموضوع قلت عشان تخبري ربيعتج بالقصة وتدعي لي :heart:
كناز جده
كناز جده
ليه ايش السبب الا خلاهم يكنسلو اكيد في سبب حاولي تعرفي السبب يممن تقدري تحلي الموضوع والله يكتبلها الخير
النايفه---
النايفه---
الله يرزقها باحسن منه يأرب ياكريم مو مكتوب لها وش تسوي وانتي الله يجزاكي
خير ماتمنيتي لها شر والا اذيتيهابغيتي لها الستر
بالعكس انتي قليل اللي مثلك ماشاء الله عليكي اهنيكي ع طيبة قلبك ولاتشيلين هم. كل شي مقدر ومكتوب