laylak

laylak @laylak

محررة

ارتجاع البول عند الاطفال ... معاناة طفلتي// قديم

الأمومة والطفل

السلام عليكم يا امهات ...
اسمحولي اعرض عليكم معاناة بنتي الله يشفيها لمرض اول مرة اسمع فيه ولا شفت اي موضوع هنا يتكلم عنه ...
ابدا من البداية ...

لما كان عمر بنتي شهرين ... جتها حرارة عنيفة توصل الى 39 درجة ... وطبعا هذي درجة حرارة قوية على بنت شهرين ...وديناها المستشفى وقالوا عندها التهاب بالبول ... وماشاء الله عليهم ما قصروا ... سوولها تحاليل من الى ...
وجانا الخبر الصاعقة ... بنتنا عندها ارتجاع في البول ... بمعنى ان البول لما ينزل من الكلية الى الحالب ومن ثم الى المثانة يرجع البول من المثانة الى الحالب ومن ثم الى الكلية ...وخلوها تتنوم عندهم لمدة اسبوع لانه لازم تاخذ مضاد حيوي عن طريق الوريد ...
وسووا لها اشعة وهالاشعة تتطلب قسطرة عشان يدخلون في المسالك البولية مادة ملونه ... واااااااااه من هالقسطرة وعذابها ... تعذبت بنتي عيوني كثيييييييير...
وطبعا هذا اللي سبب لها الالتهاب ... وهذا شي خطير على الكلى ومن مضاعفاته عند عدم العناية فشل الكلى ...

وهذا المرض خلقي يجي منذ الولادة ... وليس ورااثي ...

طبعا ارتجاع البول فيه منه نوعين :
النوع الاول: الحالة الطبيعة ان الحالب في نهايته لما يتصل بالمثانة يكون فيه صمام ينفتح لدخول البول وينغلق ليمنع ارتجاع البول ... وعند الطفل الذي لديه الارتجاع يكون هذا الصمام مفتوح دائما
النوع الثاني: الحالة الطبيعية ان الحالب لما يتصل بالمثانة يكون متصل بشكل مائل وليس بشكل مستقيم ... سبحان الله ... وعند الطفل الذي لديه الارتجاع يكون هذا الحالب متصل بشكل مستقيم لذلك يرجع البول بسهولة الى الكلية ...
وهذا هو النوع الموجود عند بنتي شفاها الله ...

طبعا الان ممشينها على مضاد حيوي مرة واحده يوميا
وعلاج الارتجاع يا انه الطفل يشفى منه تلقائيا مع الكبر في العمر ... او يضطرون يسوون عملية لعلاج الارتجاع ...

حبيت اذكر تجربتي مع رحلة بنتي في الارتجاع واي اسئلة انا حاضرة
77
68K

هذا الموضوع مغلق.

بنت نوح
بنت نوح
الله يجمع لها بين الاجر والعافيه .....
*قلب ابيض*
*قلب ابيض*
الله يصبرك ويشفى بنتك يارب والمسلمين اجمعين
المعـالي
المعـالي
الله يشفيها يارب ويصبرك

بس تصدقي جا ببالي يمكن انا عندي نفس الحالة من كثر مايجيني التهابات في المسالك البولية

بس ممكن تقوليلي وش التحاليل الللازمة عشان الواحد يعرف اذا عنده ارتجاع في البول أو انه التهاب ماله صلة بذا الموضوع

انا دايما أقول في نفسي يمكن عندي مشكلة مزمنة :(
انفال الحلوه 5
الله يشفيها اميييييييييييييييييييييييييين
الماس23
الماس23
الله يشفيها يارب ويصبرك بس تصدقي جا ببالي يمكن انا عندي نفس الحالة من كثر مايجيني التهابات في المسالك البولية بس ممكن تقوليلي وش التحاليل الللازمة عشان الواحد يعرف اذا عنده ارتجاع في البول أو انه التهاب ماله صلة بذا الموضوع انا دايما أقول في نفسي يمكن عندي مشكلة مزمنة :(
الله يشفيها يارب ويصبرك بس تصدقي جا ببالي يمكن انا عندي نفس الحالة من كثر مايجيني التهابات في...
الله يشفيها يارب ويصبرك