كبيبة حايل في عصر السرعه .. اخترقنا الانظمه والقوانين وربحنا النتائج .... حياكم

أطباق رئيسية

الســــــــــلام عليكم ورحمة الله وبركــــــــــــاته

كيفكم حبايب قلبي بنات عالم حواء

ان شاء الله بخير

قامت نــــــــوال تبربس :cook: في المطبخ وكعادتها الكريمه الا ما تخترق القوانين والانظمه

المهم قبل بربسة نوال تعالو احكيلكم قصه الحجازيه وستها ( جدتها لغير الناطقين بها ) والسمكه

*** اخونا في الله جاي مبسوط ومعاه سمكه وش زينها وينادي فتووو يا فتووو

جات فتوو قالها ... خلص الكلام الحجازي لا تورطوني ... خذي هذي السمكه وتصرفي معاها بالحمر بالطحينه مقليه المهم ابغى احلى اكلة سمك من يدينك

من عيوني :35: وراحت اختناا فتووو واشتغلت في المطبخ وانتهت وجاء وقت الاكل حضرت السفره جلسو الحبايب الرجال :icon33: فين راس السمكه يا فتووو .. رميتوووو ... فين ذيل السمكه يافتووو ... رميتووو .. ليه يا فتوووو ليه السمكه راحت

جات فتوو وقالت والله يا سيدي امي تعمل السمك كذا راح لامها يا خالتي السالفه كيت كيت كيت ليش اشبها ذيل السمكه وراسهاا قالت والله امي علمتني كداا راح لامها يا ستووو ليش السمكه تنرمي ذيلها وراسها

قالت والله يا ولدي سيدك رحمة الله عليه جاب لنا سمكه كبيره وانت عارف زمان كانت الافران صغيره مرررررررره ما تشيل السمكه كامله رحت شلت راسها وذيلها عشان تدخل الفرن

الراجل :mad: وعشان الفرن صغير نعيش العمر كله من غير راس السمكه وذيلها )))

وتوته توته خلصت الحتوته

اللي حصل حبايبي عشان القصه هذي في ذاكرتي من طفولتي من ستي رحمة الله عليها وعلى امواتنا واموات المسلمين اجمعين صرت دائما اكسر القواعد المتعارف عليها

احب الكبيبه يا امة محمد اموووت فيها بس مشكلتها اكلها كل 3 او 5 سنوات مره اذا انعزمت عند احد من قرايبنااا <<< العرق الحايلي طلع

وعشان همااا زرعوو فينا الكبيبه ما تنفع الا بورق العنب الطازه الاخضر(( ما يعرفو ان الزمن حيطور ويجيني ورق عنب اسباني ))
وكمان لازم تجلس ماني عارف كم ساعه 4 او 5 ساعات :time: بالقدر العادي (( ما يعرفو انه في اختراع اسمه قدر ضغط )) وكل ربع ساعه اسقيها بالمرق (( ما يعرفو انه ممكن اصب المرقه مره وحده واحط الثقل عليها وانتهت المشكله )) انا وراي اشغال كثيره

راحت اختكم نــــوال وقالت يالله مشروع كسر :angry: القوانين

فريت المنتديات كلها وكتبت الطرق كلها واخذت الفكره العامه للكبيبه وشمرت عن ساعديااا

نجي للصور في الرد الثاني عشان نفصل القصه عن المطبخ

لحظه فين عشان كسر القوانين راح اواجه هجوم عنيف اسعفوني بزر الشكر لاني اختصرت الوقت من 5 ساعات لساعه ونص اشبكم يؤ

ايو كذا فديتكم لا خلا ولا عدم
284
69K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

نــــــــــوال
اول شي الحشوه جاهزه عملتها طبعا اخذت الاكثر تكرار
بصل وثوم وزيت زيتون على النار الين يذبل
نضيف الطماطم وشوي صلصه وكركم وملح ونقلبها على النار الين تستوي ونقفل عليها ونخليها تبرد
بعدين نغسل الرز يفضل التمن ما عندك حطي عنبر انا حطيت العنبر وكمان البهار (انا بهاري عاد لا يعلى عليه شوفو توقيعي واطلبوو منوو ترا هو اللي مخلي ريحة الطبخ شي وشويااات بصراحه <<< لازم التسويق اشبكم

والصرار ( الفلفل الاحمر ) و دبس الرمان وتحطي بقدونس وكزبره مفرومين فيه وحده حاطه شبت بس مهو متوفر عندي فما حطيته بس حجربه المره الجايه ان شاء الله ونخلطهم وبكذا تكون جاهزه

بعدين نجيب قدر الضغط فيه وحده من الاخوات كانت حاطه بطاطس وانا ما عندي قلت مو شرط يصير العيد من غير حناء بس كمان فيه وحده ما حطتوو المهم جبت اللحم الضلوع من لحمة العيد يعني حتكون اطيب ههههههه ومسكت الهبر وخليته رهيف عشان اختصر الوقت في الطبخ والسكين حاده ينفع اتفنن شويه وحطيته معاها كمان من الليه او الشحم عشان تعطي طرااوه ونكهة اللحم توضح

رشيت الهيل والفلفل الاسود عليهم وحطيت الطبقات مثل ما قالو فلفل رومي ++ بصل ++ طماطم ++ المفروض فيه فلفل حار بس خفت على اولادي استبعدتوو كفايه عليهم الصرار وهذي الصور

نــــــــــوال
طيب حلووو الحين اكتمل معانا المطلوب الحشوه والقدر الضغط وكمان ورق العنب العلب

وحده من الاخوات ربي يسعدها ما ادري هي سوريه او اردنيه او فلسطينيه المهم من حبايبنا بلاد الشام
كانت حاطه طريقة اختصار الوقت لعمل ورق العنب رحت انا طبقت السالفه على الكبيبه وزبطت بحيث انك تعمليها على دفعات كبيره بدل ما تشتغليها حبه حبه

بتلاقي الكميه تخلص بسرعه طبعا فيه طريقه موضحينها انك تلفي الجوانب بعدين بتقلبيها على الجزء المتبقي عاد الجيل الجديد يقولك سوي مثل الجيب ودخلي الطرف فيه عز الله اللي راح الوقت وما خلصنااا
واطلب 911 زوجي العزيز لك عهد بالكبيبه قال ايه اذكرهم وهم يسونها قلت لازم واطبقها واسوي جيب والا بس اطبقها وارصها قال لا زمان بس كانو يطبقونها ويرصونها على بعض مافيه هاللف والدوران قلت بس وهذي حبة راس سهلت المهمه وتك تك تك خلصنا العلبه بسرعه والحمدلله ورصيناها بالقدر ولازم نخلي مكان اللف على اسفل والوجه المرتب فوق اوكي

طبعا بقى من الحشوه واذكر وحده من الاخوات هنا بعالم حواء اهلها يحبون يحطون الحشوه على الكبيبه عشان لين قلبة القدر تصير اسفل وياكلونها مهروسه قلت يا بنت الحلال واصلي والله معاكي

طبعا الاوراق اللي احسها مشيخه وكبيره اخليها على جنب وغطيت فيها الشغل كله

نــــــــــوال
اخذت القدر اللي كان فيه الحشو وعملت فيه مرقة التشريبه عشان استفيد من بهارات الحشو والنكهه
وكانت عباره عن طماطم معصور وصلصه ومويه حاره وملح وبهار وخليتها الين تتسبك شوي

الطريقه الاساسيه كل ربع ساعه تسقي وهالكلام ما يمشي معااي وايش فرقه عن ورق العنب صبيت التشريبه كلها عليه وحطيته الثقل عليه وكانت عباره عن شفتو الصفايه اللي مع قدر الضغط حقت الطبخ بالبخار هذي حطيتها عشان اضمن انها تكون ضاغطه على كل جوانب القدر ومستويه بعدين جبت باديه قزاز وصبيت فيها مويه وحطيتها عليه وكتمت القدر وخليته على نار عاليه الين سمعته يتشتش بعدين ارخيت النار مررره وحطيت اسفل القدر المدوره المخرمه ما ادري وش اسمها بالصوره واضحه حطيت ثنتين فوق بعض <<< عشان مافيه بطاطس خفت بصراحه

خليتها قريب الساعه ونص ويا الله على الريحه شي بصراحه
نــــــــــوال
غير كذا شلت كل الثقل وشلت الورق اللي مغطي ويدي على قلبي انا شايفه رز طافح قلت الله يستر
نسيت اني انا حاطه الرز تبع الحشوه شلت الرز على جنب في صحن وقلبت الكبيبه وصفيتها في صحن ثاني وقسمت اللحمه على الرز وعلى الكبيبه

بس عن جد كان لذيذ لذيذ لذيذ ايه نسيت لازم تحطون ليمون معصور وزيت زيتون انا خليته الين استوى بعدين حطيته عليه وخليته يرتاح بعدين غرفته

اللي ابي اقوله صحيح الورق الطازج له نكهه طيبه بس كمان المعلب يفي بالغرض ونفس الطعم بس هذا اطرى بحكم ان الورق فرش وصغير بس هذا الفرق اللي لاحظته لما قلبت الكبيبه كلها كانت متماسكه ولا وحده منفكه ماشاء الله تبارك الله وقلت لكم عشان حقت طبخ الخضار بالبخار اللي تجي مع قدر الضغط
اللحم كان مستوي وطيب على الاخر الرز كان مهروس بس عليه طعم يدوووووخ مع حموظة ورق العنب
والكبيبه آه يالكبيبه تذوووب بالفم ذوبااان جناااااااااااااااااااااان يا عالم جناااااااااااااان

واعتمدتها طبق رئيسي في عزايمي باذن الله تعالى لانها ما تاخذ وقت وسهلة اللف وسريعه
حالها حال الجريش والمعذبه كلها صارت بقدر الضغط ويا سلام سلم اذا الحلووه الاموره ما اعرف اسمها من بنات عالم حواء عملت الكيكه بقدر ضغط وطلعت روووعه معقول ما تزبط الكبيبه هههههههههه

بس اعجبتني الكيكه اتركم مع الصور النهائيه

وهذا الرز تبع الحشوه

نــــــــــوال
وهذا القدر بعد ما قلبت الكبيبه لا انحرق ولا لزق فيه شي وكل شي طلع مرتب وياسلام سلم

وبالهناء والعافيه
وما ابي الا دعوه طيبه صادقه من قلوبكم بان الله يشفي كل مريض يارب

بس لا تدعون علي من كثر الحكي وش اسوي احب السوالف :39: