احلى توني

احلى توني @ahl_tony

عضوة نشيطة

معاملتى السيئه مع ولدي ياليت تعطونى حل وابغى افضل دكتور نفسي بالمدينه المنوره

الأمومة والطفل

السلام عليكم
بنات والله نفسيتى زي الزفت من معاملتى مع ولدي
انا عندى ولد عمره 4 سنوات وبنت عمرها سنه ونص
ولدي الله يهديه من عمر سنتين مره حركي ومايسمع الكلام ومايخاف ويفشلنى قدام الناس لدرجه الكل مايبغانى من ولدى طبعا انا ف البدايه كنت اتعامل معاه بالضرب والصياح بس والله ما اضرب الا بعد ما اهدد واسايس بس من غير فايده طبعا بعد ماجبت بنتى زاد جنانه وطبعا علمها كل شي
بس الشي الي يخوفنى هذه الايام مره زادت شقاوته وانا وزوجي محنا قادرين نتحمله كل يوم احلف انى ما اضربه وارجع اضرب وبس يصيح ويسوي حركات تخوف وياكل اضافر يده ورجله انا مره خايفه
ما ادري الحين كيف اتعامل معاه انا والله عارفه انى غلطانه من البدايه بس نفسي اغير اسلوبي معاه
وياليت الي تعرف دكتور نفسانى خاص بالاطفال بالمدينه المنوره تقولي
طبعا ما ابغى رد جارح لان الي فينى مكفينى وخايفه ع ولدي
ياليت تساعدونى
30
21K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام عيالها **
ام عيالها **
الله يعينك حبيبتي

وانا مثلك ولدي مجنننني مايعرف الا العب والمناقز والشيطنه

لكن في الدراسه مايعرف الف من باء

اما طبيب نفسي للطفال بالمدينه مااعرف ..

لكن انتي حاولي تغيري معاملتك له

لبغاء ينام تعالي جنبه ولمسي شعره وظهره وحبي يده واحظنيه

والله انا اشوفها في عيالي

البزر الي ينظرب يفرح يوم تحبه امه وتحظنه

لانه ناقصه حنان

الله يحنن قلبك عليه ويعافيه ويخليه لك .
{دارين}
{دارين}
انا زيك بنتي اربع سنوات جابت لي الجنان بس حاولي تهدين الوضع شوي بما انه ياكل اضافره يعني يمر بمرحله قلق وتوتر يبي يلعب وشايل هم تضربينه وتعصبين عليه
حاولي تضمينه كثير واسمعي منه وتناقشي معه وقولي انتا كبير وشجعيه انه يشتري مع ابوه اغراض البيت ويدخل البقاله لحاله يشتريلك اغراض ودايم قدامه امدحيه عند ابوه وعند اهلك قولي صار رجال ومن الكلام هذا

الكلام هذي طبعا لي ولك الله يعيننا على تربيتهم التربيه الصالحه
الأميرة خوخة
الأميرة خوخة
الله يكون بعونك ويخليه لك

عندي طريقه جربيها وشوفي يمكن تنفع

اذا تبغين تنهينه عن شي امسكيه وقولي له في وجهه لا تسوي كذا واشرحي له ليش هذا الشي خطأ

وبعدها ضميه وطولي شوي وانتي ضامته وشوفي يمكن تنفع ويسمع الكلام

انا احس انها ساعدتني شوي مع بنتي

شي ثاني وانتوا طالعين رايحين لاحد او بيجيكم احد خليه يقول دعاء التوكل ( اللهم اني اعوذ بك ان اضل او اضل........الخ

وفي الطريق علميه يابابا الحين بنروح لبيت ناس خلك مؤدب ولا تخرب اغراض الناس واعطيه من الوصايا وعشان تصير مؤدب ولا تزعل ماما واوعديه بمكافأه وتكلمي معاه تراهم يفهمون ويعرفون الصح من الخطا بس شقاوتهم تطغى
كل الحياهـ
كل الحياهـ
اول شي لازم تتعلمين التطنيش طنشه اذا سوا اي شي وبدت شقــآوته لانه يحــآول يستفزكـ
لكن لو طنشتيه مره وثنتين رآح تغلبين عليه ويشوف ان شقاوته مــآصــآرت تستفزكـ وصار الوضع عادي
وان شاء الله رآح يهدى
وفي حل كمــآن مرهـ حلو وهو الحرمــآن والعقــآب
مثلا خصصي غرفه في البيت ولمــآ يغلط نبهيه وقولي له لو كررتهــآ ثاني رآح تتعــآقب واذا مــآهجد عدي انت للخمسه
واذا مــآوقف خذيه بهدو وبدون نقــآش للغرفه وقفلي الباب وخليه خمس دقايق بس وبعدين فكي الباب وبدون ان تناقشيه بش
افتحي الباب وروحي عنه
الله يخليه لك ويهديه ويصلحه ويرزقك بره
احلى توني
احلى توني
الف شكر لكل الى ردوا عليا
من ناحيه التطنيش يجي عليا ايام اطنش بس لمن اكون معصبه مااتمالك نفسي
وليا يومين لمن يسوي شقاوه اربط رجله هو واخته عشان لاينقهر بس مافي فايده
الله يهديهم ويصلحهم