*أمولة*
*أمولة*
آمين يا رب .

جزاكِ الله خيرا على الموضوع الأكثر من رائع و جعله الله في موازيين حسناتك
amoolah2001
amoolah2001
لا إله الا الله الحليم الكريم .. لا اله الا الله العلي العظيم .. لا إله الا الله رب السماوات السبع و رب العرش العظيم .. لا إله إلا الله وحده لا شريك له .. له الملك .. و له الحمد و هو على كل شيء قدير
لا إله الا الله الحليم الكريم .. لا اله الا الله العلي العظيم .. لا إله الا الله رب السماوات...
Sweet forever
Sweet forever
جزاك الله خير
دعواتكم لي يااااااااارب ربي يردلي زوجي قريب عاجلا غير اجلا يارب
saudi angel
saudi angel
اللهم اغفر لنوره ووالديها وارزقهم الجنة واسعدهم في الدارين
اللهم ارزق نوره ووالديها من حيث يحتسبوا ومن حيث لا يحتسبوا وافرجها عليهم وفك كربهم
أسابق في الخير
{ تكمـــلـة القــصص }

هذي قصه حقيقة لطالب في احدى الجامعات فيالرياض

والله العظيم

انني اعرفه شخصيا لم اره في حياتي متكدر
او متضايق اومزاجه عكر او مهموم
والله لايدخل عندنا القاعه الا وهو متبسم
ومبسوط ونفسيتهوالله العظيم لاتقارن بغيرها
والله ليس ملتزم يعني ماهو مطوع ولاهو اليمتشدد
ولد طبيعي زيه زي اي شاب من شباب الرياض
ولكن معروف عنه مايترك الصلاهابدا يصليها بوقتها
ومع ذلك طبيعي يسمع اغاني يطلع يروح يجي
ههههههههه يموتفي شي اسمه بلوت هو صديقي مقرب
اعرفه من 17 سنه مع اني اقرب المقربين له ماعلمنيانه كافل
لكني اكتشفت لمى ركبت معاه السياره ونزل هو يشتري من اسواقالتميمي
فتحت الدرج حق سيارته بطلع شريط بتسمع اغاني لقيت ظرف وانا طبيعتيملقوف
فكيت الظرف وهنا صراحه صعقت اكتشفت انه كافل ثلاث ايتام وحده عمرها 18
ووحده 8 سنين ووحده سنتين والله اني بكيت سبحان الي يسرله هالعملالصالح
والله ياناس مو باين عليه ابدا يوم رجع وركب السياره طبعاً هو مرح جداطلع
توكس وصقعه بخشتي قال خذ واستغرب شفيني ساكت قال شفيك قلت ولد انت كافلايتام؟
هو برطم وسكت شوي وضحك قال امممممم ايه
قلت امانه وشو الي خلاك تسويعمل عظيم زي كذا
قال والله السبب واحد قريت حديث عن الرسول يقول
(( انا وكافلاليتيم كهاتين في الجنه ))
واشار بيده الرسول بالسبابه والوسطى وفرج بينهماقليلاً
وقال والله العظيم ان اموري كلها ميسره بشكل ملحوظ ووالله
ان ربيساترني ورب الكعبه ان الفلوس ماتنقصني
وابوي وامي راضين علي واقسم بلله ماقداستصعبت علي حاجه
ونفسيتي مرتاحه وكل شي نفسي فيه عندي والله انتم ماتدرون عنياقسم بالله
اني عايش بيني وبين نفسي حياه ثانيه انتم ماتحسو فيها ماعندي مشاكلماعندي شي يزعجني
مهما اوصف ماراح تحسون في الي احس فيه
فقلتله ابي اكفل زيكقال خلاص ورحنا اليوم الثاني المكان اسمه
مؤسسة مكه المكرمه الخيريه .
هم لهمكذا فرع بالرياض والسعوديه وفروعهمهي
مكه+المدينه+جده+الطائف+الخرج+الدلم+الافلاج+الدمام+ الاحساء+الخفجي+
حفرالباطن+حائل+الزلفي+القصيم
ورقمهم الموحد الثابت 8001249191
والجوال رجال 920000903

والجوال نساء 920000906

والكفاله للأيتام داخل السعوديه 200ريال

والكفاله للأيتام خارج السعوديه 100 ريال

اتمنى من الجميعالمبادره والله المبلغ جدا زهيد احنا نصرفه في اشياء تافهه

والله صدقتنا هذيتنفعنا يوم القيامه والله ماتدرون لو انهم يحاجون علينا من النار .

بصراحة مانختلف بفضل كفاله اليتيم وايش تتحول الحياه بعد الكفالة من شقاء الى سعادة لا وموسعادة دنيويه بس لاتنسين فضلها يالاخرة قال الرسول عليه الصلاة والسلام (انا وكافل اليتيم كهاتين)
والليماعندها مصروف تقدر تشترك هي واحد بالكفالة يتقاسموا بينهم اهم شي لاتحرمون انفسكمالاجر بصراحة فلوسنا ضاعت للدنيا وراحتبس غفلنا عن الاهم
ما اطول اليكم القصة

( قصتي مع زوجي )
]انني من زواجي اعاني منمشاكللاحصر لها وكانت نفسيتي بمعنى الكلمة تعبانة
جلست سنتانعلى هذا الوضع
تعبتكرهتزوجيتمنيتالطلاقمرررات ومررات ولكن الوالدة حفظها اللهتواسيني وتصبرني
وزيادة على ذلكلم يكتب لي الله الحمل <<< الحمدلله على قضائه
وذات مرره
اتاني رسالهفوائدكفالةاليتيموما فيها من سعادة بداية الامر لم اصدق ان كل هذا النعيم سوفيحصل لي فنسيت الامر
وبعد 4 شهور
قررت
ان اكفل اليتيم مدة سنهواحدة وبالفعل ذهبت وسالت وقالوا لي 2000 ريال فقلت كثير لااستطيع دفعه فتذكرت اننيقبل فترة وجيزة اشتريت شنطة قريبه من هذا السعر فتعوذت من الشيطان وكفلت يتيم خارجالسعودية 2000ريال (وللمعلوميه كفالة يتيم بالسعودية 3000 ريال )
وسبحان الله
بعدكفل اليتيم تغيرت نفسيتي كثيرا واصبحت سعيدة حتى زوجي تغير عليكثيرا
واعترف بتقصيره لي وتغيرت الاوضاع 180 درجة يعني ليس هذا زوجي الذياعرفه
وكانتحالتيبعد الكفاله
مرهحلوةوسعيدةو كل ماتمر علي ضيقةتنفرجبسرعة واحيانا ماتكمل سااعة الا وتنفرج والخيرياتيني من كل النواحي
مجتمعي تغيروا معي مع العلم انناكنا في نزاعات اصبحوا الان يبحثون عنرضااايوكنت اعاني منالام لم اجد لها حل.
مع الكفاالهاختفتالالام ولاكانشيء حدث
خالتي ام زوجيلم تقصرمعي
يعني بين قوسيناوضااعي تغيرت كثيرا وهذابفضل من الله ثمالكفاله
سبحانك ربي كم احبك
يااجمااعة من كفاالتيلماذكراننيبكيتاوحزنتمنقلبي بل
المبشراتبدات تتوالى عليوعلىزوجي (زوجي صارت له ظرووف مره قاسية قبل كفالتي بشهر وذااكاليوم الي كفلت فيهتحسنتكل احواله بلمح البصر ) وباذنلله سوف اكونحاملقريبا لدي يقين بان الله لن يتركني وسوفيفرج علي هذه
ومن يذق نعيمها لن يتركها

هذه قصتي كتبتهالاجلكم
فرساله لكل من تعاني من صرعات مع زوجها او اهل زوجها او من تريد الانجاباو تريد الزوج او صلاح ابنائها او بر بوالديها او .........
عليكي بالكفاله وصدقيني راح تتغير حياتك

هذه الرسالة من اخت في احد المنتديات والرسالة هي منكتبها مباشرة

بالأمس كان هناك اخواننا في اذاعة الرياض تواصل ببرنامجهم عن كيفية رعاية اليتيم وماهي الاداور التي نقوم بها تجاه اليتيم المهم قبل نهاية البرنامج اتصلوا بشاعر مرموق يتحدث شعره عن القضايا الاجتماعيه منها المخدرات والرشوه وما الى ذلك من المواضيع التي تختص بالمجتمع ومنها قال هذا المتصل واسمه ( ناصر الدوسري) طبعاً كما اسلفت هو شاعر قضايا اجتماعيه كما عرفته من مقدم البرنامج الاستاذ عبدالعزيز

المهم بدأ المتصل ناصر بالسلام على الضيوف الموجودين وبدأ يتحدث عن اليتيم. حتى قاطعه المذيع وسأله سؤال قال فيه اخي ناصر انت شاعر وتتحدث عن قضايا كثيره واليوم برنامجنا يختص بكفالة اليتيم ( سكت قليلاً الشاعر ناصر ) ثم بدأ يتحدث بقوله يا اخوان انا والله حصل لي موقف لاينسى وقصه ربما هي من نسج الخيال ولكنها واقع وعشته انا وزوجتي .

يقول الأخ ناصر إنني رزقت بمولود في يومأ من الايام ولكنه خرج هذا المولود مريض بنقص في الخلايا الدماغيه وبعد فتره قرروا الاطباء اجراء له عمليه جراحيه ولكن قد لايعيش اكثر من (48) ساعه فصرت في حيره من أمري انا وزجتي هل فعلاً سيموت ام ان ارادة الله فوق كل شي ويعيش صرنا نفكر واخيراً قلت لزوجتي توكلنا على الله فما عند الله افضل واحسن مما هو عندنا وعند الناس اجرينا عملية الطفل وكان عمره السنتين واٌدخل بعدها للعنايه المركزه ومكث بها عدة شهور لاحراك فيه .

وفي يوماً من الايام يقول ناصر ذهبت انا وزوجتي الى المستشفى لنلقي نظره على طفلنا الميأوس من حالته تفاجئت زوجتي بطفل اخر يبكي وبعد قربها منه ( در بها لبن ) فقالت لي شوف الطبيب هل سيسمح لي ان ارضع هذا الطفل . فسأل ناصر الطبيب الموجود بالمستشفى ليش هذا الطفل يبكي

فقال له الطبيب انه يتيم ولايوجد من يقوم برضاعته

فقال ناصر هل تسمح لزوجتي بإرضاعه

فقال الطبيب لا مانع من ذلك

وبعد أن أرضعته فكرت الزوجة وقالت لماذا لانأخذه معنا للبيت ونرعاه ونكفله

فقال زوجها موافق

فقاموا لإدارة المستشفى وعبو نموذج الكفاله واخذوا الطفل للبيت

وبعد فتره اتصل احد الاطباء على ناصر وقال له تعال للمستشفى ظروري فذهب ناصر للمستشفى وقال له المدير يا اخ ناصر ان ابنك الان اصبح يتحرك قليلاً فقد يمكن بعد تولي رعايتكم له افضل من جلوسه بالمستشفى .

يقول ناصر اخذت ابني ورجعت به للبيت وجلس بالبيت فتره حتى تعافى كثيراً وامه تربي الاثنين وبعد فتره يقول ناصر اقسم بالله العظيم ان ابني اصبح في احسن حاله ثم اخذته بعد اربع سنوات وذهبت به لنفس الطبيب بالمستشفى فناظره الطبيب وسألني هل هو فعلاً ابنك الذي قلنا لك انه لن يعيش اكثر من(48) ساعه فتبسم ناصر وقال نعم هو بعينه .

ثم يقول ناصر ربيت هذا اليتيم مع ابني والان يقول عمر اليتيم اربع سنوات وابني في اول سنه دراسيه ثم يقول والله ثم والله ان حالنا تحسن افضل من الاول وفُتح لي رزق ببيتي واهلي .

ويقول ان إمام المسجد بجانبهم لن يمر فرض حتى يدق باب البيت لينادي ناصر ويقول تكفى ارغب ان ازيد من حسناتي اليوم ادع لي اليتيم حتى امسح على راسه واقبل خديه .

وبكلمات بعدها انفجر ناصر ببكاء شديد اثر على من في المكان من مذيعين ومقدمي البرامج وقال والله ثم والله لايعلم عن حسنات هذا اليتيم إلا من عاش بينهم يتيم فيا سبحان الله العظيم وقال ناصر بكيت كثيراً وانا استخرج جواز لهذا اليتيم لأننني رأيت فيه بند

يقول ( اذا كمل اليتيم مدة ست سنوات) فيرجع لدار الايتام

يقول ناصر هل ابني هذا الذي تبنيته وعمره اربعون يوماً سأفقده مرةً اخرى ثم يقول وهو يبكي لن ولن افرط به حتى لو حصل ماحصل وسأكفل غيره كثير.

ثم يقول ان زوجتي التي سهرت وربت وارضعت هذا اليتيم الذي اصبح ينام في حضنها بل ويقول ناصر ان هذا اليتيم احياناً يتجرأ ويدخل غرفتي يقول هو الوحيد الذي ينام معي .

فكيف بي سأفقده الآن ثم دعى ناصر جميع من لديه القدره ان يقوم بتربية مثل هؤلاء الايتام لأن في تربيتهم حسنات عظام لايعلم بها إلا الله تعالى هذه قصة ناصر مع كفالة اليتيم وهذه القصه واقعيه حصلت بالمنطقة الشرقيه وسمعت بها انا امس السبت الموافق (20/4/1431هـ) في اذاعة الرياض وصدقوني انني ارويها الان حسب ما سمعتها انا دون نقل عن احد لأنني احسست ان كفالة اليتيم عظيمه.

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

هذي قصه وحده قريبتي والله الشاهد على كلامي وحده تقرب لنا صدقوني وصل عمرها اربعين سنه تزوجوا اخواتها الي اصغر منها

وتعبت نفسيتها البنت البنت تقول لامي لما شفت خواتي تزوجوا ضاقت بي الدنيا وصارت عيشتي دمعتي

ماعاد لي خاطر باي شي

حتى اهلي تقول صرت مااكلمهم تقول بعدين قلت لانفسي الى متى الحزن ماراح ينفع بشي

تدرون وش سوت تقول كنت بقمه الحزن على حالي الكل ينضر لي بنضره شفقه

حريم اخواني وخواتي تقول شارت على وحده حكيمه بالراي متدينه قالت يافلانه روحي للركن الشديد

ترا ماراح يخيب ضنك تقول صارت شهر تروح بي لشيخ يقراء علي

تقول بعدها ارتاحت نفسيتي تقول بعدين صرت كل اسبوع اختم القران استمريت ثلاثه شهور تخيلوا بنات كل اسبوع تختم القران يعني كم ختمه بالثلاث شهور تتوقعون ؟؟؟؟؟

والله يابنات ختم القران كل اسبوع القراءه والتدبر شي عجييييييب بفك الكربات تقول طول الثلاث شهور

وانا اسبوعياً اختم القران وارجع اقرا واختم من جديد

وتقول صرت اصلي وادعي وادعي بكل وقت تقول الدعاء شي عظيم وصارت تقول اذكارها يوميا مع ورد

والله يابنات بعد ثلاثه شهور جاء واحد تقدم لها احسن من ازواج اخواتها رجل خلق ودين وامورها تيسرت عقب ما الكل فاقد الامل فيها

لكن يابنات الله لايعجزه شي في الارض ولا في السماء سبحانه ملك الملوك

واخذته مو مرتبط زوجته ميته والحين يابنات عايشه مبسوطه وسعيده تقول يحترمني وقبل لا اطلب الشي يجيبه لي

ويراعي لخاطري بكل صغيره وكبيره

مو غريب على (الفتاح ) الله سبحانه وهو القائل ( مايفتح الله من رحمه فلا ممسك لها )

يابنات اسم الله الفتاح معناه الذي باأراده وقدرته يفتح كل مغلق فايشكف الكرب ويزيل الغمه

انا كتبت الموضوع عشان خاطر كل بنت مهمومه عسى تستفيدين من القصه لان الشيطان يبعث بالنفس من الياس والهم

انا قلت قصه من الواقع يابنات اللي سوته البنت مو شي صعب توكلوا على الحي القيوم ماراح يخيب ضنكم

وقبل اختم يابنات شوفوا الي يختم القران كل اسبوع سبحان الله اعرف ناس كثير يختمون القران وسبحان

الله يصير لهم اشياء فتوحات من رب العالمين وصدقوني مااشك لانه سبحانه كلام الله شفاء وبركه ورحمه

بنات اللي طالبته منكم انكم تلمسون بانفسكم البركه ابي كل بنت تختم القران كل اسبوع ان شاء الله راح الله يفرج هم كل انسان مهموم

وفي الاخير اسال الله العلي القدير ان يرزق ويفرج هم كل بنت ترفع موضوعي احنا بحاجه للتذكير

الذكرى تنفع المؤومنين

واتمنى مااكون طولت عليكم هدفي والي خلاني اكتب الموضوع حبي لاخواتي عالم حواء

واخر دعواي ان الحمد لله رب العالمين

هذه قصتي مع حسن ضني بالله وايقاني بكلامه سبحانه...

بدات حلاوة حياتي بعد الالتزام بدين الله والتمسك بشرائعه والله يااخواتي اني وجدت حلاوه لايعلمها الا الله ومن سلك طريق الهدايه,وبعد الالتزام وجدت انا مشاعري وعواطفي مشتته احتاج الى من اوجهها له ولزمت هذا الدعاء اللهم اكفيني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك اللهم ارزقني الرجل الصالح الفالح الهين اللين التقي النقي وكنت اكثر منه بقيام الليل

ومرت 3سنوات وانامستمره في الدعاء الى ان وصلت مرحله اليأس(اذا خيم اليأس على الانسان قرب الفرج)
لان بعد اسبوع اهلي بيروحون الى رحله للعلاج وراح يطولون بقيت 3ايام على سفرتهم طرت علي فكره قرأة سوره البقره 3ايام لعده نوايا واساسها الزواج.والشيطان كان يقول مايمديج اهلج بيسافرون ولكن حسن ضني بالله غلبه قرات لمدة يومين والثالث جاني الشيطان يأيسني اهلج بيسافرون باجر ولكن قاومته وقرأتها وجاء الصباح وذهبوا للمطار الاان حكمت الله عطلتهم اجرأتهم ناقصه.لما علمت بالخبر سجدت لله الذي لا يخيب رجاء عبده وقلت جأت نتيجه قرأتي للبقره.وسبحان الله دقوا علينا ناس يسألون عني وانهم ناويين يجونا من اخير الناس في الجماعه ولم يكونو في الحسبان..ولكن كل تأخيره فيها خيره سافرو اهلي وهم ماجونا.تعرفين ضاقت علي بس الامل بالله كبير مر شهرين وجوا اهلي سالمين (تعرفين الناس بعالم وانا بعالم)انطر فارس احلامي ومر 6شهور ولاأحد دق شنو طرا علي (ماء زمزم لما شرب له)وكان الخميس بنروح سعوديه نودي مهر مرت اخوي والله والله ياخواتتي اني شربت زمزم لين طقت ضلوعي وكنت ادعي بقلب صادق اني اكون مملكه قبل عرس اخوي وباقي على عرس اخوي 4شهور ولكنه اذا اراد شئ قال كن فيكون ....
وجاء يوم الخميس وبعدماودينا المهر وجاء العشاء الا اختي داقه علينا تبشرنا ان اخت فلان داقه تخطب والله ياخواتي يم دريت جاني شعور بكرم ربي ورحمته وطيبه على عبده وقعدت استرجع ماء زمزم سوره البقره قيام الليل الصدقه
(فرجت وكنت اضنها لا تفرجوا)
والحمدلله ماجاء عرس اخوي الا وانا ملكه والله اني اعجز عن شكره

كان احد الصحابه يقول والله اني لا احمل هم الاستجابه ولكني احمل هم الدعاء لان الدعاء مستجاب في حالاته الثلاثه

· تجربتي مع سورة البقرة تجربة رائعة الحمدلله

انا اعيش في غزة في منطقة تل الهوى التي تعرضت لعدوان كبير ومدمر ايام الحرب اللي فاتت

وفي يوم اللي اجتاحت فيه الدبابات الاسرائيلية المنطقة بتاعتنا كان يوم مرعب بكل معنى الكلمة
وكان القصف عليها كثيف وعنيف لدرجة كبيرة لاتمر دقيقة او اتنين الا ونسمع صوت انفجار قوي جدا وقريب جدا من بيتنا

ماكناش عارفين ننام الليل كل الجيران هربوا من المنطقة وانا واهلي من الناس القليلين اللي فضلنا في البيت لانه مفيش مكان نروحه

استجمعت نفسي وبالرغم من شدة الخوف مسكت المصحف وايديا ترتجف لان الدبابة كانت بتمشي تحت العمارة اللي احنا فيها رايحة جاية والصواريخ زي المطر في كل مكان ولا تبعد عنا سوى عشرة امتار ومرات اقل ومرات اكتر حسب الهدف والمنطقة كلها محاصرة

اخذت أقرأ سورة البقرة بنفس متقطع وكل شوية ينزل صاروخ انتفض من هول الصوت واهتزاز المبنى اللي نسكن فيه

ولكن تمالكت نفسي وقرأتها كاملة وكلنا ندعي ان ينجينا الله من هذه الميتة البشعة

وبعد ان جاء صباح اليوم التالي ورحلت الدبابات عن المنطقة خرجنا للشوارع لنرا ما قد حدث دمار واسع لم نرا له مثيل العمارات والبيوت والسيارات كلها مدمرة ومحروقة من حولنا .. سبحان الله الا الشارع اللي احنا كنا فيه لم يصاب باذى كبير والعمارة اللي احنا فيها لم تصاب باي اذى والحمدلله.. دهشنا كلنا من اننا سلمنا ولا زلنا احياء وبيتنا سلم وسط هذا الدمار الشديد الذي لم يسبق كله مثيل

كله بفضل سورة البقرة التي شعرت بعدها انها كانت حارس واقف امام العمارة يحميها من كل اذى

اخواتي ... انا من فتره مستمرة على سورة البقرة بالصباح والمساء فسبحان الله كثير اشياء تيسرت لي

وانفتحت لي ابواب الخير من وين ماعرف .حتىاهلي لاحظوا علي بياض غير طبيعي في بشرتي ونور

اخوي الوحيد الي عرف السببلانه مدين وله بصيرة نافذه وقال لي هالشي من القران وتمسكجفيه

وقبل كنت احس بضيق وعسر وتعاملي مع اهلي كله بمشاحنات وضاربه لكن الحينالحمدلله للاحسن كلنا سمن على عسل ..... كثير كثير اشياء صارت لي ومنها امور خطبتيكنت قبل كل ما انخطب او حد يتكلم يبي يخطبني يصير شي يمنع لكن من بعد ما تمسكتبسورة البقرة .ماشاء الله الكل يبيني كان لكن انا اخترت الاحسن وهو الانسان الدينالملتزم الله عوضني بخير .... وجتني فترة تركت قرايتها انقلبت الامور راس على عقبكادت تنلغي هالخطبه بس رب العالمين ذكرني اني ماقريت هالسورة لانها هي الي فتحت ليابواب الخير بعد الله وبفضله والله رب العزة والجبروت هو المسبب لها والنعمبالله

فعلاً .. من مدة والحمدلله وأنا أقرأها ..

حسيت فرق عن أول ..

وبراحة نفسية .. والحمدلله على نعم اللهالتي لا تعد ولا تحصى ..
بس نصيحتي للأخوات ولاخوان الذين يحسونبالتثاؤب أو الضيقة أو غيرها ..
أن تستمر .. حتى وإن شعرتم بالثقل ..
لأن هذا أول طريق العافية بإذن الله ..
وأنا مرت علي حالة مثل ذلك منذفترة .. كنت لا أستطيع قرآءة القرأن بسهولة ..
وأحاول أن أسرع في صلاتي ..
وأشعر بضيق عند رفع يدي للدعاء ..
والذكر صعب علي .. ولا حول ولاقوة إلا بالله ..
ولما ذهبت للشيخ وقراء .. كنت أبكي وأتثاءبباستمرار ..
قال هذه عين .. طبعاً ماقدرت أستمر عنده .. بس حالتي مازالت شديدة ..
صرت غصب عن نفسي .. أصلي وأحاول أطول ..
أقرأ على نفسي ولو شعرت بضيقكبير ..
أحافظ على الأذكار ..
أستمريت على الدعاء بشكل كبير .. ماكنت وللهالحمد أفوت وقت إجابة .. واسمع آذان إلا أترك إلليبيدي
وأروح أدعي .. لأني خفت على نفسي ..
قلت إذا أنا أنفر من الذكر .. طيب وش اللي يبي يطمني بعد كذا ..
المهم مايأست .. مع أنها كانت تمر علي لحظات ..
أسأل الله أن لا يذيقها مسلم ..
والحمدلله .. مضت أيام صعبة .. ولكن الرحيم الكريم أتى بالفرج والحمدلله ..
وأسأل الله أن يفرج على كلمسلمة يارب ..
ويكشف عنا وعنكم الضر ..
ويكفينا شر خلقه أجمعين ..

تجربتي مع سورة البقرة اولا سمعت في احدالقنوات الفضائية انه قراءة سورة البقرة لها فوااااااااااااااااااااااااائد عظيمةوكنت داخلة على امتحانات وكنت محتاجة النجاح جدااااااااا هذه السنة قمت اقراها كليوم بعد صلاة العشاء النصف والنصف الاخر بعد الفجر في اول اسبوعين من قراءتها حلمتان ثعبان يلف حول يدي اليسرى واني احاول افكه مو راضي وبعدين قلت الله اكبر ففك عنيدي وراح لليمنى ثم قلت الله اكبر مرة ثانية بس هذي المرة مو راضي يفك لين قراتسورة البقرة ففك وراح عني وماشفته مرة ثانية قالوا لي بعض الاخوات ان هذا ممكن يكونسحر وانفك وبعد مرور شهر حلمت برسول الله والحمد لله مادعيت دعوة الا وفي اسبوعهاتستجاب بفضل الله والحمد لله نجحت

تجربتى بدون تطويل أنه كلما حدث خلاف بينى و بين زوجى قرأت سورة البقرةكاملة

تهدأ نفسى و أجده يعتذر لى و أعتذر له مهما كان كلامناقبلها

أوصيكم ألا تتركوها ففيها الخير كله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

انا بالنسبه لي احيانا احسبضيق ومشاكل مالها اول من تالي مع زوجي ومره سمعت من وحده مجربه قرات سورة البقرهلمدة ثلاث ايام متتاليه لها مفعول،المهم لماجات الساعه 2بعد منتصف اليل بديت اقراسورة البقره وانا اصلي في ركعتين اوركعه قريت جزئين وحسيت شعور غريب كأن قلبي يرجفبسرعه والركعه الثانيه كملت باقي السوره وفي اخر صفحه بدا جسمي كله يهتز وكان شييقولي وقفي بس واصلت القراه وحسيت كأن احد رايح جاي وراي وصارت اطول صوتي في القراهلحد ماخلصت وحسيت بهدواء وسكينه ونامت نومه مره حلوه ، والليله اللي بعدها نفس الشيبس الاشيا هذي تكررت في الليله الثانيه اكثر ، والليله الثالثه الحمد لله خفت كلهذي الاشياء ولله الحمد حسيت المشاكل تقريبا انتهت والضيقه راحت ولله الحمد وانشاءالله راح اكررها مره ثانيه لان بصراحه مفعولها سبحان الله غريب وسريع وماراح احديعرف الا اللي يجربها وتقبلو تحياتي

فأنامتزوجه من أكثر من كم سنه وبعد زواجي بشهرين حملت والحمدلله واستمر الحمل ثلاث شهورولم يظهر نبض الجنين واضطررت لاجهاضه وانتظرت سنه دون علاج أو شيئ ولم أحمل وبعدسنه بدأت أبحث عن العلاج وقمت بعمل كل التحاليل أنا وزوجي ولم يكن هناك مانع منالحمل من أي من الطرفين وجربت كل انواع الأدويه المنشطه والأبر وذهبت لكل دكتوريوصف لي أنه جيد حتى مرت أكثر من سنه وانا ابحث الى ان بدأت افقد الأمل وتعبت منليالي السهر والتفكير والبكاء لم اترك وسيله الا وجربتها حتى الطب الشعبي والداياتوووووووالى ما لا نهايه الى ان وجدت نفسي في ليله قمت الساعه الثالثه فجر الجمعهوانا ابكي من شوقي للأطفال بالذات انو جربت طعم الأمومه وانكسرت فرحتي لما اجهضتالمهم قمت واتوضيت وقريت سورة البقره بنية انو ربنا يرزقني الذريه الصالحه وبعدهاحسيت براحه واحساس غريب احساس بالأمل مختلط بالعزم والأصرار سبحان الله واستمريتاقرأها كل يوم الساعه ثلاته الفجر وعدا الشهر و عدا اسبوع فقلت في قلبي يالله ماراح أخسر لو عملت تحليل لأني متعوده اعمله ويطلع سالب بس يومتها اتفاجأت بأنه موجب واني حامل ..ياالله سنين من العذاب والعلاجات والأدويه والأبر والداياتووووو........

ويوم ما تركت كل دي الأشياء والتجأت لله بسورة البقره من دون علاج أحمل بسهوله والحمدلله

من يومها للآن وانا لم اتركسورة البقره كل فجر جمعه وأكثر من الأستغفار والله يتمملي يارب وسامحوني على التطويل في الكلام بس حبيت تشاركوني الأستفاده

زميلتي تحكيني عن زميلتها

تقول هذه الزميلة تزوجت ومبسوطة مرررررررررررررررة مع زوجها لكن مارزقها الله بأطفال

وكان السبب هي وراحت مستشفيات وحاولت تتعالج وماخلت ولا مستشفى كبير ولا صغيروالكل يقول لها
الأمل ضعييف جدا وظلت على هذا الحال 7 سنوات
وصفوا لها خبير أعشاب في لبنان وقالوا لها هذا خبير وشاطر مرة وراح تخلفين بإذن الله وسافرت لبنان وفعلا قابلت الخبير ووصف لها أعشاب وأدوية بقيمة 5آلاف ريال ودفعتها وقالت مو مشكلة المهم طفل قال لها الخبير الأعشاب راح أجيبها من برا لبنان فالأفضل إنك ترجعين السعودية ونحنا نرسلها لك قالت مايخالف وجات السعودية وتنتظر الأدوية في هذه الأثناء كلمتها زميلة لها وبدأت صاحبتنا تحكيلها معاناتها قالت ليه ماتقرأين سورة البقرة أنا سمعت كثير يقولون إنهر رائعة في مثل هذه الحالات جربي وإن شاء الله ماتندمين وهذا قرآن وطيب
فعلاصاحبتنا قامت تقرأ سورة البقرة كل ليلة في القيام وما جاء اليوم الثاني عشر من بداية قراءتها الإ وحست نفسها كأنها مسخنة ومرهقة وعلى بالها إنها أكلت شي قلب معدتها وظل الحال معها أسبوع وتروح تكشف الآ والدكتورة تقول لها :

مبرووك انتي حامل.... كل هذا والأعشاب مابعد وصلتها

فتاة بلغ عمرها (26) ولم يتقدم أي أحد لخطبتها ؟؟؟

رأت أختنا بالله رؤيا ، وعندما فسرتها عند احد المشايخ الأفاضل قال لها : إن علاجها هو السر العجيب ( سورة البقرة ) .... فأخذت تقوم الليل يوميا بسورة البقرة ، ثم أخذت تقرأها مع أذكار الصباح والمساء ، بمعنى أنها كانت تقرأها ثلاث مرات يوميا

ولم يخيب الرحمن الرحيم ظنها ...

فسرعان ماطرق بابها شاب صالح ..

الكل كان يثني على أخلاقه وعلى مركزه ...

كانت أخيتنا ترضى بالقليل ، ولكن أكرم الأكرمين رزقها فوق ماتتمنى ...

إستيقظت أختنا صباحا ...وإذا بها وبشكل مفاجئ تشعر بألم شديد في حلقها ، ومع الأيام بدات تغيرات تطرأ على جسدها دونما أي سبب ... ...؟؟؟؟

عانت أختنا في الله ماعانت من تبدل صحتها بين ليلة وضحاها ...

ولكنها يممت وجهها لبارئها ... وكبرت للصلاة في ثلث الليل الأخير ...
وبدأت بسورة البقرة وقرأتها كاملة بركعة واحدة ... وأخذت تدعوا الله في سجودها ..
وكلنا نعلم ان أقرب مايكون العبد من ربه وهو ساجد خاشع خاضع مظهرا لضعفه وحاجتة ...
ألحت بالدعاء ... وألحت ...
بثت الى الرحمن الرحيم شكواها وما حل بها من مرض وإبتلاء ...
وأكملت الركعة الثانية ببضع صفحات من سورة آل عمران ...
وبعدها أخذت شيئا من العسل ...
ثم صلت الفجر ونامت ....
وبالصباح ... استيقظت كأنشط مايكون ..
بلا ألم ولا وهن ولا شئ من التعب يذكر ...
وتجلت قدرة مقدر الأقدار ...
ومسبب الأسباب ...
وعالج السر العجيب...

ماعجز عنه الطبيب ...!!!

انا قد عانيت كثيرا من الظلم والقهر والابتلاء والهم والحزن والبكاء,,والله اني لما اتذكر اللي صار لي من اهل زوجي اقول لنفسي شلون انا الحين اسولف معاهم,,بالصراحة لم اكن ملتزمه والحمد لله بعد ان قرات عن فضل سورة البقرة قررت باذن الله اني اقراها في اخر الليل ثم بعدها اصلي الوتر وادعي رب العالمين ,,وحاولت ان اتقي الله ,,,واحاول ما اعصيه والحمد لله ربي فرجها علي وانا الان في تحسن ,,يا ريت تفعلو مافعلت وتشوفون بعيونكم الخير كله ولا تستعجلون لاني لي سنه وانا ادعي ربي بصدق ,,اما التزامي فهو ولله الحمد والفضل منذ فترة وليس هو بذلك الالتزام لكن الله يغفر لنا ويرحمنا برحمته ,,

وحاولوا انكم ماتكذبون نهائيا ولا تغتابون ,,وشوفوا حياتكم كيف راح تكون طبعا الكذب والغيبه والنميمه من احد المعاصي لكنها سبب كل شي والله انها سبب كل شي

فاكرين قصة أختي الكبيرة اللي عمرها 35 سنة وتقدم لها واحد وأهلي رفضوه لأنه ساكن في منطقة ثانية ؟؟؟

كمان كانت أختي نفسها موظفة في شركة وتركتها لمضايقات كثيرة فيها وكان عندها اكتئاب مرة جيت وحكيتها عن القصة السابقة وزي ماقلت يوم السبت هذا الماضي يعني مرررررررررررره قريب

وقلت لها عن فضل سورة البقرة وإني كمان دايما أقرأ في النت عن فضلها وغيره وقررت إنه تقرأها وبدأت من يوم السبت في الليل وإلى الآن

تخيلوا وش صار ؟؟؟؟

وربي يابنات يمكن ماتصدقون ويحق لكم لأنه شي صعب يتصدق مع إنه مافي بعيد على الله لكن صعب نصدقه بعقولنا الضعيفة لكن والله العظيم هذا اللي حصل

اتصلت أمس حرمة وكلمت أمي تبغى تخطب أختي لولدها المهندس اللي عمره ماتزوج وأعطت أمي التفاصيل وحددت معاها موعد وقالت سمعنا إنكم بيت طيب وودنا نراحمكم في فلانة قامت أمي حاولت تتصل بناس تعرفهم من بعيد عن الولد قالو لا يفوتكم إنسان من المسجد للبيت ومن البيت للمسجد محترم ويخاف الله وأمه تدعي له ليل نهار

وراح أخوي اليوم لمكان عمله قالوا له من خيرة الشباب والله يبارك لكم ويابختكم إنه بيراحمكم ، أمي وأبوي مررررررررررة انبسطوا بالكلام اللي سمعوه وأصلا حسينا في الموضوع تيسير فظيع مع إنه توه جديد وأختي الآن بدأت تستخير وإن شاء الله بتوافق لأني حاستها مرة مبسوطة

والله العظيم زي ماأقول لكم يابنات لدرجة أختي صارت خايفة تقول أنا مؤمنة بالقرآن بس ماتخيلت إن الفرج بيجي خلال 4 أيام

وتقول لو أحد قص علي القصة ماصدقت فكيف إنها تحصل معاية ؟؟

لا والسالفة ماانتهت على كذا كلمها اليوم المكتب عشان تداوم بدل وحدة أخذت إجازة استثنائي وبراتب ممتااااااااااااااااااز ولمدة فصل دراسي واحد

شفتوا يابنات ربنا قد أيش كريم وما يعجزه أي شي ورحمته وسعت كل شي ؟ الله يقدرنا على العمل الصالح وعلى شكر النعم المتتالية