اى استشارات فى الاسنان/قديم

الصحة واللياقة

اخواتى فى الله اى استفسار يخص الاسنان اكتبيه وانا باذن الله ارد عليه انا طبيبة اسنان ممارس عام بس اللى اعرفه ما ابخل بيه باذن الله
ان شاء الله انزل مواضيع عن الطرق الصحيحة لغسيل الاسنان وطرق اختيار الفرش وغيرها من المعلمات العامة اللى المفروض نكون على علم بها لتقلل من الاصابة باوراض الفم والاسنان

وفقنا الله واياكم
1K
511K

هذا الموضوع مغلق.

رنا الجاسم
رنا الجاسم
جزاك الله خيييييييييير وربي الله يسعدك وتشرفنا بوجودك ياعسل

اسباب التسوس في الاسنان الامامية ايش علاجها

وكيف تقدرنتخلص منه بحيث مانفقد السن
سنافيه-سدير
سنافيه-سدير
جزاك الله خيييييييييير وربي الله يسعدك وتشرفنا بوجودك ياعسل اسباب التسوس في الاسنان الامامية ايش علاجها وكيف تقدرنتخلص منه بحيث مانفقد السن
جزاك الله خيييييييييير وربي الله يسعدك وتشرفنا بوجودك ياعسل اسباب التسوس في الاسنان الامامية...
نفس السؤال
النسايم الباردة
جزاك الله خيييييييييير وربي الله يسعدك وتشرفنا بوجودك ياعسل اسباب التسوس في الاسنان الامامية ايش علاجها وكيف تقدرنتخلص منه بحيث مانفقد السن
جزاك الله خيييييييييير وربي الله يسعدك وتشرفنا بوجودك ياعسل اسباب التسوس في الاسنان الامامية...
التسوس فى الاسنان الامامية يحدث غالبا نتيجة لعدم غسيل الاسنان ليلا لانها الفترة التى تنشط فيها البكتريا المسببة للتسوس بسبب جفاف الفم من اللعاب مع وجود بقايا الاكل على الاسنان خاصة السكريات والنشويات والتى تجعل الوسط حمضى وهو المناسب لنشاط بكتريا التسوس لذلك انص بغسيل الاسنان جيدا صباحا ومساء مع تغير الفرشة كل 3اشهر وان شاء الله هاعمل موضوع مفصل بالطريقة

بالنسبة للعلاج لابد من الذهاب للطبيب لعمل حشو كمبوزيت بالليزر ويكون نفس درجة الاسنان اهم شئ ما يكون الوجع مستمر او لوحده اى دون حافز والا ستحتاج الى حشو عصب
فقيرة الي ربي
فقيرة الي ربي
عندي الضرس اللي قدام ضرس العقل بيوجعني لما اكل عليه سكريات مثل التمر او العنب او الحلوي نفسي اعرف ايه السبب و العلاج جزاكي الله خير
و عندي ضرس العقل بارز جزئيا هل لابد من ازالته
جزاكي الله خيرا علي الموضوع الجمييل
النسايم الباردة
عندي الضرس اللي قدام ضرس العقل بيوجعني لما اكل عليه سكريات مثل التمر او العنب او الحلوي نفسي اعرف ايه السبب و العلاج جزاكي الله خير و عندي ضرس العقل بارز جزئيا هل لابد من ازالته جزاكي الله خيرا علي الموضوع الجمييل
عندي الضرس اللي قدام ضرس العقل بيوجعني لما اكل عليه سكريات مثل التمر او العنب او الحلوي نفسي اعرف...
الالم مع السكريات معناه تسوس بالضرس وحله الوحيد الذهاب الى الطبيب وازالة التسوس وعمل حشوة
يعنى ايه بارز جزئيا جزء تحت اللثة واذا كان ده سؤالك فعلى حسب وضعه فى العظم والسن اذا كان وضعه سليم وغير مائل والسن بين 17 و25 نعطيه فرصة للظهور والاشعة الفيصل هنا