شقراويية

شقراويية @shkraoyy

عضوة شرف في عالم حواء

تدوير واستغلا ل خامات البيئه ,,,الكل يشارك

الفن والأشغال اليدوية

هذا رابط الجزء الثاني

تدويرواستغلال خامات البيئه ،،،الكل يشارك (الجزء الثاني )2

http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=2089154

أحبتي أعضاء منتدانا الغالي.....

هل فكرت يوما باضفاء لمسة إبداعية على ما تقتنيه من وسائل تعليمية ؟ هل فكرت ذات

مرة بطريقة تجذب الطالبات للوسيلة التعليمية التي تعرضينها ؟ هل خطر ببالك ان تحصلي على

مثل هذه الوسيلة التعليمية بطريقة سهلة ومبلغ زهيد ؟؟

إذا ترقبوا الجديد من خلال هذه الوصلة لنتعرف على أفكار جديدة في صنع وإنتاج الوسائل

التعليمية...وغيرها ...فيما يخص افراد مجتمعنا ويفيده

نرحب بأفكاركم وآرائكم كذلك ... والفكرة دائما بداية الطريق للعمل الجاد والمثمر ...

ونهدف الى استغلال اوقات الفراغ في امور تفيدهم وتخدم المجتمع واستقطاب الافكار وشحذ الهمم في ابتكار الاساليب المناسبة لاعادة استغلال خامات البيئة استغلالا امثل بما يحقق نتيجتين هامتين اولاهما : اعادة استغلال النفايات وتحويلها الى مواد جديدة ذات نفع وقيمة اقتصادية مما يحد من تأثير هذه النفايات على البيئة اما النتيجة الثانية فهي ايجاد اشكال فنية ومجسمات تخدم البيئة وتضفي عليها منظرا متميزا.

هذا وتأتي هذه الفكره ايضا في اطار جهود منتدى عالم حواء لتنويع اساليب التوعية البيئية وتعريف افراد المجتمع بالخامات البيئية المتاحة وتنمية مداركهم وابراز قدراتهم للتعامل مع هذه الخامات بما يخدم المجتمع ويحقق الاستغلال المناسب لها وبالتالي يحد من حجم النفايات ويسهم في اعادة تدويرها.

والباب مفتوح لجميع محبي عالم حواء للمشاركة بابداعاتهم وأعمالهم الفنية المبتكرة والاستفادة من المخلفات الزراعية والبحرية والاخشاب وقصاصات الورق والاقمشة والمخلفات الزجاجية والعلب الفارغة وقطع السيراميك وغيرها من المخلفات لصناعة بعض الاشكال التي تجسد البيئة وتعطي مناظر واشكالا فنية متميزة وذلك في اطار.تقديم الجديد والمفيد حتى تعم الفائده للجميع

والشكر موصول للأخت أم عبدالعزيز

ودمتم بكل الحب

اخواتي الغاليات

اعلان هــــــــــــــــا م

اتمنى ان توافقوني الراي ان يكون موضوع التدوير الذي يستقبل اعمالكم الرائعه بأناملكم الذهبيه والذي سيكون ان شاء الله لعرض الأعمال فقط وطريقة العمل دون الردود حتى لاتضيع اعمالكم الجميله بين الردود والتي تفضل ان تفتح موضوع جديد لعملها تضع في الموضوع العمل مع رابط الموضوع ارجوان تشاركوني الراي لأن رايكم يهمني والكل سيستفيد من اعمالكم والله يحرم ايديكم عن النارويسكنكم الفردوس الأعلى من الجنه يارب جميعا
2K
766K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

دنيا الذوق
دنيا الذوق
هذا التعليق محذوف
طبعا انا زعلت ليش مااحد سوا شي :06: قلت بنزل اللي عندي حاليا صح من اول عاملتها
بس رح اشرح وانزلها يكفي التعب بالموضوع <<<<تبي تحمسهم بقوه
:p

اول شي عملت هدا البرواز من رول القصدير هوا قصيت رولين طبعا ودخلتهم في بعض
لغاية ماسار مربع وبعدين جبت التول والريش والخرز وبدأت اشتغل عملت التول مربعات وزميت من الوسط
عشان يسير زي الفيونكات وغطيت كل الرول وبعدها اخدت الريش وزينت بيه والكرستال
وسار برواز صوره طبعا العمل كان عباره عن طقم كامل مدخل وهدا جزء من خامات البيئه

الشي التاني دا هوا مكنسه افريقيه اشتريت ليها كرات فلين في شجره كدا بـ 5 ريال لونين دهبي وعودي
وشرايط دهبي عشان الفيونكات طبعا المكنسه عندنا في البيت من عام جدتي قلت يالله اسوي فيها شي احسن
اما اللي تشوفوه تحت دا قطعة فلين مضغوط غرست المكنسه فيها وجبت القماش الساتان العودي والتول الدهبي
عملتوا زي البقشه كدا وزميت وجعدت من فوق اخفاء عيوب وجبت شريط عريض وعملت كل شي من التزيين
والمكنسه ابشركم هيا الافريقيه اللي تجي قاسيه وبريال او ريالين فقط عجبني شكلها قلت يالله فكره
نعملها زي المزهريه بس انا هنا استخدمتها في توزيعات مدخل <<<<ادري اني مصيبه هههههههههه
بس بجد ترا المكنسه خياليه ابدعوا فيها والله اخراجها وافكارها رووووووووووووعه حلاص ثرثت كتير شوفوا الصورة
واللي عندها اي سؤال ماعليها الا تسأل وحاضرين لطيبين ياهلا وغلا

هااااا شقراوييه العسووووووووووولهـ عاد رايكـ يهمني وبجد وبكل صراحهـ
وترا مو مطوله بكرا والا اليوم ان شاء الله رح اشوف شي لازم باذن الله اعمل شي جديد عندي
علبة طازج افكر فيها بس خلي يجيني عصف ذهني وتشوفيها هنا :hahaha:
يالله بنااااااااااااااااات شدو حيلكم حتى لو شي قديم مؤقتا ونعمل شي جديد وننزلوا لاتطولون <<<ايش بتسوين هههههه
سي يووووووووووووووووو حبيباتي مو اخر مره راجعه مبلطه هنا الله لايعوق بشر
:p
دنيا الذوق
دنيا الذوق
طبعا انا زعلت ليش مااحد سوا شي :06: قلت بنزل اللي عندي حاليا صح من اول عاملتها بس رح اشرح وانزلها يكفي التعب بالموضوع &lt;&lt;&lt;&lt;تبي تحمسهم بقوه :p اول شي عملت هدا البرواز من رول القصدير هوا قصيت رولين طبعا ودخلتهم في بعض لغاية ماسار مربع وبعدين جبت التول والريش والخرز وبدأت اشتغل عملت التول مربعات وزميت من الوسط عشان يسير زي الفيونكات وغطيت كل الرول وبعدها اخدت الريش وزينت بيه والكرستال وسار برواز صوره طبعا العمل كان عباره عن طقم كامل مدخل وهدا جزء من خامات البيئه الشي التاني دا هوا مكنسه افريقيه اشتريت ليها كرات فلين في شجره كدا بـ 5 ريال لونين دهبي وعودي وشرايط دهبي عشان الفيونكات طبعا المكنسه عندنا في البيت من عام جدتي قلت يالله اسوي فيها شي احسن اما اللي تشوفوه تحت دا قطعة فلين مضغوط غرست المكنسه فيها وجبت القماش الساتان العودي والتول الدهبي عملتوا زي البقشه كدا وزميت وجعدت من فوق اخفاء عيوب وجبت شريط عريض وعملت كل شي من التزيين والمكنسه ابشركم هيا الافريقيه اللي تجي قاسيه وبريال او ريالين فقط عجبني شكلها قلت يالله فكره نعملها زي المزهريه بس انا هنا استخدمتها في توزيعات مدخل &lt;&lt;&lt;&lt;ادري اني مصيبه هههههههههه بس بجد ترا المكنسه خياليه ابدعوا فيها والله اخراجها وافكارها رووووووووووووعه حلاص ثرثت كتير شوفوا الصورة واللي عندها اي سؤال ماعليها الا تسأل وحاضرين لطيبين ياهلا وغلا هااااا شقراوييه العسووووووووووولهـ عاد رايكـ يهمني وبجد وبكل صراحهـ وترا مو مطوله بكرا والا اليوم ان شاء الله رح اشوف شي لازم باذن الله اعمل شي جديد عندي علبة طازج افكر فيها بس خلي يجيني عصف ذهني وتشوفيها هنا :hahaha: يالله بنااااااااااااااااات شدو حيلكم حتى لو شي قديم مؤقتا ونعمل شي جديد وننزلوا لاتطولون &lt;&lt;&lt;ايش بتسوين هههههه سي يووووووووووووووووو حبيباتي مو اخر مره راجعه مبلطه هنا الله لايعوق بشر :p
طبعا انا زعلت ليش مااحد سوا شي :06: قلت بنزل اللي عندي حاليا صح من اول عاملتها بس رح اشرح...
وقسم بالله نسيت شي وبعدين افتكرت طبعا وحده مهوووويهـ هههههههههههههههه
معليش معذوره جيه من فرح بنت بنت عمتي وفي نفس اليوم ابغى انزل مواضيع حماااس صح
شااااطره يالله كولكم سيروا شطورين يالله زي:04:

هدا الحكايه ومافيها انا ابغى انزلوا موضوع من اول لاني والله عملتوا جديد استخدام خامة الشماغ
رح انزل الموضوع باذن الله ورح انزل رابط الاخت اللي طرحت الفكره الله يسعدها يارب انا اخدتها منها
بس هنا رح اضيف عملي هوا عباره عن شماااغ مجموعه طبعا انا اشتغلت تلاته اشمغه حلو ماشاء الله
اخواني اتنين والدي قلت يالله ننفذ طبعا تقصيها بشكل طولي وظفريهم كل تلات مع بعض وتعملي منهم افكار
اللي اخدت منها الفكره عملتها دعاسه انا لا افكار ونوعتها حسب مزاجي وهدي المجموعهـ
والتفضيل رح اضيفوا بموضوع مستقل والله زادت هذرتي اليوم :hahaha: معليش تحملوني وحده مبسوطه
جيه من فرح وحمااااااس هههههههه يالله شوفوا الصوره

هاااا شقراوييه مو شاطره يالله ابغى هديه مالي صلاح والا مارح اسوي علبة الطازج
مارح ابلط هنا <<<احسن راحه من رجتك :hahaha:
خلاص مارح ارجع اخر مره سي يوووووو ولاتنسواااا رايكمـ

Amatou Allah
Amatou Allah
هذا التعليق محذوف
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أوّ موضوع لي في المنتدي
أردت أن أستهلّها بأوّل عمل لي

كانت من علبة شكلاطة
أهداها لي زوجي بعد عقد قراننا
كانت هديّة مميّزة و لها وقع خاص على نفسي
فأردت الإحتفاظ بها و من هنا بدأالعمل
أخذت قطعة من الأرقنزا (كانت فيها حلوى من توزيعات فرح)
قمت بقصّه على الحجم الداخلي للقلب و ألسقته من الداخل
و القلب المتبقي ألصقته من الخارج في محيط القلب الخارجي و ثبّته بسكوتش زينة

أما في الغطاء فزيّنته ببعض الزهور الجافة و غلّفتها بالسيلوفان و هاكذا كانت الصور النهائيّة أرجوا أن تنال إعجابكم

و اليوم أضعها في غرفة نومي أضع فيها مثبتتا الحجاب

إلى لقاء آخر مع باقي أعمالي
أستودعكم الله
جودي%
جودي%
موضوع جميل جدا عندي اشياء كثيره ابغي اسوي منها اعمال وانا شاء الله ح ابدء اشتغل عليها
عندي موضوع سابق الاكسسورات المستهلكه

اشكرك كل الشكر اخت شقراويه علي الموضع الرائع سوف يستفيد منها الكثير
chams70
chams70
وهذه بعض الافكار الجميلة اتمنا ان تنال اعجابكم

يتبع