بريق الماسss

بريق الماسss @bryk_almasss

محررة برونزية

الأجازه شرفت ع الأبواب و مع الإجازه يكثرو الضيوف

الملتقى العام

السلام عليكم 🙋 عندي موضوع مستعجل موضوع لي ولك وللجميع 😐
تدرون الأجازه شرفت ع الأبواب و مع الإجازه يكثرو الضيوف ☺👵👴👩👦👧👨

المهم وبختصار ياخوان ويا اخوات الرسول عليه الصلاه والسلام اوصانا ب اكرام الضيف ومين فينا مايحب الضيوف😍 😊
لكن ومع تغير العيشه في هذا الزمان ومع تغير المعيشه صار البعض يستثقل الضيوف لكثر المصاريف وبعضهم يقول لكثر الخراب😓
في هذا الزمن عزيزي وعزيزتي لازم تكونو👈 🌺الضيوف المريحين 🌺

شوفوا بعض الأمهات تلاقيها متسدحه عند ثلاجة القهوه وعيالها ماسكين البيت تكسير وتخريب والأب لاهي بسوالفه 
واصحاب البيت من باب الذوق ساكتين 😕
يا اختي صحيح العيال صارو مايسمعو الكلام بس ع الأقل قومي تكلمي معهم هجدي ورعانك او كلمي ابوهم او اقل شي لملمي خربطتهم 😅
هذي واحده من الجارات تقول والله اشيل هم جية الضيوف بسبب كثرة المصاريف 😞راتب زوجي ماشاءالله حلو بس يضيع مابين اقساط واجار بيت وديون وبالغصب نوفر مصاريف الأولاد والبيت وتجي حماتي وزوجها يجلسو معنا كم اسبوع ..وننضغط ماديا 😩وكلهم موظفين بس ما بيساعدو فالمصاريف¤

😳معقوله في ناس كذا !!
ع الأقل ساعدو لو على الخفيف مع كل طلعه جيبو عصير لبن تمر خضار خبز....🍤🍖🍞
ترى مقولة اكلنا من اكلهم وشربنا من شربهم غلط 😳
لأن وبالعقل ترى كل شي يصير دبل سواءا اكل او شرب 
وانتي المفروض تتفقدي الناقص وتوصي زوجك يجيبه طبعا دون علم اصحاب البيت 
دجاج خضروات ارز 
هذي الأساسيات اللي تستهلك بكثره بحضرة الضيوف ..ولو سويتوها ترى حتى لو طولت زيارتكم ماراح تكونو ثقيلين 😌
.....
هذي واحده ثانيه تقول 👩
جونا ضيوف اول مره يجونا
 رجال وزوجته وكانت زيارتهم خفيفه يادوب عشا وقهوه بس ..
مع هذا انضغطت كثيييير والسبب ابني ابو 8 شهور 😣
تقول :انا في المطبخ اسوي ع العشاء وولدي ع الأرض يبكي توقعت انها تشيله بس توقعي في غير محله🌚 وطول وقت الطبخ وتحضير السفره ازعاج وصابني توتر مره اطبخ ومره اشيل وشوي اسكت في هالولد والضيفه ام الذوق جالسه وتشوفني وتشوف الحوسه اللي انا فيها ولافكرت تساعد..و ما اسعفني غير زوجي لما سمع صوت الولد وعطيته اياه وكملت عشاي المنحوس 😤

.....

ليييييه كذا ... ياكرهي للإزعاج اذا كنت بالمطبخ او في اي شغله
ياحريم ارحمو الحوامل وامهات الصغار هذا موضوع ثاني 😢
اذا عندها صغير ترى ما يخليها تنام ولاترتاح واذا كانت حامل وحام و تعب وثقل الحمل صعب ..مافيها شي اذا ماصحيت الصباح خليك سنعه وسنعي وضعك ووضع زوجك من قهوه وفطور .👌. . مو تنتظريها تصحى تطبخ لك واذا ماصحيت تشتغلي حش وسوء ظن ف هالمسكينه ..😪

ما امدح نفسي بس انا اعامل الناس مثل ماودي يعاملوني عشان كذا أكره ماعندي اشوف صاحبة البيت تشتغل مضغوطه وما اساعد 
اوتصحى من نومتها ميشان تسوي اكل او قهوه 
انا عرف طريق المطبخ اسوي غدا او حلا وكيك وقهوه ويجيب زوجي الطلبات وييكمل الناقص في البيت والوضع يكون زي الحلاوه👌 ..وبزاريني كركبتهم امنعها واذا صارت ارتبها اول بأول 👦👧  
وكمان 
واذا معاها بزر مزعجها آخذه واروح لحتى تخلص وترتاح💆

جتني صديقتي زياره وتشتكي تقول :
راحو امس ضيوفي وتركوني مع البيت محيييييوس انهد حيلي من التنظيف قسم الضيوف محتاج كنس وترتيب ودورات المياه الله يكرمكم محتاجه تنظييييييف 😷 تعبت لحتى رجع مثل ماكان
حسيت نفسي مثل العامل اللي يجي ينظف بعد تسليم الشقق المفروشه 👳

كلامها كان مضحك 😂😂
 وفي نفس الوقت محزن😳😞
بس اللي شد انتباهي انه قسم للضيوف يعني قسم خاص لهم المفروض يتركوه نظيف مثل مادخلو عليه😓😑

اخواني اخواتي..🌟
اللي دفعني لكتابة البي سي كثرة الشكاوي والهروب من استقبال الضيوف ..
انشروه في القروبات خصوصا قروبات النساء لنشر الوعي والتنبيه ....."منقوووووووووول
10
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ايزبيلا الهولا
ايزبيلا الهولا
يووووووه نكره الاجااازات بسبب ذي النووعيه،،،،،لدرجه ان نبغي الدراسه ماتخلص علشان مايجوون،،على ان نتمنى الاجازة علشان نرتاح من هم المدرسه،،،،،

بقولك موقف مره سوينا عزيمه لعمتي وجونا ضيوف وعالم زحمه وتعب وحطينا العشاء وتكب اللبن وتطالع فيه ماكلفت نفسه تشيله والناس معشينها وبيت اخوها طالعت وحده من قرايبنا فيه قالت عادي هي تجي وتمسحه تقصد امي ،،،،،،الله لايساامحهاا
هيله خضراء
هيله خضراء
سبحان الله..الحمد لله..لا إله إلا الله..الله أكبر
لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم..أستغفر الله
سبحان الله وبحمده..سبحان الله العظيم
اللهم صلّ وسلّم على نبينا محمد

أنصحكم بتكرارها يومياً :
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير(100)مره

>> ابتسمي الآن فالحياة جميلة <<

بنت ناس..
بنت ناس..
ياريت يجوني ضيوف احب الضيوف الخفيفين طبعا