خلاصة تجارب واسرار بنات المنتدى للاخت الجيران

المنزل والديكور

اخواتى الفاضلات هذى خلاصة تجارب واسراراخواتى بالمنتدى جمعتها لتكون سهلة الوصول اليها بعد اذن صاحبة الموضوع جزاها الله خيرالجيران وهذى كانت مقدمة موضوعها

يسعدمساكم يالغاليات 00

كل وحده منافي حياتها سروتجربه خاصه بها00احلفي
وابي كل وحده منكم تقول لنا على سرمن اسرارهاحتى لوصغنون00اعترفووالا
والموضوع مايخص شي معين يعني سرمن اسراربشرتك اوشعرك اوتنظيفك اوتعطيرك باختصاركل شي مفيد وكل اسرارك اسدحيها هناوماحد بيشوفك
وببدا بنفسي من اسراري قبل كل مناسبه استخدم خلطه لتبيض اليدين وتنعيمها وهي ملعقة بيكربونات وملعقة زيت زيتون وعصيرنص ليمونه واحطها على يديني والبس قفازبلاستك نص ساعه وبعده نعومه وبياض روعه
اذاشفت تفاعلكم بخربها واعلمك كل الاسرار
والموضوع ملك للجميع للردوالتعليق الهادف لتبادل الفائده
شدوا الهمه حتى الكل يستفيد
بالختام ودعتكم الله يالغوالي

لاتنسونى واختكم الجيران من دعواتكم عند الاستفادة من الموضوع

للبشرة زيت اللوز المر
ادهن وجهي فيه بالليل والصباح اغسله بصابونه البابايا
صراحه يعطيك اشراقه وصفاء وكمان تبيض
وراح تشعري باشراقه وجهك عندما تصحي من النوم
الزيت صراحه رائع بمعني الكلمه
مافي سر معين حاولت اعصر مخيخي مالقيت ولكن من فتره لفتر(يعني كل 6شهور او سنه مره) اعمل بخار لليدين والسيقان وزيت زيتون مع سكر
اسراري ياطويلة العمر اخذ شوية فانيلا وقشر ليمون مبشور طبعا واحطهم في الثلاجة علشان استمتع بريحة الفانيلا والليمون وسر اخر الضاهر كل مراة سعودية تعرفة ماصار سر احط شوية دخون عالدفاية لانها بالشتاء اغلب الوقت شغالة وتعطر البيت
سري ياحوائيات
وقت العزيمة عندي لازم القهوة والشاهي لازم في براريد وطبعا ماهو كل شوي أسخن في القهوة والشاهي إيش أسوي عشان تجلس حارة من أول العزيمة لأخرها
أشغل الخبازة وحط كل براريد بها وكلماخلصت القهوة أو الشاهي أخذ إلي على الخبازة
ومن اسراري اني مثبته على ثلاجة المطبخ ورقه واي شي يخلص من الثلاجه اودرج الزاد والمعلبات اودرج المنظفات اكتبه وباخرالشهرتكون ورقة المقاضي مكتوبه جاهزه بدون ما انسى شي او ادوربدروج00
السراللي بعده اني دايم استخدم عصيرالبودره بس اخليه بنفس طعم العصيرالطازج يعني احط بالخلاط بودرة الفراوله من تانج وازيدعليها4 حبات فراوله طازجه اومجمده واخلط والنتيجه نفس عصيرالفرش وبنفس الطريقه اسوي المنجا والبرتقال00
ومن اسراري احيان اذاجيت احط مناكيريكون ثقيل ومايطلع بسهوله فازيدعليه شوي مزيل مناكيرواسكروارج العلبه وارجع استخدمه كنه جديد00
اذا خلص مزيل المناكير وحبيت امسح المناكير استخدم امسحات الطبيه مره سريعه
بقولكم سربالغسيل انقع الملابس البيضاء باريال ومكعبات فانيش روعه النتيجه
والملابس الملونه احط مع شامبو الملابس بعد مكعب فانيش
وقبل احط المكياج بنص ساعه احط فازلين يعطي لمعه مره حلوة
اسوي خلطة بدورات المياه اجيب علبة فاضيه واعبيها شوي كلوركس وشوي صابون وشوي ديتول وازيد عليها ماء
واحطها بالحمام روعه الفكره (اخذتها من الاخت انامل ناعمه الله يجزاهاخير مره استفدت منها ومن مواضيعها) وتسهل غسيل الحمام دايم
واخر شي شكلي طولتها لما امسح السيراميك احط مع المويه والعملاق شوي منعم ملابس

يعطي لمعه مره حلوة للسيراميك
من اسراري لما اسوي ورق العنب احط مع الحشوه بن قهوه عربي تطلع خيال والكل منهبل على ورق لعنب
صارلي فتره استخدم لوجهي ماسك ماء ورد ونشاء وحاسه بشرتي صارت نضره ومشرقه
وبالمطبخ جربت منظف وبعده استغنيت عن كل المنظفات وهومسترمصل استخدمها اذاخلصت شغل المطبخ للفرن والمجلى والرف الرخام نظافه روعه وبعده امسح الرف بكلوركس الوردي عشان تعقيم ويعطي ريحه حلوه00
بس دايم ابرش الفرشات ببروش مال الفرش اجيب سطل واحط الملاعق الاخضر وشوي معطرالمفرش مع ماي وابرشهم يطلعون كانهم جدد ورايحه حلوه
المطبخ وقريت كثير يسويها وهي الشطف الاخير المطبخ ديتول بس انا ماحب ريحه دك بصنوبر
بقول شي ممكن اكثر الناس يسوونها انا احط في الفواحة فانيلا العادية وشوية موية وشوي البيت كله رائحة فانيلا
واذا مسحت السيراميك احط كلوركس قليل وعملاق وداوني الاخضر جناااااااااااان حلو ريحته بالبيت
اذا بغيت اغسل الحمام غسيل عميق احط الفلاش واقفله لحد نص ساعة وارجع اشطفه بالماء واحط كلوروكس وعملاق وابداءغسيل
الفالينة اللي مااحتاجها طبعا حقت الرجال اغسلها واستخدمها للقزازومراية الفرن
العيون حقت البوتجاز انقعها في خل وليمون
من اسراري اني استفيد من بواقي العطوراوالمخلطات احطها بعلبه واضيف عليها ماء ورد وارش على المفارش والستايروالكنب والنتيجه روعه 000
عيون الفرن انقعها ماء حار وملح ليمون ربع ساعه وبعدين افركها
انا سرى بطبخ الجريش اغسل الجريش واحطه بالقدر واحط عليه الماء والملح وزيت دوار الشمس واخليه ربع ساعه على نار متوسطهوبعده اهدى النار وبعد ساعتين اكشن بصل كثير ومعه زيت دوار الشمس وملعقة دهن غنمومعه بهارات ونص ملعقة ماجى الابيض وااكبه عليه ولا احركه لين اجى اغرفه وشوفى النكهه والطعم اللذيذ والجريش احسن شى التركى
انا انظف عيون الفرن بالجل الابيض العملاق اول انقعه في مويه حاااااره
قبل ماتطبخين الرز البخااااااري حطي مع الرز حبه اوحبتين من الثوم من غير طحن يعني بكبره واذا استوى الرز طلعيه عشان لحد يكشف سرك خخخخخخخخ((تصيرريحت البخااااري قويه رووووووعه))
انا لمااولادي يكونون تعبانين ويكون مستفرغين على السجاد انضف السجاد مويا وصابون واضيف عليه العملاق الأخضر ينظف ويشيل ريحة الاستفراغ.........
من اسراري في القهوة اخذ حب القهوة احمصه في البيت تحميص غامق واطحنه عند المطحنه واحط في الدله ملعقتين صغار من تخاليط القصيم وهيل والكل يسال كيف تسوي القهوة
وفي المكياج بالنسبه للمكياج الصباحي احط كريم اساس ماكس فاكتور درجه 100 فاتح مررررررررة مع العلم بشرتي دهنيه وبياض مصفر المهم واحط فوقهاا لبودرة السايبه من ماكس لونها غامق فيه لمعه مع شوي كحل وروج ناعم يطلع مررررة ناعم ويناسب الصباح وكمان الروج اناعانيت كثير مع الارواج تروح مع الاكل والشرب حتى ماكس
مانفع رحت شريت وحده علبتها صغيره بعشرة ريال وربي ياحوائيات ما اخبي عليكم اني اكل واشرب وطول اليوم بنفس اللون وربي يشهد علي لقيتها في محل عادي طبعا ماركتها مو معروفه اللي تعرف الحياه بلازا تلاقيها وان شاء الله احط لها صورة
اسفه على الاطاله
انا بصراحه توي مكتشفه احط شوية بخور بالفواااااحه روعه طول الوقت ريحة بخور بدوندخان
انا من اسراري اذا خلص الغاز وكان ابو الشباب ماهو موجود كملت الاكل على الغلاي ةحقت الدلال
الخل يقطع ريحة الاستفراغ على الموكيت
وكمان لو عندك علبة ريحتها مو حلوه حطي فيها خل واتركيها شويه وغسليها اذا راحت الريحه تمام واذا ماراحت ترجعي تنقعيهافترة اطول بالخل وان شاءالله تروووووح
مناديل الكلوركس (تلقيها في بنده والسوبرماركتس) امسحي فيها الاثاث الخشب تعطي لمعة نفس الشي لو مسحناها بمناديل الاطفال>>>>> لمعة للخشب والاثاث تدوم لثلاث ايام واحيانا اسبوع
كمان نمسح بمناديل الكلوركس الاجهزه المنزليه ترجع جديده وتلق وممكن نمسحها بخل نفس النتيجة وانا من اسراري اجيب علبة بخاخ فاضيه واحط شوي كلوركس مع مويه
وخليها على المجلى داايم واي شي يبي تلميع مثل اكواب الشاي وحوض المجلى تنضيف الابواب حقت البيت
كلها بس ارش واغسل وامسح والله ريحيني كثير وصار الكلوركس مايخلص بسرعه
بعد ما اغسل اوراق الملوخيه احطها بقماش خفيف واربطها وعالنشافه وتنشف بسرعه
اذا سلقنا البيض احط معاه ليمونه حتى مايسود القدر وعيون الفرن ملح ليمون بربع ساعه بس وتصير تلمع
داوني في مسح البلاط مع ديتول وكلوركس
فانيش البودره خطير للبقع في االملابس البيضاء
جف للحمام والمطبخ تلق لق خخخخخخخ
خل ممع الفيري لالاواني بس قطع يديني الظاهر كثرته
كل بعد فتره اتعلم طبخه جديده ومن عالمي عالم حواء
اجهزعصير طازج واجمده في الفريزر لسلطة الفواكه بدل مااعصر يكون جاهز
استخدم الريش للتنظيف الغبار السريع في حالة كنت مستعجله او مريضه يؤدي الغرض نوعا ما
من اسراري اذا وجدت صعوبه في شغل البيت استغفر كثيييير وسبحاان الله يبقى البيت نظييف طول اليوم
ونادرا ما ينحاااس ولطرد البعوض والحشرات ابخر البيت بمستكه ولبان ذكر مع بخور عااادي
والقهوه احمسها بالفرن اسرع واحلى تطلع لون واحد وتسوي كميه كبيره مره وحده
اذا كنتي في مكان فيه بعوض ادهني جسمك كله بكريم ريحته حلوه ما يقرب منك البعوض
وتنفع للاطفاال عشان ما ينقرصو من النامس او تبخو عطر ريحته قويه
ومن الاسرارالحلوه اني امسح المرايا بقماش الجينز مره روعه
يعني اذا عندك بنطلون او تنوره قديمه لا ترمينها استفيدي منها في مسح المرايا .... والله خطييييرهجربوها
انا اخلط الفيري مع شوية خل وشوية كلوركس بنفس علبة الفيري وكذا تصير الصحون لها لمعة ونظيفة اكثر
استخدم البخاخ اللي ينظف شاشة اللاب توب بتنظيف النظارة الطبية او الشمسية
مناديل الاطفال اذا توفرت وخاصة تشيبز امسح فيها الابواب وكمان مناديل كلوركس او اي مناديل معقمة استخدمها في مسح الفرن ودواليب المطبخ
احياناً احط مع القهوة شوية كوفي ميت اللايت ،،
حامل الفوانيس اذا مليت منها استفيد منه في تعليق بعض الاكسسوارات
من تجاربي يعني هذا موب سراعتقد الكل يعرفه اذاخلصت مناديل ازالة المكياج استخدم زيت الاطفال جونسون وامسح بالمنديل العادي 00
اذاخلص زيت الفواحه احط صابون سايل حق الايادي ويعطي ريحه مرهحلوه00
اذاشريت تحف اومواعين جديده احط بمنديل زيت واحطه على ستكرالسعرويطلع بسهوله00
من اسرارى انى اذا كنت فى المطبخ احب استفيد من الوقت استمع لاذاعة القران الكريم او اسمع محاضره مفيده
انا من اسراري احافظ على قراءة الاذكار تعطي راحة و طمأنينه..
سبحان الله..
لتنعيم اليدين حطي فازلين و سكر وافرك اليدينو شوفي النعومه..
عشان البخور تطوووول ريحته رشي اي عطر على المكيفات والهوا ..
الخل الابيض ...ع اللحوم رائع وعلى السطلات والمتبلات وخلطة الكفتة للحشوات بتعطي طعم خياااال
انا باقي دهن العود اذا كان قديم ومليت منهه احطه في نهاية الشطف الملابس يعطي ريحه حلوه واذا كان عندي بعد عطر مابيه اكبه في السرميك واشفطه بمكنسة الكهرب علشان كلما شغلتها تطلع ريحة العطر تستمر كم شهر ريحه حلوه وفي الشتاء انااحب ريحة النار اذا شبينا الموقد دخلته جو البيت علشان تطلع ريحت البيت نار وتعقم البيت اذا بدك تغيري نفسية الاولاد للاكل ع افلطور اسلقي بيض في عدة اواني واحد حطي معه قشر بصل بيطلع لون البيض بني فاتح والثاني حطي كركم بيطلع لون البيض اصفر فاقع وواحد حطي بنجر بيطلع لونه احمر وواحدخليه بدون الوان وبهيك بيكون طبق البيض ملون بالوان رائعة تفتح نفس الاولاد للفطور خاصة مثل اولادي اللي الاكل عندي بالعصا !!!
بالمكوى ممكن تضيفي لماء الكوي معطر الغسيل وتكوي عشان تصير ريحة الملابس اقوى
وهواخذ علبه رشاش فاضيه انااستخدم علبة تنظيف القزاز واحط فيها شوي العملاق الاخضروكلوركس وديتول اي ريحه والباقي مويه وارش فيه رخام المطبخ بعد مااخلص شغلي وبكذا تكون ريحة المطبخ طول اليوم حلوه وشكرانا من اسراري فرغت علبه صابون للايدي وحطيت علبه صغيره ديتول والباقي حطيت مويه وحطيتها جنب المجلا اذا خلصت من تقطيع البصل والثوم او من تقطيع الدجاج والثوم احط منه بعد الغسيل
ومن اسراري انا في شقه واحط برا عند باب الشقه بخور وتصير ريحه العماره جنان من اول مايدخل الواحد يشمها
انا استعمل المزيل الشامل للقضاء على الدهون سواء بالمطبخ اوشباك المطبخ او الملابس او السجاد
الصراحه رهيب
وكمان بعد ماراحت شغالتي بدات افرم كميه كبيره من البصل والتوم في الفرامه
واقطع معاه فلفل رومي واحطها باكياس وفي الفريزر علشان ارتاح من ريحه البصل كل يوم
والدجاج اجيب كميه واقطعه واحط كل نص بكيس علشان ارتاح من التقطيع كل يوم
علشان يكون طعم الكيك الي اسويه مثل طعم الكيك الي من برا اش اسوي اروح اطبخ الكيكه من قبل المناسبه او الحفلة بيوم او يومين واخليها في الثلاجه سواء فانيليا او كاكاووبعدين اخرجها قبل المناسب بساعتين بس من غير اي كريمه عليها سادة بعدين اتفنن فيها
من اسراري احط قشطه على خليط الكيك واو رووعه
سري اني احط لصابون الايدي شووي ديتول نظافه وريحه حلوة وكمان توفير وبس
للسر عندي كنبات غرفة التلفزيون الوجه زي القفى (يعني من فوق زي تحت ) دائما اقلبهاعلى القفى و اذا احد بيجي اقلبها و شكلها دائما جديدة ... انا من اسراري احط على وجهي قبل المكياج بياض بيضه وملعقة كريم اخلطها واتركها على وجهي ربع ساعه وبعدين اغسلها واحط كريم الاساس ويطلع مضبوط
ومرات اقشر وجهي بالسكراب العادي في الصباح اذا عندي مناسبه واحط شوي فازلين مع جلوسليد بعد التقشيروقبل مااضع المكياج اغسل وجهي هذي من اسراري قبل وضع المكياج ومره مرتاحه عليها وفرق اذا سويت مكياج كذا بدون تحضير البشره
بالنسبه للطبخ اذا خبصت وزدت الملح في الاكل احط سكر ويقلل من طعم الملح جربوووها بنات
ولتعطير البيت موزعه في البيت الشموع اللي بريحه من ايكيا ريحتها قويه حتى وهي طافيه في كل مكان ريحه غير في غرفة النوم فنيلا وعلى طاولة الاكل فراوله وفي دورات المياة ورد واي مكان تدخلينه تشمين ريحة الشمعه على ان شمعة الحمام ماقد ولعتها بس الريحه قويه
وانااغسل المواعين استغفر
افرم الثوم في فرامة البصل واحطه في قوالب الثلج بعد مايجمداطلعه من القوالب واحطه في علبه بلاستيك في الفريزر والزنجبيل بنفس الطريقه ..
امسح الطاولات الخشب بقليل من زيت الزيتون وقطرات من الليمون يعطي لمعه خيال غير الغبار يطول مايمسك في الخشب
اشطف السراميك بالخل يعطي لمعه جنان ( تعلمت الطريقتين من قرة عين زوجها ) الله يسعدها
تبغين قدورك القديمه ترجع جديده افركيها بسلك ناعم مع صابون الوزيرشئ خيالي
قارورةالكومفرت إذا خلصت ماارميها احط فيها فيري وشوية خل وكمفرت واعبيها مويه واخليها في الحمام إذا توسخ انظف بها من قريب
علبة منظف الزجاج إذا خلص احط فيه فيري وخل شويه واعبيه مويه وارجه قبل مااستخدمه وانظف فيه دوالايب المطبخ الكيشان المرايات الجدران بسرشي وامسحي ...
عارفين العلب البلاستيك الظغط الملونه عندابوريالين إلي يحطوا فيها المايونيز والكاتشب علبه حاطه فيها كلوركس على المجلى وعلبه حاطه فيها العسل .. برضوا علبة الكاتشب البلاستك إذاخلص الكاتشب اغسلها واحط فيها كلوركس وعلى حسب حاجتي في المطبخ اوفي الحمام
والعلبه الكبيره (علبة الكلوركس ) اخليها في المخزن
فرشاة الأسنان القديمهم اارميها انظف فيها الأماكن الضيقه مثل حواف دولاب المطبخ يد الثلاجه فتحات التهويه في الأجهزه الكهربائيه ..روووعه
المسحه الطبيه ومناديل الأطفال المبلله امسح فيها كمبيورد التلفون الأجهزهالكهربائيه

صابونة اليد كامي اولوكس تشيل اثرالحبر من الملابس اثر المكياج من الموكيت ...
جف انظف فيه مروحة الشفط يشيل الدهون بسرعه وكمان انظف فيه البانيو يخليه يلمع
القفازات البلاستك للإستخدام مره وحدها ستعمل القفاز عند تقشيرالثوم غسل الدجاج تقطيع البصل
النعناع اقطفه واغسله وانشفه في صفايه من المويه بعد كذااجيب حافظه بلاستيك والف النعناع بالمناديل الرول
واغطي العلبه وفي الثلاجه يمكن يجلس النعناع شهرواكثرمايخرب وكل يومين اوثلاثه اغيرالمناديل لأنها مع الوقت تبلل
يعمل كفتة من الارز الباقى لدى
ناخذالارز المستوى لدى ونضع علية بيضة وبهارات ويتم العجن واذا كانت طرية نضع حبة بقسماط
ونشكلها مثل الكفتة كور ونضع فى وسطها لحم معصج او بسطرمة او اىحشو لديك
وتضع فى البيض ثم البقسماط وتقلى وبالهنا والشفا
طريقة اخذتها من هنا احط شمع مع عطر الفواحة يبقى فترة طويلة
للملابس البيضاء احط معها خل ابيض وفي الشطف الاخير زهرة الغسيل الزرقاء
بعد قرصات الناموس او اي حشرة احط مسحة طبية او رشة عطر
شبك المكيف الداخلي اغسلة بموية وصابون واسفنجة تطلع جديدة مرررة وفي النهاية احط يا ديتول او كمفورت وشمي الريحة
اخذاللحم البايت واحط معه بقل <<<اقط <<<واخليه يطبخون مع شوية موووية
الرز اذا سويت ارز عادي بدون لحم احط عليه شوية موية ورد وكم غصن نعناع طبعا مع عصفر
التمر عند التقديم احط فوقه سمسم وشمر
اجمع الباقي من الرزاذا صار نظيف في علبة بلاستيك بالفريزر واذا صار يكفي سويت منه كشري...
باقي الخبر احمصه للسلطات اواطحنه بقسماط..
اذا بغيتي ريحة البخور تبطي بخي كلونيه كنكي عروس ريحه ووووووووووووذ بغيتي رز مطعم اذ دخلتي الدجاجه في الفرن يطلع منه مويه صبيه علي ارز
انا من يوم انا بالثنوي اذا جاتني الدورة اذا لبست الفوطه الله يعزكم احط ببنها قطعةفحم اكون البس ثنتين تشفط الريحه
لان يوم كنت ادرس تطول علي وفترة الجلوس تطولعلى الكرسي فكنت احطها وانسى الريحه وحت وانا نفاس نفعتني
وقشر الرمان لازالة العرق استخدمه اسبوع بعدين اتركه شهر مايطلع مني ريحه عرق ابد
والبهارات اسويها بنفسي بالبيت ومعجبه الكل وهي اني اجفف بصل وثوم اقطعه صغار وبصل اخضر وبقدونييس وفلفل رومي وفلفل حار وكزبرة خضراء وكراث وشبت واجففها الين تيبس واطحنها طحن ناعم واخلط عليها كمون تجي ريحتها تجنن والطعم خيال
وعندي سرمهم ويخص الشعرانا دايم اخلط زيت نارجين مع علبه انوب واذاجيت ازيت شعري اخذ اللي يكفيني واحط عليه زبادي ومايونيز وبيضه وخلواخلط واحطه على شعري نص ساعه مرتين في الاسبوع يعطي الشعرلمعه ويكثف وبعد شهرالكل يسالني وش استخدمت واحب اذكران البشره والشعريختلف وتختلف استجابته للخلطات من وحده لثانيه 00
اذا خلصة علبة الشوفان الشوربه استخدمها لسلق البيض واذابدت تصدى ارميها واستخدم الثااانيه مره مرتاحه عليهااا
وثاني شي وانابالمطبخ وانا بشطب التنضيف اخذ علبة قشطه فاضيه من قبل واحط فيها مويه ومعطرالارضيات واخليها على الناار شوي شوفي ريحة مطبخ جنان احسن من الفواحه
انه من اسوي جلي فراولة احطله عصير بودرة بنكهةالبرتقال يطلع اطيب بهواية واضيفله (موز-كيوي-تفاح)يطلع يجنن وكله نكهات رهيييب
كل ما أتروش احط على شعري (بناويل حمام زيت طبعااللي بالمشمش)بس على بال ما أفركه في شعري وأخلص أغسله بالما وأطلع..طبع بعدماتخلصين من غسيله بالشامبو تحطين البانويل..يخلي شعرك ناعم ويسهل تسريحة انا من اسراري لما انظف المطبخ احط على الرخام قصديريعطي اضاءه للمطبخ وتكون الرخامه نظييفه على طول
قبل النوم اصب على فتحات المجلى كلوركس يعقمها
اغسل رضاعات ولدي بفيري ومعجون اسنان يقطع الريحه منها
في عمل الكبسات احط زيت وبهارات واخليهم ثواني بعدين احط الدجاج واخليه يطبخ بمويته 5 دقايق بعدين اكمل عادي

اذا صار احد عيالك فيه حراره حطي تحت اباطه خل ابيض وجيبي شرابات وغمسيها بخل ولبسيه ربع ساعه والولد قايم مثل الحصان

عندي طريقة لصب عجين القطايف في الصاجاو المصابيب

حطيهااببراد الشاي يطلع شكلهاااااا دوائر من غير زوائدانه

بعض الاحيان نغلط باستخدام زمزميات القهوه والشاهي

مثلا نحط بزمزمية الشاهيقهوه فتطبع الطعم وتخرب فالحل سهل كل اللي عليكم انكم تحطون بالزمزمية ملح خشن <<< ترا لازم خشنثم تصبون شوي ماء وتسكرونه وترجونهلما تطلع روحه
بعده انعمو بزمزمية بدون رائحة

العجينه تبينه تصير قطن حطي معه ملعقه زبادي <<مع الموادالسائله
والماء دافي ينشط الخميره

امممم استخدم فرشاة اسنان قديمه لتنظيف الاماكنالصعبه بالمغاسل حول الصنبور مثلا
مايبيض الارضيات ويخليها تلق غيرالفلاش
قناع فازلين قبل المكياج بكم ساعه علشان مايقشر المكياج وبعد القناع اروح اسوي بخار عليه عشان يدخل بعمق
اذا قرب جوالي يطفي وانا برا اسكره واذا بغيت مكالمه مهمه فتحته وكلمت
احيانا احط بيضه بعلبة الشامبو علشان شعري جاف
اذا سبحت بالبرد اذا قربت اطلع افتح الماء الحاااااار وااقف تحته علشان اذا طلعت مااحس ببرد يدفي الجسم مره
الملابس اللي الوانها تفسخ من الغسيل اغسلها نصف غسله واطلعها ع طول
الموزالفه بقصدير اول مااشريه علشان مايسود
الباشميل اسويه بكريمة الخفق احلىىىى
احط عند راسي من 3 الى 4 رضاعات نظيفه اذا نمت علشان ماقوم كل شوي ع المطبخ انظف واسوي حليبههههههه<<عجازه
دايما مقص الاظافر بتضيع مني لزقت مغناطيس بجرار البيرو (التسريحة) ودايمامعلق بالجرار وما بيضيع
الملوخيه اغسلها واحطها بكيس في الفريزر لوقت العوز
هومقص الاظافر انا احطه مع مفاتيحي لو احتجته لقص ظفر انكسر القاه على طول مقص صغيربريال فقط والثوم الي يجي في علب مع البروستد لما اشتريه من المطعم احفظه في الفريزرللحاجه وبس هاذا
ومن اسراري لمااشتري ساعه فيها كرستالات اوطقم اكسسواراوخواتم فيها كرستالات اوفصوص احط عليها طبقه من المناكيرالشفاف حتى اضمن ماتطيح الكرستالات وتخرب الشكل وكملووووو
المهم هذه الطريقه قالتها لنا وحده من معلمات حلقة تحفيظ القرآن. حيث تقول: كانت معنا طالبه متفوقه رغم صعوبة المواد التي ندرسها سألناها عن السبب وراء هذا التميز في الحفظ والدراسة فأجابت بقولها: قبل أن ابدا بالمذاكرة أقرأ وجهين من القرآن الكريم بتدبر,,,

اقشر بشرتي كل فترة سكر وزيت زيتون روعة
كمان كلمة بسم الله الرحمن الرحيم على الاكل مع الاستغفار والله تجعل طعمه اطيب والله عن تجربة وبيعجب زوجك امانة جربوها وادعوليمن اسراري قبل اطلع من البيت ابخ مبيد حشري واسكر النوافذ ولما نرجع مانلاقي ولاناموسه
أناسري الصغير اعبي العملاق الاخظر في علبت الكتشب الضاغطه والله يسهل عليك استخدامه
في ديكور المطبخ على ابواب الدولاب تحت المجلى قطعت قطع سفرة طعام منلون ديكور المطبخ بيج ودخلت اطرافه مب لاصق داخلوكل باب قطعه سفره صراحه ريحوني وشكلهم ماهوباين لانهم نفس الون منطقة تحت المجلى على طول تتعرض للمويه ترش عليها ويبغا لهاكل يوم مسح لاكن كذا بس بين فتره وفتره اغيرالسفرهوالله الابواب جداد مايحتاجون تنظيف
الشي الثاني سطح الديكور من فوق حطية عليه قصدير اخذ تقريبا ثلاث علب قصدير او اربعه وكل الطبخ والنفخ وسطح الديكورنظيف
مايحتاج بس تغيري القصدير
الثالث
اشترية كرتون علب طقمين مقاسات كبير وصغيرومرتبه اغراضي فيهم علبه لسديهات علبه للاحزمه والحاجات الغير مستخدمه يوميا علبه لادوات الخياطه علبه لافياش الكهرباء وزي كذا ارتب وانظف وباقي العلب لغرفة النوم قطع الملابس الصغيرة مثلا" الشيلات والغطاوي في علبه ادوات التسريحة موزعه في علب صدقوني جربوها يابنات راح ترتاحون من الحوسة
عاد اقول السرررر بس لاحد يعلم عندي بالحمام دولاب رفوف فيهاخرابيطنا خلطات وكريمات وغيره تعرفون وش حطية في الدولاب
صوري الخاصه وذهبي في علب لو يدخل حرامي مستحيل يلاقيهم
تهقون يابنات الحراميه يتصفحو النت
.. انا اضيف ورق الغار لاغلب الطبخات تعمل طعمممييز...
استخدم بهارات مهران كاري راااائعه لكل الطبخات بس انتبهي تراها حاره يعني لاتكتري..
لما اقطع تفاح او ليمون اقشرها بالقشاره من البدايه الين النهايه قطعه وحده واعمل بيها ورده واغرس بالعرض اعواد اسنان للتثبيت واجففها في الشمس وارشها ورنيش واخليها زينه للكيك مره روووعه ..
بعد الاستحمام ادهن باي كريم اوزبده " اقصد زبده الجسم زي بودي شوب" وبعدها بودرة جسم وبعدها معطر جسم.. وشوفيالريجه كييف تطوول وكمان نعومه ...
لما ينطبخ اللحم ويطول يبدأ يتفكك لآنه نضجاكثر من اللزوم هذي مشكله اذا عنك ضيف
طريقتي اخذاللحم بطريقه حذره وارصه في صحن تيفال بدون المرق واحط على الوجه (شوي معجون طماطم -ذره من لون صفار الزعفران -كمون وشوية بهارات وتخلط )وبالفرشاه على الوجه وتدخلالفرن لين يقسى اللحم ويشتد وانتبهواينحرق يطلعيابنات حنيذ على كيفكم
السر الثاني اخذ كزبره وانظفها وبعدين اجففها واحطها في علبه معقمهومثلها نعناع
بعد الملوخيه ماتنضج حطي شوية كزبره ناشفه في المحاشي كزبره ونعناع ناشفعلى الحشوه على جميع الحشوات ولا ألذ
بما ان عندي بيبي وقت الطلعات المفاجئه انحاس عشان تجهيزاتالخروج للرضيع
اجهز شنطه فيها (حفايظ-مناديل الحفاظات -اكياس عشان مانبلش وين اوديالحفاظات بعد التغير _ملابس احتياط-واي شي احتاجه )واحطه على جنب اذا وقت الطلعه بساجهز الحليب والمويه وبس وارتحت من الحوسه
احط 1 م ط لوشن جسم معطر في بخاخ الكوي مه ماءصحىعشان ارش واكوي وتطلعالملابس معطره بدون عطربسلايكون اللوشن فية زيت
من اسراري ولاانسى فضل الله سبحانه ثم عالم حواء..احم احم استعدوا 1- من اسراري ان القهوةبن او هيل اخذها حبوب محمصه واطحن على القدر على اللي ابغاه كل مره احتاج اعملقهوة.
2- عندي بخور عانيت منه انه ينحرق بسرعه على الفحم وتطلع ريحته غير مرغوبهبرغم انه من مكان متخصص في العود فصرت احطه على فواحه وتطلع ريحته تجنن لانه يحترقتدريجا.
3-تعلمت اذا سويت سلطة طحينة او خيار بالطحينة اني اضيف ملعقة لبنهلانها تعطي طعم خيالي.
4- من الامور الرائعة وليس الاسرار اني وجدت مكسراتالرفاعي مكسرات ممتازة وتبقى طازجة فترة بس الاروع انها تحفظ في اكياس بلاسيتكيةممتازة.
5- قهوة البادية ممتازة بشرط انك تاخذي ثلاث ارباع الكيلو بني غامق وربعبني فااتح وعلى فكرة جربت قهوة بارنيز ومره مااعجبتني لاني مااحبالقرنفل.
6-تعلمت ان احسن مذيب للمواد الدهنية في الفرن او الجدار هو فيريللدهون..اللي علبته خضراء.
7-تعلمت منكم يابنات اني اضيف شوي من لينور او كمفرتاذا جيت اغسل الحمام لانها تترك رائحة منعشة مره في الحمام.
8-تعلمت اني اضيفملعقة نشا الى الدقيق اللي يغلف الدجاج اذا جيت اسوي بروست لانه يعطي قرمشةفضيعة.
9- تعلمت اذا كان عندي شغل كثير.. اني احط قائمة واشطب كل ماخلصتشغلة.
10-الزنجبيل الاخضر احسن في القهوة من الزنجبيل المجفف.
11-نازلة فيبودي شوب ونكتار معطرات للمفارش ..تجنن مايتجاوز سعرها 50 ريال .. وهذا كلام قريبتيانها لاحظت ان الروائح في نكتار لهذا المنتج حلوة ورائعة بس ماتطول والعكس مع بوديشوب.. طبعا هالمعطر ممتاز لشراشف الصلاة او اللحاف اوخداديات الكنب او مناشفالتواليت.

انا من اسرارياني لمن انظف المكنسة الكهربائية اغسل الكيس حقها ولمن ينشف شوي ابخه باي عطرواكثر ولمن اشغل المكنسة تتطلع ريحة البيت من العطرشيجنااان
من الاشياء اللي تعلمتها اني امسحزوايا الدولاب الملابس با جولسريد وبخ عليه العطر يمسك الدولاب ريحهالعطر
اذاخلص لانومي او اي كرتون ماارميه البسه بقماش قميصما ابيه واصفط القمصان على شكل رولات شكلها مره روعه
اذاخلصت علبه البخور مو القزاز الثانيه احطه بسيفون الحمام واعبيها العملاقالاخضر ديتول شوي كلوركس واقفلها زرن واخرمها مع الجوانب ست تخريمات عشان المويهتتدخلها وكل ماحد سحب السيفون تطلع الريحه مع المويه
طبعاالجنز لاتنظيف المرايات
ترتيب ملابس زوجي الملابس الداخليهاحط السروال الطويل داخله السروال الصغير وفوقها الفانيله وترتيب يصيرمايحوس
والشربات الزوجين داخل بعض
واو روعه ماشاء الله انا اجيب علبه بخاخ واحط فيهاديتول الاخضر الشخصي ومويه وشوي زيت عطري بريحة اليمون الخضر من زهور الريف وكل شويارش منه
على المجلى احط في علبه كلوركس اب كلين البرتقالي وفرشه صغيره وكلماخلصت المواعين اصب منه شوي وهو يطلع رغوه
واغسل بالفرشه وهي خاصه للمجلى
احيان ارش الفرن ببخاخ القزاز اذا ماتوفر بخاخ الكلوركس ونضافه روعه
استخدم الخل وبكربونات الصوديم لغسيل السيراميك والجدران روعه
سلت الخضارانااحطها جنب البوتقاز واذا جيت اطبخ اغطيها بكيس نايلون عشان ماتتوصخ
لتنضيفالشفاط استخدم بخاخ الفرن روعه وينضف احسن من فيري الاخضر
ومن اختراعاتي او اسراري اقشر الثوم واحط في علبه ورق نشاف ثم احط الثوم المقشرفيها واغطيها واحطها بالثلاجه وياخذ الثوم شهرين ماخرب او تغير طعمه
عشان ترتاحي وقت الكشنه اخلط كميه كبيره طماطم وصلصة الطماطم واحد فلفل حار عشانماتكون حاره مره واقسمها في اكياس نايلون الصغيره ووقت الطبخ اطلع كيس اوحسب الكميه..
اذا انت من النوع اللي يتكلم بالتلفون كثير ويضيع وقتك خذيتلفون لا سلكي... نصيحه مالها داعي ههههههه
لمن تصحي تصلي الفجر اقريورد من القران والله يكون قلبك مرتاح طول اليوم بإذن الله...
في الفريزرمجهزه بيتزا وبريك ( البف ) وسمبوسه اذا احد طب عندي جاهز مو اقعد الفواجهز...
لمن تعملي الشاي العدني حطي السكر ع النار يذوب شوي زي الكرميلوحطي الحليب بس يصير لونه عسلي مو غامق بس
انتبهي من البخار اللي بيطلع لايحرق يدك وبعدين الشاي والباقي مويه ولمن تطفي حطي قليل مره جوزةالطيبوهيل ذوقي احلى شاي
الملابس اللي كويها صعب اكويها وهي مبلوله رطبه
ومن جدمناديل الكلوركس روعه
بس في شغله خلني اقولها عن الملابس الحين اقسمي
ملابسك 3 اقسام بس كل قسم يكونمنوع من ملابس نوم وداخليه
ونواعم بيت قدام ابو الشباب ـطيب / بعدين خلي كل قسميكفي لمده اسبوع
إذا غسلتيه لا ترجعين تلبسين نفس قميص النوم ونفس البنطلون ،لا غيري
خذي المجموعه الثانيه وهكذا ، بالشكل هذا يفضل اللوك دايم متجدد من غيرصرف ودجه في الأسواق
انا بالنسبه لي في الشتاء احط بخوري على الدفايه وريحه روع ودخانالبخور ماضاق نفس الفحم
وثاني شي اجيب علبة بخاخاحط فيها لينور مع مويه وشوي عطر دهن وارش على المجالس والورود الصناعيه الي عنديتعالي شوفي الرحه من جد نظافه
واخرتجاربي اني مسحت كل طاولات البيت بعدين حطيتعليهاتغليف البلا ستك حتى تكون نظيفه على طول00
بقولكم على سريإني ما أشغل شفاط المطبخ إلا نادرا لأني لما أشغلو يشفط الدهون وتصير في الجداروعلى السخان وعلى الدلاب من فوق وفي الشباك ويصير تعب في التنظيف ولما ما اشغلوا بسأنظف الغبار وشيء خفيف منالدهون
الورق الي مع التفاح والبرتقال لاترميه احفظيها....... لي مسح المرااااايات مرهحلوهانا عندي بعض الاسرار مثل اني اذا نضفت الطاولاتوالتحف والمرايات والمغاسل في قسم الضيوف اغطيها بسفره كبيره وبمجرد طبوا علي ضيوفبس اشيل السفر وخلاص
القهوه احط عليها بدل الزعفران كركم والله لون وطعم وصحهوهذا ما قلته لاحدالا اختي وطعم القهوه يجنن ووكل على باله اني مستخدمه زعفران اوخلطة جاهزه وكذا اصح من الخلطات الجاهزة الى كلها الوان صناعيه ضاره بالصحه
فيالبرد امي تخلط الفزلين بالملح عند لبس الجزما اكرمكم الله سواء لها او لاخوانيوتضل رجلها ناعمه وبيضاء وبدون ريحه وهذا الاهم لان الملح يقضي على البكتيريا
عندما ابخر احرق الفحمه من طرفها فقط ثم ابلل العود بماء واضع العود على الفحمهبالطول اي على المكان المحروق ويمتد على المكان البارد واضع المبخره في المجلسوالله تقعد تبخر فتره طويله وبطريق هاديه ورايقه لان الفحمه تحترق بالتدريج حتىالاخر
انا الجاوني مايفارق بيتي كل مغرب لازم ابخر البيتمنه معقم فعال الجاوني الاصلي مو الاسود او الاحمر لا لونه ايض مع رمادي......
موضوع رائع انا اضيف للتبوله ملعقه صغيره سكر ومثلهاكمون الكنافه اضيف للحشوه نص مغلف دريم ويب وست حبات جبن كيري لذيذه جدا الرز لمنيقارب على الاستواء احط بكل جانب قطع ليمون مقطعه انصاف بالوسط احط حبات ثوم يطلعطعمه حلو مع الرز وبدون ريحه اذا ذكرت شيئ راجعتلكم
عندي لكم خلطه ممتازه للانفلونزا وللبرد ولألتهاب الحلق وبإذن الله ماتحتاجونلمضادات وادويه وخاصه الطفال وهي انك تجيبي علبه قزاز وتحطي فيها فصين الصغار ثوممبشور وعصير ليمونتين و2م عسل ونص بيالة مر ونص بيالة زيت زيتون وتترك ساعتين ثمتصفى وتشربين منها 3 مرات باليوم وبتشوفون النتيجه وبتستغنون بإذن الله عن المضاداتوخاصه الأطفال بس ادعوا لي
انا اسوي حركه ومريحتني كثير-اذا طولت الفاكهه باالثلاجه اجمعها واخلطها واضيفماء وسكر ونشربها باالعافيه
من اسرار نظافه بيتي بفضل الله ثم جهدي الشغل اول بأول لو ميته مابخلي شغلي خاصهالمطبخ اشتغل التنظيق الكنس التبخير وتعطير المنزل كله اول باول وكان بفضل اللهيضرب به المثل بنظافه وهذا سري انا بااستمرار الكرف يابنات اول باول
انا انقع الفرن وعيونه بخل ابيض وافركها بعدين 2احطغطاء ديتول بخاخ وازود ماء وابخ علي الدواليب وش بعد واعطر مفرش النوم بريما منالماجد لان ريحه تدوم كثير
من اسراري لما اريد احط مناكير احمر او اسود علىاضافري , لازم احط قبله مناكير شفاف عشان مايعلق اللون الاحمر بالاضافر
مناسراري استعمال البخاخ من منضفات المنزل الى زيت القلي الى منتجات التجميل لانهفعال و اقتصادي في الوقت و لمجهود
من اسراري اللي تخلي وجهي منور من اولاستعمال و بدون ماسكات ولا خرابيط هو وضع ماء الورد في بخاخ و رش وجهي به كل ليلةقبل النوم و بعد الخروج من الحمام مباشرة يادوب 3 دقايق الاولى بعد الحمام رشووجهكم بماء الورد
من اسراري عند قلي السمك او افخاد الدجاج وضع البقسماط اوالطحين في كيس بلاستيكي (القدر الكافي ) و وضع السمك فيه ثم رج الكيس , هدي الطريقةتخلي المطبخ نضيف و ايديك نضيفة و تخلي الطحين ممرر جيدا على السمك او الدجاج
من اسراري دهن الركب و اليدين و القدمين كل ليلة قبل النوم لانه الترطيب هواول الطريق لبشرة شابة
من اسراري هو عدم تجميع شغل البيت مرة واحدة , بمعنى : لا تخلي المطبخ او الحمام او الغرف فوقاني تحتاني لين وقت تنضيفه , بالعكس ' فرقتسٌد ' مثلا لما تقومي من النوم لا تنتظري حتى تفطري عشان ترتبي غرفتك بالعكس لماتفيقي تطوي الفرش و افتحي النوافد و بعد الفطار اتممي تنضيم البيت , لو انتهيت منالاواني اغسليهم في نفس الوقت و انت تطبخين لا تنتظري حتى تنهي الطبخ ثم الاواني , يعني بيصير الشغل طول الوقت بس على شكل دفعات بسيطة ماراح تحسي فيها لو انت من رباتالبيوت , بس للموضفات الامر مختلف بس عندي سر للموضفات , انها تخصص كل يوم كل يومولو انها تكون ميتة من التعب تخصص بس 60 دقيقة من وقتها بانتضام بمعنى :
1: كليوم ربع ساعة لبيتها و ربع ساعة لنفسها , اول ربع ساعة تعمل فيها اي شيء لصالحالمنزل لكن مش من الاشياء اليومية مثلا اليوم تفرك اواني الفضة لربع ساعة و بعدوتهتم بالدولاب لربع ساعة فقط من حيت التعطير او التنظيم .... الخ و بعدو تنضف مفارشالطاولة و المناديل لربع ساعة فقط ..... لو خصصت كل يوم ربع ساعة فقط في نهايةالاسبوع راه تربح وقت اكبر للراحة ,
2 : و ربع ساعة الثانية كل يوم لنفسها يعنياليوم تحط سنفرة غدا تحط كريم مغدي للبشرة لربع ساعة و بعدو تخصص ربع ساعة لعمللائحة مشترياتها الخاصة او تاخد ربع ساعة استرخاء
3 : ربع ساعة لزوجها اواولادها كل يوم تفتح دولاب واحد فيهم و تشوف شنو اللي لازمه كوي أو تنضيف او او او ....
4 : ربع ساعة للذكر و التقرب من الله
طبعا هاد الساعة هي خارجةتمااااااما على الروتين اليومي من صلاة و عبادة و تنضيف و طبخ و استحمام و اعتناءبالزوج و الاطفال و اللي مايقدر يخليها 10 دقايق مكان ربع ساعة و اللي مايقدر ياخدساعة يوم اه و يوم لا
من اسراري اني مخصصة شنطة لكل الاوراق الهامة والبطاقات وكروت التطعيم وشهاداتالميلاد ولا يمكن نحط انا وزوجي بغير هذا المكان حتى لما يبغى اي ورقة يعرف مكانهاوانا كذلك
وايضا لما اسوي ورق العنب والمكرونة والكبسة احط شوي حلبة وللامانةهذي من عالم حواء
اذا عندك دهوون عاالقه ولاتدرين كيف تشيليها بخي عليهااا بخاخ ريد المبيد الحشريممتاز يذيب الدهوووووون
اذا جيتي تحمصي القهووه حطي معاهااا هيلومستكه يطلع طعمها واااو
البخووور بخي على نفس المبخررره اي نوع من عطوووركالفرنسيه
وشوفي الريحه كيف تنتشرفي البيت
حركة انك تحطي لينوراوداوني مع منظفات السيراميك
من زمان كنت اسويها وتوحمت عليها صرت اكرههريحتها
وترى انتبهووو ترى يير السيراميك اذا انكب عليه موويه يزحلقمررره
وكذلك استخدم مع الكمفورت في الشطفة الاخيرة نقاط من الزيت العطري..<ريحةخيال وبعض الاحيان اكتفي به..

لما أبخر بيتي اعطر البيت كامل بمعطر الفرش منبانافع ""روعه ريحتة"
وبعدها ببخوري وتطلع الريحة ..تهووس
اغسل المكنسةواعطرها وهي رطبة وتبقى الريحة فترة كل ماكنست طلعت اقوى..
في الشطفة الاخيرةللحمام اكب نقاط..زيت عطري واشطف الارضية الريحة تبقى اكثر من يومينبالحمام...
استفدت من الفلين المستطيل اي تجي فيه الخضار مرتبة <<ان شاءالله فهمتو علي
واكون من قبل مجمعه العلب الورقية الي يجي فيها شاي ليبتونمرتب<<ارتبها في الفلين لكل فلين اربع مستطيلات من علب الشاي تجيك على نفسالمقاسبالضبط<<واحطها بادراج التسريحة مصنفة فيها الشباصات الصغيرة ..الخ منبكل الشعر<ولها استفادات كثييرة..
واخر حاجه
علب عصيرالسيزرالقزاز انظفها واضع لمساتي عليها واعبي فيها زيت الزيتون ..وزيت عافية ..وغيره<<يعني لما احتاجها ما اخرج العلبة الكبيرة تكون هذي على الرخامهوبشكل جديد من اخراجي ..واقتصادي في الوقت والجهد
اذا عندي عزيمه اجهز حلى القهوه والعشاء قبلبيوم..واجهز صحون الحلى والعشاء وفناجيل الشاهي والقهوه والملاعقوكل اللي احتاجه للعشى قبل بيوم اغسلهم وانشوفهم واغلفهم بسفره حتى وقت الاستخداميكونون جاهزين لاني لازم اغسل كل صحن قبل الاستخادم وبهالطريقهارتحت
كما اجهز صحن الفاكههقبل بيوم وهو اغسل الفاكهه وارتبها بصحن التقديم واغلفها واحطهابالثلاجه حتى وقت تجهيز العشا بس اشيل التغليف واحطها
قبل الضيوف مايجون احط الفحم بالمبخره واروح على باب المدخل سواء رجالاو حريم بدال البخور اصب عليها دهن عود تكون ريحته مو حلوه ومنالرخيص مره انا اشتريهم عشان كذا وتطله الريحه خيااال وقويهوثابته

فبل العزيمه بكم يوم اجهز بورقه وش راح اصلح منحلى وعشا واشتري الناقص واذا بسوي عشى يحتاج حشوة دجاج سواء مفروم او مكعبات اجهزهاليلة العزيمه احمسها واخليها جاهزه تماما وبعد ماتبرد احفظها بالفريزر وقت الطبختكون جاهزه لي ومايضيع وقتي بتقطيع الدجاج والبصل
اذا العزيمه غداء اجهز السفرهالصباح واذا بالليل اجهزها العصر
وواجهزها اني افرشالمفرش وارتب الصحون والملاعق واضيف الاكسسوارات على مناديل السفره وحط اكسسوارتتناسب السفره من فواحه او فازا بورود واغطيها بسفره كبيره
اجهز اصحون القصدير عشان اللي يبقى من الاكل على طول اطلعه للعماله سواءحارس العماره او اللي بمحطات البنزين لانهم يسهرون بالليل
مع غسيل الملابس الداخليه اضيف ديتول مع الصابون لانها يعقمها ويعطيريحه خفيف وبعدها الملين
اكياس الزبايل احط بزبايل الغرفوالصغيره اكثر من كيس جوا بعض عشان اذا شلت الزبايل بالليل تكون تحتها وحده نظيفهجاهزه وكمان اذا رمى اولادي علبة عصير قبل مايخلص يكون الكيس محمي ماينزل العصيرعلى الزباله واذا من الخوص او الحديد المخرم ماتنزل على الارض
اذا انكبكميه من الزيت على الارض ارش عليها بودره حتى يمتص الزيت ويسهل التنظيف
خلطة للشعر سدر وبانويل وخل وزيت زيتون
بقوولكم سر نظااافة الزوالي والفرش اللي ببيتنا تعلمتها من امي .. تجيبين طشت >> او سطل << ما ادري وش يسموونه البعض المهم
تحطين فيه عملاقومويه وتجيبين مكنسه خشنه لازم تكوون خشنه وتحطينها بالموويه وتنظفين الفراااش يعنيتفركينه رااح يطلع
الغباار + الشعر اذا كان شعركم يتساااقط .. ويخليالفراااش كنه جديد وبالذاات الزوالي والفرشاات الصغيره ومااياخذ منكم وقتوينشف بسرعه

اذا بتسووين اكلتنين او اكثر نقطع البصل كبار والطماطم والثووم
نحمس البصل بالزيت ونحط بالخلاط الطماطم والثوم والبهارات والمعجوون وايحااجه بتحطينها وبعدين نخلطهم ونضيف عليه البصل
اللي كشنااه ونخلطهم واذابتسوين بدجااج او لحم تروحين تحمسينهم بنفس القدر اللي كشنتي فيه .. وبعد ماتحمسينه تصيبين عليه اللي بالخلاط
وتخلينه يطبخ شووي وتقسمين نصه بقدرثااني .. يصير بتسوين واحد فيه ايدام وواحد رز .. مرررره سريعه وسهله وماتتعبك
كمان النعنااع تنقين ورقه وتغسلينهم زين و تجيبين منشفه او قطعة قماااشوتبلينهم بموويه وتعصرينهم زييييييين وتحطين النعناع وسطهم
وتلفينه وتحطينهبالثلاااجه يقعد تقريبا اخضر وماينشف عليك اسبووع او اثر
استخدم سائل غسيلل الايدي مع كلوركس ممتاز
سري طبخي وبذات الكبسة البهاراتاستخدمها حب مع الزيت والبصل يعني اقليها مع البصل
من اسراري اطحن الزعفران مع الهيل تطلع القهوة على طولمزعفرة
والزعفران عشان يطول اطحنه واحطة بعلبة صغيرةواحط شي بسيط يعطي نتيجة قويه ويطول ما خلص الهيل والبهارات والبن والفلفل ما اطحن الا كميات بسيطة عشانيكون الطعم قوي وطازه لان اذا طول مطحون يروح طعمه
اذا بغيتي تدهنين جسمك او يدينك او رجولك ادهنيها وهي مبللة النتيجةنعووووومة
الملابس المهمة والمراييل والذي منهاكويها على جوا عشان ما تطلع اثر للسحابات والجيوب
انا مخصصة فرشة رسم كبيرة لتنظيف مجرى الشبابيك اذا جيت اشفطهمبالمكنسة الكهربائية
اني اخذ علبه مويه صغيره واخرمهاواعمل فيها فتحات وعبيها اي نوع من العملاق الاخضرواسكرها زين واحطها في السيفون وتمتعي بالريحه الحلوه مع كل استعمال للحمام
هو اني احط قطعة زنجبيله مع اللحم عشان يستوي بسرعه
وعطر او دهن الف ليله وليلهبعد الاستحمام وشعري مبلول احط شويه بشعري وابخره وتجلس الريحه فتره طويلهومع الاستشوار بدل ريحة الشواط
شرب مغلي قشورالرمانافضل شي لوقف المغص والاسهال وتنظيف المعده ويمكن استخدامه كغسول مهبلي لانه قابضومطهر في نفس الوقت
من اسراري لسلق البيض استخدام وعاء من الاستيلوليس المعدن
وكذلك لسلقالمكرونه
وللمصابيب استخدامملعققه بلاستيك تجي مع حليب الاطفال
من اسراري اني اذا حنيت شعري اضيف عليه ماء الرمانحتى يثبت اللون وايضا اضيف القرنفل علشان ريحة الحنا تخف من شعري ..وبعد الغسل احطخمريه على شعري
طبعا هذا سر من الوالده الله يحفظها لما تستخدم قدرالضغط وخلاص تبغى تشيل السداده وناس يسميه الصفاره تحط فنجال شاي زجاج بشكل مقلوبعلشان البخار مايعدم الشفاط والجدار ولاتقولون نخاف ينكسر لنا سنوات والله مانكسرفنجال
تنباع في المحلات ظروف معطره تنفع توزعينها في دواليب الجزم اكرمكم اللهوفي اي مكان ثاني وتقدري تسوي بدل منها
تبشري صابونة اليد ولو اكثر من نوع ولونيكون أفضل وتحطيها في الجلاد الشفاف الملون حق الهدايا بعد ما تثقبيها ثقوب صغيرهوتربطيها بشرايط حلوه وتوزيعها في دواليب المطبخ والحمامات ودولايب الجزم والملابسوتعالي شوفي الريحه ويمكن استخدام تغليف الأكل الشفاف بدل الجلادوطبعا دواليبالمطبخ من داخل كلها مفارش مشمع اللي لونها أبيض وفيها فضي اوذهبي واللي غاليهعليها تحط سفر كلوب البلاستيك وفيه سفر ألوان واشكال ولاجلاد الهدايا بألوان تناسبمطبخها وتعكس شكل المطبخ وبتعطي منظر للمواعيين واسرع في التنظيف وطبعا الفرن اغلفهمن برى وداخل بقصدير ولما اجي أنظف أشيل القصدير ولا لما يجيني أحد وطبعا لما اجياشطف بلاط المطبخ امسح من فوق الدواليب وامسح الدواليب منب رى كامله والطاولهوالفرن والثلاجه من برى وبكذا ماتحصلي غبار ولا دهون أبدا والسقف والمروحه الشفاطأسبوعيا واللي تبغى بيتها يفوح عطر تستخدم أفياش أروك في كل غرفه وتضيف الفواحاتوالشموع والبخور والعوده وامي كانت ترتب ملابس أخواني مثلا البيجامه فلينتها وداخلالفلينه السروال بشكل مرتب واسهل بدل ماتحوسسين على الفلينه مع الفلاين والسروال معالسراويل وقيسي باقي الملابس طبعا ملابس البيت تكون لوحدها وملابس الطلعاتلوحدهاوطبعا توزيعي للخضار مثلا الخيار أحتاج يوميا خمسه خيار فاوزع الخيار كل خمسسوى والفها بتغليف الشفاف وقيسي باقي الخضار حتى شكلهاأرتب في درج الثلاجه ولو فيوقت غسليها وخليها تجف بعدين غلفيهاوبالنسبه لنعناع والكزبره والبقدونس فكيهامنالعواد وخذي حافظه بلاستيك وافرشي فيا مناديل وحطي البقدونس وحطي المناديل وسكريالحافظه واحفظيها في الثلاجه
وبالنسبه للحم المفروم لماتحطيه في الكيس المستطيلحق اللحم أضغطيه لما يصير شكله مستطيل مثل الكيس ولطقي الكيس ودخليه الفريزر وهكذاباقي الكميه
اما سري في طبخ رزالسليق عشان الرز المصري مايكون كثير اقيس بفنجان الشاهي كل فردبفنجان رز مصري يعني مثلا شخصين احط مثلا 3 فنجاين شاهي رز مصري وتكون الكميهمظبوطه ميه بالميه لاتزيد ولاتنقص
أغلف الكواية بقصديرعلشان استفيد من الحرارة الى يكتسبها القصدير
اغلف الرموت كونترول تبعالتلفزيون بالنايلون تبع الطعام لحمايته
عندالإستحمام في الأخيراستحم بماء حار اضع على بشرتى غسول قوى ثم اخلية 5 دقايق وبليفة خشنه و برفق وبحركةدائرية ادلك بشرتى هذا السر له يومين والله بشرتى موردةمنها
الثوم افرمو واخذ مقدار كل اكله واغلفها بنايلو صغير واضعها في علبةبلاستيك
كنب الصالة قالبة الجلسات على الوجة الأخرى حتى لاتتسخ
علشان الكحل ماسيح ارس ماسفل العين خط رفيع من اللاينر ثم اتكحل واللهيابنات الكل يسألنى ليش كحلك مايسيح ايش نوعة مرة اسود الكل من غير مبالغة
تستخدم لطوافي صواني البيالات والفناجيلالمناديل الملونه بدل المفارش
المناديل الملونه والمرسوم عليها وبعضها مذهبهفخمه إستعمال واحد وتجديد مستمر في المفارش وتقدري تنسقيها مع طقم ترامسالشاي والقهوه أو لون مجلسك

انا احتفظ بعلبة ملح في الحمام اخذملعقة ملح مع كلاص ماء للمضمضه وشد اللثه وتهدئة الم الاسنان او لغسل المهبل وضعملح مع ماء فاتر وغسل المنطقه لقتل المكروبات وللتبييض يوميا ولا ارمي علب العطرالفاضيه اضعها في الدولاب وتعالو شوفو الريحه
اذا اغسل البانيو ومافي جف احط شويبكربونات الصوديم مع الصابون وشوفي المعان
بواقي الصابونالقالب احطها مع الغسيل الابيض
الصابون القالب زي اللوكسوالكامي ما احطها في المخزن لا00احطها في سلة في الحمام تعطي ريحة حلوة
وبعضها احطها في الدولايب برضو للريحة الحلوة
بالنسبه لي دلال القهوه بعد ما اغسلها واجففها احط فيها كم حبةعويدي,
العطر اللي امل منه اخليه للبيتوالمفروشات.
العلب البلاستك والقزاز ما ارميها اخليها للأعشااابوالبهارات.
اشتريت علبة مناديل استخدمها في تطبيق السفر لسهولةالاستخدام,
الشامبو بعد كل استخدام ازيد عليه ماي لصحة شعري وتوفير فينفس الوقت.
قبل الإستحمام أدهن جسمي بخلطة الفازلين وزيت اللوز والليمون وبعدالإستحمام أدهن جسمي بقليل من خلطة الفازلين وزيت اللو ز فقط , أو زيت اللوز لوحدهوالجسم شبه مبلول
ترتيب الأطواق اجيب علبة حليب النيدو واغلفها واضعها في الدرج وارتب الأطواق عليهابحيث تكون سهلة الأستخداموترتاحي من حوست الأطواق والربطات
البصل بدل ما أقليه بالزيت استخدم عصيرليمونه بيكون صحي ولونه عجيب وما تحتاجي للبهارات
لما اعمل الطبخهاعلي على النار حتى تطلع ريحة الطبخه والبهارات
بعدين اوطيعليها مثل الصالونه او الكبسه او المعكرونه

من اسراري عند عمل الكشنه اوالحشوه حقت الرز بدون منحمس البصل قطعي بصل وغسلي زبيب وحطي عليها جميع بهاراتكبعدين لين شرب الرز الماء تمام اعملي حفره في وسط الرز وحطي الكشنه في وسطها وغطيهابالرز وإذا جيتي تغرفين حطي عليها زبده وحركيها الطعم جنان ولا فيه ريحه حمس بصل .
والسر الثاني : إّذا أخذت جبنه موزريلاً كيس كبير أقوم واجزه في تغليف بلاستيكعلشان وقت ماأحتاج أخذ كيس وبس.
السر الثالث سمك فيليه او دجاج فيليه اقطعهواتبله واحطه في بقسماط واحطه في علب بلاستيك وبينه تغليف بلاستيك علشان وقت اللياحتاجه بس اطلع وأقلي.
قبل انام انظف وجهي وادهنه بزيت سمسم حتى شفايفي مع مساج خفيف للوجه استمروا وشوفوالفرق طبعا الزيت اللي استخدمه من وادي النحل
مكنستي بعد ماانظفها احط جواهادانتيل وسطه مسك وعنبر مبشور وعليه دهن عود وجوى كيس المكنسة انقط زيت الفواحةواستخدم انواع
174
295K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

سكر احمر+اصفر
سكر احمر+اصفر
الله يسعدك ويجزاك خير
.. Raansi ..
.. Raansi ..
تسلمين
حبيبي زيودي
حبيبي زيودي
بارك الله فيك
البعد الاخر
البعد الاخر