اللومي الاسود

اطباق عالم حواء

:26: يا بنات هل اللومي الاسود هو فعلا اسود كما يدل الاسم ... ولا لونه مائل للبني ... لاني كثير اشوفكم تستخدموه في اطباقكم ...يا ريت توصفولي اياه ... واذا في صورة اكون ممنونتكم كثير ... وايش الوصفات اللي يدخل فيها ... وشو النكهة اللي بيضيفها للاكل ... ادري اسئلتي كثيرة بس بصدق حابة اعرفه لانه كثيرات يمدحنه ...و سلامتكن :)
4
6K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

هبهوبة
هبهوبة
السلام عليكم
أختى الليمون الأسود أو اللومى ليمون مجفف وهذه صورته وأضعه مع الكبسة والشوربة بعدما أثقبه بالشوكة... وله نكهه وأعصره بعد أستوائه فى الشوربة على الشوربة عن طريق مصفاه لإعطاء الشوربة لون غامق وهذا فى حالة لو كنت راح أعمل بالشوربة صنف يتطلب منى ذلك...
..
وأدى صورته صورته لك مخصوص يله بقى عايزه دعوة حلوة منك ...وعلى فكرة ساعات لما بشتريه بيكون أغمق من كده.....

وهذا رد عضوة من منتدى عالم الحياة الزوجية على نفس سؤالك .
اللومي ما لازم انك تكثري منه . . و نحن عادة ما نستخدمه في عمل المرق و اليخنات . . بأن تجيبي لوميتين او ثلاث . . و تثقبيهم ثقب واحد او ثقبين . . و تدعيهم يطبخون مع المرق . . ثم اثناء الغرف . . لمن يحب اللومي يأخذها و يعصرها . . يخرج منها مرق حامض و لذيذ الطعم . .

و ممكن ان تستخدميها على شكل بودرة بكمية قليلة . . فقط لأضفاء الطعم الحامض . .

أختك هبهوبة
اتعبني الحرمان
السلام عليكم اختي
بالنسبة لسؤالك عن اللومي الاسود
اولا لازم اعلمك وشهو اللومي
اللومي هو الليمون المجفف يعني ياخذون حبات الليمون الصفراء ويجففونه بتعريضها للهواء والشمس ومع مرور الوقت يتغير لونها الى اللون البني الغامق وبعضها يعطي لون السواد الخفيف
استخداماتها
تستخدم في الشوربات والكبسات والايدامات(مرقة الخضار) والمرقوق والجريش(بالنسبة للجريش توضع مع الخلطة اللي معاه )
وهو ذو نكهة حامضية واضافته من اجل اعطاء الاكل الحموضة وطبعا حموضته تعتمد على عدد حباته(انا اضع حبة واحدة )
واذا اردتي فقط نكهة فتوضع الحبة من غير ما تخرمينها اما اذا اردتي الحموضة فطبعا تضعين فيها خرم او خرمين متقابلين وبس
وهي تشترى من عند العطار
اتمنى انك استفدتي
بس بغيت اسأل انتي من وين
وشكرا
orkidia
orkidia
اهلا بك

اللومي الاسود لونه بني محروق قريب الاسود
و هو عبارة عن ليمون حامض من صنف معين يجففوه و اساسا بدأت فكرة تجفيفه حتى يضمنوا استعماله خلال السنة على اساس انه الليمون الحامض موسمي و بعدين عم استعماله و صرت تلاقيه دائما
شو استعمالاته نفس استعمالات الحامض بالطبخ اكتر شي مع المرق او اليخنة حسب ما بنسميها هذا عن الحبة و مع الستيك او الطبخات العراقية او الايرانية و الاخوات السعوديات ممكن يفيدونك كمان بالنهاية حسب الذوق الشخصي
اما البودرة فانت بشو بدك تستعمليها انت حرة حسب ذوقك
اسوارة ذهب
اسوارة ذهب
الله يرضى عنك يا هبهوبة دنيا واخرة ...و ينولك اللي في بالك:) ويجعل حياتك كلها ورود في ورود:26: :26: :26: :26: ... ويبعد عنك كل مكروه امين انت واللي ردوا ....وكل الشكر الك
والاخت اتعبني الحرمان مشكورة والله يجزاك الخير ... وانا من سكان امريكا واصلي فلسطيني
والاخت orkidia نورتيني والله... والف شكر على المرور والحمد لله استفدت من ردودكم :)