صاحبه وفيه
صاحبه وفيه
هلا اختي رياح الغربه
تسلميلي يالغاليه
والف شكر على تثبيت موضوعي
يعطيك العافيه

و إن شاء الله لي عودة ..

تحيتي
صاحبه وفيه
صاحبه وفيه
هلا اختي رياح الغربه تسلميلي يالغاليه والف شكر على تثبيت موضوعي يعطيك العافيه و إن شاء الله لي عودة .. تحيتي
هلا اختي رياح الغربه تسلميلي يالغاليه والف شكر على تثبيت موضوعي يعطيك العافيه و إن شاء...
هلا اخواتي
صباح الخير
نكمل
-------------------- الماء والمطر-----------------------
الحلقه
تردد المعلمه مع الاطفال اية الوحده المذكورة سابقا وتعرض لهم معلومات مبسطه عن كيفية تكون المطر (دورة الماء في الطبيعه )بشرط ان تكون المعلومات التي تسردها المعلمه على الاطفال مبسطه حتى يسهل على الاطفال فهمها
تمرين ادركي صل بين الاشكل المتشابهه (غيمة - قطرة مطر - شجرة -000000)
الاركان
الركن الفني
الرسم يرسم الطفل قطرات مطر ويلونها --- يزين الطفل قطرة المطر بان يلصق عليها عينان ورجلان ويدان ومعالم الوجه ويضع لها من الاعلى صوف كالشعر
الركن الادراكي اللضم تصنع المعلمه قطرات مطر صغيرة وغيوم صغيرة فيها فتحات من اعلاها
حتى يصنعها عقد وتكون مصنوعه من الفلين المطاوع (الفلين الذي يشبه حق الماوس )
ويضع معه خرز ملون للتزيين
ركن الاسرة كما هو الا اذا ارادت المعلمه تغيرة فقط تضيف قطرات مطر بخيط طويل وتضعها على شماعة ملابس الحديد وتعلقها فوق البحر ويصبح هطول الامطار علبى الشاطي (اذا مافهمتو الفكرة مزبوط ياليت تستفسروا )
ركن المكتبه كما هو
ركن التخطيط يخطط الطفل كلمة مطر _- غيوم
اللعب بالخارج
لعبة جمع قطرات المطر ~
تصنع المعلمه من الفلين غيمه كبيرة نوعا ما (الفلين المطاوع ) وتضع لها علامات الوجه وتلصق تحتها قماش ابيض من الجوخ موجود بالمكتبات يقص على شكل مثلث ينزل من تحت الغيمه وتقص قطرات مطر صغير وتلصق خلفا الشريط الاصق اللي يجي مع بعض ناعم وخشن (الشخاط) مثل الذي يكون يالشنط او الجزم ( اكرمكم الله)
موجود كمان بالمكتبات تلصق الجزء الخشن تقصه مربعات صغير ة وتلصقه خلف القطرة وترمي القطرات على الاض
بيحيث يتسابق الاطفال على جمع اكثر عدد ممكن
وتربط الغيمه من اعلاها بشريط بحيث يلبسها الطفل كالمرياه ويجري ويجمع ويلصق على القماش
اللعبه الاخرى لعبة القفز بالاكياس
اللقاء الاخير قصة ماء زمزم
---------------------------------------انتهى اليوم -------------------------------------------------:hahaha:
صاحبه وفيه
صاحبه وفيه
هلا اختي
الزينه بنت الزين
حبيبتي حددي لي موضوعك عن ايش بالفصول الاربعه
وانا تحت امرك
بنات حددو مواضيعكم ارجوكم لاتخلو الموضوع عايم كدا
ياليت تحددو مفاهيمكم او مواضيعكم مو بس تكتبو الوحده الوحده فيها15 موضوع على مدى اسبوعين او ثلاثه
تقبلو تحياتي
الزينة بنت الزين
خلاص ياعمري نبتي فصل فصل

نبدي بفصل الخريف كيف التحضير والأركان

وكل فصل

الله يجزيك الخير
شمس اليمن
شمس اليمن
السلام عليكم:
أنا أدرس تمهيدي بس في تحفيظ
وبصراحة مالي خبرة بتدريس الأطفال:
نظامي:
كل يوم مع الحفظ شي
يوم السبت مراجعة ويوم الأحد أدب مثل آداب الأكل وووو والإثنين حرف والثلاثاء قصة والأربعاء مراجعة
وانتوا تعرفوا نظام التحفيظ بس ساعتين..
بصراحة أنا مشكلتي بالحروف أحس ما أقدر أوصلهم المعلومات الكافية عن الحرف والله تعبت ومو مره يستوعبوا معاي
ودفتر التحضير لازم أكتب فيه كل شي وكل الأشياء المستخدمة في نشاط من النشاطات وأتعب في تحضير الأدب والحرف..
ياليت تقولولي كيف أحضر الحرف أنا عندي يوم الإثنين حرف الشين وبعده حرف الصاد..
وكمان قولولي كيف أليهم يستوعبوا مني.. وشكرا
من أول أدوّر موضوع زي هذا لأني محتاجة أعرف وأطوّر نفسي في هذا المجال وشكرا