☆☆حرم الضابط☆☆
وش المووضوع الحلوووووووو ياقمر الربيع عرفتي تجيبيني هههههههههه فيني عرق ياباني هاذي كاميرتي اولمبس 7 ميقا بكسل وهاذي من تصويرهــــــا هاذي عاجبتني بجيبها إن شاءالله لاني احب اصور كثيرالطبيعه وابي كاميرا اكثر دقــه كاميرا حديثة من أولمبس تستهدف الراغبين في الإنتقال من الكاميرات الرقمية المدمجة إلى الكاميرات الرقمية ذات المواصفات التقنية المميزة حيث تتميز الكاميرا الحديثة Olympus E-420 بعشرة (10) ميجابيكسل و(28) نمط التقاط صور مع سرعة تصوير تصل إلى 3.5 فريم لكل ثانية. من أبرز مميزات الكاميرا الحديثة E-420 وجود ثنائي مداخل بطاقات رقمية أولهما لشرائح الصور xD-Picture والأخرى لشرائح ذاكرة الفلاش مما يوفر سعة تخزين كبيرة جداً وخيارات تصوير غير محدودة. تمكن شاشة الكريستال السائل 2.7 بوصة بزاوية عرض 176 درجة من التحكم الفوري في ضبط الصورة كما تمكن من مراقبة آثار الظلال ومن عمل تقنية معرفة الوجوه قبل التقاط الصور. الله يعيطك العافيه على الموضوع وحلو لو كل وحده تحط مع كاميرتهااي صوره من تصوير الكاميرا
وش المووضوع الحلوووووووو ياقمر الربيع عرفتي تجيبيني هههههههههه فيني عرق ياباني هاذي...
السلام عليكم ,,

إيش هالموضوع اللي يجنن

انا عندي هووس كاميرات ,, واحب التصويير ,, ودايما زوجي يقولي انتي تصلحين مصورة فوتوغرافيه ,,

ودي أستغل هوايتي ,, بس إذا استقريت إن شااء الله ,,

أول كاميرا أستعملتها كوداك ..

آهداني إيااها . آبوي الله يخليه لي ان شااء الله ويطول بعمره ,, بمناسبة نجاحي من ثاني ثانوي

جلست معاي يمكن 4 شهور بس آخوي الصغير الله يهديه أخذها معاه لمباراة وطاحت منه وانكسرت والله أنقهررت وانا اشووفها مهشمه ,,

وثاني كاميرا سامسونج

آخذتها بعد ماخلصت االثانوية العامه

مالقيت لها صورة بالموقع حقهم ,, عشان كذا صورتها لكم ,,

وآخر كاميرا جاتي هدية من زوجي قبل ولادتي

وهي كاميرا إحترافيه من نيكون
Nikon D40

وكانت بـ 3000 والزوم بـ 1000 ..

وشوفي صور من الكاميرا بتقريري لمدينة هيوستن ,,
hadeelmohammed
hadeelmohammed
توتة الكتكوتة النيكون دي 40 نفس كاميرتي...بس ان شالله انا ناوية اشتري الاحسن الي هي موديل دي 300
انا اخدت دورة تصوير مع مصور بريطاني محترف بس للأسف مع بنتي الله يحميها ماتخليني اصور لما اطلع برا.......... بس تبكييييي شكلي حستنى الين تكبر و تصير بالقليل 3 سنين عشان اقدر امارس موهبتي من جديد..........
~قمر الربيع~
~قمر الربيع~
ماشاء الله يابنات كميراتكم تحفه

ان شاء الله نلاقي بنات كمان عندهم نفس كميراتكم عشان تاخذون وتعطون معاهم بخصوص الكميرا لأن اكيد ان كل شخص عنده كاميرا احترافيه بيكون غافل عن مميزات كثيره فيها

مثلا انا كميرتي فيها العجب العجاب بس للأسف لسى ماأعرف استخدمها

ياليت اللي تفهم في العدسات تنورنا

برضو مثلا لو وحده عندها خبره بطريقة تصوير المنظر الطبيعي سواء شروق او غروب او شلال او نهر وبحيره ثلج مطر اي شي تعلمنا كيف تضبط كميرتها على اي وضعيه وتصور

السنيورة *** ننتظر رجعتك على احر من الجمر وشكرا على مرورك واستفتاحك لموضوعي

قمورة أبو محمد *** الله يخلي لك كميرتك بس علمينا عن مميزاتها وهاتي لنا كم لقطه منها وشكرا على مرورك ياعسل

شوشو الحلوه (شماليه) *** هلا والله بهالطله لك تؤبريني انتي شو بحب طلتك عليي << احم ماشاء الله واخيرا شفنا كميرتك التوحفه اللي من جد كان لها فضل كبير بعد الله في اثراء موضوعك دليل بريطانيا عن جد انتي ياشماليه ماشاء الله عليك مبدعه

بس تعالي هنا ايش الصور الخطيره هذي بالله انتي تحطينها على اوتوماتيك وتلقطين ولا تقعدين تهندسين شوي بالخاصيات وتعدلين وبعديييييييييييييين تصورين لاني عجازه واتعب

ام مايا *** كميرتك مره حلوه وتصويرها حلو بس شكلك تضبطينها على اوتوماتيك حاولي تكتشفين مميزاتها وتبدعين
انا مثلا اللقطه اضبطها على اكثر من شكل واشوف الشكل اللي يعجبني واحتفظ فيه جربي القطي اكثر من صوره لمنظر واحد بأكثر من خاصيه يعني مره فلاش مره بدون فلاش مره العبي بالاضائه وزي كذا

فروحه ***
هلا والله وغلا ياحلو مرورك والله

الصراحه كميرة شماليه تحفه ماشاء الله تبارك الله وتصويرها يجنن ماندري السر في شماليه ولا السر في الكميرا عالعموم لو انتي راعيه تصوير انصحك خذي شي احترافي ولو انتي على باب الله خذي شي سهل وخفيف

hadeelmohammed *** اتوقع اسمك هديل محمد عالعموم هلا وغلا ومرحبا فيك بموضوعي شرفتيني والله بالنسبه لصورة شوشو الرابعه اتوقع انها بسويسرا والله العالم ان شاء الله ترجع تعلمنا وين اخذت هالصوره و ماشاء الله عليك مدام اخذتي دوره فراح نزعجك بهالموضوع لازم تعطينا كم معلومه سهله وخفيفه من خبرتك ومن اللي تعلمتيه ومعليش بنزودها معاك بس ياليت تورينا كم صوره من تصويرك وشكررررررررررا

نورس *** دخلي اللي تبين كميرات فيديو تصوير احترافي اوبتكال ديجيتال اللي تبين بس ورينا فنك وابداعك وبالنسبه للبطاريه ماعندي فكره عن هالموضوع وبالفعل بطاريات الكميرات تسبب ازمه لأنها تخلص بسرعه بس فيه وحده من البنات قد حكتني عن بطاريات الليثيوم وتقول انها تطول وماتخلص ان شاء الله ببحث بهالموضوع وارد لكم

توته الكتكوته *** ياسلام عليك كذا التصوير ولا بلاش انا بصراحه اقدر اللي يحاول يطور موهبته بس بصراحه الكميرا الأولى تحزن شكلها كيييييييييييييوت خسارتها بس معليش عوضتيها باللي احسن منها وياليت ترجعين تطلين علينا مره ثانيه
أم صويلح2008
أم صويلح2008
اختي تووته السمنسق لها ذاكره وامتلت وما جبت معاي هنا جهاز التحميض وش الحل بس اناظره وضايقن صدري اخاف انقلهن للكمبيوتر وبعدين يصير فيه شي واظطر اسويله فورمات
☆☆حرم الضابط☆☆
ماشاء الله يابنات كميراتكم تحفه ان شاء الله نلاقي بنات كمان عندهم نفس كميراتكم عشان تاخذون وتعطون معاهم بخصوص الكميرا لأن اكيد ان كل شخص عنده كاميرا احترافيه بيكون غافل عن مميزات كثيره فيها مثلا انا كميرتي فيها العجب العجاب بس للأسف لسى ماأعرف استخدمها ياليت اللي تفهم في العدسات تنورنا برضو مثلا لو وحده عندها خبره بطريقة تصوير المنظر الطبيعي سواء شروق او غروب او شلال او نهر وبحيره ثلج مطر اي شي تعلمنا كيف تضبط كميرتها على اي وضعيه وتصور السنيورة *** ننتظر رجعتك على احر من الجمر وشكرا على مرورك واستفتاحك لموضوعي قمورة أبو محمد *** الله يخلي لك كميرتك بس علمينا عن مميزاتها وهاتي لنا كم لقطه منها وشكرا على مرورك ياعسل شوشو الحلوه (شماليه) *** هلا والله بهالطله لك تؤبريني انتي شو بحب طلتك عليي &lt;&lt; احم ماشاء الله واخيرا شفنا كميرتك التوحفه اللي من جد كان لها فضل كبير بعد الله في اثراء موضوعك دليل بريطانيا عن جد انتي ياشماليه ماشاء الله عليك مبدعه بس تعالي هنا ايش الصور الخطيره هذي بالله انتي تحطينها على اوتوماتيك وتلقطين ولا تقعدين تهندسين شوي بالخاصيات وتعدلين وبعديييييييييييييين تصورين لاني عجازه واتعب ام مايا *** كميرتك مره حلوه وتصويرها حلو بس شكلك تضبطينها على اوتوماتيك حاولي تكتشفين مميزاتها وتبدعين انا مثلا اللقطه اضبطها على اكثر من شكل واشوف الشكل اللي يعجبني واحتفظ فيه جربي القطي اكثر من صوره لمنظر واحد بأكثر من خاصيه يعني مره فلاش مره بدون فلاش مره العبي بالاضائه وزي كذا فروحه *** هلا والله وغلا ياحلو مرورك والله الصراحه كميرة شماليه تحفه ماشاء الله تبارك الله وتصويرها يجنن ماندري السر في شماليه ولا السر في الكميرا عالعموم لو انتي راعيه تصوير انصحك خذي شي احترافي ولو انتي على باب الله خذي شي سهل وخفيف hadeelmohammed *** اتوقع اسمك هديل محمد عالعموم هلا وغلا ومرحبا فيك بموضوعي شرفتيني والله بالنسبه لصورة شوشو الرابعه اتوقع انها بسويسرا والله العالم ان شاء الله ترجع تعلمنا وين اخذت هالصوره و ماشاء الله عليك مدام اخذتي دوره فراح نزعجك بهالموضوع لازم تعطينا كم معلومه سهله وخفيفه من خبرتك ومن اللي تعلمتيه ومعليش بنزودها معاك بس ياليت تورينا كم صوره من تصويرك وشكررررررررررا نورس *** دخلي اللي تبين كميرات فيديو تصوير احترافي اوبتكال ديجيتال اللي تبين بس ورينا فنك وابداعك وبالنسبه للبطاريه ماعندي فكره عن هالموضوع وبالفعل بطاريات الكميرات تسبب ازمه لأنها تخلص بسرعه بس فيه وحده من البنات قد حكتني عن بطاريات الليثيوم وتقول انها تطول وماتخلص ان شاء الله ببحث بهالموضوع وارد لكم توته الكتكوته *** ياسلام عليك كذا التصوير ولا بلاش انا بصراحه اقدر اللي يحاول يطور موهبته بس بصراحه الكميرا الأولى تحزن شكلها كيييييييييييييوت خسارتها بس معليش عوضتيها باللي احسن منها وياليت ترجعين تطلين علينا مره ثانيه
ماشاء الله يابنات كميراتكم تحفه ان شاء الله نلاقي بنات كمان عندهم نفس كميراتكم عشان تاخذون...
وهذا موضوع إن شااء الله يفيدكم مثل ما استفدت منه كثير

بسم الله الرحمن الرحيم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الكثير منّا يمتلك كاميرا رقمية متقدمة ..
ومعظم هذه الكاميرات تحوي رموز، ومميزات رقمية فائقة التطور !!

وأكثرنا لا يفهم معنى هذه الرموز .. وكما هي الطريقة المعتادة لدينا في التصوير
صوب وألقط !!
بدون أي تغيير في الإعدادات !!
وهذه النتيجة ..

صورة عادية جداً لا تجذب مشاعر المشاهد ولا تلفت نظره !!
سأقوم هنا بدرس بسيط ومختصر من جهدي الخاص
ومن خبرة بسيطة عن أهم
الأوضاع والرموز المستخدمة في التصوير
التي تضفي جمالاً ساحراً على الصور في حال استخدامها ..

وسأضع بعض الأمثلة والنصائح والأفكار أسفل كل وضع
والتي مررت بها أثناء رحلتي مع التصوير ...!!

والدرس ليس خاص بالكاميرات الإحترافية فقط ..
بل ينطبق أيضاً على الكاميرات البسيطة ..
وتقريبا على جميع أنواع الكاميرات ...

ولن يتذوق أحدكم جمــــــال ورونــــــق الصــــــورة
إلا بعد أن يجرب بنفسه ويخرج بلقطـــة ساحــرة ..

فالصورة فن وذوق تحكي فكرة يعجز عن إيصالها البيان ..

بسم الله نبدأ
ملاحظات سريعة ...
* اضبط الوضع المناسب للمكان المناسب .
(سيتم شرحه)
* تأكد من الإضاءة الكافية .
* حاول دائماً استخدام الحامل الثلاثي .
* لا تستعجل عند اتخاذ اللقطة بل تحرك في عدة اتجاهات
حتى ترى المكان المناسب وتقتنص الزاوية المناسبة .
ستشكرني فيما بعد !!
* دائماً لا تجعل الهدف في منتصف الصورة .
مثال: اجعل الشجرة يمين الصورة ولا تجعلها في الوسط.
* تجنب الإهتزاز بقدر الإمكان .
* قبل اتخاذ الصورة خذ نفساً عميقاً
وتخيل جمال الصورة التي سوف تصورها .
.....
أوضاع التصوير ...
(1)

الوضع الأوتوماتيكي
وهو في الغالب للتصوير السريع أو لتصوير المبتدئين
حيث تتحكم الكاميرا في كامل الإعدادات على أقل مستوى
وبمحظ الصدف قد تظهر الصورة في شكل جميل
وذلك حسب الأجواء المحيطة
أنصح به عند بداية استخدام الكاميرا للمرة الأولى ..

(2)

البورترية
تستخدم عادةً لتصوير الأشخاص والوجوه
حيث تقوم الكاميرا تلقائياً بالتركيز على الوجه وعزل الخلفية
أقترح به عند تصوير الأطفال .. ستحبهم أكثر !!

(3)

الرياضة
لتصوير الحركات السريعة كحركة السيارات والألعاب الرياضية
حيث تقوم الكاميرا بتجميد اللقطة وكأنها واقفة ..
الآن صور زميلك وهو يقفز .. وستشاهد العجب !!