Raghadi

Raghadi @raghadi

عضوة نشيطة

جسد مثالي رشيق ومتناسق ومشدود

علاج السمنة والنحافة

السلام عليكم .. كيف الحلوين ؟

اتمنى ان الجميع بخير وطيبين .

طيب يا جميلات ندخل بالموضوع .. نعرف ان كل المتواجدين بهالقسم هم عبارة عن فئتين

يا اشخاص وزنهم زايد او اشخاص وزنهم ناقص الحالتين هذي مافي وحد ةتختلف عن الثانية لان كلا الحالتين مشكلتهم الاساسية مافي معالم تبرز جسدهم ياشحوم مغطيتها يا عظام مخربتها

وكلكم بيوم من الايام سألتوا نفسكم :

- كيف اسمن بدون كرش ولحوم زايدة ؟

- كيف انحف بدون مايترهل جسمي؟

- ابي انحف بس ما ابغى صدري ومؤخرتي يختفون ابغى جسم انثوي !

- سمنت بس ماطلعلي صدر !!!!!

- جسمي عاجبني بس ابغى صدري يكبر !

والكثير من الاسئلة اللي ماتخلص .. طيب وش حل هذي الاسئلة ؟ بهالموضوع بنعرف

امنية كل وحدة متواجدة بهالقسم هو جسم مثالي ، ركزوا قلت جسم مثالي مو وزن مثالي لان مافي شي اسمه وزن مثالي

كثير منكم تعبت وهي تسوي ريجيمات و تمنع نفسها وتحرم نفسها عشان توصل للوزن المثالي ولمن وصلت له ما رضت بالنتيجة ، ليش؟ لانها توقعت لما توصل للوزن المثالي جسمها بيكون مقسم تفاصيله مرتبة ممشوق مشدود رشيق

لكن النتيجة كانت بالميزان وزن مثالي و بالمراية صدر ممسوح ، جزء سفلي نحيف مثلا و زنود مليانة او زند مرهل ووجه شاحب ..برأيكم هل هذي النتيجة اللي توقعناها بعد كل هالتعب ؟ لا طبعا نحنا نبغى احسن من كذا

عشان كذا النصيحة المهمة بمشوارك نحو الجسد المثالي هو اهتمامك بشكل جسمك وليس وزنه

طيب .. يا بنت الناس انتي قاعدة تتفلسفين من الصباح ماقلتيلنا الحل !

الحل هو : غذاء + رياضة

غذائك و تمارينك هي اللي بتحققلك اللي انتي جلستي سنين تبغي تحققينه

رجيم حرمان اكل زايد عن الطاقة فاست فود هذي اشياء غلط غلط غلط

نجي اول شي للغذاء الصحي :

اول مانسمع غذاء صحي ايش يجي في بالنا ؟ فواكه خضروات اكل غير لذيذ حرمان من الحلويات وغيره وغيره وغيره

ليش؟ لان هذي هي الفكرة اللي براسنا من صغرنا ولا حاولنا نغيرها

مافي شي يجي بالساهل و بالراحة تبغى شي لازم تتعبي للحصول عليه وعشان تحسين بقيمته

لا اراديا اذا شفتي نتايج الاكل الصحي والرياضة على شكلك انتي من نفسك بتبتعدين عن كل مضر

طبعا اكبر غلط اللي تجيكم متحمسة من اول يوم تقول لنفسها خلاص يا نفسي انا بصير انسانة هيلثي باكل اكل صحي يانفسي شوفي عاد اقولك مافي غازيات مافي حلويات مافي معجنات مع كل مسلسل مافي حلا مغرب مافي مافي مافي

تعتقدي انتي كذا بتصلحين نظامك ؟ لا والف لا كذا انتي بتزيدين الطين بلة و بتلتزمين اسبوع او اسبوعين وبترجعين اسوأ من اول وهذا نفس اللي يصير فينا بالرجيمات لاننا نحرم نفسنا مايصير تحرمي نفسك

ابدأي بالتدريج كل شي بالهداوة و التدريج ممتع و كذا ما بتطفشين و بتعودين جسمك حبة حبة الى ان يصير من نفسه يرفض اي شي مضر ولا يصير يستسيغه .

غذائك مو بس بيأثر بشكل جسمك لا بتشوفين بشرتك بدت تتغير ، شعرك اكثر لمعان و صحة ، كسلك يختفي

واهم اهم اهم شي بنظام غذائك هو الموية

الموية والله سحر .. مستحيل في احد مايعرف فوايد الموية لكن نستصعب شربها و نستصعب دخول الحمام

احب اقولكم مشكلة الحمام بس اول اسبوع بعدها جسمك يتعود على كمية الماء . والموية نفس الشي بالتدريج اول شي عودي نفسك تشربين 3 كاسات موية بعدها 4 بعدها 5 الى ان توصلين 8

اكبر غلط انك تنتظرين جسمك يعطش عشان تعطيه الموية .. الموية زي الاكسجين مهمة جدا لجسمك ولا يستغني عنها لازم تشبعين حاجته ولا تنتظرينه لما ييأس ويعطيك اشارة انه محتاج للماء و اشارته هي عطشك .

اوكي ياحلوين الاكل الصحي كثير نقرا عنه ونعرف فوائده مابنكثر حكي عنه لكن اللي اغلبكم يجهل فوائدها هي الرياضة

اكبر غلط عندنا ما علمونا على الرياضة من نحنا صغار .. كل مدارس العالم عندهم حصص الرياضة لان الرياضة ماتقل عن اهمية الغذاء والماء والاكسجين

لازم نعرف ان الرياضة عدة انواع مافي نوع اقل اهمية من غيره هذي الانواع على شكل تمارين لازم نمارسها بانتظام مو نوع واحد ونستمر عليه وبس!

في نواع يحرق دهون ، نوع يشد الجسم ، نوع يزيد المرونة واللياقة ، نوع يساعد على الاسترخاء وهم كالآتي :

اولا شي : تمارين قلبية ( هوائية و كارديو)

هي عبارة عن تمارين تبذل مجهود بممارستها ويرتفع نبض القلب عندك طبعا تزيد لياقة جسمك و هي التمارين اللي تساعد على حرق الدهون فمن الضروري اللي تبغى تحرق دهونها اللي كاتمة على نفسها تكثر من التمارين القلبية في جدول تمارينها

واشكال التمارين القلبية تجي على شكل : هرولة ، نط حبل ، رقص الزومبا ، سباحة ... الخ

ثانياً : تمارين التقوية اللي هي تمارين تقوية العضلات اللي نستخدم فيها الاثقال ، اول ما جا في بالكم شكلك وانتي معضلة صح ؟ فكرتك هذي غلط وهالفكرة تخلي كثير من النساء تبتعد عن هذي التمارين المهمة اليي هي تساعد على شد الجسم وتقسيمه و مستحيل البنت تعضل لان اصلا هرمون العضلات فقط موجود عند الرجال البنت اللي تلقينها معضلة هذي تاخذ الهرمون هذا عن طريق ابر او حبوب عشان تضخم عضلاتها زي الرجال .هذي التمارين جدا مهمة بتقسيم جسم السمينة و تساعد ببناء العضل للنحيفة اللي يساعدها على الحصول على الجسد الممتلئ بشكل جميل

هذي التمارين لازم تكثفها النحيفة بجدولها الرياضي بعكس السمينة تعملها مرتين بالاسبوع

طبعا كل عضو بجسمنا له تمارين تقوية مخصصة فيه يعني الصدر عشان تكورينه و ترفعينه و ترتبين شكله لازم تعملين له تمارينه الخاصة و الفخذ والساق تمارين و المؤخرة تمارين ولازم تنسقين هالتمارين بجدولك الرياضي ولا تستغنين عن واحد فيهم عشان لا يصير عندك عضو اكبر من عضو او جزء بجسمك اسمن من جزء هذي التمارين هي اللي تنسق جسمنا .

ثالثاً: عندنا تمارين لياقة ومرونة زي اليوغا :

اليوغا هي مجموعة تمارين بخطوات معينة تساعدنا في اكتساب اللياقة والمرونة وتنظيم النفس وتخلصك من العصبية والتوتر و شد الاعصاب

هذي انواع التمارين بشكل مختصر واذا حابة تتمعنين بكل نوع تقدري تبحثي باليوتيوب او المواقع وتكتسبي الخبرة قبل ما تبدأي مشوارك لكن انا ذكرت اهم الاشياء .

طيب انا الحين عرفت اني لازم اعمل رياضة واكل طعام صحي بس انا كمبتدئة كيف ابدأ؟

هذي الخطوة بنتكلم فيها بالموضوع الجاي بسوي معاكم نظام للنحيفات لمدة شهر

ونظام للسمينات لمدة شهر

بكتبلكم كل شي تسوينه كمبتدئة بالنظام الصحي وبعد الشهر نشوف النتايج و نبدأ نزيد على نظامنا للشهر الثاني وعلى كذا لين تصير كل وحدة تعرف كيف تنسق جدولها الخاص

قبل كل هذا ايش قلنا بموضوعنا السابق؟ لازم لازم الارادة والعزيمة وهذا الموضوع السابق تقراه اللي ماقرته

http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=4231728

اللي توقعت تتحمسون معاه بس ما شفت ناس تحمسوا مدري ليش مايعجبكم الكلام الصحيح المنطقي وتضيعون وقتكم بتجربة الخلطات والخرابيط ..

اتمنى الموضوع يعجبكم واشوف ردودكم ابغى اعرف اي نظام انزل اول حق السمينات او النحيفات ؟ و ابغى اعرف كل وحدة بتتابع وتستمر معاي بسجلها عندي وبتابعكم وحدة وحدة شهر بشهر ايييييه ماعندي لعب انا هههههه

الى اللقاء .

54
24K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

sweet secret
sweet secret
متابعة معاك جزاك الله خير
قهوة بالبيبسي
قهوة بالبيبسي
متابعه معاك
ياريت تعمليلنا جدول رياضي نمشي عليه
طبعا للسمينات
وياريت تبداي فينا اول☺😚
قلبي ابوووووي
قلبي ابوووووي