أبني والتوحد ...تجربتي مع التكامل السمعي

ذوي الاحتياجات الخاصة

بسم الله الرحمن الرحيم
حبيت انقل لكم تجربتي مع إبني المصاب بالتوحد
ابني أكتشفت التوحد لديه من سن سنتين ذهبت مستشفيات كثيره كلهم قالو بدري نحكم عليه إلى أن وصل سن ثلاث سنوات وتم تشخيصه طيف توحد
عملت له تعديل سلوك والحمد لله
فتحت له ملفات كثيره في مستشفيات كبيره عندنا بالسعوديه
لكن لم يستفد منها أي شي
ذهبنا إلي الأردن وصرفو له دواء لفرط الحركة أسمه الأستريتيرا دواء أمريكي رائع لم يكن له أي أثار جانبيه مثل الريسبيدال أستجاب أبني للتدريب ولله الحمد مع العلاج
تنشط الحمد لله الذكاء بفضل الله ثم بفضل التدريب والعلاج
كنت أظن أبني أفضل الجميع
إلى أن ذهبت إلى مصر لعمل التكامل السمعي
لأجد أبني أسواء الجميع
أكتشفت أننا بالسعودية عالم متأخر لعلاج التوحد
كل الأطفال الذين قابلتهم يتكلمون وبطلاقه بفضل الله ثم بفضل التكامل السمعي
الأهالي عملو لاولادهم التكامل مره واثنتين وثلاث
أطفالهم أشبه بالأطفال الطبيعين
طبعا أنا ذهبت هناك بتوصيه من الدكتوره ليلى العياضي الله يجزاها خير
نصحتني بالتكامل السمعي
لا أخفيكم ذهبت لكن كنت غير مقتنعه تماماً
لكن بعد اللي شفته بالمركز الأطفال أقتنعت أن عمر أبني ذهب ولم أفعل شي
طبعاً إلى الأن لم يبدأ أثر العلاج علي إبني لأنه لا يظهر التحسن إلا بعد ثلاث شهور أو شهرين
طبعاً هو عباره عن جلستين يومياً كل جلسه مدتها نص ساعه لمده عشر أيام
تجربتي حبيت أنقلها لكم .... وأي أستفسارات أنا حاظره
وإن شاء الله أي تحسن ملحوظ سوف أوافيكم فيه
أنصح كل أم لديها طفل توحدي أن تعمل له التكامل خاصه إذا كان عمره صغير لأن التحسن يكون أكبر
اخيرااااا
دعواتكم لأبني بالشفاء
82
76K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

meme_meme_sa
meme_meme_sa
لا يمكنك مشاهدة هذا التعليق لانتهاكه شروط الاستخدام.
انا اول مره اسمع بالتكامل السمعي.. ياريت تشرحيلنا ايش هو و فين ممكن نسويه؟ و هل مفيد للنطق؟ انا ام لطفل توحدي كمان .. الله ينطق لسان ابني و ابنك يارب
هبه الشوق
هبه الشوق
بارك الله فيك عزيزتي
ياليت تفيديني باسم العياده او الدكتور اللي تنصحين بزيارته ؟؟
لان حاله ولدي نفس حاله ولدك
يارب تشفيهم وكل مريض
أم غلا ولمى
أم غلا ولمى
التكامل عزيزتي موجود في دول عربية كثيره وعندنا بالسعوديه كان موجود بمركز ابحاث التوحد لكن وقف هذا العلاج انا سويته بمصر وباذن الله ناوية اسويه كل سنه
انا إلى الان ماشفت نتيجه لاني سويته من اسبوعين لكن الأطفال اللي شفتهم يتحسن الإدارك واللغه عندهم
شفت طفل اقدر اقول عنه انه طبيعي عملو له التكامل ثلاث مرات والاكسجين اربع مرات
كل الأمهات هناك جايين يكررون التكامل مره ثانيه لانهم شافو نتائج رائعه له
أبني لاحظت عليه زيادة التركيز
صرفو لابني ابر فيتامين بي ١٢ وطلبو مني اوقف الادويه الطبيه لفرط الحركة
الشهاده لله الدكتوره الي سويت عنده تكره اي علاج كيمائي وتصرف بديل له طبيعي
وأهم شي شراب الأميقا ٣
لازم كل ام تعطيه طفله التوحدي بدون استشاره او اميقا ٣مع اوميقا ٦ طبعا هو نوع من الفيتامينات اللي هو زيت الحوت لانه مفيد جدا
طبعا التكامل عباره عن سماعات هيتفون يلبسها باذانه ويشغلون اسطوانه اصوات متقطعه له نمط معين هذي الاصوات كأنها تعيد برمجه المخ
وطبعا قالو لي راح تلاحظين علي ابنك زياده نشاط بعد التكامل ولخبطه نوم فتره وتعدي وفعلا صاااار اللي قالوووو
انا بعد اللي شفته بمصررر حسيت اننا عالم متأخر بالسعوديه
اخيرا معلومة مهمه الدكتوره اللي اعالج عنده عنده طفل توحدي وعالجته بالتكامل وهالحين هو بالمتوسط
أم غلا ولمى
أم غلا ولمى
اقدم اعتذاري للي راسلوني علي الخاص لاني مو قادره ارد عليهم لأن مشاركاتي اقل من خمسين
ولما أكون قادره راح أرد عليهم
meme_meme_sa
meme_meme_sa
اقدم اعتذاري للي راسلوني علي الخاص لاني مو قادره ارد عليهم لأن مشاركاتي اقل من خمسين ولما أكون قادره راح أرد عليهم
اقدم اعتذاري للي راسلوني علي الخاص لاني مو قادره ارد عليهم لأن مشاركاتي اقل من خمسين ولما أكون...
و الله انك صادقه للأسف المراكز في السعوديه تضييع للوقت .. مره شكرًا على موضوعك اللي ان شاء الله راح نستفيد منه..انا حاليا في دبي و.راح أدور عنه هنا و ياريت اذا احد يعرف مكان في دبي يسوي التكامل السمعي .. الله يفرحنا بأولادنا