♥OoO♥ (( هولندا )) ♥OoO♥//قديم

ملتقى الأحبة المغتربات

السلام عليكم ورحمة الله ...
كل عام وانتو بخير

كيفكم خواتي وكيف الغربه معاكم .. الله يهونها عليكم ...
انا سبق لي وعشت الغربه وراح اعيشها مرة ثانيه ..
المره الأولى كانت ببريطانيا وهالمره بهولندا وتحديدا بهارلم ..
بصراحه مره متخوفه من هولندا مادري ليش ..
انا لما كنت ببريطانيا كنت مبسوطه والعيشه ببريطانيا رااائعه وممتعه بس بهولندا مادري!!!

اتمنى منكم تفيدونا بكل شي لاني قريبا راح اجي عالبلد

وعندي بعض الاستفسارات واتمنى تفيدوني فيها

يعني الحجاب ........ كيف تعاملهم من الحجاب وهل فيه تخوف من الحجاب الكامل ..
الاكل العربي ......... هل فيه سوبرماركت عربي يعني يتوفر فيه كل شي بالسعوديه ..
المستشفيات ......... لان عندي بنات صغار وابغا افتح لهم ملفات وكيف الطريقه ..
وايضا التطعيمات للي اقل من سنه لاني سمعت انه مافي تطعيمات عندهم ..
السكن واش الاشياء اللي تنصحوني اشترط توفرها في السكن ..

ادري ازعاااااااااج بس محتاج مساعدتكم خواتي ....
2K
207K

هذا الموضوع مغلق.

اريام الحنين
اريام الحنين
هلا وغلا اختى سمورة الامورة .
انا سعودية مغتربة بهولندا صارى لى 6 شهور لكن انا فى لاهاى
وهارلم فى العاصمة امسترادام .
لكن نفس الشى احب اطمنك اختى انة مافى مشكلة من الحجاب وهم متعوديين علية من الجاليات العربية الموجودة .
والشعب الهولندى طيب وبشوش ومن جيت ماحسيت عندهم عنصرية .
بالنسبة للمحلات العربية جدا متوفرة فية متكامل اسمة سوق العرب
بلاضافة للجزاريين للحم الحلال .
اما التطعيمات ماعندى علم لان عيالى تطعيماتهم الجاية بالصيف وانشاءللة ياخذونها بالسعودية لكن اسائلك صديقتى .
لكن الرعاية الصحية مايمدحونها ماعندهم اكفاء .
والبلد جدا مريحة والمواصلات متوفرة باص او اترام .
ولاتخافيين انا ارتحت فيها مرة .
لكن انتم انتداب اودورة كم سنة راح تجلسون فيها .
واى استفسار انا حاضرة وياهلا بنت بلادى .
سموّره الأموّره
هلا وغلا عزيزتي ومشكوووووره عالرد
انا زوجي كان الانتداب حقه بالاول في لاهاي وراح جلس فيها 3 شهوووور بس بعدين نقلوه على هارلم ..:(
وبصراحه كان يمدح لي لاهااااااااااااااي مره ومن كثر مامدحها تشوقت اروح لها بس الحين مو حاب البلد مره ...:42:

بالنسبه للمحلات العربيه الله يبشرك بالخير لان زوجي يقول مالقي محلات عربيه ..
وعالتطعيمات يبيلي اسأل هنا بعد ...

طيب عزيزتي ماقلتي لي ... اش تنصحيني اجيب معاااي من السعوديه او كل شي متوفر هناك ؟؟؟
وهل رحتي لهارلم قبل كذه ؟؟

ومشكوره عالرد مررره ثانيه ويالي
اريام الحنين
اريام الحنين
هلا وغلا اذا جايين هالفترة يعنى بالشتاء جيبى الشتوى .اما الصيفى لاتكثرين لان ببداية الصيف راح تكون تخفيضات ومرررررررررررررررررررررة رخيصة .
اهم شى تجيبينة القهوة وهيل
البهارات .وكريماتك وعطوراتك هاتى اللى يكفيك لغاية ماتنزلين للسعودية لان عطوراتهم مرة غالية .
ممكن تجيبين سفر بلاستيك عشان تريحك .
وماسبق زرت هارلم اختى ماعرف عن العرب فيها كثرة ام لا لكن هولندا كلة صغيرة تقدرون تقدرون تتسوقون من امسترادم لان المحلات العربية بها يكثرة وفيها سوق يسمونة سوق المغاربة متوفر فية كل الاشياء الشرقية .
monsaf
monsaf
هلا وغلا عزيزتي ومشكوووووره عالرد انا زوجي كان الانتداب حقه بالاول في لاهاي وراح جلس فيها 3 شهوووور بس بعدين نقلوه على هارلم ..:( وبصراحه كان يمدح لي لاهااااااااااااااي مره ومن كثر مامدحها تشوقت اروح لها بس الحين مو حاب البلد مره ...:42: بالنسبه للمحلات العربيه الله يبشرك بالخير لان زوجي يقول مالقي محلات عربيه .. وعالتطعيمات يبيلي اسأل هنا بعد ... طيب عزيزتي ماقلتي لي ... اش تنصحيني اجيب معاااي من السعوديه او كل شي متوفر هناك ؟؟؟ وهل رحتي لهارلم قبل كذه ؟؟ ومشكوره عالرد مررره ثانيه ويالي
هلا وغلا عزيزتي ومشكوووووره عالرد انا زوجي كان الانتداب حقه بالاول في لاهاي وراح جلس فيها 3...
حبيبتي كل شي متوفر
انا صارلي فيها 7 سنين
لو باقيه على لاهاي الي هي ( دنهاخ ) وايد احسن عشان هي تعتبر ثالث اكبر محافظه بهولندا ومشالله بالصيف كلها خليجيين خاصه على البحر

اختي هني ما تنقطعين عن شي ابد ان شاء الله
بالنسبه لتلقيح اطفالج لازم تجيبين معاج ملفاتهم من السعوديه وشنو نوع التلقيح الي خذوها هناك عشان هني يكملون بالتلاقيح الباقيه ان شاء الله
جيبي معاج قهوه تركيا هني بالمحلات العربيه مو حلوه وايد مثل قهوه الدول العربيه
والقهوه العربيه هم بعد لا تنسيها
والتمر هني متوفر بكثره وانواع كثيره مشاءالله حتى عند محلات الاتراك والباكستانيين مو بس محلات العرب
والبهارات وشغلات المطبخ كلها موجوده هني وبتلقين الغالي والرخيص
بالنسبه للحجاب مافيها اي مشكله بالعكس هني عادي لان عندهم نسبه اتراك كبيره اكبر جاليه تعتبر بهولندا واكثرهم محجبات يعني حتى من تبين تشتري حجاب او عبايه ما تلاقين صعوبه خاصه اذا جيتي روتردام لان سوقها معروف بهولندا منطقه سنتر روتردام فيها اجانب وايد عشان جذي بتلقين كل شي
وحتى سوق امستردام نفس الشي
وهذا بالاضافه على السوق الشعبي الي يصير مرتين بالاسبوع وكل المحلات تحط غراظها فيه وخاصه المغاربه وهم اكثر شي يبيعون لبس الحجاب
ملابس الاطفال ابد ما تحيرين فيها هني موجوده مشالله بكل مكان
بصراحه اهم شي ما راح تلقيه هني هي الفنايل الرجاله هذي الي تصير نص كم ابد ما بتلقيها هني وحتى اذا لقيتيها بتكون ضيقه من جهه الرقبه وما تنلبس فالاحسن تجيبين معاج حق زوجج كم وحده اضافيه

هذا الي اتذكره للحين حبيبتي
واذا اجا على بالي شي ثاني بكتبه لج ان شاء الله
واذا تبين استفسار ثاني الاخت موجوده وانا موجوده يعني ان شاء الله ما تنسين شي
اريام الحنين
اريام الحنين
هلا وغلا اختى :
اذا انتى جاية هالفترة يعنى بالشتاء جيبى معاك الشتوى اما الصيفى لاتكثريين راح تكون تخفيضات ببداية الصيف ومرررررررررررررة رخيصة .
اهم شى تجيبينة قهوة وهيل .
بهارات .سفر بلاستيك انا مااستغنى عنها .
تمر .معمول موموجود .
كريماتك حقت البشرة .اذا تسخدميين جلسوليد مو موجود .عطوراتك انتى وزوجك عطوراتهم مرة غالية
تقريبا هذا اهم شى
جيبى معك عباية كتف عادى ممكن تلبسينها مع حجاب ملون .
اى استفسار انا حاضرة .