د/طيــر الحــرم
بالنسبه للخاص ما اقدر لان عدد مشاركاتي ما تسمح شوفي الصوره هذه تقريبا مثلها بس انا في الرقبه وتحت الذقن الشامة أو الشامات أو الخال أو الحسنات والاسم العلمى لها Melanocytic Naevus , Mole وهي التى تكون على شكل بقع جلدية بنية الون وتظهرعلى أي جزء من الجلد وفي بدايتها تكون مسطحة وذات ألوان مختلفة كالأسمر الفاتح إلى الغامق ثم يزداد حجمها ويتحد لونها وتستمر بعضها بالنمو مع مرور الايام فتصبح كبيرة الحجم ومتدلية وبعضها تشيخ وتختفي وهذه الصور توضح اثار الحبوب مثل الي عندي بس انا في الخدود فقط آثار الحبوب والتشوهات
بالنسبه للخاص ما اقدر لان عدد مشاركاتي ما تسمح شوفي الصوره هذه تقريبا مثلها بس انا في الرقبه وتحت...
أول شكوى إحتمال تكون إما حسنات صغيره ملونة أو ممكن تكون زوائد جلدية

وفي الحالتين ممكن تشيليهم بجراحة بسيطة يعني إستئصال بسيط جدا ومش بيترك أثر وببنج موضعي

الزوائد الجلدية بتتشال بالكي الكهربائي بسيط جدا

وممكن تكون ثآليل ودي لها علاج آخر زي الكي الكهربائي أو الكي بالتبريد

أما الشكوى الثانية

ندبات بسيطة بسطح البشرة

انتي كان عندك حب شباب شديد وترك أثر ندبات ومسامات بالبشرة؟؟

من متى ظهرت الندبات دي؟
د/طيــر الحــرم
السلام عليكم دكتوره انا ركبي سوداء وناعمه وفيها بقعه خشنه كبيره في نهايه الركبه استخدمت كريم كالميوريد مرتين في اليوم لمده شهر تقريبا و حصل تقشير بسيط بدون ان تفتح ركبي وبعد كذا صرت استخدمه مرتين يوميا ومعاه افالون 2%مره يوميا لمده اسبوعين تقريبا ومافي اي نتيجه ايش تنصحيني يادكتوره هل استخدم معاهم كريم سالي بت؟ ثاني شي المنطقه الحساسه وبين الفخوذ والموخره سوداء مره سواد شديد ايش تنصحيني استخدم معاهم علما باني قبل كذا استخدمت خلطه مكونه من الدوكين 4 واليكا سكنورين فتحت المنطقه تماما وصارت بلون جسمي بس تسببلي حساسيه واحمرار قوي خلال فتره التقشير تجلس النتيجه يومين ثلاله وترجع سوداء مشكوره
السلام عليكم دكتوره انا ركبي سوداء وناعمه وفيها بقعه خشنه كبيره في نهايه الركبه استخدمت كريم...
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

استمري على أفالون2% لمدة شهرين وليس أقل من شهرين

مع كريم كالميوريد

وبالنسبة للمنطقة الحساسة شوفي الملاحظات والنصايح اللي كتبتها ببداية الموضوع علشان نتجنب السبب للإسمرار دا

بالنسبة لخلطتك الدوكين واليكا وسكينورين

الخلطة دي شديده جدا وأكيد هاتسبب ليك حساسيه واحمرار وحكه وممكن تقلب بإسمرار

استخدمي فقط إلدوكين ومعاه كريم إلوكوم مره ليلا فقط

ولو حصل إلتهاب وقفي الكريمات يوم مع استخدام كريم الوكوم حتى يقف الالتهاب ثم استخدمي الكريم تاني

وأقل شئ لكريم التفتيح هو شهرين
د/طيــر الحــرم
اول شي يادكتوره جزاك الله كل خير وجعل ماتقومين به في ميزان حسناتك لانك من جد ساعدتينا ومن جد محتاجين نصائح طبيه ثانيا حبيت استشيرك انا بشرتي فيها مسام وندبات واثار فقررت استخدم رتين a بس محتاره بالمرطب وحابه اسمع نصيحتك محتاره استخدم سيروم ومرطب من استي لاودر يمدحون السيروم للمسام او سيروم ومرطب من اولاي ا وكم استمر عليه وبنسبه للواقي يادكتوره كل ماستخدم الواقي يصيبني حساسيه ومايناسبني
اول شي يادكتوره جزاك الله كل خير وجعل ماتقومين به في ميزان حسناتك لانك من جد ساعدتينا ومن جد...
جزانا وإياك عزيزتي

الندبات دي أثر لحب شباب؟

استخدمي كريم ريتين A مره ليلا مع عدم التعرض للضوء فقط على الندبات والمسامات والآثار

مره ليلا والصبح تغسلي وجهك مع استخدام واقي قوي لأشعة الشمس

هاتستخدمي الرتين لمدة طويله على حسب عمق الندبات

ممكن تستخدميه لمدة شهرين إلى 4 شهور

ولو حصل إلتهاب استخدمي كريم إلوكوم Elocom0.1%

وممكن تستخدمي الديرما رولر تقنيه سهله وتقدري تعمليها لنفسك ونتيجتها ممتازة

وطبعا فيه الليزر لكن غالي جدا

السيروم بلاش الآن مادام هاتستخدمي ريتين A لأنه شديد شويه على البشرة

بالنسبة لواقي الشمس ماركة سيباميد آمنه seba med ومناسبة للبشرة الحساسية

وهاتي درجة حمايه عاليه 50 أو أكثر

بس هل الريتين A هايناسب بشرتك الحساسه؟؟

جربي وشوفي يمكن بشرتك تتحسس منه انتبهي
د/طيــر الحــرم
دكتوره جزاك الله خيررررررر عندي استفسار بسيط انا عمري 23 وبشرتي مختلطه واعاني من حب الشباب الخفيف عل الخدين تطلع 4 5 حباب صغار وحمرا ورأسها ابيض بعضها او عل الجبهه صغااار جنب بعضضض وحمرا بس متعبني نفسيا واتضايق مجرد ما اشوف كم حبه طلعت واستخدمت روأكتان مرتين مره جلست 5 شهور وخففف وجلست سنتين بعدهااا ورجعت لي الحبوب واستخدمت مره ثانيه روأكتان بعد التحاليل طبعا واستشاره الدكتور وبرضو رجع لي على خفييييييييف الحين انااااااا استخدمت كريمات اوباجي تقشير صباحي وليلي ومفتح ومسحه طبيه عشان الحببوب بشرتي تحسنت كثييييييير والكل يسأل ولكن مجرد ما اوقفها يرجع لي وبشرتي تطلع كنها مرهقه ومافيها نظاره :( وش الحل وش استخدم الله يعافيك ؟؟ انا الان استخدم اوباجي بس طولت وانا مستخدمته تقريبا سنه اوقفه اسبووووع وارجع له وكذااااا سوري طولت عليك
دكتوره جزاك الله خيررررررر عندي استفسار بسيط انا عمري 23 وبشرتي مختلطه واعاني من حب الشباب...
جزانا وإياك

طيب عزيزتي حالتك لاتستدعي استخدامك للرواكوتان

الحبوب عندك صغيره و بسيطة ولاتترك ندبات

فمافيش داعي للرواكوتان وتحمل مخاطره وأضراره

الحبوب حلها بسيط جدا مضاد حيوي وكريمات موضعيه

ديفيرين كريم Differin cream

مره ليلا على رأس الحبوب فقط مره ليلا

و كريم GENTAL 0.1% CREAM كريم جينتال مرتين باليوم

ولو حصل إلتهاب استخدمي كريم هيدروكورتيزون أسيتيت 0.1% مره يوميا

فقط لاغير

العلاج لمدة أسبوعين
د/طيــر الحــرم
ياطير الحرم الله يعطيك العافيه على هذي المعلومات , وعندي سؤال هل يستعمل أفالون والدوكين مع بعض مع الكريم الي بينهم في النص خخخخ أم كل واحد لحااااله مع الكريم الي بينهم في النص يناضر أروح لمين؟>>>والله حاله اللهم طولك يارررروح
ياطير الحرم الله يعطيك العافيه على هذي المعلومات , وعندي سؤال هل يستعمل أفالون والدوكين مع بعض مع...
الدوكين = أفالون

مش فاهمه عزيزتي تقصدي أي كريم ولأي شئ؟؟

وضحيلي أكتر