خبرتي المتواضعه اضعها بين ايديكم لعلكم تستفيدون

الأسرة والمجتمع

صباح الورد الجووووووووري والقرنفل والياسمين والفل
بما اني رايقه اليوم ومطمئنه نوعا ما فحكيت ليش ما اكتب لاخواتي بعض النصائح الي عرفتها وفهمتها من تجارب مرت عليه
طبعا انته عارفين انه الي اسبوع حااااااااااااالاتي حاله لا بمشط ولا باكل ولا اي شي ما فيه غير هالدموع والتفكير وخلاص بيني وبينكم سرت احس الموت الي ممكن رحمه
طبعا يااخواتي انا تزوجت وعمري 17 سنه وما كنت كتيييييير افقه بالزواج وتوكلي عليه ثم اصنعي اي شي ممكن تشوفيه بيسعد زوجك طبعا بما يرضي الله
  • 1 عمل نظام للاسره نظام اسرتي ملخبط حدا بيصحي والتاني بينام لا زم تكون للاسره قوانين وانظمه حلو تكون ماشيه الاسره علي نظام معين حاولي قدر الامكان يكون نومكم مع بعض استيقاضكم علي قدر الامكان يكون مع بعض حتي اطفالكم عوديهم علي النظام والترتيب الزوج لمن يشعر انه حياته مرتبه ومنظمه صدقيني يشعر بالارتباح وهو حتي بينظبط بسير عنده نوع من الانضباط [هاي النقطه انا شغاله عليها الان علشان انضم حياتنا نوعا ما علي قدر المستطاع الثقه بالنفس شي مهم كتيييييييييييير انا كنت دايما اقول لزوجي شو رايك بكزا شو رايك بطبخي شو رايك بشعري انا فيه كل المواصفات الي بدك اياها طيب كم نسبه الحب الي بتحبني اياها هههههههههههههههههههههههه :ohmy: يعني خلي عندك ثقه اذا مثلا اشتريتي علي سبيل المثال اشتريتي بلوزه وانتي عجبتك هالبلوزه وهو ايجه يتفلسف ويقولك لا مش حلوه وكزا اذا انتي مقتنعه انها حلوه خلاص اشتريها اذا عندك عيوب في شخصيتك صلحيها عيوبك الخلقيه متلا تجاعيد فيه كريمات واقنعه للتجاعيد الخطوط البيضا فيه كريمات اذا في شي ماراح متل الخطوط البيضا خلاص لا تقولي انا بشعه انا مش مغريه لا حبيبتي حطي قاعهد امام عنيكي ما فيه انسان خالي من العيوب انتي عملتي الي تقدري عليه اهم شغله اهم شغله يابنات جمااااااااااااااااااااااااااااااااال روحك :llove:بالجد اذا كنتي من جوا جميله صدقيني رح يطغي علي جمالك الخارجي يعني لمن هاديه ما تزعلي بسرعه بتاخدي الامور بالهداويه يعني متلا تاخر وانتي قاعده بتنظري علي اعصابك مش اول ما يدخل البيت ااااااااااااااااااه وينك ليش متاخر ليش ما حكيتلي لااااااااا خلي نفسك ونفسك عالي ابتسمي :happy: اول ما يدخل البيت مع تعابير وجه مليئه بالعتاب وقوليييييييي يعطيك العافيه شو مال الحلو اليوم متاخر وبعدين ممكن توجهيلها العتاب يعني متل الله يهديك انت بتعرف اني بخاف عليك لمن تتاخر خلاص من صفات المسلم اذا وعد ما يخلف وخلاص وعديها ما ضلي لا الا اعرف شو سبب تاخيرك هههههههههههههههههه بضحك علي حالي لا انت ليش تاخرت انت قولت بدي اروح علي 9 والساعه الان 9 و5 دقائق هههههههههههههههه لا تصدقه مش للهدرجه المهم المستفاد من هالنقطه تكون روحك مرنه روحك طويله هاديه البال مش نكديه حنونه ناعمه رقيقه هده هيه الجمال الروحي مافيه شي اسمه مستحيل كل مع التدريب بيسير من الاخطاء الي كنت بعملها بكبر المشكله ممكن تفهمه اني نكديه لااااااااا والله انا فرفوشه وضحوكه ولا بحب المشاكل س مشكلتي حساسه يعني بزعل وبسير افكر ليش هو عمل هك اكيد لانه هيك وبتسير فكره تجيب فكره عاد زوجي من النوع الي وقت المشكله ما بحب يتكلم وبضله يتبارد بسييييييييير بارد يعني قوليله طيب انت ليش سويت هيك بيقولي هيك عندك مانع هييييييييييييييييييك انا هيك يعني بجلطك في بروده الحل انك تخليه بحاله لمن يرووووووووق وبعدين تتكلمه بهدوء وتحاولي تمشي بعض الامور بس نصيحه ورجاااااااااااااااءا رجاءا بوس ايديكم لا تقوليله طلقني تعرفوا انا كنت جاهله ما كنت اعرف بالامور ما كنت اعرف انه الطلاق هيك صعب بتعرفوا اكتر شي الي كان يبكيني اذا لا سمح الله وقع الطلاق اكتر شي رح يهزني بناتي لمن ما يكون عندهم اب لمن يسالوني عن ابوهم شو اقوللهم لمن يبكه ويقولوا بدنا بابا شو ارد عليهم لمن يقولوي بابا ايمتي رح يجي شو ارد عليهم لمن كل الاطفال يكونه مع ابوهم وبناتي يشوفه انا شو موقفي رح يكون رح اكون ظلمت نفسي وظلمتهم فلذلك يااختي تحملي واصبري اذا مش علشانك علشانك اولادك تعرفه انا زمان لمن كنت اسمع تحملي علشان اولادك اقول وشو فيها يعني ليش حاطين المشكله الاولاد بس الان عرفت وفهمت تعرفه لمن فقت من حلم الاستهزار وعدم المبالاه بنطق كلمه الطلاق سيرت اقول مابدي اي شي فالدنيا غير ترجعولي الطلقتين لانه مابعرف شو يسير فالدنيا ولا قدر الله توقع الثالثه بعدين اسير محرمه عليه لكن ربنا ستر وسهل وان شاء الله ما توقع تعرفه يابنات شفت قديش ربنا كان منعم ومتفضل عليه وربنا قادر ينقلني من حال لحال وانه الا ما بيشكر ربنا والي ما بيقول الحمدلله ربنا بسخطه وبيشيل هالنعمه من ايديه الحمدلله علي كل حال سيرت ماافكر الي بيومه ماافكر بالمستقبل كنت دايما افكر متي رح نشتري بيت ومتي رح نامن لاولادنا ومتي ومتي لكن ما فكرت انه في لحظه ربنا بغير من حال الي حال يتبع حبيباتي
  • 87
    13K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ياقوت والماس
    ياقوت والماس
    بنات ليش ما بيطلع عندي الخط ملون بغير الوان بس ما بتغير ليش
    قموره الامورة
    شكرًا بس حسيت أن الرجل مقدس ،،، حبيبتي يعني أضيع عمري علشان واحد انا مؤ مقتنعه في والظروف أجبرتني أتزوجه وعلشان الأولاد،،، العمر بنعيشه مررره ،،، مستحيل مستحيل اجبر نفسي على أمر انا مؤ مقتنعه فيه ،،، عموما كل واحد حرررر بقراراته ،، وأدرى بظررروفه ،،، دمتي بود
    ياقوت والماس
    ياقوت والماس
    يالله كل التكمله الي كتبتها راحت انجلطت
    ياقوت والماس
    ياقوت والماس
    قموووووووووره انا ما قلت الرجل مقدس انا قلت الاسره هو الشي المقدس
    jojoita
    jojoita
    قموره .. مو مقدس بس نحترمه و نتعامل بحسن الخلق .. نحسن اخلاقنا لله .
    ونقطه ثانيه ( العمر نعيشه مره )) معليش اختي الغاليه .. نعيش مرتين :) بالدنيا والاخره .. ونحسن اخلاقنا بالتعامل مع الكل . عشان نكسب بالعيشه الثانيه. عيشة الاخره

عفواً اختي صاحبة الموضوع .. كملي
    اعجبتني نقطة تنظيم الاسرة . بحيث يكون لنا وقت معروف للنوم والاستيقاظ وجدولنا مرن ومرتب وغير روتيتي

تسلمي