موظفه وعندك اطفال في المدرسه وماعندك شغاله تعالي اعلمك كيف تنظمين وقتك ببساطه

الملتقى العام

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

مساء الخير عليكم جميعا

ابغى اقدم شكري لكل اخت فاضله ساهمت في مساعده اخواتها في المنتدى

كم من الاشياء اخذتها من المنتدى فادتني في حياتي

واخص بالذكر اخت عزيزه على قلبي ناسيه اسمها هههههههه بس واالله اني ادعي لها في ضهر الغيب بسبب شي صغير واجتهاد منها بوضعها علاج الوسواس القهري في صفحات المنتدى

اقدم لها شكري وحبي ودعائي لها دايما لان بفضل الله ثم بسبها تخلصت من وسواس الخوف والحمد لله

ومن هذا الباب حبيت اساعدكم واقول لكم على طريقتي في تنظيم وقتي وحياتي خصوصا اني موظفه وعندي اطفال في المدرسه وماعندي شغاله والكل والحمد لله من اقاربي ومعارفي يروني ناجحه ومحل تقدير من الجميع

اول ما توظفت كنت حايسه في اموري البيت ملخبط لين اخر الاسبوع مافي اكل كل يوم زوجي بدا يتضايق وطلب مني اترك الوظيفه لكن فكرت اني اغير حياتي وانظم وقتي عشان لا انحرم من الوظيفه مع انها جات بالصدفه والله
رحت السنه اللللي راحت بسجل بنتي تمهيدي ولقيت المدرسه طالبه معلمات وتخصصي فرحت وطرت من فرحتي قدمت اوراقي وقبلوني على طول

سبب اني ما عندي شغاله اني ما احبهم وبلاويهم كثير ولسى عندي خوف منهم مو راضي يروح ههههههههه

واانا عندي 3 اطفال ولد 3 ابتدائي بنت اولى ابتدائي بنت في الروضه:39:
قبل ما ابداا في جدولي فيه اشياء احرص عليها لانها ساعدتني على تنظيم وقتي بقولها لكم بعد الجدول

1-يبدا يومي الساعه 5 الفجر اصحى اصلي واخذ دش وافتح التلفزيون على قناه القران الكريم اصحي عيالي وعلى بال ما يصحصحون اااسوي الفطور وينزلون من البيت على الساعه سته ونص والفطور غالبا اكل صحي ملغي من عندي كورن فلكس ومعجنات
2-بعدها انا يبقالي تقريبا ساعه لاني اروح المدرسه مشي جنب البيت بالضبط قبل ما اروح لااااااااااااااااااااااازم اسوي اشياء محدده (تنظيف الحمام وانتم بكرامه -ترتيب غرفه نومي -تنظيف صحون الفطور -افتح الشبابيك-البخووووووور وغالبا المستكه يوم واحد فقط العوده )بعدها انزل من البيت بنتي معايه في نفس المدرسه
3-ارجع البيت قبل عيالي دايما انا اول ابله تطلع من المدرسه هههههههه اوصل اجهز الغدا بعد الغدا عيالي يرتاحون شوي وانا (انظف المطبخ واكنس البيت )بعدين مذاكره الى قبل العصر وبعدين يصحى زوجي وقهوه وشاهي وارجع اكمل لعيالي المذاكره الى اذان المغرب فقط
4-بعد المغرب وقت مفتوح الى اذان العشا الاطفال يلعبون وانا اسوي اي شي احضر للمدرسه او على النت او اسوي اي شغله بس تكون خفيفه احيانا نطلع نتمشى او اغراض المكتبه اللي ما تخلص
5-بعد العشا يتعشون كلهم وينامون وانا وزوجي ما نتاخر في السهر عن 11 بالكثيييييييييييييير
6-الاربعاء زي ايام الاسبوع نفس الجدول
7-الخميس يوم الشغل عندي يوم حافل جدا جدا (الغسيل يوم الخميس بس -اغراض السوبر ماركت والخضار -تنظيف البيت -الكوي-الطبخ لكل ايام الاسبوع )عندي شغاله تجي بس يوم الخميس الصباح تنظف اللي موجود اسبوع تنظف غرف الضيوف والمستودع والشبابيك واسبوع مخصص لدولاب المطبخ وطبعا كل اسبوع لازم تكوي ملابس الاطفال ملابسي انا وزوجي ما تمسكها والغسيل ما اخليها تغسل ابدا احاول اكون مخلصه شغلي قبل العصر وبعد المغرب تكون الزيارات (اهلي -اهل زوجي -مشاوير هذي ولدت وهذي سوت عمليه وهذي عندها جمعه زي كذا كل اسبوع مكان او ممكن احد يجيني لاني ما استقبل اي احد غير يوم الخميس فقط)
8-الجمعه يوم راحتي ويوم مفتوح ماني مقيده نفسي باي شي بس غالبا يبقى جزء من الكوي اخلصه

وهذا برنامج كل يوم بالضبط احيانا يتلخبط اليوم بسبب مرض الصغار او انا كون تعبانه او اي ضرف طارئ

الحين جا دور الاشياءالاهم

اساسيات صارت في حياتي هي اااللي سهلت لي وقتي

1-السهر ممنوووووووووووووووع تحت اي ضرف
2-الجمعات والجيراان استغنيت عنها بشكل تاااام وسط الاسبوع واعتذر من اي احد يبغى يزورني اقوله تعالي الخميس
3-كل شي له وقت مخصص ينتهي بانتهاء الوقت مثلا (اذا اذن المغرب ولسى اولادي ما خلصوا الدراسه خلاص تتقفل الشنط مهما كان وممكن ارجع اكمل بعد العشا وغالبا يكون باقي شي بسيط )زي كذا
4-في المطبخ (وهذا شي مهم )استخدمت ملعقه اغسلها من وقتها صحن برضه بوقته ما اخلي الصحون تتجمع في الحوض ابدا ابدا
5-بالنسبه للطبخ هذا قصته حلوه صراحه واخذت الفكره من المنتدى القيم هذا يوم الخميس اسوي فقدر كبير كشنه كثيره واقسمها في اكياس واستعمل كل يوم كيس للطبخ الدجاج واللحم والسمك تتغسل وتتقطع وتتعبى في اكياس بس اجي ارميها في القدر على طول ما يحتاج اقطع واغسل كل يوم الخضار (بطاطس -كوسا -جزر -فاصوليا -باذنجان )كله اقطعه واعببيه في اكياس يكون جاهز للطبخ بسرعه والخضار الثانيه (بقدونس -كزبره -نعناع -خس -جرجير )انقيها وانظفها بس بدون غسيل يعني اشيل الاوراق الخربانه منها واحفظها في علب بلاستك ما يدخلها الهوى عشان تستمر الاسبوع كله وما تخرب =حاطه جنب الحوض في المطبخ سله صغيره عشان ارمي الاشياء فيها بوقتها ما ارمي شي في الحوض ابدا ابدا =اسوي معجنات وفطاير واحطها في الفريزر جاهزه وما اسوي اشياء صعبه شي سهل (بيتزا قطع -بيف باستري-اصابع جبن)المهم شي لقهوه العصر يكون خفيف وحلو
6-لحسن حضي غسالتي خربت رحت شريت غساله اوتوماتيك ريحتني كثير تطلع الملابس ناشفه وعلى الكوي والتطبيق وشريت لعيالي ملابس كثير عشان ما اضطر اغسل وسط الاسبوع كل واحد عنده سله غسيل له لوحده يحط فيها ملابسه وممنوع غير كذا علمت عيالي ان كل واحد يرتب سريره ومكان نومه لان اكثر غرفه مظلومه في الترتيب غرفه عيالي بس اخر الاسبوع ارتبها لان اغلب وقتهم فيها ما اسمح لهم يطلعون العابهم ا كتبهم واغراض المدرسه في البيت
7-بعد هذا التعب شي اكيد اني بكون متوتره ومرهقه صح ؟؟؟؟؟؟؟ بس ان اقول لكم لا ما احس لا بتعب ولا بتوتر تعرفون ليه ؟؟؟؟؟؟(وهذا هم شي في حياتي )

فيتامين د

هذا مفعوله عجيب غريب نقصه سبب في الاكتئاب والتعب والخمول والارهاق من اقل مجهود والتوتر والطفش

نقط فيتامين د مع كلسيوم كل يوم وفحص مستمر لهذ الفيتامين
ملاحظه :فيتامين د لا يستعمل بشكل متواصل اكثر من 3 شهور لانه يسبب مشاكل في الكبد

ولكن ان كل سته شهور اسوي تحليل واذا نقص الفيتامين استعمل النقط من الصيدليه

حريصه على المشروبات التاليه (نعناع -ينسون -كركديه -ليمون )لي ولعيالي وزوجي لانها تساعد على هدوء الاعصاب

بعيده كل البعد كل سوالف الحريم وهذي قالت وهذي تقول وبيت فلانه يهبل وفلانه عند اهلها طالبه الطلاق الواتس والنت ادخلها وقت فضاوتي فقط لان كل هذي الاشياء تلهيني عن بيتي وعيالي وزوجي تشغلني

وقبل كل شي واهم شي توكلي على الله وثقتي فيه
52
11K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

dolai
dolai
ماشاءالله الله يعطيكى العافيه يارب ويعينك ومشكوره على هذى النصائح المفيده
نووووورعيني
نووووورعيني
ماشاءالله تبارك الله الله يجزاك خير ع النصايح الذهبيه ويخليلك عيالك
رمش العيون2
رمش العيون2
مشاء الله
انا كذلك لاني مشغوله بستمرار
استعمل غساله ملابس اتومتك ،غساله صحون ،ومكواه بخار مو الصغيره لا اللى تستعمل فى المحلات تشبه المكنسه
وبالعفل اختصرت الوقت وبنسبه لشغل البيت كنت الزم كل واحد بغرفته ينظفها
حتي الاطفال من سن 7 سنوات تعود انه ينظف غرفته بنفسه ويكنسها

الطبخ بصراحه ماطبخ الا كبسه يوميا فى قدر الضغط ومع سلطه اقطعها مره وحده وكل يوم اخذ منها
ماانام العصر باي حال من الاحوال لكن وقت نومي هو بعد صلاه العشا على 10
التلفزيون وكل الملهيات ابدا مانشوفه الا فى الويك اند
استقبال الضيوف بصراحه يوم الجمعه لاهلي والجمعه اللى بعدها لاهل زوجي
الاربعاء لصديقاتي من الساعه 8-12 ليلا فقط
الخميس للعائلتي ولتنظيف العميق الظهر نجلس على التلفزيون لين صلاه العشا نطلع نتعشا فى مطعم
فى اوقات الدوام لو عندي شغاله اروح النادي العصر ارجع العشا
ماعندي شغاله شغل البيت مفيد فى تنزيل الوزن
شمس مول *
شمس مول *
رووعة نظامك
جزاك الله خير
متجر ضي القمر
متجر ضي القمر
ماشاء الله جدولك جدا حلو ومرتب واحلى نقطه عجبتني النوم بدري والسهر ممنوع
الله يسعدك يارب ويرزقك بر اولادك .