شيخه**
شيخه**
يعطيكم العافيه.........
سحابة صيف31
سحابة صيف31
السلام عليكم

شوفي طريقتي يمكن هيدي اللي بدك ياها

جيبي اي عدس احمر او اصفر لانه حتى الاحمر بيطلع لونه اصفر بالنهاية

جيبي طنجرة / ماعون وحطي العدس فيها الكمية اللي بتحبي وضيفي عليها ماء

حتى تغمرهم واكتر شوي ومعهم بصلة من دون تشويح بس بصلة صغيرة

بس يغلوا على النار وطي النار تحتهم واتركيهم على نار هادية وكل ما بتنقص الماء عنهم

ضيفي ماء مرة تانية لحتى يستوا وبس يستوا ضيفي عليها ماجي وملح وشوية زبدة

وفينك تحطيهم بس يستوا بالخلاط مع البصلة اللي كانت معهم وتخلطيهم لحتى يصيروا ناعمين

رجعيهم على الطنجرة وخليهم يغلوا شوي وبس وهيدي هيه الطريقة

كتير سهلة وبتطلع ان شاء الله متل ما بدك وصحة وهنا

وممكن تقلي جنبها خبز مقطع قطع صغيرة بيطلع كتير طيب معها
lolookasha
lolookasha
السلام عليكم شوفي طريقتي يمكن هيدي اللي بدك ياها جيبي اي عدس احمر او اصفر لانه حتى الاحمر بيطلع لونه اصفر بالنهاية جيبي طنجرة / ماعون وحطي العدس فيها الكمية اللي بتحبي وضيفي عليها ماء حتى تغمرهم واكتر شوي ومعهم بصلة من دون تشويح بس بصلة صغيرة بس يغلوا على النار وطي النار تحتهم واتركيهم على نار هادية وكل ما بتنقص الماء عنهم ضيفي ماء مرة تانية لحتى يستوا وبس يستوا ضيفي عليها ماجي وملح وشوية زبدة وفينك تحطيهم بس يستوا بالخلاط مع البصلة اللي كانت معهم وتخلطيهم لحتى يصيروا ناعمين رجعيهم على الطنجرة وخليهم يغلوا شوي وبس وهيدي هيه الطريقة كتير سهلة وبتطلع ان شاء الله متل ما بدك وصحة وهنا وممكن تقلي جنبها خبز مقطع قطع صغيرة بيطلع كتير طيب معها
السلام عليكم شوفي طريقتي يمكن هيدي اللي بدك ياها جيبي اي عدس احمر او اصفر لانه حتى الاحمر...
طريقة البنات متشابهة وزي مابعملها بأستثناء تقلية الثوم زي الملوخية
لكن انا بضيف مع العدس بصلة وجزر وبطاطس وفصوص ثوم وماجي واتركهم مع العدس يستوي
ولما يتهري ويستوي العدس اهرسهم بهراسة بروان واتبلها بالملح والفلفل والكمون
اللمسة الأخيرة واللي تخلي طعمها جنان وزي المطاعم والكل شكر فيها عندي هي انك بعد ماتخلصيها تكون تقيلة شوية ماتخففيها بالمياه لا خففيها بالكريمة تطلع روعة وعلى ضمانتي
saan14
saan14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ........
شوفي حبيبتي جيبي العدس اللي لونه برتقالي وحبوبه صغيره بعدين غسليه جيدا ثم ضعيه في قدر متوسط لأن الكميه تصبح اكثر كلما اضفتي الماء دعيه يطبخ على نارهاديه واضيفي ماء كلما نشفت المويه حتى يصبح شبه مطحون بعد كذه اضيفي حبه بصله متوسطه مقطعه الى اربع اجزاء كبيره ودعيها تطبخ قليلا وبعد ان يصبح قوام العدس ثقيل والماء قليل قومي بطحن الخليط جيد في خلاط مولينكس حق المولخيه بعدين رجعيها في القدر بعد ما تغسليه ...بعدين اضيفي ملح وكمون وقليل فلفل اسود و ملعقه زبده واضيفي قليل من الماء وبما انك من رواد المطاعم والأوتيلات اكيد عارفه كيف لازم يكون قوام الشربه يعني لا تيزيدي مويه كثير شوي شوي حتى تصلي للشكل المطلوب ....... تقدم ساخنه فوقها ملعقه صغيره زبده وعيش تست محمص في الفرن بعد ما تقطعيه مربعات صغيره بدون اضافت اي دهن اثناء التحميص
جـذابـة
جـذابـة
انا ما احط عليه بصل
بس اغسله واخليه عالنار مع البهارات والكمون والماجي الين يستوي
نوع العدس حاولي تجيبين العدس المسطح الاورنج مو المستدير (( يجي كذا كنه مقسوم من النص )) >> والله من زين الشرح مدري فهمتي النوع اللي اقصده او لا
عموما انا جربته بالنوعين وطلع حلو
واحطه بالخلاط وارجعه عالنار شوي وازيد عليه مويه الين اوصل للقوام اللي ابيه

وبالنسبة للون الاصفر عانيت زيك ومسكت معي غلط الا ابيييييييه اصفررررررر :D

قمت رشيت عليه كركم ملعقتين كبار بعد ماخلطته وبس طلع لونه رهيب:D