jo0ojo
jo0ojo
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ماشاء الله لاقوة الا بالله .. سنعه الله يحفظك

على فكره انا ارتريه والزقني مثل ماهو معروف من الاطباق الرئيسيه في ارتريا واثيوبيا

صحيح انه في اختلاف بسيط في الطريقه لكن حلو انك سويتيها بطريقتك الخاصه يعني صارت مبتكره نوعا ما

بالنسبه للشطه اللي استعملتيها احنا نسميها (بربري) وهاذي نستخدمها اغلب الوقت في العصيده وفي اكله اسمها فتفت

بس الزقني نستعمل فيه شطه نسميها (دِلِّخ) بكسر الدال وشد اللام مو دلخ :biggrin:

والدِلِّخ هذا يصلحونه من البربري في البيت ويعجنوه مع شوية زيت وفلفل اسود وثوم على ما اظن وما اذكر باقي المقادير

بعدين يحتفظون فيه في الثلاجه لحين الحاجه ..طبعا الكميه تكون كبيره عشان كذا يقعد فتره طويله

بكره ان شاء الله اصوره و اوريك شكله وعلى فكره تراه حار اكثر من البربري (الشطه البودره)

اعذريني اذا طولت عليك وتسلم ايدك يارب :26:
روح التوت
روح التوت
jo0ojo jo0ojo :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ماشاء الله لاقوة الا بالله .. سنعه الله يحفظك على فكره انا ارتريه والزقني مثل ماهو معروف من الاطباق الرئيسيه في ارتريا واثيوبيا صحيح انه في اختلاف بسيط في الطريقه لكن حلو انك سويتيها بطريقتك الخاصه يعني صارت مبتكره نوعا ما بالنسبه للشطه اللي استعملتيها احنا نسميها (بربري) وهاذي نستخدمها اغلب الوقت في العصيده وفي اكله اسمها فتفت بس الزقني نستعمل فيه شطه نسميها (دِلِّخ) بكسر الدال وشد اللام مو دلخ :biggrin: والدِلِّخ هذا يصلحونه من البربري في البيت ويعجنوه مع شوية زيت وفلفل اسود وثوم على ما اظن وما اذكر باقي المقادير بعدين يحتفظون فيه في الثلاجه لحين الحاجه ..طبعا الكميه تكون كبيره عشان كذا يقعد فتره طويله بكره ان شاء الله اصوره و اوريك شكله وعلى فكره تراه حار اكثر من البربري (الشطه البودره) اعذريني اذا طولت عليك وتسلم ايدك يارب :26:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ماشاء الله لاقوة الا بالله .. سنعه الله يحفظك على فكره انا...
وعليكم السلام
ربي يسلمك ويسعدك اختي..

اكيد مارح اعمل نفس الطريقة الاصلية بس اهم شئ يكون نفس الطعم :35:
بالنسبة للفلفل بصراحة مااعرف ايش نوعه بس النكهة او طعم الاكل هي نفسها اللي ذقته برا
وانا احط معاه فلفل اسود وثوم
يمكن اللي عندي مخلوط او فقط بربري؟

بس كويس تعرفينا على البهار والطريقة الصحيحة
وتعطينا مكونات الشطة

وياريت تعطيني طريقة السلطة اللي مكونة من عدس اسمر وفلفل بارد وبصل ... بس مو عارفة اللي اعملها صح او لا
كنت ناوية انزلها مع الاكلة وبعدين تراجعت لكن طعمها لذيذ

وشكرا لمرورك العطر :26:
اميره بكلمتي**
ويعطييك الف الف عااااااااااااافيه
امـ ربى
امـ ربى
رووووعة ماشاء الله تبارك الرحمن

تسلم يدك ،،

الله يعطيكِ العاافيـة ،،
رنا 2ر6
رنا 2ر6
up