سينامون روووعه من مطبخ نعنوعه

الحلويات الشرقية والغربية

سينابارتز الصراحة أروع وأحلى سينابون أذوقه بحياتي ما شاء الله قمة روووعه وهش ما شاء الله جربوه وادعولي ولصاحبة الوصفة

2 كوب دقيق سعودي (أنا استخدمت الكويتي ماكان متوفر عندي السعودي واحتجت للعجينة دقيق أكتر من كوبين )
3 ملاعق حليب بودره ,2 ملعقة طعام سكر ,ذرة ملح ,ملعقه خميره فوريه
كوب ماء فاتر ,ملعقه سمن مهدرج كريسكو بنكهة الزبده أو عادي (أنا استبدلته بخمس الكوب زيت عادي )
الطريقه
تذوب الخميره والسكر في ماء فاتر ونتركها قليلاً حتى نتأكد من نجاح الخميره ( إذا تضاعفت الخميره وصلحت رغوه يعني ناجحه)

ثم نضيف الحليب البودره والملح ونخلط ، بعدها نضيف ملعقة السمن أو الزيت
نبدأ بوضع الدقيق ويفضل وضعه على شكل دفعات عشان نضبط مقدار الدقيق
نستمر في العجن حتى تتماسك وتتكور ، نغطي العجين ونتركه ليتضاعف ويخمر في مكان دافئ، ايضاً حسب حرارة الجو ممكن تاخذ معك من ثلث ساعه الى ساعه أنا تركتها نص ساعه

لازم صينية الكب كيك الصغيره عشان تصلحينه
تاخذين قطع صغيره عشوائيه بدون ماتعيدين تشكيلها
خليط كل من
نصف كوب سكر أسمر تقدري تستبدليه بسكر أبيض مع كاكاو بودرة,ملعقه صغيره نشاء الذره,نصف ملعقه صغيره سكر الفانيليا,ملعقه كبيره قرفه مطحونه ناعمه
زبده مذابه

الطريقه :
ندهن صواني الكب بقليل من الزبده ، ناخذ كل قطعه من العجين ونغمسها في الزبده ، ثم نغمسها في خليط السكر و القرفه
نرص العجين فوق بعض حتى نعبي ثلاث أرباع الكوب ، بحيث نترك مجال لتضاعف العجينه(أنا وضعت 3 قطع تقريبا)
نتركها تخمر لمدة نصف ساعه على الأقل حتى تتضاعف ، ثم ندخلها فرن متوسط الحراره حتى تنضج
أخذت معي 10 دقائق في الفرن ، من ثم شبيت الشعله العلويه عليها لين حمرت لدقائق بسيطه
بعد ماتنضيج ننزلها من الأكواب ونصب عليها الصوص المرغوب
{نستله و كيري }وتزين حسب الرغبة
أو شوكولاه
وصحتين وعافية
الطريقة من الأخت ميك أب جزاها الله خير

وهنا قطعت القطع عشان تشوفوها قمة بالرووووعه ما شاء الله تراني مرتين صلحته هادي المرة الثانية

دعواتكم
منقوووووووووووووووووووووووووول ودعواتكم لصاحبته
14
5K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

عائلتي وانا
عائلتي وانا
هلا والله
خسااااااااااااااااااااارة روابط الصور مااتفتح

عموما تسلم يدك وننتظرالصور

مجنونه سينبون انا
جوررية وردية
جوررية وردية
يسلمووووووووووووووووووو
$برلنتي2008 $
$برلنتي2008 $