احلى واسرع والذ برياااااني دجاج بالعالم والطعم يممممممميييييي تعالووووو هووووووووووون

أطباق رئيسية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياكم الله ي الغاليات
هذا البرياااني من يوم كنت عروسه يعني له سنه وكم شهر مخلل بالجوال طبعا مع طبخات كتيييييره لين اليوم قلت خليني انزله وافك سراحه وعقبااااااااااال الطبخات الثانيه يارب الله يفك اسرها :icon19:

نجي نقول بسم الله للمقادير والطريقه
المقادير
صدور دجاج فيليه منزوع العظم والجلد
حبه بصله متوسطه
4 فصوص ثوم مهروسين ناعمين
جزر
فلفل رومي
كزبره
زبادي
ليمون ناشف
صلصه طماطم
حبه طماطم صغيره
رز مغسول ومنقوع
موية كادي
صفار زعفران
ملح وبهارات مشكله وبهارات صحيحه

الطريقه
نجيب فرامه البصل ونحط فيها الزبادي طبعا انا حطيت نص العلبه لان كميه الدجاج قليله وانتي ع حسب الدجاج او اللحم اللي حتسويه
وحطيت الطماطم وملعقتين صلصه طماطم وربع حزمه الكزبره وحبه ليمونه ناشفه ونص حبه فلفل رومي لان النص الثاني نحطه مع الكشنه

واخلطهم بشكل متقطع عشان لاتصير عصير

اجيب القدر واقطع البصل شرايح واخليه لين يذبل ويحمر شوي واحط الثوم المهروس لييين تشمي ريحته الواااو

بعدين حطي صدرو الدجاج عن نفسي حطيت بس اثنين وقسمتهم مرتين وانتي لك الحريه ممكن تستخدمي حتي الدجاجه الكامله جداا عادي
وحطي معها البهارات الصحيحه

وخليهم يتسبكوو مع بعض شوي

اقلبها معاهم ليييييييييين يتغير لونها وتاخذ النكهه وبعدين احط نص فلفل رومي واقطع معاها جزره واقلبهم مع بعض شوي

وبعدين احط اللي خلطته بالفرامه
واحط البهارات والملح وبهارات البرياني واخليييييها تتسبك وتستوووي تمااااااااام مع بعض

وفي هذي الاثناء <<<<متعوووووب عليها هع
اكون قاعده اطبخ الرز نص استوا واكشنه مع ثلاثه حبات ثووم وزيت ماااستخدم البصل ابدا للرز جربوه بالثوم وشوفو كييف النكهه اللي توصل لاخر الشاارع ماشا الله

وخلي طبعا شوي صوص مع الدجاج انا خليت شي بسيييط مرره لان الرز قليل وكل وحده ممكن تخلي الصوص ع حسب مقدار الرز حقتها

وحطي فوقه الرز وجيبي ربع ملعقه صفار زعفران وحطي فوقها ثلاث ارباع الغطا موية كادي بنااااااااات استخدمووو الكااااااااااادي ورب النعمه نكهته الييييمه نفس الرز الجاهز ماشا الله اللهم بارك
موية الورد ماتصلح

وهذا الشكل النهائي

وهييينا الزوووووووووووووووم

بجد ي بناااات انصحكم تجربووه سريييييييييع وطعمه يطيييييييييييير العقل ما شا الله

ولاااااااتنسو سلطه الزبادي بالخيار والنعناع والسلطه الخضرا والبيبسي يممممممممممممم يممممي

وبالهنااااااا والعااافيه

منتظره اشوفه بالمجربه اووووووووك ي عسووولات << واثقه هع

واخيرا دعواتي لاخوانا بسووريا الله ينصرهم ويرفع راية لا اله الا الله قرييييييب يارب
صلوو ع النبي اللهم صل ع محمد وعلى اله وصحبه وسلم
172
71K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

سيمو الرياض
سيمو الرياض
روووووووووووووووووعه تسلم يدينك
ابتسامه امل %
ابتسامه امل %
تسلم يدك مشههههههي
om naser_64
om naser_64
متجر ضي القمر
متجر ضي القمر
ماشاء الله شكله لذيذ