bulbula

bulbula @bulbula

عضوة مميزة

تشيز كيك بدون تشيز!!و لا أسهل و لا أطعم~~إبداعي بالتمر وصل

الحلويات الشرقية والغربية

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته..

اليوم رح أقدم لكم هـالحلى الحلو و السهل و اللذيذ جدا و يا رب يعجبكم..

مقاديره: للقاعده مثل الـ تشيز كيك العادي ، بسكوت مجروش + زبده بحرارة الغرفه + ملعقه الى ثنتين قشطه (ضاعفت المقدار اللي في الصوره)
قلبيهم مع بعض الى ان تتكون عندك خلطه سهلة الإستخدام كقاعده للحلو و أنا استخدمت هذي المره صينية الكوب كيك و مره قبل عملتها في صينيه كبيره و قطعتها ..

هاي مقادير القاعده..

ناخد مقدار منها و نحطها بالشكل اللي رح تشوفوه في الصوره و نضغطها كويس..

نجهز حشوتنا :
ثلاث ارباع الكوب عجوة تمر
نصف كوب سكر
كوب قيمر أو قشطه
قرفه على ذوقك ممكن تكثري او تحطي خفيف
رشة هيل ناعم (اختياري بس تعطي نكهة دفا هههههه)
ملعقة كبيره دقيق أو نشا
نص ملعقه بيكنج باودر
خواتي ممكن تضيفي مثلث جبن أو 2 أو 2 كيري ، و ممكن تستغني عنه عادي ، أنا هون استخدمتهم و المره اللي قبل لأ..
اخلطي جميع المكونات السابقه في مضرب الكيك و صبيه في أكواب البسكوت
~~اقتراح : ممكن تعبي القمع بالحشوه و تعبي فيه بيعطي شكل كتير حلو بس انا قمعي مثقوب ما قدرت استخدمه..

دخليها فرن محمى مسبقا و اخبزيها كأنك بتخبزي كيك ، ما تاخد وقت أبدا بس الى ان تجمد طبقة التمر ,,

هون طلعت من الفرن..

و طلعتها من الورق و زينتها بالتوفي..

من فوق ,,

من جنب,,

و أقرب,,

و هون لما عملتها في الصينيه المره الماضيه ، طبعا رح تسألوني ليش القلم ؟؟!!
أقول لكم ليش..هذا الله يسلمكم لي أخت مغتربه عن أهلي للدراسه الله يوفقها و يرزقها زوج و وظيفه حاليا تخرجت ، الهم دايم أحب اقهرها لما اعمل شي حلو اصوره و اوريها اياه ، فـ هون صورت القطعه و قلت لها هذا نصيبك من الكيكه كلها و القلم علشان تشوف حجم القطعه وش صغره هههههههه

في الختام يا رب يكون موضوعي دمه خفيف عليكم..

و أسأل الله الكريم رب العرش العظيم لي و لكم الهداية و الصلاح و الفلاح و سعة الرزق و هداة البال ، ولذريتي و ذرياتكم التوفيق و السداد ، و للمتأخرات الذريه الصالحه الفالحه ، و للعازبات الأزواج الصالحين و للمرضى الشفاء العاجل و للموتى الرحمة و المغفره,,

اللهم إني أسألك الفرج لأهل سوريا و مصر .. يا رب إحقن دماؤهم و ارحم ضعفهم و انتقم ممن جار عليهم..

إدعولـــــــــــي..

حبيت أنوه بأن الفكره و المقادير و كله على بعضه من إبتكاري أنا و ليس مقتبساً بأي شكل من الأشكال
81
26K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام فجر88
ام فجر88
روووووووووووووووووووعه
أسـى الأيام
أسـى الأيام
ربي يسلم يدك ,,,,,,,,,,,,
am aryam
am aryam
رووووووووووووعه تسلم ايدينك
bulbula
bulbula
الله يسلمكم و يعافيكم
رغد الوزاني
رغد الوزاني
واااااااااااااااااااو ماشاء الله ---ابدااااااع
جزاكي الله خيرااااااا

سبحان الله وبحمده سبحاااان الله العظيم

اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطاانك

لاحووول ولاقوووه الابالله

لااله الا الله

استغفر الله -----استغفر الله----- استغفر الله -------استغفر الله الذي لااله الاهووو الحي القيووووم واتوب اليه

اللهم صلى على محمد وعلى اله وصحبه والتابعين ومن تبعهم بأحسان الى يووم الدين ""صلى الله عليه وسلم """