رودآ ..

رودآ .. @roda_4

عضوة نشيطة

لكل من تبحث عن صابون او كريم مفتح اليكم هذه المعلوماات المهمه .. موضوع مهم جدا

العناية بالبشرة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

صباح \ مساءء الخير ..

بما اني سهرانه حاليا ولسى ماجاني النوم .. ضليت ابحث ببعض المواضيع القديمه هناا ولفت انتبااهي الى ان بعض العضوات وليس كلهن ..

ليسوا على درايه ببعض مكونات الكريمات او الصابونات او الغسولات ... الخ

حاليا راح اركز حديثي هنا ع شيئين فقط لان الحديث في هذا المجال يطوول ..

مكونات الفعاله في الصابونات والكريمات او لوشنات التفتيح ..

كم مره نشوف موضوع هناا في هذا القسم عن تجربه لعضوه عن كريم او صابونة اسفرت بالنجاح واخرى بالفشل ..

وتجي تنزل موضوع انه اكتشفت صابونه او كريم استخدمتوه ولاقت منه نتيجه مبهره ..

اناا هنا بها الموضع راح اكتب لكم عن بعض المواد (بواقع تجاربي وبحثي في بعض المواقع الاجنبيه ) اللي تفتح وتعطي تفتيح للبشره

(وانا اتكلم هنا عن المواد المفتحه وليس المقشره انتبهووا )

يعني بدل ماانتم تجلسون تجربون كريمات ولوشنات وغسولات ،

راح اخليكم توفرون ع انفسكم وتقرون المكونات المكتوبه اسفل الكرتون

وتعرفون من خلالهاا وش مكونات الفعاله في هالكريم او الغسول او الصابونه .. الخ ....

والله انا كنت سابقاا اجرب واجرب ع نفسي صرت حقل تجاارب .. لينن ما ضليت ابحث وابحث بالنت واقرا بهالمجال وتكونت عندي خبره لاباس بهاا ببعض المواد المفتحه وليس كلها واهم شيء اللي تكون متواجده بالاسواق عندنا والصيدليات مشان اكون ع درايه وعلم باللي انا جالسه استخدموه مو اي شي بحطوه ع وجهي او جسمي ..

اول شيء تشوفونه وقبل شراء اي منتج خاااص للتفتيح ( كريم - غسول- صابونه)

تشوفون جهة المحتويات او المكونات باللنقلش هذي الكلمه = (ingredients)

واحيان يكون معرب واحياان كثيره يكون بالانقلش نقراه بس مانعرف وشو هذاا و وش هو يتكون منه ..

انا عادة حتى لو هو معربه المكونات ارجع اقراها بالانقلش ( لان مو كل شيء بالمكونات يترجمونه )واللي مو فاهمته اترجمه واروح ابحث عنه بالنت واشوف ضار او لا .. مادة مفتحه امنه او لا .. وهكذا

وهما راح ادعم لكم موضوعي هذاا بصوره لبعض المنتجات اللي تحتوي ع مواده مفتحه امنه للاستخدام المتكرر ..

كونوا معي وراح ارجع لكم باذن الله بالرد المفصل ..
87
80K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

رودآ ..
رودآ ..
باااك ..

وبسم الله نبداا ..

راح اكتب لكم الماده المفتحه بالانجليزي وترجمتها بالعربي وشرح مبسط لها ..

اولا = 1..

Alpha-Arbutin = الفا اربوتين ..

ماهو الالفا اربوتين ؟؟

الاربوتين هو : جليكو زيدات هو الهيدروكينون المستخرج من مصادر طبيعيه مثل فاكهة عنب الدب لذا فإنه يمنع الاكسده وبالتالي يحول دون تشكيل

صبغة الميلانين لذا يستخدم أربوتين كعامل تفتيح للبشره ..

تم العثور على أربوتين في القمح وبعض انواع الفاكهه اضافة الى عنب الدب وهو الكمثرى ومؤخرا تم اكتشافه في عشبة البردقوش وعشبة عرق السوس ولازال البحث عن مصادر وجوده غير هذه اللي ذكرت ..

طبعا هو يصنع كيميائيا بس يكون مشتق من اللي استخرجوه من فاكهة عنب الدب .. ويكون بنقاوة 99.0%

يباع على هيئة مسحوق ( باودر) في بعض متاجر الانترنت ومواقع الشراء العالمية زي امازون - ايهيرب - ايباي ..

تجربتي له كانت جميلة جدا ومازلت مستمره على استخدامه ..

وطبعا هو يعتبر من المواد الامنه جدا على البشره الحساسه المرهفه ..

يستخدم لتفتيح البقع وتفتيح البشره بشكل عام ويشد التجاعيد وينعمهاا ويعطي نضااره ونور للبشره ..

احب انوه ان المسحوق يستخدم بحذر وله معياار ومكيال ياتي معه وله طريقة استخداام معينه .. لان اكتشفت في رد عضوه ع موضوع سبق وطرحته هنا انهاا تستخدم بودرة تفتيح بس ماستخدمته بالطريقه الصحيحه لانه لازم تؤخذ بكمية معينه وتذااب في ماء مقطر او ماء ورد مغلي .. وممكن كمية صغيره منه تكفي لعمل فوق ال 500 جرام من الكريمات او الوابين لذا انا اترك هالشيء ع جنب لين مااخلص من النقااط الاساسيه بعدها لو حابين نتكلم عن كيفية استخدامه راح اعلمكم عليها .. عشان انتم بنفسكم تصصنعون كريمكم او صابونتكم المفتحه ..

ثانيا = 2 ..

الجلوتاثيون = glutathione

ماهو الجلوتاثيون ..

الجلوتاثيون Glutathione هو ببتيد ، والببتيد هو سلسله مكونه من 3 احماض امينيه وهي حمض الجلوتاميك ، السيستين والجليسين. وهي اساسا بروتينات ويعتبر الجلوتاثيون من اقوى مضادات الاكسده بالجسم ، يقاوم الجلوتاثيون شيخوخة خلايا الجسم والمراض بما فيها مرض السرطان عافانا الله واياكم .. طبعا الجسم البشري قادر على نصنيع الماده لكن هالماده تتاثر بروتين الحياة السيء مثل العادات الخاطئءه بالغذاء والامراض وحتى التوتر النفسي وبالتالي تبدا مشاكل بالظهور واعني بالمشاكل هي مشاكل البشره من اسمرار وبهتان ومشاكل الشعر من جفاف وبهتان .. الجلوتاثيون يمكن ان نعوضه عن طريق الاكل الصحي النظيف ويكون يحتوي ع الكبريت مثل البصل - الثوم والخضار بروكلي ملفوف سبانح ..

طبعا احب اقولكم ان الجلوتاثيون ينتج من قبل الاشخاص الرياضيين واللي يعملون رياضخه بصوره اكبر واكثر من الاشخاص الكسولين واللي مايتحركون ولذ1 نشوف ان بعض الرياضيين او اللي تعمل رياضه وتتحرك كثير بشرتها تكون اجمل واحسن من اللي ماتتحرك او تلعب رياضه ,.

والجلوتاثيون يجعل الخلايا تقاوم الجذور الحره( الشقائق والجذور الحره معنااها :

عبارة عن ذرة أو مجموعة من الذرات تحتوي على إلكترون غير مزدوج على الأقل. وعندما يتحول الإلكترون من مزدوج إلى غير مزدوج فإن خطره يزيد ويصبح غير مستقل. وعموما فإن هذه الجذور الحرة تنتج طبيعيا من خلال التفاعلات الحيوية داخل الجسم والذي يحاول أن ينظم تركيز هذه الجذور الحرة. ولذلك فإن تواجد هذه الجذور الحرة في الدم بتركيز منخفض يعتبر أمرا طبيعيا ولكن المشكلة تكمن عندما يزيد تركيز هذه الجذور الحرة. وعموما فإن استهلاك كميات كبيرة من الأوكسجين يؤدي إلى إنتاج هذه الجذور الحرة.

اسباب تكون الجذور الحره هي :

المضافات الغذائيه زي المنكهات الصناعيه والملونات ومواد الحفظ

مثل القلي وطهي الطعام اكثر من اللازم ورفع درجة الحراره اثناء طهيه

الرياضه العنيفه جدا والمتضمنه رفع اثقال عاليه ( ماتشوفون الرياضيين حقين كمال الاجساام ياخذون بروتينات وتراها هي نفسها الاحماض الامينيه اللي سبق قلتها لكم طبعا هالاحماض الامينيه مو بس وظيفتهاا انها تفتح وتعدل البشره وتشدها لا لها دور في بناء العضلات مشان هيك تشوفون حقين كمال الاجسام ياخذون مكملات لاززم ولابد منهااا )

المبيدات الحشريه

التدخين

ولزيادة فاعلية الجلوتاثيون في الجسم ( الاحماض الامينيه ) يستلزم وجود مواد ا خرى مضافه معها تعرف ايضا بالانتي اكسدنت ( مضادات اكسده ) زي فيتامين سي ( اسكوربيك اسيد )

بذور العنب ( قريب سيد ) وانزيم q10

فوائد الجذور الحره في الجسم :

الحفاظ ع الجلد من الشيخوخه وتكون التصبغات

حماية الجهاز العصبي

حماية خلايا االفم من تكون التقرحات وحماية الجسم من بعض الامراض الهادمه للخلايا من السرطان ركزوا يحمي الخلايا مايشفيه لكن انه يساعد باذن الله وعونه لشفاء منه بجانب علاجات هالمرض ..

سلامة المخ من النسيان والزهايمر ..

يساهم في شفاء الجروح والتئامها ..

سلامة الاوعيه الدمويه من تكون الخثرات الدموييه ( الجلطات )

ويمنع تصلب الشرايين ،يساعد على مرونة ومطاطية الاوعية الدموية والشرايين

وبذكر انواع مضادات الاكسده اللي لازم تكون مع الجلوتاثيون لازم ليقوم بعمله ع اكمل وجه :مضادات الأكسدة الغذائية. فيتامين ج وفيتامين هـ والزنك والسلينيوم من أهم مضادات الأكسدة والتي تتواجد في الشاي الأخضر والخضار والفواكه . كما أن هناك بعض المركبات مثل الفا لوبك Alpha-Lipoic والذي يتواجد في الخميرة والسبانخ والذي يساهم في الحد من تأثير الجذور الحرة بشكل جيد

شفتوا قد ايش اهمية هالماده مو بس موضعيا لا حتى استخدام خارجي لانه يمتص عن طريق الجلد ..

طبعا زيه زي الالفا اربوتين لازم له طريقة استخدام بمعياار ويذاب في ماء مقطر بس بنتكلم عن هالموضوع( طريقة استخدامه ) بعدين عشان مانطلع عن الموضوع الاساسي وهو مفتحات البشره اللي لابد تكونون ع درايه بهاا .. ..

ثالثا = 3\

ascorbic acid = حمض الاسكوربيك او مايعرف ب فيتامين c (ج)

ماهو الاسكوربيك اسيد ( فيتامين سي )

هو مركب عضوي مضاد لمرض الاسقربوط حيث يمنع ويعالج هذا المرض. ومرض الاسقربوط أو ما يسمى بمرض بارلو هو ضعف الشعيرات الدموية وإذا لم يحصل المرء على حاجته من فيتامين ج في الغذاء فإن أي جرح يصيب الانسان لن يبرأ بسهولة، كما يجعله عرضة للاصابة بالجروح. أما الشعيرات الدموية الدقيقة، فتبلغ درجة من الضعف إلى حد انها تصبح عرضة للثقب بمجرد تعرضها إلى ضغط بسيط، كما يتقرح الفم وتنزف اللثة وقد تتخلخل الاسنان ويفقد المريض شهيته للطعام ويصاب بآلام في المفاصل، كما يصيبه الارق والملل وقد يتطور الحال إلى الاصابه بفقر الدم كما قد تحدث غرغرينافي اللثة مما يؤدي إلى سقوط الاسنان. وكان البحارة هم أكثر من يصابون بهذا المرض حيث كان غذاؤهم قديما اللحم المملح والبسكويت ..

فوائده .. يرمم الجلد ويمنع تكون التجاعيد ويعالجها ويمنع ظهور الشعيرات الدمويه ويمنع تخلخل الاسنان وسقوطها ويساعد على شفاء الجروح ..

طبعاا له كمية معينه لازم ان الانسان مايتعداها اذا اخذ فيتامين سي فمويا ( داخليا) وهو 1 جرام يعني 1000 ملجرام ..

تتواجد ع هيئه اقراص مكمل غذائي - فوار - وفي الجوافه - الليومن - البرتقاله - الطماطم - البقدونس ..

وهم ايضا مصنعينها كيميائيا لكنها مشتقه من الاساس وهو المصادر الطبيعيه

وايضا له طريقة استخدام سواء داخليا او موضعياااا وراح اوضحها بعدييين ..

اللي باوصله لكم انا هالمواد هذي نقدر نستفيد منها داخليا وموضعيع وبما ان اجوائنا وعاداتنا الغذائيه للاغلبيه خاطئه فانا اقول استهلكوها داخليا من مصادر طبيعيه زي الجوافه - الليمون - الاناناس - القريب فروت - الطماطم

الى هنا وبوقف لان خلاص معد بقي شي ع اذان الفجر ، ابي استغل هالوقت لين الاذان وانا بعد الصلاة ..

تصبحون على خير ولي رجعه مع بعض المواد المفتحه واللتي ليس لها حصر ..

عن اذنكم ، استودعتكم الله ..
رودآ ..
رودآ ..
فاكهة عنب الدب المستخلص منها ماده الاربوتين وبالصورة الاخرى صورة لمستخلص الاربوتين المصنع كيميائيا ومستخرج من فاكهة عنب الدب

..
رودآ ..
رودآ ..
ولارد !!!

قدمت لكم معلومات قيمه وجمعتها لكم بعد بحث وعناء مو بالسهوله طلعتهاا ..ووفرت عليكم البحث عنها وصغتها لكم باسلوب بسيط ومفهوم
شكله باكتفي بهالقدر من المعلومات

لين ماشوف تفاعل محرز تقدير لجهودي ،
بت كردفان
بت كردفان
جزاك الله الفردوس الاعلى من الجنان
مشكورة حبيبتي
انا قررت الاعتماد على الغذاء فقط وساتابع موضوعك باذن الله
واصلي لوجه الله ولاتنتظري شكرا من احد
رودآ ..
رودآ ..
بت كرفان حياك الله ..
فعلا الغذاء الداخلي هو العلاج الاول والسهل والاقل كلفه لعلاج الجسم والدلد من الماكل ركزي ع المؤكلات اللي تحتوي ع مضادات الاكسده بنسبه اكثر ..
وانا لا انتظر شكر من احد انما تفاااعل يحفز انه الواحد يدلي بدلوه من معلومات وفي الحديث الصحيح عن الرسول عليه الصلاة والسلام ( من لايشكر الناس لايشكر الله )