الدكتورة لمياء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. كيف الحال والاحوال.....؟؟ ندخل في الموضوووع طوووووووووووووووووووالي البارحة سويت عشى لذيييذ بسيييط ويشبع،، وصورته وقلت عااد لااازم أراويه خواتي في المنتدى (مستانسة من عمرها وااايد) وكل الوصفات طبعاً من أطباق عالم حواء..**وللأمانة الوصفات روووعة ومضبوطة والنتيجة لذييييذة** عشاي كان عبارة عن: شيش طاووق سلطة الرمان حمص وطبعاً خبز لبناني لزووووم الهم هم هم أولاً:: الطبق الرئيسي "شيش طاووق" على طريقة الاخت العزيزة الملكة الباكية ثانياً:: السلطة "سلطة الرمان" على طريقة الأخت العزيزة زهرة النوير وطبعاً "الحمص" على طريقة الأخت العزيزة دانة 20002 وهاي صورة جماعية للحبايب،، أتمنى انه يعجبكم،، وهالله هالله بالردود المشجعة ترا هاذي أول مشاركة لي في هالقسم.. وسامحوني الشكر الجزيل لمنتدانا الغالي اللي مب مقصر ويانا في شيء، والشكر لكل العضوات الطيبات وأخص بالشكر الغاليات الملكة الباكية،زهرة النوير،دانة20002 على الوصفات اللي أكثر من رائعة..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. كيف الحال والاحوال.....؟؟ ندخل في الموضوووع...
:27: :27: :27:
ملاك الود
ملاك الود
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. كيف الحال والاحوال.....؟؟ ندخل في الموضوووع طوووووووووووووووووووالي البارحة سويت عشى لذيييذ بسيييط ويشبع،، وصورته وقلت عااد لااازم أراويه خواتي في المنتدى (مستانسة من عمرها وااايد) وكل الوصفات طبعاً من أطباق عالم حواء..**وللأمانة الوصفات روووعة ومضبوطة والنتيجة لذييييذة** عشاي كان عبارة عن: شيش طاووق سلطة الرمان حمص وطبعاً خبز لبناني لزووووم الهم هم هم أولاً:: الطبق الرئيسي "شيش طاووق" على طريقة الاخت العزيزة الملكة الباكية ثانياً:: السلطة "سلطة الرمان" على طريقة الأخت العزيزة زهرة النوير وطبعاً "الحمص" على طريقة الأخت العزيزة دانة 20002 وهاي صورة جماعية للحبايب،، أتمنى انه يعجبكم،، وهالله هالله بالردود المشجعة ترا هاذي أول مشاركة لي في هالقسم.. وسامحوني الشكر الجزيل لمنتدانا الغالي اللي مب مقصر ويانا في شيء، والشكر لكل العضوات الطيبات وأخص بالشكر الغاليات الملكة الباكية،زهرة النوير،دانة20002 على الوصفات اللي أكثر من رائعة..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. كيف الحال والاحوال.....؟؟ ندخل في الموضوووع...
ماشاء الله عليك والله يعطيك العافيه
"أم شمـــــا"
تسلم الاياااااااااااااااادي
تسلم الاياااااااااااااااادي
أم شاهين
*GLAMOUR*
أم عبودي
أم مريم بدر
الدكتورة لمياء
ملاك الود

الله يسلمكم جميعاً ويعافيكم..
ومشكورين على المرور حبايبي.....:26::26::26:
لمسات المدينه
السلام عليكم كيفكم بناااااااااااات المهم .. أنا جربت عجينة العشر دقائق وطلعت جنااااااااااااااااااااااااااااااااان طررية وناعمة وأنصح اللي ما جربتها تجرربها :D وشوفو تطبيقي بيتزا عين دوار الشمس للأخت كوكيتا سينبون اللحم ورشيت عليه من فوق جبن موزاريلا من موضوع أميرة الشوق للمعجنات :27: <<ترا سااااالت سعابيلها من شافت موضوعها خخخخخخخخخخ :D وكمان سويت ظفيرة برضو محشية باللحم وجبن موزاريلا وان شاءالله أي شيء كمان أطبقه على طوووول أجيب لكم الصوور :)
السلام عليكم كيفكم بناااااااااااات المهم .. أنا جربت عجينة العشر دقائق وطلعت...
بصراحه جربت شغلات كثيره بس هذا اخر شى جربته
دانه 20002
دانه 20002
السلام عليكم كيفكم بناااااااااااات المهم .. أنا جربت عجينة العشر دقائق وطلعت جنااااااااااااااااااااااااااااااااان طررية وناعمة وأنصح اللي ما جربتها تجرربها :D وشوفو تطبيقي بيتزا عين دوار الشمس للأخت كوكيتا سينبون اللحم ورشيت عليه من فوق جبن موزاريلا من موضوع أميرة الشوق للمعجنات :27: <<ترا سااااالت سعابيلها من شافت موضوعها خخخخخخخخخخ :D وكمان سويت ظفيرة برضو محشية باللحم وجبن موزاريلا وان شاءالله أي شيء كمان أطبقه على طوووول أجيب لكم الصوور :)
السلام عليكم كيفكم بناااااااااااات المهم .. أنا جربت عجينة العشر دقائق وطلعت...

لاتفوتكم كيكة الاناناس لالااخت هند ( في منتدى بيت حواء )
بس نسسيت اصورها لكم من فوق شلون الانانااااااس مصفوف شئ خيال ولا بقت شئ ابد وكلت كلها من لذاذتهااااااااااا ..

هذي طريقتهااااااااااا
المقادير

5 بيضات
كوب طحين منخول مع ملعقة بيكنج بودر
رشة فانيلا
ثلاثة أرباع كوب سكر مطحون
نصف كوب سكر للحرق

الطريقة

أولا نقوم بوضع نصف كوب السكر المخصص للحرق في مقلاة على النار حتى يذوب ويصبح كالكراميل

ثم نضعه في صينية الفرن التي سنخبز بها الكيكة

ونقوم بصف حبات الأناناس فوقه

والآن نعد الكيكة بخفق البيض بالخفاقة الكهربائية لمدة دقيقة ثم نضيف عليه السكر المطحون ونخفقه لدقيقة أخرى ونضيف إليه رشة الفانيلا

الآن تدريجيا نضيف الدقيق المنخول مع البيكنج بودر مع استمرار الخفق بدرجة منخفضة حتى يتم خلط الخليط جيدا

الآن نسكب الخليط فوق الأناناس في القالب

وندخلها في فرن كنا قد سخناه من قبل على الأقل بعشر دقائق

وتبقى في الفرن لمدة تتراوح بين 20 إلى نصف ساعة

مع الأخذ في الاعتبار انه لا يجب فتح الفرن مطلقا على أي نوع من أنواع الكيك قبل مرور ربع ساعة على دخولها للفرن لأنها إذا قمنا بذلك سيؤدي إلى هبوطها

وللتأكد من أن الكيكة نضجت نأتي بعود أسنان وندخله في الكيكة من المنتصف إذا خرج العود نضيفا فذلك يعني انها نضجت

فنخرجها من الفرن ونأتي بماء الأناناس الذي كان معه في العلبة ونسقي به الكيكة وثم نغطيها ونتركها لمدة بين 10 إلى 15 دقيقة