أم دحومي الحلو
جزاك الله خير
موضوع يهم الكثير
الله يجعله في موازين أعمالك الصالحة :)
اليمامة2010
اليمامة2010
الله يجزاك خير .. ..من جد موضوع قيم وانا الى الان مقتنعه فيهم بس ابو الشباب رافض هالفكرة يقول تفتيش وجواز وسين وجيم ماله داعي اللي تقدرين خذيه واللي ماتقدرين نشتري من هناك

بصراحه قهر ولاخدماتهم ممتازة.. ..اذا ربي وفقنا بناس كويسين في الجمارك.. ..
BASTA
BASTA
الله يجزاك خير .. ..من جد موضوع قيم وانا الى الان مقتنعه فيهم بس ابو الشباب رافض هالفكرة يقول تفتيش وجواز وسين وجيم ماله داعي اللي تقدرين خذيه واللي ماتقدرين نشتري من هناك بصراحه قهر ولاخدماتهم ممتازة.. ..اذا ربي وفقنا بناس كويسين في الجمارك.. ..
الله يجزاك خير .. ..من جد موضوع قيم وانا الى الان مقتنعه فيهم بس ابو الشباب رافض هالفكرة يقول...
التفتيش على حظك في الجمارك

ياتطيحين في احد حبيب ويمشي امورك بسرعه ولا تطيحين باحد عله ويفتش وينبش اغراضك

الطيار ماله دخل هو يوصلها للمطار والجمارك هي اللي تحوس

انا جربتهم مره وحده اول ماسافرت وحطيت اغلب اغراضي معهم وماخذت الا شنتطين خفيفات

ووصلتني الاغراض كامله الحمدالله

المره الاخيره اللي رجعت في الكرسيمس اخذت الاغراض معاي على اساس ان السعوديه توصلها مباشره للمطار حقنا بس تفاجئنا بواشنطن ان الاجراءات تغيرت بعد محاولة النيجري التفجير بالطياره وصار اجباري كل واحد يستلم عفشه في واشنطن ويدخله بنفسه للخطوط الاجنبيه ......هنا تورطنا صار معنا وزن زايد:09: ودفعنا 180 دولار زيادة اللي هي قيمة الشنطة اللي اعطونا اياه وقيمة الوزن
يعني لو كنت شحنت بالطيار كان صار ارخص لي واسهل لي بالتنقل

وسلامتكم :26:
آم سعد
آم سعد
انا عن نفسي الحمدلله وماشاءالله شحنت مرتين بالطيار لكندا ووصلت اغراضي كامله ولا فتحت الكراتين ابد
رغد الحياة
رغد الحياة
جزاك الله خير على الموضوع المفيد

بنات بالنسبه للجمارك
انا اشحن كثير من كندا لأمريكا وتعلمت اني لما اشحن اكتب انه قيمة الاغراض في الصندوق مبلغ تافه يعني عشره دولار مثلا وبكذا المستلم مايدفع جمارك
مع انه في كثير احيان القيمه تتعدى ال500 دولار بس ما اجيب سيره واكتب انه قيمتها 10 دولار بس

ومن تجربه
لما القيمه اللي يكتبه المرسل كبير ==>التفتيش يصير كثييير==>الجمارك مرتفعه
لما القيمه اللي يكتبه المرسل صغيره==> الصندوق يطنشوه ولا يفتشوه غالبا==> الجمارك تكاد تكون معدومه

فدايما قولو لأهاليكم انه في الاستماره يكتبو انها اغراض شخصيه مالها قيمه ماديه لتسهيل امور الشحن

(هالطريقه تعلمتها من واحده تاجره كنديه)