اكتبي رأيك ... ماهو سبب ان بعض النساء تتقبل الخادمةفي بيتها وبعضهن لا تتقبلها .

المنزل والديكور

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندما نرى حال بعض الأسر نتعجّب

فالبعض نرى ان البيت صغير وليس فيه إلا الأم والأب وطفلين أو ثلاثة
ومع ذلك عندهم خادمة وما إن تذهب الخادمة لبلدها إلا وتأتي بخادمة اخرى
وكأن البيت لا يصلح إلّا بوجود الخادمة

امّا بعض النساء نرى بيوتهن دورين وفناء واسع وابناء كثيرون
ومع ذلك تقول لا .. لا .. مستحيل الخادمة تدخل بيتي

برأيك ماهو سبب تقبل بعض النساء للخادمة
وعدم تقبل البعض الآخر منهن للخادمة .

:39:
30
5K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

حساويه بالدمام
حساويه بالدمام
مساء الخير للجميع
البعض من الحريم ممكن تكون موظفه وتحتاج خادمه للمساعده والبعض ممكن ماهي متعوده من عند اهلها انها تقوم بشغل وكرف والبعض تقول طالما الماده متوفره ليه اتعب نفسي واضيع عمري بين غسيل وكنس وكي 000 الخ لذلك هالنوعيه ماتعيش بدون خادمه

البعض وانا منهم مايحب وجود الخادمه لأنها تقيد من حريةاهل البيت غير مسألة السحر والقتل
**رغـــد**
**رغـــد**
كفت ووفت :)
حساوية بالدمام
كنوز الجنان.
كنوز الجنان.
بعض الحريم اهم شي البيت نظيف اربع وعشرين ساعة وتتعب نفسياً لمّا تشوفه مكركب وبعضهن بالعكس تشوف البيت حوسة نوعاً ما ولا تشوف حرمة اجنبية في بيتها ،،
النوع الأوّل تكرار وجود الخادمة في بيتها خلاها تتعود على وجودها وتحس إنه شي عادي جدا،،وتحس ان وجودها ضروري
اما النوع الثاني ما اعتادت على وجودها لذلك لمّا تكون عندها خادمة تحس بضجر وخوف مع إنها لو صبرت قليلاً لتعودت واصبح كل شي طبيعي
وطبعاً وجود الخادمة نعمة وخصوصاً إذا كانت غير جميلة وغير جذابة ابداً ... أمّا إذا كانت مقبولة الشكل فوجودها في البيت يعتبر سئ ،، لأن الشيطان يسري من إبن آدم بدمه فيحلّي هذه الأجنبية ويجعلها اجمل من زوجته حتى لو زوجته اجمل وأنعم
جمالك سحرني
جمالك سحرني
تتقبل يااختي على حسب الظروف يعني اذا تشتغل بتظطر تجيب خصوصا اذا مافيه احد بيمسك ويهتم بااولاده
وبعضهم من بيت اهله وهي على الخدامه وبعضهم متوفره الماده وبعضهم ماشاء الله تحمل على طول
اطفال وراء بعض مو شرط صغر البيت ولا كبره وبعضهم دلع وفشخره وبعضهم مريضه عندها ضغط او من الناس اللي ينغمي عليها وسكر مو شرط نعرف عنها هي اسرار او ولادتها عمليه وماتقدر تشتغل وتشيل اشيئاء ثقيله او الرجال نفسه كثير طلابات وعزايم او البيت صغير لااكن اثاثه متعب او من الرجل نفسه اعرف وحده زوجها يقول بجيب لك خدامه تشتغل بالبيت وانتي تخدميني لاانه انشغلت عنه بالبيت واطفاله واهملت نفسها وزوجها وبعضهم نفاس ووحم وولاده وظيوف فاتظطر تجيبها لها او لبناتها او بناتها مايشتغلون
واللي ماتتقبل بعضهم من النوع الحريص يحب ياكل وينظف من نفسه ويدينه وبعضهم مافيه ماده
ومن اللي ينسمع عنه او اصلا مافيه ببيت اهلها خدامه ومن صغرها ماتحبهم وبعضهم فيها وسواس تخاف يصير شي الاولاده او زوجها خيانات وسحر وبلاوي هذا غير المشاكل جوال وعمال وبلاوي
وبعضهم من الزوج يمنعها ولا تلقين فيه كثير يبغونها بس تلقينها تقول ماابغاها حتى مااحد يقول شي
يااختي االحمد الله اذا الوحده تقدر فاليش الخدامه انا عن نفسي ماجربت خدامه ببيتي
بس اذا بحتاجها وزوجي يوافق فاليش احيانا يكون فيه ظروف مثل ولاده قيصريه وتحتاجين مرافق ويصضير مافيه الا خواتك بنات مايمسكون عيالك ومايعرفون لهم فالخدامه تقوم بالخدمه او الظيوف او الحمل او البيت كبير فاليش لا احيانا يكونون نعمه يجيني ظروف بجد اتعب احتاج احد يقوم يخدمني
وامرض بس عندي زوج مايحس بالوضع ويرفض الخدامه حتى لو بوقت محدد الى ان اخلص من حاجتها الله يارب يساعدنا يارب
الله لايحوجنا لهم مافيه احسن من الراحه النفسيه مافيه احد يراقبك ويقيدك بحركاتك وتصرفاتك هذا غير المسوؤليه امام الله عنها لو تعبت لو جاعه لو شي بذمتنا وممكن شي نفسي كذا
بس فيه دعاء جدا جميل وسبحان الله شغلك يخلص بسرعه باامر الله
سبحان الله والحمد الله والله اكبر اشهد ان لا اله الا الله وحده لاشريك له واشهد ان محمدا رسول الله
يارب كتبته صح ويكون صح اعتقد 33 مره ولكل وحده والتشهد 10 مرات قبل ماتقومين من فراشك بجد يسهل بس الواحد ينسى
جمالك سحرني
جمالك سحرني
اشتكت السيدة فاطمة الزهراء الى زوجها الامامـ على بن ابي

طالب رضي الله عنه وطلبت خادمـ نظرا لما تلقاه من تعب ومشقة

في حياتها الزوجية بسبب الطحن و الطبخ وتنظيف البيت الى

أخره فقال علي رضي الله عنه :

أذهبي الى رسول الله لكي يعطيك خادمـ من السبي فذهبت الى

النبي عليه الصلاة و السلامـ فقال لها النبي صلى الله عليه وسلم :

الآ أدلكما على خير لكما من خادم (إذا أويتما إلا فراشكما

فسبحا ثلاثا وثلاثين ، واحمد الله ثلاثا وثلاثين ،

وكبر الله أربعا وثلاثين فذلكما خير لكما من خادم ) للتصحيح