سارة710

سارة710 @sar710

عضوة نشيطة

الكبسة العمانية ..ممم لذيذة...

أطباق رئيسية

أولا هاذي أول مشاركة لي في ركن الأطباق الساخنة و عسى تكون بداية موفقة .بس أمانة الي تجرب الطبق تطمنني لأن زوجي يموت في هاذي الأكلة و كل ما سويتها حق عزايمه يسألوه ربعه عنها ..ما راح أطول عليكم ..وإنشالله إذا تعلمت إدراج الصور راح أصورها جاهزة وأنشرها لكم ..في البداية تقصي البصل جوانح(انتبهي عن يطير) و شوحيه على النار بدون شي حتى ياخذ لون ذهبي هناك صبي له سمن وبهارات (فلفل أسود /حب هيل /قرفة /جوزة الطيب/مسمار أو عود قرنفل كما يسميه البعض) ثم أضيفي الزبيب و الدانجو(الحمص المطبوخ)..و في إناء آخر اطبخي اللحم مع الثوم والملح و الفلفل الأسود و حبة قرفة ثم صفي من الماء و دخليه الفرن يتحمر بعد ما تصبي فوقه شوي سمن (يعطيه لون ذهبي).. صبي شوربة اللحم فوق البصل الي قليتيه مع البهارو خليها تغلي مباشرة تكوني مغسلة الرز ضعي الكمية المعتادة على أن الماء يتجاوز سطح الرز بقدر 1 صم ثم خلي النار هادئة مثل الشمعة ولا تنسين تغطين عليه حتى يشرب البخار و ينطبخ على رواقة..لما ينشف خلطيه ورشي فوقه زعفران منقوع في ماي ورد بمقدار فنجان قهوه و غطي عليه مرة ثانية بس لمدة دقائق ..وطبعا لما تغرفي في الصحن لا تنسي حركات الشيف يعني حمري مكسرات للزينة و كذلك بيض مطبوخ أو قلي دوائر البصل الذهبية و رصفي اللحم المحمر فوق الكبسة و بالشفاء و الهناء ..
وادعو لي بالذرية الصالحة ..حتى لو ما جربتو الوصفة.
28
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام ساره-33
ام ساره-33
رررررررررروعه حبيبتي
sweetymoon
sweetymoon
يسلمو
ام دوني
ام دوني
تصدقي نفس طريقتي بالتمام
وخصوصا اذا كنت ابغى الاكل يستوي بسرعة
.........
وشكرا لكي اختي على الوصفة
سارة710
سارة710
مشكورة أم سارة 33 على باقة الورد ..والله كلك ذوق ياغالية..والأخت sweetymoon مشكورة على مرورك .الحبيبة ام دوني يسعدني اني عندي نقطة تشابه معاك .. ردودكم أثلجت صدري .. :)
aoa
aoa
الله يسلمك ابجربها