احلام بنفسجية
احلام بنفسجية
ماقصرتي الله يعطيك العاافيه .. سؤال ..باخلط زيت اللوز المر مع جنين القمح للازالة اثار الحبوب والتفتيح والهالات تحت العين وازالة الخطوط ؟؟ ايش رائيك
ماقصرتي الله يعطيك العاافيه .. سؤال ..باخلط زيت اللوز المر مع جنين القمح للازالة اثار الحبوب...
اولا زيت اللوز المر لا اساس له من الوجود و هو متوفر فقط في الاسواق الشعبية العربية
علميا يوجد فقط الزيت الاساسي للوز المر
و هذه صورته

و يستعمل فقط في مجال الطبخ و العطور و يدخل في تركيبة العديد من العطور الرائعة
مثل

لا ينصح بوضعه على الوجه لاحتوائه على مركب كحول البنزليك و هو قوي على البشرة و قد يسبب حساسية

ما يباع في الاسواق على انه زيت لوز مر قد يكون زيتا عاديا زيت ذرة مثلا مخلوطا بقطرات من الزيت الاساسي للوز المر و هذا مجرد تخمين من عندي و الله اعلم
اقول ذالك لاني الاحظ في الاسواق و في المنتديات زيوت غريبة
زيت الجزر مثلا غير موجود
الموجود هو الزيت الاساسي للجزر و المفروض يباع مستقلا لكن العطارين يخلطونه بزيوت وسيطة و يقولون زيت جزر فالاسم خاطئ و التركيبة مجهولة
نفس الكلام يحصل مع زيت الخزامى و زيت اكليل الجبل و زيت نبتة الصبار
علينا ان نميز بين

1-الزيوت النباتية
2-الزيوت الاساسية
3-النقيع الزيتي
والنقيع الزيتي هو الشائع عند العطارين و يعني يعني نقع عشبة ما في زيت معين لاستخلاص فوائدها

فزيت اللوز الحلو مثلا هو زيت نباتي

زيت شجرة الشاي و زيت الخزامى و زيت اكليل الجبل و الزعتر و الليمون الخ هي زيوت اساسية

زيت الجزر و زيت الصبار هو نقيع زيتي اي تم نقع هلام الصبار في زيت نباتي غالبا زيت الذرة لانه الارخص

اذن و حتى اعود لسؤالك
زيت اللوز المر لا استطيع افادتك حوله بشيء لانه غائب تماما في المراجع العلمية الغربية و يتكلمون فقط عن الزيت الاساسي للوز المر
زيت رشيم القمح هو زيت نباتي لكن لا شيء عنه بتاتا بخصوص قدرته على علاج الهالات
صحيح ان له قدرة بسيطة على تنشيط الدورة الدموية و بالتالي تحفيز التصريف اللمفاوي و هذا المفروض يساعد على تخفيف الهالات لكن لا ننسى ان الهالات لها اسباب متعددة و غالبا عند العرب الهالات مرتبطة بسمرة البشرة و ليس بضعف الدورة الدموية و لهذا فعلاجها يتطلب حلول اخرى غير تنشيط الدم

لنفرض ان الهالات عندك اصلها سوء في التصريف اللمفاوي و ضعف في الحركة الدموية بالوجه و ان رشيم القمح سيساعدك على تجاوز ذالك لا ننسى انه زيت غني جدا و ووضعه كل يوم تحت العين سيثقلها و يسبب انتفاخ و جيوب و الجيوب افظع من الهالات يعني ستعالجين شيئا و تجلبي شيئا اخرا اسوء
و عموما في هاته الحالة ينصح باستخدام زيت الكالوفيل هو الزيت النباتي الوحيد المتخصص في الهالات ذات الاصل المرتبط بسوء دوران الدم و تستعمل قطرة واحدة فقط تحت كل عين

اذن في كل الحالات الوصفة لا تبدو صحيحة للهالات و الافظل ان تتفاديها
لمسح اثار البثور و الوقاية من التشققات انظري الجدول طرحت الزيوت المناسبة
الشرق البعيد
الشرق البعيد
موضوع رائع كروعتك اختي احلام

لكن انا بشرتي مختلطه
اوقات تكون عاديه مع جافه لدرجة ان الانف يكون فيه قشور

واحيان تكون دهنيه وعادي

عجزت افهمها

واللي حول الفم والعيون خطوط تعبيريه واضحه جدا

ياليت تنصحيني بافضل زيت ممكن ينفع بشرتي

وجزاك الله خير
نور._.
نور._.
بارك الله فيك احلام وجعل في كل حرف كتبتيه وجهد بذلتيه في موازين حسناتك
الزيوت لحظت انها تلزق باليد ليست مثل الكريم تتشربه البشرة يعني ازرار لوحة المفاتيح مقابض الدواليب والدروج اصبحت مبقعه وغامقه بسبب يدي وتكرار لمسها وبصعوبة تنظف
وفهلا ماوضعت زيت للعين او للرموش الا وسبب احمرار ونغزات وصداع
للاسف زيت اللوز الحلو ومن تجربة ايام قصيره سبب خروج شعر كثيف بوجهي
احلام بنفسجية
احلام بنفسجية
موضوع رائع كروعتك اختي احلام لكن انا بشرتي مختلطه اوقات تكون عاديه مع جافه لدرجة ان الانف يكون فيه قشور واحيان تكون دهنيه وعادي عجزت افهمها واللي حول الفم والعيون خطوط تعبيريه واضحه جدا ياليت تنصحيني بافضل زيت ممكن ينفع بشرتي وجزاك الله خير
موضوع رائع كروعتك اختي احلام لكن انا بشرتي مختلطه اوقات تكون عاديه مع جافه لدرجة ان الانف يكون...
واضح ان بشرتك مفتقدة للماء و ليس للدهون
علامات البشرة المفتقدة للماء تنطبق عليك قشور بالانف و محيط الحاجبين و وسط الجبهة لان هاته المناطق تنشط بها عملية التبخر

عليك الاكثار من شرب الماء
استعمال هلام الصبار موضعيا بعد خلطه بزيت السمسم او زيت ثاني يناسب بشرتك انظري الجدول(انظري البشرة العادية و المختلطة)

احلام بنفسجية
احلام بنفسجية
بارك الله فيك احلام وجعل في كل حرف كتبتيه وجهد بذلتيه في موازين حسناتك الزيوت لحظت انها تلزق باليد ليست مثل الكريم تتشربه البشرة يعني ازرار لوحة المفاتيح مقابض الدواليب والدروج اصبحت مبقعه وغامقه بسبب يدي وتكرار لمسها وبصعوبة تنظف وفهلا ماوضعت زيت للعين او للرموش الا وسبب احمرار ونغزات وصداع للاسف زيت اللوز الحلو ومن تجربة ايام قصيره سبب خروج شعر كثيف بوجهي
بارك الله فيك احلام وجعل في كل حرف كتبتيه وجهد بذلتيه في موازين حسناتك الزيوت لحظت انها تلزق...

ها نور شكرا قلبي نورتي الصفحة
الزيوت استعمليها للوجه فقط و اغسلي يديك بالصابون حتى يزول اثر الدهون لانها غير عملية على اليد
لكن اخمن من هنا انك تسرفي في الكمية نقطتين ثلاث نقاط و لما اقول نقطة فانا اقصد ما اقول
اذا كنت تسكبين كمية كبيرة فستضرين بشرتك ستاخذ القليل و البقية تصرفه على شكل بثور

صحيح بعض الزيوت متورطة في انبات شعر الوجه و منها زيت الزيتون لكن سيضعف الشعر عندما تتوقفي عنها الشعر يزداد لانه يتغذى و يتنفع بمكونات الزيت لذالك يستحسن تفادي وضعه على منطقة الشارب و الذقن اذا كان به وبر