الخريجات في ردِّهن على وزير التعليم العالي: أين المقاعد الجامعية المتوفرة؟

الطالبات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

الخريجات في ردِّهن على وزير التعليم العالي: أين المقاعد الجامعية المتوفرة؟

ردّت مجموعة من الخريجات على تصريح وزير التعليم العالي بشأن توفر المقاعد الجامعية لنحو 90%
من خريجي المرحلة الثانوية في الجامعات الحكومية والأهلية، مشيرات في شكاوى تلقتها "سبق" إلى أنهن
لم يجدن المقاعد المتاحة التي أعلن عنها الوزير في جامعات الرياض والمنطقة الغربية، مستشهدات بما حدث
من تجمعات وأحداث أمام جامعة أم القرى وكلية التربية بالقنفذة الأسبوع الماضي بعد فوات فرصة القبول على
الطالبات، وما تردد عن الواسطة ودورها في عملية القبول.

وأكد عدد من الخريجات فشلهن في الحصول على فرصة القبول في جامعة الملك سعود، فيما قال البعض منهن
إن طلباتهن قوبلت بالمواعيد في جامعتي الإمام والأميرة نورة.

وقالت إحدى الخريجات "طالما أن وزير التعليم العالي يؤكد توفر فرص القبول لأكثر من 90%
من الخريجين والخريجات، فمن المتسبب في هذه الأحداث التي تشهدها الجامعات وما صاحبها من
فوات فرص القبول على مئات الخريجات".

وطالبت الخريجات من وزير التعليم العالي بالتحقيق فيما حدث والعمل على توفير فرص القبول
بشكل ميداني، كون المقاعد الجامعية تعتبر السبيل الوحيد لهن لمواصلة تعليمهن.

وكان وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري قد طمأن أمس الطلاب والطالبات
وأولياء أمورهم بأن المقاعد الدراسية المتاحة في الجامعات الحكومية والأهلية وقطاعات التعليم
فوق الثانوي الأخرى كافية بإذن الله لاستيعاب جميع خريجي وخريجات الثانوية العامة هذا العام.
مؤكداً أن الوزارة بجميع قطاعاتها تعمل على تنفيذ التوجيهات السامية من خادم الحرمين الشريفين
الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بتسهيل قبول الطلبة واستيعابهم.

وأوضح في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن الجامعات الحكومية والأهلية قد أتاحت هذه العام أكثر
من 320 ألف مقعد لخريجي الثانوية العامة بزيادة تقدر بـ10% مقارنة بعدد المقاعد التي أتيحت في
العام الماضي، وهو ما يعني استيعاب ما يزيد على 90% من خريجي المرحلة الثانوية.

الرابط

http://sabq.org/sabq/user/news.do?section=5&id=27649
13
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

شمووخ امراه
شمووخ امراه
ياليت يقبلوووووووووني والله بموووت من القهر وين اللي يتكلموو عنه وانا كل ماسجلت بموقع الجامعه قالو لي نعتذر لعدم توفر مقاعد كافيه ليييييييييييه ياناس حرام والله حرام ابي اشغل نفسي والله طقيت من الوحده وين راح يقبلوون:06::06:
يارررررررررب يقبلوني يارب فرح قلبي وحقق امنيتي يارب:06:
دونات شكولاتة
لاحول الله
صغيرونهـ
صغيرونهـ
ياليت يقبلوووووووووني والله بموووت من القهر وين اللي يتكلموو عنه وانا كل ماسجلت بموقع الجامعه قالو لي نعتذر لعدم توفر مقاعد كافيه ليييييييييييه ياناس حرام والله حرام ابي اشغل نفسي والله طقيت من الوحده وين راح يقبلوون:06::06: يارررررررررب يقبلوني يارب فرح قلبي وحقق امنيتي يارب:06:
ياليت يقبلوووووووووني والله بموووت من القهر وين اللي يتكلموو عنه وانا كل ماسجلت بموقع الجامعه...
ما نقول غير حسبي الله ونعم الوكيل :angry2:
صغيرونهـ
صغيرونهـ
لاحول الله
لاحول الله
الف شكر اختي :26:
(كلي حلا )
(كلي حلا )
حسبي الله ونعم الوكيل :angry2: