طريقة عمل اللبن؟ يمنع رفع المواضيع القديمة+تمت إضافة رابط الموضوع في أطباق المغتربات

ملتقى الأحبة المغتربات

هلا بنات انشاء الله تكونون بخير وصحه وعافيه ....بدخل في الموضوع على طووول............ انا من فتررره طويله شفت طرريقه لصنع اللبن بالبيت اللبن مش الحليب ....وأتوقع ان الموضوع كان لمشرفتنا شام اذا ما خانتني الذاااكره وسوويت بحث في المنتدى وعجزت الاقي الموضوع فياليت الي عندها الموضووع او الطررريقه وتكون مجرربه تنزلها لي... واكون شاكرره وممنووونه لهااا.......:)
31
37K

هذا الموضوع مغلق.

شام
شام
أهلا وسهلا بك أختي رياح باردة

وأنا أيضا بحثت كثيرا ولم اتوفق بالبحث
لذلك ساكتب لك الطريقة وهي إن شاءا لله سهلة ولكن ربما تحتاج لبعض الصبر .....

ضعي الحليب في الطنجرة ويا حبذا لو كانت تيفال (( تمنع حرق الحليب ) وسخني الحليب لدرجة الغليان(( لكن انتبهي ما يغلي وينزعلك المطبخ والشغل كله))

اقلبي الحليب فورا أو بعد فترة لوعاء زجاجي او أي وعاء تختارينه ما عدا البلاستيك

انتظري بضع ساعات حتى يصبح الحليب دافئا .. والعلامة التي تعرفي ان حرارته جيدة ان تضعي اصبعك في الحليب وتعدي 1-2-3-4-5-6-7-8-9-10 ثم لا تحتملي اكثر ... فإذاأكملتي العد أكثر معنى ذلك أن الحليب بارد يحتاج لتسخين ....ضعيه مرة أخرى بالماكيرويف قليلا

وإذا لم تحتملي وضع اصبعك في الحليب معنى ذلك أنه سخن ..انتظري قليلا

عندما تكون حرارته كما المطلوب تضعي فيه 3 أو أربع معالق كبيرة من اللبن العربي او اللبن الامريكي ..لا يهم . هذا لو كان الحليب نصف كالون .أما اكثر فيحتاج لمعالق اكثر

صحيح بالنسبة للبن الجاهز اختار كامل الدسم .....

وكلما زدت اللبن اكثر كلما كان سماكة اللبن افضل

حركي اللبن داخل الحليب بسرعة ثم غطيه بصحن على الوجه او غطاء الطنجرة ثم ضعيه بمكان دافىء (( انا أحمي الفرن قليلا ثم أطفئه وادخل اللبن للداخل واتركه حتى صباح اليوم التالي

الليوم التالي اخرجي اللبن وضعيه في البراد عدة ساعات ثم استعمليه كما تحبين ....

ولو احببت اللبن المصطفى أو اللبنة .... أحضري قماشة بيضاء ناظيفة وضعيها في مصفاة وتحتها وعاء يتشرب الماء ثم ضعي مقدار من اللبن الجاهز الذي صنعيته طبعا بعد ان بردتيه طبعا ... وانتظري كم ساعة ثم تذوقي اجمل لبن في الوجود من صنع يديك
ولكن لا تتفاجئي لو وجدت كمية اللبنة ربع المقدار الذي وضعتيه :42:

ولا تنسي ان تدعيلي :26:
اشتقت لديرتي
اشتقت لديرتي
ياقلبي روحي للمحلات العربيه او التركيه تلاقين عندهم زبادي مكتوب عليه لبن وعليه صورة بقره أو بدون صورة البقره ..

حطي في الخلاط المقدار اللي يكفيك طبعا على حسب اذا كان زوجك بس او اطفالك ماادري بالضبط بس بالنسبه لي اسويه لي ولزوجي احط 6 ملاعق من الزبادي وشوية مويه وملح وشوية حليب بس لاتكثري المويه
واذا ماعندك حليب حطي مويه يكفي
اخلطيهم وضعيهم في كاسين وقدميهم لزوجك العزيز وبالهنا والعافيه...

اتمنى اكون افدتك..:26:
شام
شام
ياقلبي روحي للمحلات العربيه او التركيه تلاقين عندهم زبادي مكتوب عليه لبن وعليه صورة بقره أو بدون صورة البقره .. حطي في الخلاط المقدار اللي يكفيك طبعا على حسب اذا كان زوجك بس او اطفالك ماادري بالضبط بس بالنسبه لي اسويه لي ولزوجي احط 6 ملاعق من الزبادي وشوية مويه وملح وشوية حليب بس لاتكثري المويه واذا ماعندك حليب حطي مويه يكفي اخلطيهم وضعيهم في كاسين وقدميهم لزوجك العزيز وبالهنا والعافيه... اتمنى اكون افدتك..:26:
ياقلبي روحي للمحلات العربيه او التركيه تلاقين عندهم زبادي مكتوب عليه لبن وعليه صورة بقره أو بدون...
أحيانا استعمل دانون

لكن لا اجد أنواعه سوى فات فري

وأكثر الاحيان استعمل هذا :

ونسيت ان اخبرك أنني كل مرة استعمل فيها اللبن الذي حضرته في المنزل ابقي مقدار جيد للترويب المقبل
فكل مرة أروب فيها اللبن يزداد حموضة ويقرب تماما من الطعم الأصلي لبلادنا .....
رياح بارده
رياح بارده
أختي الغاااااليه ....شام الف شكر لك وسامحينا اذا تعبناك معانا...وياررب ييسرلك امورك ويوفقك .....ويفتحها في وجهك يارررب يا كرريم .....خليني افاجيء زووجي بكرا بلبن ولا في الاحلااام
رياح بارده
رياح بارده
اختي العزيزه اشتقت لديرررتي....مشكوووره عيووني على الطرريقه السهله وبجربها بعد واشووف الافضل في الطعم...شاكره اهتمااامك