أنا ماغيري
أنا ماغيري
خلي نيتك بيضاء .. ودايم قرري وابداي بالطيب ..  يعني اتوقعي ان الاولى طيبه بس تعاني من الم الابتلاء  ولا تتوقعيه بلسانك بل عيشيه واقع .. راح تتعاملي باحسان  وساعتها بتهون مصيبتها .. الله سبحانه امتدح اللين وذم الفظاظه  فنيتك الطيبه وقلبك الطيب بيخلي اول شي نفسك مرتاحه والي حولك يحبونك .. واهم شي زوجك .. باذن الله تسحروا طيبتك .. (لاحد يزعل ويحسبن احرشها) لكن الطيبه لها تأثير على القلوب  طيب الامر الآخر .. لا تفتشي وراها ولا تجيبي اخبارها وين راحت وش لبست مين صديقاتها .. كيف عايش معاها اش نظامها ف البيت .. اتغير عليها ولا نفس النظام كلها امور ماتخصك .. انسانه عايشه في بيتها الله يوفقها ويربط على قلبها  وانتبهي ثم انتبهي ثم انتبهي .. احد يرميلك طعم ويذكر شي عنها  وتسترسلي معه .. اذكريها بالخير وبس .. وان لزم الامر سكتي اللي تتكلم بشكل واضح. عشان تحافظي على سلامة قلبك .. وماتأذيها نقطه مهمه ايضا .. أكثري من الدعاء لك ولها وادعي لها بالخير زي ماتدعي لنفسك .. والملك بيقولك ولك مثله  نقطه هامه للغايه .. في يومها ابعدي عنها ولاتؤذيها بالاتصال على  زوجك .. ممكن من البدايه تتفقي مع زوجك اذا في شي طارئ وابيك مثلا مكالمه على حسابك او مكالمه او اي اتفاق بينكم  هو يفهم ان في شي طارئ ومهم .. خلاف عن كذا ابعدي عن يومها . طيب نفترض هي مابعدت عن يومك .. اتذكري الوصيه الاولى  تصرفاتك في حدود قدراتك .. اصبري مره ثنتين او على قد استطاعتك وبعدين انصرفي  بشكل سليم
خلي نيتك بيضاء .. ودايم قرري وابداي بالطيب ..  يعني اتوقعي ان الاولى طيبه بس تعاني من الم...
لاتسألي زوجك عن حياتها .. ممكن تسالي اطمنان وليس لقافه 
ولو هو حكى من نفسه .. فهميه بشكل لطيف ان ماله داعي يحيلك عنها ..
وانتبهي تحركك الطبيعه الانسانيه في تقصي الأخبار ..
ممكن تفاجأيها بحركه لطيفه مثل حفلة نجاح لاطفالها ف بيتك ..

شي مهم كمان  .. اذا حسيتيها ماتبي او طبيعتها صعبه .. انسحبي منها ولا تفرضي نفسك عليها 
لان هاذا اسلم لك .

الله ييسر امرك .. ولو تذكرت شي ثاني برجعلك
ام كوثر22
ام كوثر22
أنا ما غييري احرجني ردك فعلن احرجت لانك زوجه اولى ربي يوفقك شكرا على نصائحك الله يسعدك ماتوقعت زوجه اولى بترد علي بهذا اللطف الحمدلله ربي
خلصتوا الاسامي!!
انتي خلي مخافة الله بين عيونك بكل شي وبس يعني اي خطوه تخطيها فكري فيها هل ربي يرضاها وحطي نفسك مكان زوجته الاولي هل ترضينها لنفسك هنا تقدرين تحددين انتي ماشيه صح او غلط
ام كوثر22
ام كوثر22
ميس صمت الضروف تجبر يالغلا الضروف تجبر ليست مثاليه شفت في الواقع ثانيات لكن مسالمات شفت ماكل ثانيه تدمر لا هذا تفكير شيطاني نحن مازلنا مجتمع يوجد فيه الخيرين
ام بناتي 2014
ام بناتي 2014
السلام عليكم اختي 
جزاك الله كل خير على نيتك الطيبه 
انا زوجه أولى وزوجي تزوج الثانيه وانفصل عنها مع اني ما اعرف الاسباب بس اللي فهمته انها داخله بشرها وتبي تمحينا من حياته علشان كذا  حابه انصحك نصيحه لوجه الله 
افصلي حياتك تماماً عن بيته الثاني وانسي انه فيه احد بحياته غيرك و لاتنسين مثل مالك حقوق فزوجته الاولى لها حق بمعنى لا تتنازلين عن حقوقك وبنفس الوقت لا ترضين يزيدك عليها واهم من هذا كله خليك قريبه من رب العالمين واستخيري قبل اي خطوه تخطينها بحياتك