enas79
enas79
هنا طبعا كل الشعب بيشرب الماتي

وينباع بالكيلو وفيه منه كذا نوع

وطريقه تحضيره

له زي كوب خاص مصنوع من الخشب بتمليه اعشاب وتخلي جانب فاضي علشان تنزلي فيه الماء الساخن ومعاه زي شليموة من المعدن

وكمان دايما يغلو الماء ويحطوه في ترمس لانه بنشرب معاه ماء كثير جدا
نسمة هوا
نسمة هوا
السلام عليكم

اشكر كل من رد على الموضوع والاخت وردهـ المنتدى على البحث والمعلومات الحلوه اللي جابتها يعطيكم ألف عافيه...

احنا في بيت ابوي كل يوم يشربوا منها ،احنا بحرينين بس زوجة ابوي سوريه وعلمتنا عليه بصراحه امي وابوي واخواني وانا صرنا نشربه صار لنا يمكن 14 سنه من عرفناه،،

اللي سأل من وين يحصلوه في البحرين تقدرون تحصلونه من مركز المنتوجات الشاميه اللي في جدحفص بس الشرقيه ما عندي علم بس انا شفت محل بعد في الدمام كأن او الخبر في مركز للمنتوجات الشاميه ، اكيد تحصلوا فيه .....

هو عادة ينباع في باكيتات او بالكيلو طبعا وعن طريقة الاستعمال مثل ما ذكرت الأخت enas79 بس احنا طريقتنا التالي : اول شي نخلي الماصه اللي بنشرب من خلالها في كآس عادي زجاج مو شرط من خشب وبعدين نخلي اعشاب المتي لحد النص تقريبا او كثر شوي ونخلي عليه السكر وفوقه الماء المغلي وخلاص نشربه من خلال الماصه مثل ما ذكرت بس دايما اول كاسه بتكون مره بسبب تركيز العشب في البداية وآخر كآسه لأنه احنا بنرجع لي خلص الماء نضيف الماء لنفس الكاسه ليما يصير مذاقها خفيف جدا مثل الماء....

وبس سلامتكم ......
امواج87
امواج87
السلام عليكم اشكر كل من رد على الموضوع والاخت وردهـ المنتدى على البحث والمعلومات الحلوه اللي جابتها يعطيكم ألف عافيه... احنا في بيت ابوي كل يوم يشربوا منها ،احنا بحرينين بس زوجة ابوي سوريه وعلمتنا عليه بصراحه امي وابوي واخواني وانا صرنا نشربه صار لنا يمكن 14 سنه من عرفناه،، اللي سأل من وين يحصلوه في البحرين تقدرون تحصلونه من مركز المنتوجات الشاميه اللي في جدحفص بس الشرقيه ما عندي علم بس انا شفت محل بعد في الدمام كأن او الخبر في مركز للمنتوجات الشاميه ، اكيد تحصلوا فيه ..... هو عادة ينباع في باكيتات او بالكيلو طبعا وعن طريقة الاستعمال مثل ما ذكرت الأخت enas79 بس احنا طريقتنا التالي : اول شي نخلي الماصه اللي بنشرب من خلالها في كآس عادي زجاج مو شرط من خشب وبعدين نخلي اعشاب المتي لحد النص تقريبا او كثر شوي ونخلي عليه السكر وفوقه الماء المغلي وخلاص نشربه من خلال الماصه مثل ما ذكرت بس دايما اول كاسه بتكون مره بسبب تركيز العشب في البداية وآخر كآسه لأنه احنا بنرجع لي خلص الماء نضيف الماء لنفس الكاسه ليما يصير مذاقها خفيف جدا مثل الماء.... وبس سلامتكم ......
السلام عليكم اشكر كل من رد على الموضوع والاخت وردهـ المنتدى على البحث والمعلومات الحلوه اللي...
شكرا يا بنات على هالمعلومات المفيدة ... بس وين ممكن نحصله في قطر ؟؟؟ وهل له اسم ثاني ؟ وايش اسمه باللغة الانجليزية ؟ وهل هو يساعد في التخسيس ؟؟؟
نسمة هوا
نسمة هوا
السلام عليكم

اختي امواج 87

اختي بالنسبه لقطر والله ما ادري بس اذا في عندكم محلات للمنتوجات الشاميه اكيد اكيد بتحصلينه هناك وله اسمه ثاني يسمونه ال (ماتيني) واعتقد حتى بالانجلينزي جذي اسمه .... وانه يساعد على التخسيس او لا ما شفتي المعلومة اللي جابتها الاخت وردة المنتدى ذاكره فيها لها قدره على التخسيس ... وحياج اختي...

تحياتي
وردهـ المنتدى
السلام عليكم اشكر كل من رد على الموضوع والاخت وردهـ المنتدى على البحث والمعلومات الحلوه اللي جابتها يعطيكم ألف عافيه... احنا في بيت ابوي كل يوم يشربوا منها ،احنا بحرينين بس زوجة ابوي سوريه وعلمتنا عليه بصراحه امي وابوي واخواني وانا صرنا نشربه صار لنا يمكن 14 سنه من عرفناه،، اللي سأل من وين يحصلوه في البحرين تقدرون تحصلونه من مركز المنتوجات الشاميه اللي في جدحفص بس الشرقيه ما عندي علم بس انا شفت محل بعد في الدمام كأن او الخبر في مركز للمنتوجات الشاميه ، اكيد تحصلوا فيه ..... هو عادة ينباع في باكيتات او بالكيلو طبعا وعن طريقة الاستعمال مثل ما ذكرت الأخت enas79 بس احنا طريقتنا التالي : اول شي نخلي الماصه اللي بنشرب من خلالها في كآس عادي زجاج مو شرط من خشب وبعدين نخلي اعشاب المتي لحد النص تقريبا او كثر شوي ونخلي عليه السكر وفوقه الماء المغلي وخلاص نشربه من خلال الماصه مثل ما ذكرت بس دايما اول كاسه بتكون مره بسبب تركيز العشب في البداية وآخر كآسه لأنه احنا بنرجع لي خلص الماء نضيف الماء لنفس الكاسه ليما يصير مذاقها خفيف جدا مثل الماء.... وبس سلامتكم ......
السلام عليكم اشكر كل من رد على الموضوع والاخت وردهـ المنتدى على البحث والمعلومات الحلوه اللي...
زي هذي الصورة :)