تقدم لأختي شاااب ... موضوعه محير جدا صراحة !! / استوفى الردود

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم يابنات

بدخل بالموضوع على طول من غير مقدمات

تخيلوا معايا يابنات

============================

تقدم لأختي الصغيرة عمرها 21 سنة .. شاب عمره 23 سنة

الولد من عائلة معروفه .. وكلم ابوي انه يبغى يخطب اختي .. ابوي طبعا طلب فرصه على بال مايسال عنه وعن دينه وعن اخلاقه

واحد من اصدقاء الطفوله لهذا الشاب هذا خبرنا بكل شي عنه

خطيب اختي لمن كان عمره 10 سنوات ... اهله كلهم سافروا بالسيارة للتمشية ماعدا هو رفض يروح معاهم وجلس عند واحد من اقاربه

اهله طبعا ابو وام و3 اخوان و4 اخوات

قدر الله على اهله وصار عليهم حادث .. توفيت اختين من اخواته واخ .. والبقيه دخلوا العنايه المركزة

بقية اهله خلال 6 شهور وهم بالعنايه كانت حالتهم خطرة .. وكان كل فتره واحد من اهله يمووت في العناية

يعني خلال 6 شهور ماتوا اهله كلهم واحد ورا الثاني الله يرحمهم اجمعين .. وهو عمره كان 10 سنوات

لدرجه انه صاحب هذا الولد اللي هو خطيب اختي .. يقول اخر جنازتين كان متبلد

الولد راح سكن عند جدته وعاش هو وياها لحالهم .. جدته اهتمت فيه لمده 3 سنوات الين ماصار عمره 13 سنة .. وكان خلال هالفتره يراجع دكتور نفسي ومستواه الدراسي تدهور ونفسيته تغيرت <<< مالومه والله مسكين

وبعد 4 او 5 سنوات جدته ماتت الله يرحمها ومن يومها وهو ساكن لحاله .. يعني من يوم كان 15 سنة وهو ساكن لحاله

يقول بصراحه الولد صار انعزالي مرة ومايحب يطلع .. لكن كبر شوي وصار عمره 18 او 19 وبدا يطلع واهتم بدراسته بالثانويه وماشاء الله دخل الجامعه والحين متوظف وراتبه تقريبا 12 الف ريال

احنا بصراحه محتارين يابنات .. الولد صحيح مر بحياة قاسية .. لكن طول وقت طفولته ومراهقته ماكان فيه احد يربيه .. مع انها اهم مرحلتين لازم يكونوا الوالدين موجودين فيها

الحين اللي يكون يتيم الاب او يتيم الام تربيته تتأثر .. كيف هذا الولد اللي كان عنده عائلة كبيرة وفقدهم مرة وحدة

اخاف اختي تتورط معاه ويطلع مريض نفسي او شي .. الناس اللي سالناهم عنه يقولون لا مافيه شي والحمدالله قدر يتجاوز الازمة .. لكن برضوا اصحابه مايكونوا معاه بالبيت او 24 ساعة

كمان من ناحية الاخلاق .. الولد اخلاقه عاديه يعني محافظ على صلاته ولا يدخن .. لكن ماهو لدرجه انه مطوع

احنا خايفين انه يطلع فيه شي غير اللي وصلنا عنه .. يعني الحوادث اللي هو مر فيها بحياته الا ماتأثر عليه

ابوي مو مره متحمس انه يوافق .. لانه يقول اخاف الولد فيه شي .. وبعدين الاهل عزوة وهذا مقطوع من شجرة .. بكره لاجا لبنتي عيال يبغون اعمام وعيال عم .. مابيحصلون

=========================

اتمنى مشورتكم .. واذا فيه احد منكم يعرف ناس مروا بمصايب بحياتهم وصاروا عاديين ياليت يخبرونا

هل المصائب اللي حدثت بالماضي راح تأثر على الحياة الزوجية ؟!!
178
19K

هذا الموضوع مغلق.

ashouaaq99
ashouaaq99
الله يكتب لكم للي فيه الخير
لموره 2007
لموره 2007
اللله يعين
ام ريومه الدلووعه
اللي عرفته منك ان الولد سمعته زينه وخايف ربه ومايدخن
والولد لو مريض نفسي ماكان كمل دراسته وخلص جامعه
كان حصلتوا صايع بالشوارع ومدمن لان ماعنده احد ومهمه شي وأكيد الولد بيكون معزول فقد اهله كلهم بفتره قصيره
وماعنده احد يقعد معاه او يفضفض له وعمرهم الناس او الأصحاب ماكنوا زي الأهل سبحان الله الواحد يحس براحه نفسيه لما يشوف اهله قدامه وهو ماعنده سند بهالدنيا ولا احد من اهله يرشده عن الصح والغلط
وانعزاله مع نفسه كان شي حلو انه يفكر يدرس ويتوضف ويتزوج لو غيره كان مابقى رفيق سوء ماصادقه لانه وحيد وماعنده شي يردعه انه يغلط
الله كتب له انه مايروح مع اهله هذي خيره له ورب العالمين ماكتب له هالشي الا لمصلحته
اذا اخلاق الولد زينه ويصلي خلها تستخير وتوافق عليه
الرسول عليه افضل الصلاه والسلام قال من جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه
om omar o salah
om omar o salah
يختي ليش مغلبين حالكم

الاستخارة فقط لا غير لانه احنا مش أعلم من رب العالمين
حدودي السما**
حدودي السما**
حبيبتي خليها تستخير وربي بيكتب الي فيه الخي

وناس ماعندهم لا اب ولا ام وتاعبين ع انفسهم ومتربين احسن تربيه

اهم شي الاستخاره